من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -28-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

قراءة للاتحاد وجزيرة الفيل في الدوري الممتاز
الاتحاد اصبح مهدداً بالهبوط من الممتاز بسبب خسارته المفاجئة امام الامل
جزيرة الفيل ناضل للصعود للممتاز لخمسة مواسم وكانت المفاجأة في فوزه (3) مبارات خارج مدني
الرومان في حاجة للفوز والافيال يخشون المباراة الفاصلة!
تقرير: معتصم عيدروس
اوشك الدوري الممتاز علي الانتهاء وتبقت منه ثلاثة اسابيع فقط ، وفي هذه العجالة نحاول ان نقرأ سجل الاتحاد وجزيرة الفيل في مسيرتهما طيلة الاسابيع الماضية ومنذ اول مباراة اداها كل فريق وحتي اخر مبارياتهما في الاسبوع الماضي .
الاتحاد مدني وقف في 20 نقطة بعد خسارته الخيرة امام الامل العطبراوي بمدني .. وبعودة الي الوراء نجد ان الاتحاد قد بدأ بداية متعثرة اذ خسر اولي مبارياته امام المريخ العاصمي بالخرطوم بثلاثية نظيفة ، وفي مباراته الثانية بمدني خسر امام شمبات بهدفين مقابل هدف وتعادل في مباراته الثالثة امام الموردة بمدني بهدف لكل فريق وخسر الاسبوع الرابع امام هلال الساحل بثلاثية نظيفة في مدينة بورتسودان وجاء وكسب الاسبوع الخامس امام الخرطوم (3) بهدف مراد ليضع في رصيده اربع نقاط لم تحسن من وضع الفريق كثيراً وكان ما يزال في مؤخرة الروليت وجاء الاسبوع السادس وفيه ادي الاتحاد مباراة الديربي امام جزيرة الفيل وخسرها بهدف رامي وامام الهلال في الاسبوع السابع خسر الفريق من الهلال العاصمي بثلاثة اهداف لهدف احرز للاتحاد زهير زكريا ، وفي الاسبوع الثامن استطاع الاتحاد ان يحقق اول انتصار له خارج مدني عندما فاجأ الامل العطبراوي بهدف حاتم مينا الذي انتهت عليه المباراة وكان لهذا الفوز اثره الكبير في رفع معنويات لاعبي الاتحاد فعادوا بعده الي كسب مباراتهم امام حي العرب بورتسودان بهدفي زهير زكريا وهشام الصيني وواصل الفريق انتصاراته فحقق انتصاراً غالياً علي التاكا الكسلاوي بهدف هشام الصيني في الاسبوع العاشر ليخسر في الاسبوع ال11 امام الميرغني بهدف نزار الفاتح في المباراة التي جرت بينهما باستاد كسلا وفي الاسبوع الثاني عشر تعادل الفريق مع المريخ العاصمي سلبياً ثم جاء وتعادل في الاسبوع الذي يليه مع شمبات سلبياً بدار الرياضة بام درمان ثم تعادل ايجابا مع الموردة بهدف لكل فريق احرز للاتحاد عز الدين ادروب وفي الاسبوع ال15 حقق الفريق فوزاً غالياً علي هلال الساحل بهدفي وديع الرشيد والباشا مدافع الهلال في مرماه ليخسر بعدها مباراته امام الخرطوم 3 بهدفين مقابل هدف ويتعادل في الاسبوع 17 مع جزيرة الفيل بهدفين لكل فريق وفي الاسبوع رقم 18 عاد الاتحاد مرة اخري للخسارة امام الهلال بهدفين نظيفين في مدني وفي الاسبوع 19 خسر الاتحاد اخر مبارياته امام الامل العطبراوي بمدينة ودمدني بثلاثة اهداف مقابل هدفين .
طيلة مبارياته في الدوري الممتاز تارجح مستوي الاتحاد بين السيئ والجيد والوسط وخسر الفريق مباريات ما كان له ان يخسرها وكسب خمسة نقاط خارج ارضه بفوزه علي الامل العطبراوي وتعادل مع التاكا ومثله امام الموردة العاصمي..
ويقف الفريق الان برصيد 20 نقطة وتبقت له 3 مباريات امام حي العرب ببورتسودان وامام التاكا في كسلا وامام الميرغني بمدني ولا مناص امام الفريق اذا اراد النجاة من مقصلة الهبوط من الممتاز من تحقيق الفوز في مباراة واحدة علي الاقل ، وحتي يكون موقف الفريق جيداً فهو مطالب بتحقيق نتيجة ايجابية امام حي العرب بورتسودان في مباراتهما القادمة ولو كانت بالتعادل ، مع ملاحظة ان الفريق سيؤدي اخر مبارياته امام الميرغني بمدني وهي مباراة تحتاج الي تضافر الجهود والي ان يتم الاعداد لها منذ الان .
الاتحاد ما كان له ان يكون ضمن الفرق المهددة بالهبوط لولا خسارته امام الامل بمدني وفوز حي العرب بورتسودان علي الخرطوم 3 وفوز شمبات علي الميرغني في المباراتين اللتين لعبتا بدار الرياضة بام درمان .
قراءة لموقف الافيال
فريق جزيرة الفيل الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم بعد ان ظل ينافس للصعود للممتاز لخمسة مواسم سابقة ، قد الفريق مردوداً طيباً في هذا الموسم واستطاع ان يكسر مقولة الصاعد هابط ، وجاء هذا الاداء بعد الصرف الكبير الذي صرفه مجلس ادارة النادي علي تسجيلات اللاعبين والتي ضموا من خلالها عدداً كبيراً من اللاعبين في مقدمتهم بسطاوي وابوحشيش مشطوبا الهلال والمريخ واللذان ساعدا الفريق كثيراً بالخبرة الكبيرة التي يمتلكانها ، اضافة الي تسجيل النادي لاحد افضل حراس المرمي في السودان العوض بابكر ، بدأ الافيال مسيرتهم في الدوري الممتاز بتعادلهم امام هلال بورتسودان بهدف لكل فريق في افتتاح الموسم الرياضي بمدني وجاء الفريق وخسر مباراته الثانية امام الخرطوم 3 بهدفين مقابل هدف وخسر الثالثة من المريخ العاصمي باربعة اهداف نظيفة وفي الاسبوع الرابع عرف الفريق طريق الانتصارات بالفوز علي شمبات بهدف نجم الدين ابوحشيش في دار الرياضة بام درمان وواصل الفريق انتصاراته بفوزه الغالي والكبير علي فريق التاكا بكسلا بثلاثة اهداف مقابل هدف وفي الاسبوع السادس حسم لهم رامي ديربي المدينة مع الاتحاد ، وواصل الفريق انتصاراته في الاسبوع السادس بالفوز الغالي الذي حققه علي الموردة بهدفي ابوحشيش ورامي ، وفي الاسبوع السادس تعادل الفريق سلبياً مع الهلال العاصمي بمدني وكانت المفاجأة في الاسبوع السابع عندما خسر الفريق مباراته امام الخرطوم 3 باستاد مدني بهدف عوض الحماداب وواصل الفريق سلسلة هزائمه فخسر في الاسبوع الذي يليه من حي العرب ببورتسودان بهدف ايمن وفي الاسبوع الحادي عشر تعادل الافيال مع فهود عطبرة بهدفين لكل فريق باستاد ودمدني وفي الاسبوع الذي يليه خسر الفريق من هلال الساحل بهدف احمد سعد وكان صباحي قد اضاع في هذه المباراة ركلة جزاء للافيال ، وفي الاسبوع ال13 واصل فريق الخرطوم 3 تخصصه في جزيرة الفيل ففاز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف احرز اهداف الخرطوم (3) كمال سيد واحرز للجزيرة سليمان. وعادل الفريق مرة اخري ليخسر برباعة امام المريخ وفي الاسبوع ال15 احرز الفريق اكبر انتصار له بفوزه علي شمبات بنصف دستة من الاهداف ، ثم عاد مرة اخري وكسب التاكا للمرة الثانية بهدفي محمد حسن حداد ثم تعادل امام الاتحاد بهدفين لكل فريق وفي الاسبوع ال18 خسر الفريق مباراته امام الموردة بثلاثة اهداف مقابل هدفين وفي اخر مبارياته في الاسبوع ال19 خسر الفريق امام الهلال العاصمي بهدف..
بعد كل هذا تبقت للفريق ثلاثة مباريات حيث سيلتقي بالميرغني الكسلاوي بكسلا في الاسبوع القادم وفي الاسبوع الذي يليه سيؤدي الفريق مباراة الاياب امام فريق حي العرب بمدني ويختتم مبارياته بلقاء الامل العطبراوي بمدينة عطبرة.
هذا هو نتاج مباريات الاتحاد وجزيرة الفيل في الدوري الممتاز لهذا الموسم وبقراءة بسيطة نجد ان الفريقين الصاعدين للدرجة الممتازة هذا الموسم قد اديا افضل بكثير من الفرق التي وجدوها وتفوق الفريقان علي فرق عريقة ومدعمة بالخبرة ، ومع ذلك فانهما لم يحققا طموحات اهالي المدينة بالارتقاء الي المراكز العليا في روليت الدوري الممتاز وبحسابات النقاط فان الفريقان ما زالا مهددين بالهبوط من الممتاز في حال الاتحاد وباداء مباراة فاصلة في حالة فريق جزيرة الفيل .
========================
النيل فاض وانحني
قد يكون هذا هو افضل مواسم النيل ادارياً فقد شهد النادي استقراراً واضحاً وتم تعيين مجلس ادارة له منذ وقت كاف ،وقام مجلس الادارة بتسجيل افضل اللاعبين ، وقد كان الجميع ينتظرون ان يبدأ النيل بالعودة الي مكانته السامقة في دوري الدرجة الاولي وان يتبوأ مكانه في قمة الدوري ، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن ، فادي الفريق مباريات سيئة وخسر كثيراً ، بل ووصل حداً خشيت معه جماهير الكرة بمدين من سقوطه من الدرجة الاولي وهي التي تحلم بان تري النيل الذي خرج افضل اللاعبين للسودان في الدرجة الممتازة المكان الطبيعي للنادي العريق .
من سخريات القدر ان النيل وبدلاً من ان يعسكر استعداداً للدوري التاهيلي قد انتظم في معسكر مغلق من اجل البقاء في الدرجة الاولي ..
ما زلنا في انتظار فيضان النيل مدني والذي ظللنا ننتظره عاماً بعد عام حتي تعود لمدني عافيتها.
=====================
بيان مردود علي اهله
جاء بيان اهل الهلال غير موفق وفي توقيت غير سليم ،فقد شاهد الجميع الفوضي التي احدثتها بعض جماهير الهلال والتي طالت حتي وزير دفاع الهلال السابق طارق احمد ادم مدرب فريق جزيرة الفيل والذي ظل يؤدي عمله بتفاني تام عرف عنه منذ ان كان لاعباً في الهلال ، بيان اهل الهلال جاء لينفي حادثة السرقة التي حدثت لموبايل ومال رئيس نادي جزيرة الفيل ، مع ان احداًلم يتهم مشجعاً هلاليا بالحادثة ، التي صرح رئيس نادي جزيرة الفيل وكتبنا بانها قد جاءت من احد النشالين الذين استغلوا الفوضي ..
مخلص حسن ابراهيم رجل مال واعمال ولا حاجة له للادعاء بان موبايله قد سرق حتي تقول رابطة اهل الهلال في بيانها انهم قد راقبوا الموقف جيداً ولا اظن ان نشالاً يقوم بسرقة يسمح لاحد بان يشاهده والا لما كان نشالاً؟
================================
مهيب مبروك .. غلطة الشاطر
مهيب مبروك نجم دفاع الاتحاد مدني ظل يؤدي جميع مباريات فريقه بمستوي راق حتي اصبح صمام الامان لشباك الاتحاد ، في مباراة الاتحاد والهلال تعرض اللاعب لحادثة بلع لسانه وخرج من المباراة الي المستشفي ، وخرج منها بحمد الله معافي وسليماً، وفي مباراة فريقه الاخيرة امام الامل العطبراوي تسبب اللاعب في هدفين من اهداف اهداف الامل الثلاثة ،فهل يا تري كان الخطأ خطأ الجهاز الفني الذي دفع به بدون قراءة لحالته النفسية بعد الحادثة التي تعرض لها ، اما انها غلطة الشاطر بعشرة؟
نتمني ان يعود مهيب الي مستواه المعروف في مباراة الفريق القادمة امام حي العرب بورتسودان فدفاع الاتحاد بدونه يصيبه الكثير من الخلل .
======================
ضربة جزاء
اخيراً تمكن لاعبو الاتحاد من احراز ضربة جزاء في مباريات الدوري الممتاز في مباراة الفريق امام الامل العطبراوي بمدني والتي احرزها صلاح الياس، وكان الفريق قد اضاع قبلها ثلاث ضربات جزاء من اقدام عز الدين ادروب ووديع الرشيد واخيرا وليد صالح امام الهلال في الاسبوع قبل الاخير.
==================
مبروك شيرين
اسرة الصحيفة تتقدم بالتهنئة الخالصة للاستاذ صلاح حاج بخيت بمناسبة تخرج ابنته (شيرين) من كلية ود مدني الاهلية ، والتهنئة موصولة من اسرة رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني.
عزاء واجب
احر التعازي نبعثها للاخ ناصر ابراهيم لاعب الاتحاد والاهلي السابق في وفاة المغفور له باذن الله والده والتي حدثت الاسبوع الماضي بمدينة ودمدني .
• امنياتنا بعاجل الشفاء للزميلين هاشم المهدي وبكري نور الدائم .

==============
حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
معتمد مدني .. مع السلامة!
• في الموسم السابق وبينما كان ناديا الاتحاد وجزيرة الفيل يكافحان ويناضلان للصعود للممتاز .. وعندما كان سيد الاتيام يحتضر وهو علي شفأ السقوط من الممتاز.. كان الجميع يتلفتون ويبحثون عن معتمد محلية ودمدني الكبري عثمان بكري القمز ليسند ظهرهم ويشد من ازرهم ويدعم خطاهم .. ولكنهم مع الاسف لم يجدوا سوي السراب.
• في نفس الوقت كانت حكمات سيد احمد معتمد الخرطوم تعلن الطوارئ وتشكل اللجان وتقدم الدعم المادي والادبي والمعنوي للنادي الاهلي العاصمي الذي كان ينافس حينها للصعود للممتاز .. هذا بخلاف ما قدمته للمدينة الرياضية والساحات والملاعب التي اخضرت في عهدها .. ولكم ان تقارنوا بين معتمد ومعتمد.. ونحن نستشرف عهد حكومة الوحدة الوطنية الجديدة فان الرياضيين بودمدني لسان حالهم يقول : مع السلامة معتمد مدني.
• ضربني بكي
• مؤسف والله ان يحاول البعض ايجاد المبررات لبعض جماهير الهلال التي هاجمت بعثة نادي جزيرة الفيل ورئيسه مخلص الذي تعرض للاعتداء والنشل كمان عقب مباراة الهلال والافيال.. والاكثراسفاً ان يبرروا تلك التصرفات بسوء التحكيم الذي نقض هدفاً صحيحاً للجزيرة بشهادة مدرب المنتخب الوطني مازدا فكيف بالله تحكمون؟
• الكاشف خذلنا
• سعدنا جداً في رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني بانتخاب الاستاذ عبدالعظيم خضر الكاشف نائباً لرئيس اتحاد الكرة لجملة اسباب اهمها نشاطه الدفاق وكفاءه التي لا يشك فيها احد بجانب تفهمه لدور الاعلام والمشاكل التي تعترض مسيرته .. وعند تسلمه لمهامه وعدنا وعداً قاطعاً بصيانة مكتب الرابطة وتسوير مقاعد الاعلاميين بالمقصورةوبعض الوعود الاخري.. الا انه ومبرور الوقت اكتشفنا بان الوعودراحت هباء منثوراً وان عبدالعظيم خضر خذلنا وهو الذي كنا نؤمل عليه كثيراً.
• صدق ابوشنب
• ظاهرة جديدة لفتت انظار الكثيرين باستاد ودمدني خلال مباراة الهلال والاتحاد التي جرت مؤخراً .. وهي الحشود الضخمة من جماهير الهلال التي قدمت من العاصمة فملأت مدرجات الاستاد واحتلت المقصورة الرئيسية بكاملها .. وهذه الظاهرة التي برزت مؤخراً انما تدل علي مدي الاستخفاف بفرق مدني التي بات الانتصار عليها في عقر دارها مضموناً في الجيب كما ذكر الاستاذ ميرغني ابوشنب .. ونتأسف معه ونقولحليل اندية مدني التي اصبحت كالحملان الوديعة وهي تتلقي الهزائم المريرة والمخجلة علي ارضها ووسط جمهورها الذي انصرف عن مشاهدة المباريات ليفسح المجال لجمهور الهلال والمريخ الذي بات يسرح ويمرحفي استاد مدني كما يشاء.
تبريرات واهية
• تستفذني احياناً وترفع ضغطي تصريحات بعض المدربين التبريرية التي يطلقونها بغير حساب فترتد عليهم غضباً جماهيرياً وسخطاً اعلامياً ..
• مثال لذلك ما ادلي به مدرب جزيرة الفيل طارق احمد ادم لصحيفة قوون عشية مباراته امام الهلال والذي قال فيه ان الخسارة بهدف امام الهلال الفريق الكبير بملعبه تعتبر مكسباً له ، واضاف ان قلة الخبرة ساهمت في عدم استفادة فريقه من النقص العددي للهلال .. انتهي..
• تصوروا ان الهزيمة امام الهلال الذي كان يلعب ناقصاً وهو في اسوأ حالاته تعتبر في نظر طارق مكسباً .. يا سبحان الله .. وتصوروا ان فريقا يضم العوض وصباحي وبسطاوي وابوحشيش وعبدالاله ومحمد صلاح وسليمان .. كل هذه الكوكبة من النجوم التي عركت الملاعبسنين عدداومع ذلك يقول طارق ان لاعبيه بدون خبرة.الم يكن من الاجدر لطارق ان يسكت ان لم يكن يملك ما يقوله من تبريرات مقنعة للهزيمة.
• =========
انت حر
عثمان محمد بابكر
هبت الشعلة
هناك الكثير من الدروس والعبر في كل المجالات .. وفي المجال الرياضي ولفريق الشعلة الرياضي بمدني درس من هذه الدروس حيث كان يمثل قمة رياضية مع فريق النهضة بالدرجة الثانية حين كانت هذه الدرجة تلعب منافساتها بميدان بانت .. ونال هذا الميدان شهرة من خلال قوة التنافس والالتحام بين هذين الفريقين العملاقين وكان لهم مشجعين يحلو بهم اللقاء في كل مباراة .. وصعد فريق النهضة للدرجة الاولي وتبعه فريق الشعلة (ويمسخ) التنافس بميدان بانت .. ويواصل فريق الشعلة مسيرته بالدرجة الاولي من العام 1983 بقوة تزداد مع مر السنين والمواسم ويخلف الفريق مجموعة محترمة ومقدرة من الاداريين واللاعبين الافذاذ علي المستوي المحلي والقومي والدولي منهم علي سبيل المثال من الاداريين اسماعيل حسين كاروري رجل المهام الصعبة في المجال الرياضي داخلياً وخارجياً .. ويوسف علي الذي بذل النفس والنفيس الغالي وجاهد جهاد الابطال حتي خف وزنه ولا زال.. وبابكر الشيخ بكل حر ماله وكثير وكثير .. ومن اللاعبين علي سبيل المثال المرحوم صلاح الامين واسامة دقشم اللذان انقتلا للمريخ العاصمي وحموري الشعلة وعلاء الدين الامين اللذان انتقلا للهلال العاصمي وايضاً نبيل مصطفي ثم ابناء سليمان جمال وعلاء الدين وضياء الدين وسجل الفريق باحرف من نور اسمه في خارطة الكرة بمدني والسودان وسار بقوة تحفه عاطفة الاهل والاسر بكل اعمارهن في المسيرة بالتشجيع والمؤازرة والدعم المادي والمعنوي حتي اضحت الواحدة منهن تشترط علي اخيها أو ابنها الا يدخل المنزل والفريق مهزوم .. لذلك شاهدنا فريقا شرساً لا يهاب المخاطر وتهابه كل الفرق من قوة الاداء البطولي الرجولي وكل دافعه اولاً ارضاء افراد العائلة وثانياً النصر.. وسار الفريق كما ينبغي حتي ضيوف مدينة ودمدني كانت تعجبهم هذه المسيرة ومنهم عليسبيل المثال رجل ثورة الانقاذ الرياضي القوي سليمان محمد سليمان حينما كان والياً لولاية الجزيرة كان يمارس نشاطه الاجتماعي داخل هذا النادي مما جعله يخلف علاقات اجتماعية واسعة لا حدود لها جعلته يسهم بشدة وهو خارج مدني وخارج الوضع الوظيفي وهو علي المعاش حينما دعي الداعي لذلك .. وكان تبرعه المشهور لهذا النادي من معاشه وهو يتأسف لقلته رغم كبر حجمه .. لكن يبدو ان كل ذلك وزيادة خلق بعض الغرور داخل النادي والفريق واخذ ينخر كالسوس ضارباً بعرض الحائط كل هذا التاريخ المليء بالنضال .. وتراجع الفريق ومباني النادي وتغير وتبدل هذا الحال العظيم الي حال يغني عن السؤال وتاخر الفريق حتي هبط للدرجة الثانية بعد مسيرة عشرين عاماً في الدرجة الاولي وتأسف الكل وحزن وبكي لكن ترجم كل ذلك خلال مسيرة الفريق بالدرجة الثانية بعد ان فاق الجميع وحزموا امرهم ووضعوا التاريخ العريق لمسيرة هذا النادي والفريق وبدأ العمل رجالات في قامة الاستاذ ولاعب الفريق السابق عبدالله حجو بكل ثقة واطمئنان مع رفاقه منهم عبدالمنعم عوض سعد والفاتح طاشين..
كانت البداية باجتماع قوي بدار النادي دعو له كل من ساهم في مسيرة وتاريخ النادي العملاق وكان لي عظيم الشرف ان ساهمت اعلامياً باعتباري احد لاعبي هذا النادي في عصره الذهبي وتوزعت التكاليف والكل اجتهد في تكليفه والكل نجح بدرجة جيدة في تكليفه وكانت مجموعة هذه النجاحات علي راسها ما تولاه اللاعب الاسطوري عمر ملكية بعد ان كلف بتدريب الفريق وهو يخوض اولي تجاربه التدريبية بعد نيله شهادة التدريب وقد سار به من نصر الي نصر تؤازره وتسانده كوكبة من اللاعبين الذين رضعوا من ثدي الشعلة منهم سهيلم وكمشاك والصيني ابن لاعب الاهلي في عصره الذهبي احمد حامد وسفيان الامين وتبوأ الفريق مقعده في الدرجة الاولي الذي غادره لمدة عام .. عاد بكل جدارة واستحقاق مسجلاً اقوي واجمال النتائج ..
وجاء الدرس القوي والغالي بان واصل المسيرة في الدرجة الاولي خارجاً من نصر الي اخر بعروض فنية ممتعة اعادت للفريق كل تاريخه وامجاده وجاء ترتيبه في المنافسة حتي اسبوعها قبل الاخير ثالثاً للدوري منافساً للمرتبة الثانية مع فريق عووضة ويرعي كل ذلك بجدية واهتمام رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي هربت بموجبها معظم ادارات الاندية ولكن رجالات الشعلة لم تهرب واقسمت بان تواصل المسيرة وعلي قمة هؤلاء الثلاث العظام عثمان احمد المصطفي الرئيس وصديق علي عباس الامين العام وعزالدين عبدالسلام امين المال اضافة الي رجل المهام الصعبة امين عباس كبوتش رئيس القطاع الرياضي .. بعد كل هذا التاريخ الرياضي الناصع دعواتنا ان تستمر هذه المجهودات وان يزيد الالتفاف لمزيد من الانتصارات حتي التاهيلي والممتاز والذي هو اهل له .. ويومها سنقول نعم الدرس الذي كانت فيه الاستفادة مع اعظم واغلي تحياتي لعاشق الشعلة الاول عبدالله السفاح الذي حينما يؤدي الفريق مباراة لا تسعه كل كراسي المسطبة الوسطي.
=======================
النيل يكتسح العمال بثلاثية ويؤمن موقفه
حقق النيل فوزاً كبيراً علي فريق العمال بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة قبل الاخيرة للفريقين بدوري الدرجة الاولي في مباراة عمل الفريقان علي كسبها من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط .. احرز اهداف النيل المتألق احمد جمعة بهذه النتيجة ارتفع النيل الي 13 نقطة ويبقي العمال بتسع نقاط.
==========
نادي جزيرة الفيل يصدر بياناً
قام مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل برفع مذكرة الي الاتحاد السوداني لكرة القدم عبر الاتحاد المحلي حول الاحداث التي اعقبت مباراة الفريق امام الهلال العاصمي وجاء نص المذكرة كما يلي:
ان الرياضة جسد للتواصل والتعاون والاخاء والمحبة بين الشعوب والقبائل والامم ومختلف الكيانات ، ولكن ما حدث في مباراتنا مع الهلال العاصمي في الدوري الممتاز بتاريخ 22/9/2005 بعد نهاية المباراة مباشرة من جمهور الهلال يدعو للحسرة ، فقد تعرضت بعثة فريقنا من اداريين وجهاز فني ولاعبين لاساءات بالغة جداً يعجز اللسان عن ذكرها وتعرض رئيس النادي لاعتداء وتمزيق ملابسه ونهب امواله وجواله وكذلك رئيس البعثة نهبت محفظته ولم يسلم الجهاز الفني بقيادة المدرب الخلوق طارق احمد ادم من الاساءات والتجريح ولم تجد البعثة ادني حماية امنية وحتي رجال الامن المكلفين بتأمين الاستاد لم يحركوا ساكنا وكلما نسنتجد بهم يقولوا بلغوا المدير وبحثنا عن المدير ولم نتعرف عليه ، وحتي مراقب المباراة ظللنا نبحث عنه ليوفر لنا الحماية حتي نستطيع مغادرة الاستاد ولكن فشلنا في مقابلته وخرجت البعثة من الاستاد بصعوبة بالغة جداً بعد منتصف الليل .. تلكالاحداث وفريقنا مهزوم بهدف والحكم نقض لنا هدفاً صحيحاً فكيف يكون حالنا مع تلك الجماهير لو قدر لفريقنا النصر في تلك المباراة وكذلك ارجو ان انبه بان الجماهير كسرت احد الابواب بالاستاد اثناء المباراة.
عليه نرجو من سيادتكم التكرم باتخاذ القرارات الحاسمة والتشديد في سياسة الانضباط لايقاف ذلك السلوك المشين مستقبلاً حتي تستطيع افرق ان تؤدي مبارياتها في هذا الاستاد بطمأنينة تامة وهذه الظاهرة يجب ان تجد العلاج الحاسم لاحتمالات اي ردة فعل من قبل جمهورنا في المباريات القادمة ، ناهيك عن ما تجده البعثات القادمة الي مدينة ودمدني بما في ذلك نادي الهلالم ن حفاوة وترحيب، ونطالب مرة اخري بالتعامل الحاسم مع هذه الظاهرة حفاظاً علي حيدة هذه المنافسة وعدالتها حتي يصير الملعب هو الفيصل دون اي مؤثرات اخري.
نامل كثيراً في ان تتولي لجنتكم المنظمة المحافظة علي مكتسبات الدرجة الممتازة وحمايتها من مثل هذه السلبيات التي لا تمت الي الخلق الرياضي بصلة .
ولكم منا فائق الشكر والتقدير .
خالد طلب الخليل سكرتير عام نادي جزيرة الفيل
===============
دوري الثالثة بمدني
ضمن مباريات دوري الدرجة الثالثة بمدني تعادل فريقا الاسماعيلي وود المجذوب بهدف لكل فريق وتعادل فريقا المدينة وفداسي بدون اهداف وفاز الاولمبي علي العباسية بثلاثة اهداف ..
===========
الدورة الرمضانية بمدني
اصدر الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم حافظ رئيس مجلس الشباب والرياضة قراراً بتكوين لجنة عليا للدورة الرمضانية الرياضية الثقافية من الاتية اسماءهم : حسن الزبير قسم السيد مشرفاً عاماً، فتح الرحمن عبدالله الصديق رئيساً، الريح عبدالرحمن حمد النيل رئيساً مناوباً، وعضوية كل من مدير ادارة تنمية مدني الكبري مدير ادارة الثقافة بمحلية مدني الكبري، مدير مركز الشباب، رئيس الاتحاد الوطني للشباب، سكرتير اتحاد الناشئين ، سكرتير اتحاد الكاراتيه ، سكرتير اتحاد تنس الطاولة سكرتير اتحاد كرة القدم، سكرتير اتحاد بناء الاجسام ، سكرتير اتحاد العاب القوي ، سكرتير اتحاد الملاكمة والزميلين اسامة علي حسين وجمعة الزاكي وممثل النشاط الطلابي اضافة الي سكرتير اتحاد مواقع العمل عضواً ومقرراً.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه