من قلب الجزيرة

صفوية ومعاملة بالمثل!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

كثيرون يتحدثون عن الصفوية في الجماهير ويتنازعون بينهم وكل يدعي انها له ، مع انهم ابعد ما يكونون عن هذا الفهم الراقي للتشجيع خاصة في القمة والتي شاهدنا الكثير من مبارياتها ولم نجد هذه الصفوة التي يتحدثون عنها ، واقرب مثال علي ذلك مباراة امس الاول بين جزيرة الفيل والهلال في استاد الهلال والتي ان راقب فيها المحايد اداء حكمها كمال برو لمنحه عشرة علي عشرة وان كان الحكم قد تحامل قليلاً علي لاعبي الجزيرة – نكرر علي لاعبي الجزيرة – بسبب عدم تركيز رجل الخط طارق ، ولكن ظلت جماهير الهلال ومع كل خطأ صحيح يحتسب لجزيرة الفيل تصرخ باعلي صوتها بنغمتها المعتادة ( التحكيم فاشل) ولم تكتف هذه الجماهير الصفوة بذلك داخل الميدان بل حاولت الاعتداء علي حكم المباراة عقب نهايتها وتحرشت كذلك بلاعبي الجزيرة وجهازهم الفني وكان من نتيجتها ان تاخر الفريق في الخروج من الاستاد الي ما لا يقل عن الساعة اضافة الي سرقة موبايل ومبلغ كبير من جيب رئيس النادي الذي تم تمزيقه بواسطة احد النشالين الذي تسلل وسط الجماهير .
كل هذا جانب اما الجانب الاخر الذي يجب ان يكون الحديث فيه واضحاً فهو المعاملة التي تجدها ادارات الاندية التي تلعب في الخرطوم سوي كان في الجلوس في المقصورة والتي لا يترك للفريق فيها سوي كرسيين او ثلاثة كراسي عكس ما يحدث في مدني والتي يترك لهم فيها صفاً كاملاًواحياناً صفين من الكراسي .. هذا بالاضافة الي التجاهل الذي يحظون به من قبل الاندية التي يتبارون معها خاصة الهلال والمريخ .
ومعروف ان الفريقين عندما يحضران الي مدني يحملان علي اكف الراحة ويسهر الجميع من اجل راحتهما ويكرمان كرماً حاتمياً لا يوصف ، وعلي العكس تماماً عندما يحضر فريق من مدني فانه يجد كل التجاهل فلا احد يسأل عنه حتي يلعب مبارياته ويعود الي مدني .. ويحق لنا ان نسأل الي متي يستمر هذا الوضع الغريب الشاذ ، مع العلم ان الهلال والمريخ غير محتاجان لاحد ليكرمهما ومعروف ان اندية الولايات تعاني كثيراً من شظف العيش ومع ذلك فانها تستقطع من جلدها حتي تكرم الناديين الكبيرين ولا تجد ادني اهتمام عندما تأتي للخرطوم ، والواجب يحتم علي ادارات الاندية في مدني واتحاد الكرة ان يعيدون النظر في هذه الحالة وان يصرون علي ان تكون المعاملة فانا اكرمنا بالخرطوم نكرمهم بمدني والعكس صحيح.
الاتحاد والامل
* اليوم باستاد ودمدني يتجدد لقاء الاتحاد بالامل العطبراوي .. وللاتحاد مع الامل احلي ذكري فقد كانت مباراة الفريقين في الدورة الاولي باستاد عطبرة هي السبب في ما وصل اليه الفريق من نقاط بالفوز المحقق الذي حققه في تلك المباراة ، والاتحاد اليوم يقف برصيد 20 نقطة يعلم الجميع انه يحتاج الي ثلاثة نقاط هذه المباراة بشدة حتي يبتعد تماماً عن منطقة الخطر ، ومع المباريات الصعبة المتبقية للفريق فلا مناص امام لاعبي الفريق اليوم سوي تحقيق الفوز ليرتفع الفريق بنقاطه الي 23 نقطة

في نقاط
* في رايي الخاص ان فريق جزيرة الفيل قد فرط في نقطة غالية ان لم تكن ثلاثة نقاط ، فلا يعقل ان يكون الفريق الخصم ناقصاً وتلعب بتجميد الكرة ولا تحاول حتي بناء هجمة واحدة بل حتي لم تصل الي مرماه في اي هجمة خطيرة .
• ابوحشيش لعب وهو مريض ، ونملة فشل في تغطية هيثم مصطفي ولاعبو الدفاع اكثروا من الصراخ في بعضهم البعض .. وفشلت كل محاولات طارق احمد ادم في تحرير لاعبيه من اللعب الدفاعي رغم صراخه الذي سمعه كل من بالاستاد .
• العوض الذي تسبب بعدم تركيزه في هدف المباراة السهل الذي دخل مرماه انقذ فريقه من فرصتين اخطر.
• الحديث عن المعاملة بالمثل يقودنا الي دعوة ابناء مدني الذين يرفعون اعلام الهلال والمريخ في مبارياتهما ضد اندية المدينة مثلما حدث في مباراة الاتحاد والهلال السابقة الي الخجل من انفسهم ..











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه