من قلب الجزيرة

تشاكيل

بقلم : معتصم عيدروس

 

توالت الاحداث في مدني في الاسبوعين الماضيين بشكل جيد .. ففي اتحاد الكرة تم انتخاب الرئيس ونائبه وفي نادي الاتحاد تم تكوين مجلس جديد لادارة النادي بعد فراغ اداري دام قرابة الستة اشهر .. وفي الجزيرة استقرت الامور وتم تأجيل الجمعية العمومية لتقام في الشهر القادم وفي الاهلي بدأ الاعداد للدوري العام وسط اهتمام كبير وينتظر ان يبدأ اليوم اعداد فريق عووضة ..
* في اتحاد الكرة نتمني ان تستقر الامور وينتبه الجميع الي الاهتمام بمستقبل كرة القدم في مدني وان يعمل الجميع من اجل مصالح الاندية لا المصالح الذاتية ونتمني كذلك ان نري كاروري يعمل بجد واخلاص لتنفيذ ما قاله بعد انتخابه خاصة في مجال تدريب الكوادر الادارية التي ستخلفهم في الاتحاد .. وان يكون همه الاول مصلحة الاندية واتحاد مدني بعيداً عن الموازنات التي ظلت ديدنه طيلة فتراته في الاتحاد الذي نري انه لم يقدم له شيئاً بدليل المستوي المتدني لكرة القدم في ودمدني والتي وصلت الي اسوأ مراحلها الان .
* جزيرة الفيل اكمل اعداده لمباراة كاس السودان امام الموردة ويفترض ان يكون قد عاد امس الي مدني مدرب الفريق طارق احمد ادم الذي لم يبدأ مع الفريق اعداده بسبب ظروفه الخاصةوتحمل عبء الاعداد مساعده الشيخ محمد حامد اسامة.. ومؤكد ان مباراة كأس السودان امام الموردة غداً بمدني ستكون ذات فائدة كبيرة للفريق الذي نتمني ان يكون عند حسن ظننا به وان يحقق النتائج المرجوءة منذ بداية الدورة الثانية حتي يرتفع الي المراكز الاولي من الدوري الممتاز.
* اما الاتحاد فقد سعدنا كثيراً بتكوين مجلس ادارة جديد له نتمني ان يوفر الاستقرار اولاً لفريق الكرة ومن ثم ينطلق نحو تحقيق المشاريع التي تحدث عنها رئيس النادي من خلال حواره امس مع هذه الصحيفة من بناء الدار الجديدة للنادي والتي نتوقع ان يكون لنائب الرئيس امير كيلا دور كبير في تشييدها خاصة وانه قد التزم قبل فترة بان يساهم في كل مشاريع النادي الاستثمارية اذا ما تم اعفاؤه من منصب الرئاسة الذي كان مرشحاً له .
• سيد الاتيام = الاهلي مدني = يسير اعداده بصورة جيدة وسط اهتمام كبير من جماهير الفريق ومجلس ادارته وقد سعدنا كثيراً بالقرار الذي اصدره مجلس الادارة برفع العقوبة عن كابتن الفريق نبيل مصطفي والتي ستسهم في تحقيق استقرار كبير وسط فريق الكرة الذي بدأ في تنفيذ مخطط العودةللممتاز بتمارين مكثفة ..
• في نقاط
• بكري مكين ما زال في تمارين الصالة بالخرطوم .. اما خالد الزومة فقد انتظم في تمارين فريقه الذي يؤمل عليه كثيراً في حل مشكلة الهجوم.
• فريق منطقة الجزيرة العسكرية الذي يضم خيرة اللاعبين في مدني فاز بكأس دورة المرحوم كمال الجاك .. وتحدث قائد منطقة الجزيرة العسكرية بانهم يسهمون في حل مشاكل الاندية بالمدينة بتعيينهم للاعبين وقد صدق فيما قال فالجيش والشرطة ظلا يسهمان كثيراً في توفير الاستقرار للاعبي الاندية المختلفة.
• لجنة التدريب المحلية بمدني بقيادة الخبير عبدالعال ساتي لم تقصر في تأهيل المدربين باقمتها للكورسين الاولي والمتوسط ونتمني ان نري نتاج هذا التأهيل داخل الاندية التي يعمل بها هؤلاء المدربين .. وفي مدارس اتحاد الكرة للدرجتين الرابعة والخامسة.
• خبر عدم ترشيح رئيس نادي جزيرة الفيل في اغسطس القادم الذي نشر في هذه الصحيفة امس الاول تسبب في كثير من البلبلة وسط محبي النادي ، ولاجلاء الحقائق فاننا موعودين بحوار مطول مع الاخ مخلص حسن ابراهيم في الايام القادمة.






 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه