من قلب الجزيرة

الاتحاد لن يهزم في مدني

بقلم : معتصم عيدروس

 

يعود للممتاز في اسبوعه ال18 غداً الاحد فريق الاتحاد مدني حيث سيلاقي الفريق الهلال العاصمي باستاد ودمدني في مباراة في غاية الاهمية بالنسبة للفريقين .. الهلال يحتاج الي نقاط المباراة حتي يواصل صدارته للممتاز اما الاتحاد فتكتسب المباراة عنده اهمية قصوي لاسباب كثيرة لعل اهمها ان المباراة تقام باستاد ودمدني وسط جماهير الفريق .. وحتي يبتعد الفريق بنقاطه من حاجز ال20 نقطة الذي وصله بعد تعادله الاسبوع الماضي مع جزيرة الفيل ... ولسبب اخر نعتبره اكثر اهمية وهو حاجة الاتحاد لاعادة لمدني والتي اصبحت في السنوات الاخيرة ملطشة للهلال والمريخ ..واللذان اصبحا يلعبان في مدني وكانهما في استاداتهما في ام درمان .. وقد ان الاوان ليعيد فريقا القمة حساباتهما عندما يحضران لمدني للعب مع احد اندية المقدمة فيها .. ونحسب ان الاتحاد قادر علي جندلة الهلال العاصمي وانتزاع نقاط المباراة الثلاثة منه .. كما اقتلع نقطة امام المريخ في مباراتهم السابقة والتي كان الاتحاد هو الاقرب للفوز فيها.
في حوار سابق معه اكد مدرب الفريق الفاتح رنقو ان هزيمة الاتحاد في مدني ستكون مستحيلة .. وجاءت تصريحات رئيس النادي سعادة اللواء التاي متوافقة مع حديث الفاتح وهو يؤكد الهلال لن يعود من مدني باي نقطة وانهم واثقون من ان الفريق سيحقق الفوز في هذه المباراة المهمة والتي تنتظرها جماهير الاتحاد بفارق الصبر حتي تقف علي صحة كلام رئيس النادي ومدرب الفريق ..
الهلال كما هو معروف يؤدي هذه المباراة بعد ان حقق فوزاً كبيراً في موريانيا علي فريق لكصر في اولي مبارياته في دوري ابطال العرب .. ويعمل علي تأكيد زعامته للممتاز والمحافظة علي فارق النقاط بينه ونده المريخ .. ولاجل ذلك فعلي لاعبي الاتحاد وجهازهم الفني ان يأخذوا حذرهم لانهم سيواجهون خصماً عنيداً وصاحب هدف واضح ..لن يقبل التنازل عنه الا اذا اجبره الخصم علي ذلك .. ولاعبو الاتحاد قادرون باذن الله علي اجبار الهلال علي التراجع والعودة الي الخرطوم خالي الوفاض ..
الاهلي في بورتسودان
يكمل الاهلي مدني مبارياته في المرحلة قبل الاخيرة للدوري التاهيلي اليوم بلقاء دبايوا بورتسودان وسافر الفريق لاجل ذلك امس وحل بفندق سميراميس .. وعند وصول البعثة الي كسلا كان في استقبالها السيد علي ابراهيم يونس رئيس نادي الميرغني الكسلاوي الذي اصر علي ان تلبي البعثة دعوته للفطور علي شرف صعود الاهلي الي المرحلة الاخيرة .. وما كان للبعثة ان ترفض هذه الدعوة التي جاءت من رئيس احد الاندية التي تربطها بالاهلي افضل العلاقات والوشائج .
الاهلي في بورتسودان ليس لاجل النزهة كما كتب البعض امس ولكن من اجل التجهيز للمرحلة الاخيرة من التاهيلي والتي سيليها باذن الله عودة الفريق الي مكانه الطبيعي .
مشكلة طارق
لا اري اي منطق في توقف طارق احمد ادم ..بسبب مادي فطارق احمد ادم حقق مع الافيال ما لم يحققه سابقوه فهو الذي صعد به للممتازوهو الذي وضعه في المركز الذي يجلس فيه الان وصنع له اسماً بين الاندية الكبار وابعده عن شبح الهبوط وقدم له الكثير .
مشكلة طارق في رايي بسيطة ويمكن حلها باقل ما يمكن من جهد وهي لا تحتاج سوي الي جلوس مجلس الادارة معه حتي يواصل مع الفريق الي نهاية الموسم ولا اعتقد ان مسألة جلوس الطرفين صعبة لهذا الحد .
في نقاط
*اعجبني كثيراً الحافز الكبير الذي اعلن عنه السيد احمد الجندي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي للاعبي الفريق حال صعودهم للممتاز ويقيني ان احمد الجندي الذي قدم الكثير للاهلي سيكون عند كلمته وسيستلم لاعبو الاهلي لحظة صعودهم مبلغ 50 مليون جنيه ... هذا بخلاف حافز مجلس ادارة النادي وحافز الفريق عبدالرحمن سر الختم والذي اتوقعه سخياً ومجزياً.. وما علي لاعبي الاهلي الا ان يصعدوا بالفريق ليستلموا اكبر حافز استلمه لاعب من الاهلي في مشواره الطويل.
* كذلك اعجبني اكثر تصريح رئيس نادي الاتحاد مدني الذي قال فيه ان الاتحاد لن يرضي باقل من ثلاثة نقاط مباراتهم امام الهلال واتمني ان يقرن اللاعبين القول بالفعل ويحققوا الفوز علي الهلال طالما ان المباراة تلعب في مدني .. حتي نعيد لهذه المدينة هيبتها التي فقدتها في السنوات الماضية .
* مبروك للاخ الحكم الصادق يوسف اجتيازه لامتحان اللغة الانجليزية في طريقه لنيل الدولية .
* ختاماً احر التعازي للاخوين محمد حامد وخالد الجزولي في وفاة والدهم حامد الجزولي احد اعمدة الموردة العريق.










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه