من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -22-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
سيد الاتيام يناديكم
هلا هلا علي الجد .. حانت ساعة العودة .. عودة سيد الاتيام لموقعه الطبيعي في الدرجة الممتازة بعد كبوة عارضة في الموسم السابق وهي كبوة جواد جامح سرعان ما ينهض ويواصل تفوقه.
ايام معدودات ثم ينطلق الدوري التأهيلي حيث يخوض الاهلي معارك العودة الظافرة باذن الله وتوفيقه ، وعودة الاهلي لن تكون سهلة كما يتصور البعض وطريقه نحو الممتاز لن يكون مفروشاً بالموكيت تحفه الزهور والرياحين بل سيخوض معارك شرسة مع فرق تحمل طموحات كبيرة للارتقاء للممتاز.
ان المرحلة القادمة تتطلب اعلان حالة الطوارئ القصوي في النادي الاهلي ، وبلا شك فان سعادة العميد الراقي السر احمد عمر رئيس النادي وهو رجل عسكري ويعلم متطلبات الطوارئ من تواجد دائم لكل اعضاء مجلس الادارة دون غياب احد واياك اعني يا مبارك الديبة وبقية الغائبين .. تواجد فعال يتابع اعداد الفريق وتمارينه والاشراف التام علي معسكره ومعالجة اي اوجه قصور تطرأ ميدانياً.
كما يجب علي جماهير مدني عامة وجمهور الاهلي بصفة خاصة ان ينظم صفوفه يحشد طاقاته للوقوف خلف الفريق بمتابعة تمارينه ومبارياته ورفع الروح المعنوية للاعبين وشحنهم بقيم الاهلي وموروثاته وتاريخه التليد.
نأمل ان تتكاتف كل الجهود في هذه المرحلة ويعود ابناء الاهلي الذين هجروا النادي وقاطعوا الاستاد .. نأمل ان نشاهدهم جميعاً حتي من كان منهم مريضاً عليه ان يتوكأ علي عصاه ويطل علي النادي ثم يعود لفراشه.
نأمل ان نشاهد كبار الاقطاب في ساحة النادي بقيادة صالح ابوعموري وطه عابدين والركبي ونور الدين وعثمان مليم والشيخ الحضري وجعفر كباشي وتاج السر وميسرة وعثمان عمر ، نأمل ان نشاهدهم جميعاً يواظبون في الحضور للنادي مثلما يفعل كبير الاقطاب ود الحاج الذي لم ينقطع يوماً عن النادي ، نود ان نري المعلم حسبو وقفشاته الطريفة وهولي ومناكفاته ويوسف احمد بشير بحيويته ونشاطه .. واين انتم يا الجيلي موسي والبسوس وسيف الدين يوسف.
نأمل ان نشاهد قدامي اللاعبين بابكر سانتو وسنطة والشبر وحكيم واحمد حامد والباقر وخضر والياس سلمان وفتح الرحمن ومصباح والشهاوي وبلة سليم وطارق بادي وبقية العقد الفريد.
نأمل ان يتابع مدربو مدني مسيرة الاهلي بالنصح والارشاد والتقويم وفي مقدمتهم سعد الطيب وسيد سليم وعبدالعال ساتي والحاج الامين ودافيس وشعبان والسر ميرغني.
اما رابطة المشجعين فهي رأس الرمح وعليها ان تنظم صفوفها وتجهز دفوفها واعلامها وتقود التشجيع الهادر في التمارين والمباريات ، والرابطة كما هو معلوم يقودها نجم المدرجات الشعبية العوض بجانب هبار وعمر عبدالمطلب وابراهيم عبدالله وفايز عرمان وحماد.
المرة القادمة نكتب عن عووضة ذلك الاسد الرابض شمال شرق ودمدني ويستعد للوثوب لحظيرة الممتاز .. كونوا معنا.
بضاعة مضروبة
نجح الاخ والصديق مزمل يعقوب بدرجة الامتياز في اعادة تلميع وصنفرة حارس المريخ بهاء الدين ومسح الصورة الباهتة التي ظهر بها منذ أن وطأت قدماه ارض المريخ واستقبلت شباكه عشرات الاهداف محلياً ومنقولة جواً الي ان فكر المريخ في شطبه اكثر من مرة ولكنه لم يفعل ارضاء لمزمل يعقوب فيما يبدو.
وحملة مزمل الذكية سيكون ضحيتها بلا شك حارس المستقبل شلبي الذي لا يملك وجيعاً اعلامياً يقف بجانبه سوي موهبته الفذة التي ستقنع الاسرة المريخية بانه وحده صاحب المستقبل في حراسة عرين المريخ.
=======
الجمعية العمومية للاتحاد المحلي
كاروري رئيساً وانسحاب محمد يوسف ينسحب لصالح عبدالعظيم
انعقدت يوم الخميس الماضي الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المحلي بودمدني لملء منصبي الرئيس ونائب الرئيس بحضور الاستاذ عاطف المبارك ممثلاً لرئيس مجلس الشباب والرياضة والفاتح شطة مقرر مفوضية تسجيل الهيئات الشبابية والرياضية.
في بداية الجلسة تلي الاخ احمد حسن سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني خطاب الدورة والذي حوي العديد من المحاور والتي من بينها صعود فريقي الاتحاد وجزيرة الفيل للدوري الممتاز . كما اشار في خطابه الي ان بداية هذا الاتحاد جاءت في ظل ظروف تباينت فيها الرؤي لدي القاعدة الرياضية والقت بظلالها في مسيرة الاتحاد بالاضافة لذلك انتخابات الاتحاد لكرة القدم والتي تمخضت عنها تبايناً آخر في الرؤي والمواقف وان كان المر قد تم حسمه بثوابت اهل المدينة ، وتم تناول القضية من جانبها الرياضي البحت ، ورغم ذلك ولايمانهم العميق والمطلق في تحمل المسئولية والوفاء ولتطلعات القاعدة الرياضية والارث الراسخ والثابت من الاتحادات المتعاقبة علي ادارة الكرة بودمدني فقد تمكن الاتحاد من تأسيس محاور ومعالج عديدة.
الي ذلك فقد قام الاخ ابراهيم الملك بتقديم خطاب الميزانية نيابة عن امين خضر امين المال حيث حوي الخطاب تقرير المراجع المعتمد الذي قام بمراجعة الميزانية والتي اشارت في مجملها الي اجمالي الدخل والمنصرف والعجز خلال المرحلة الفائتة .
عقب ذلك تم اجازة خطابي الدورة والميزانية وقام الامبراطور عابدين عبدالرحمن بالجلوس في المنصة كشخصية محايدة لادارة الجلسة ، لتجري بعد ذلك عملية التزكية حيث انسحب المرشح المنافس علي منصب نائب الرئيس الاستاذ محمد يوسف حسن الامر الذي حسم التنافس بالتزكية ليفوز الاستاذ اسماعيل كاروري بمنصب الرئيس والاستاذ عبدالعظيم خضر بنائب الرئيس.
عقب ذلك تحدث الاستاذ عبدالعظيم خضر نائب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني مشيراً الي اهمية تماسكالاسرة الرياضية والعمل علي تطور الرياضة وكرة القدم في ودمدني وصولاً الي المرامي التي ينشدها الجميع.
الاستاذ اسماعيل كاروري الرئيس الجديد للاتحاد تحدث شاكراً اعضاء الجمعية والقاعدة الرياضية التي انتخبتهم لقيادة الكرة في ودمدني منادياً بالتعاون مع كل الاتحادات الرياضية بالسودان وخاصة الاتحاد السوداني لكرة القدم وفتح القنوات الخاصة بذلك تسهيلاً لانسياب العمل الذي سيقود الي التطور.. واعلن عن قيام ورش عمل تخص التدريب والتحكيم والادارة في القريب العاجل لتاهيل الكوادر المساعدة التي ستقود العملية مستقبلاً.
==================
ورشة عمل للمدربين
اقامت لجنة التدريب المحلية بودمدني ورشة عمل ناجحة الاحد الماضي بقاعة استراحة الرياضيين بودمدني وذلك في افتتاح كورس التدريب المتوسط الذي اقامته اللجنة.
وشرف الورشة وحاضر المدربين فيها المدرب حمدان حمد رئيس رابطة المدربين السودانيين بدولة قطر والذي قدم محاضرة قيمة بعنوان (التدريب العقلي وأثره في تطوير لاعب كرة القدم).
وقدم المدرب حمدان حمد كل ما هو مفيد وحديث في عالم التدريب الشئ الذي وجد الاستيعاب والمتابعة الدقيقة من قبل الدارسين .
واختتمت الورشة بتقديم هدايا تذكارية من لجنة التدريب المحلي للمدرب حمدان حمد وللكابتن عامر عوض عبده الذي شرف الورشة بالحضور ، وتحدث خبيرا اللعبة بودمدني عبدالعال ساتي رئيس لجنة التدريب المحلية بودمدني وسيد سليم مشيدين بما تناوله المدرب حمدان حمد في محاضرته الشيقة .
وتحدث كذلك الدكتور محمد كمال نيابة عن المدربين والدارسين في الكورس واعداً بالبحث والتقصي عن كل ما هو جديد في عالم التدريب ، مشيراً الي اهمية التزود المستمر باحدث الطرق والمعلومات المتداولة في مجال التدريب.
==============
الجمعية العمومية لنادي الاتحاد
وسط جو حضاري مفعم بالروح الرياضي انعقدت مساء الجمعة الماضي الجمعية العمومية لنادي الاتحاد بودمدني بحضور الاساتذة حسن الزبير الامين العام لمجلس الشباب والرياضة والفاتح شطة مدير الرياضة ومقرر مفوضية تسجيل الهيئات الرياضية بالولاية وحضور كبير من اعضاء النادي فاق النصاب القانوني المطلوب.
وقدم الاخ معتصم عبدالسلام السكرتير السابق لنادي الاتحاد خطاب الدورة والذي حوي منجزات مجلسه والتي من بينها اعادة فريق كرة القدم بالنادي الي موقعه بالدرجة الممتازة ، الي جانب اشادته بالشخصيات والجهات التي اسهمت في دفع مسيرة النادي في الفترة الماضية.. وكذلك قدم امين المال الاخ خطاب الميزانية والذي تمت اجازته الي جانب خطاب الدورة بالاجماع وسط اشادة من اعضاء الجمعية.
ومن بعد بدأت الترشيحات لمنصب الضباط الاربعة لمجلس ادارة نادي الاتحاد ليتم انتخاب الاخوة الاتية اسماؤهم:
اللواء يوسف التاي رئيساً ، ازهري السماني نائباً للرئيس ، العقيد شرطة معاش عبدالله الفكي سكرتيراً، وازهري عباس اميناً للمال. وحسب لوائح النادي فقد اجتمع الضباط الاربعة وقاموا باكمال المجلس علي النحو التالي:
امير علي كيلة نائباً للرئيس ، التجاني عباس كنين نائباً للرئيس ، عقيد ركن نصر الدين بابكر احمد رئيساً للقطاع الرياضي ، جمال محمد الحسن الخطيب نائباً للسكرتير ، صديق موسي نائباً لامين المال ، محمد علي عبداللطيف نائباً لامين المال ، طارق السر نائباً للسكرتير ، معتصم عبدالسلام عضواً ، التجاني محمد ابراهيم عوضاً ، عبدالرحمن العقيلي عضواً ، هاشم الخليفة عضواً.
===========================
بداية ماذا تقول لجماهير نادي الاتحاد؟
اقول لجماهير الاتحاد ان يقفوا صفاً واحداً خلف الفريق ، كل في مجال تخصصه حتي يتم دعم النادي وفق الامكانات التي تتوفر خاصة وان صناعة الكرة اصبحت مكلفة وتحتاج للدعم المباشر والسريع من الجماهير.
كيف سيدير مجلسكم نادي الاتحاد؟
مجلسنا سيعمل علي ادارة نادي الاتحاد كناد شامل ثقافياً واجتماعياً ورياضياً بالتركيز علي كرة القدم والمحافظة علي الفريق في مقدمة الدرجة الممتازة ، وسوف نهتم بالمناشط الاخري وهي تتوافر ميادينها بالنادي ككرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة مع بحث امكانية رياضة نسوية في في المجالات التي يرغبن فيها ، كما سيهتم المجلس في المرحلة المقبلة بانشاء دار النادي الجديدة بالاشتراك مع مجلس الامناء وبعض الافراد وبعض ابناء النادي بمدينة ودمدني وفي دول المهجر.
اذن كيف سيقوم مجلسكم بتوفير المال؟
المال هو عصب الحياة ونحن اولاً سوف نعتمد علي اشتراكات الاعضاء ومساهمات الاعضاء المتواجدين في مواقع مختلفة داخل وخارج السودان وطبعاً عندنا فكة الاستثمارات بتكملة مباني النادي الجديدة والاعتماد علي الدار الحالية كاستثمار دائم للنادي ، وهناك بعض الشركات سوف نعتمد عليها كجهات داعمة مع امانينا بوقفة بعض الجهات الرياضية في الجزيرة والخرطوم .
اللجان المساعدة كيف سيتم تكوينها؟
سوف نقوم بتكملتها من خلال اجتماع المجلس القادم ان شاء الله ومن ثم وضع خطة لتطوير النادي وسوف تكون موضع التنفيذ ومن ثم سيتم تعيين الاشخاص الذين يقفون علي هذا العمل.
كلمة اخيرة؟
اولاً نشيد بالمجلس السابق وبالجهود التي بذلها في ظل ظروف صعبة وقاهرة واستطاع رغم ذلك قيادة النادي الي الامام.. والشكر موصول لمجلس امناء نادي الاتحاد واخص بالشكر الاستاذ غازي عثمان جاد الله الرئيس السابق للنادي والكوكبة المنيرة ومن بينها معتصم عبدالسلام وامين خضر امين خزينة النادي الاسبق والمقدم عاطف خلف الله لما قاموا به من مجهودات جبارة في رفعة النادي.
وادعو ابناء النادي القدامي من الذين اسسوا لهذا النادي منذ سنوات خلت ووضعوا اللبنات الاولي .. ندعوهم جميعاً للحضور والمشاركة ، ومهمتنا كمجلس ان ننسق لهذه المجموعات وسندير النادي بمساعدتهم .. ونحن نشيد كذلك برؤساء النادي السابقين منذ محمود عبدالخير وحتي الرئيس رقم 51 الاستاذ غازي عثمان جاد الله ، والشكر موصول للاخوة في الاعلام الرياضي بودمدني والذين يسعون لتطوير الرياضة بدون مقابل ونؤكد اننا نستنير بارائهم في كل شئ .

=====================
من اقصى المدينة
الطيب علي فرح
شارع سانتو
مع احترامنا الشديد لنادي الهلال امدرمان الا اننا تحدثنا كثيرا عن تتندر الذي يدور حول تلك ( اليافطة) التي تفاجأ بها اهل مدني صباح احد الايام وهي تسمي احدى شوارع مدني بشارع الهلال وكثر الهمس وكثرت القصص وظهرت الغصص في حلوق من هم احق بالتكريم بعد ان تجاهلت المدينة تكريمهم الذي يهمنا اكثر من ميول قادة المدينة ،ففي الاسبوع الماضي طالعنا حوارا بصحيفة الكابتن لاحد ابناء الجيل الذهبي وهو يشكو من الطريقة التي تم بها تكريمهم من قبل الاتحاد الوطني للشباب السوداني والتي انحصرت في بعض الاهداءت العينية المتمثلة في الوشاحات والدروع وغيرها بينما كان يظن ان التكريم سيراعي الى حالتهم المادية التي لا تتناسب مع اسمائهم الرنانة فلماذا لا يبادر الاخوة في مسئولي الرياضة في ولاية الجزيرة بتكريم هؤلا الرجال ماديا ومعنويا ....
الجميع يعلم ان هلالية والي ولاية الجزيرة هي التي فرضت علينا في مدني بكل ميولها وكل تاريخها ان يسمى ذلك الشارع بشارع الهلال وبالطبع لم ينتقد احد هذه التسمية (علانية) ونحن لا نرفضها لميولنا الحمراء مثلا ولكن لان لنا اندية تلعب مع الهلال في نفس الدرجة وتناسبة او ربما تتفوق عليه في التاريخ والعراقة وثانيا لان هناك من هم احق بهذا التكريم وهذا التوثيق فمن قدموا لهذه المدينة كثر ومن برزوا منها على خارطة التاريخ في بلادي لا حصر لهم فكان احرى بوالينا (الهلالابي) ان يسمي الشوارع الجديدة باسماء نجوم مدني في العصر الذهبي مثلا او بأسماء معنوية تعيد قليلا من البريق الذي فقدته انديتنا بسبب اهتمام حتى قادتنا باندية الخرطوم فلو تمت تسمية ذلك الشارع بشارع (سيد الاتيام) فان مردود هذا الاسم كان سيكون حسنا جدا على عشاق سيد الاتيام وبالطبع سيطالب انصار الرومان بتسمية احدى الشوارع بشارع (الرومان) الشئ الذي كان سيعيد بعض الاهتمام الذي فقدته هذه الاندية السيادية بسبب المردود الفني لهذه الاندية في الفترة الاخيرة والذي لا تنفصل اسبابه ايضا عن اهمال اصحاب الوجعة
وانا اقدم اقتراحا بان يتحول اسم هذا الشارع باسم شارع سانتو الذي سطر اسمه في تاريخ كرة القدم انطلاقا من هذه المدينة او تسميته باحد لاعبي الهلال الذين تخرجوا من مدني في فترة العصر الذهبي
ان حديثي هذا لا تشوبه اي عصبية او يقوده اي انتماء لاحد فريقي القمة ولكنه من منطلق غيرتنا على هذه المدينة التي خلقت لكي تؤثر لا ان تتأثر هذا مع خالص احترمي لنادي الهلال العاصمي الذي لا اظن ان قادته في يوم من الايام سيقومون بتسمية حوض السباحة الذي تدور حوله حربا ضروسا هذه الايام ب( مسبح سيد الاتيام) تكريما لرئيس النادي السابق الفريق سر الختم

همس
*لماذا يفكر مخلص في الترجل عن رئاسة نادي جزيرة الفيل للفترة القادمة سؤال يجب ان يطرح نفسه
مخلص الذي يتابع تمارين فرق ويحصي الحضور والغياب ويصرح للصحف بأن فريق قد ادى مرانا بالامس اشتمل على كذا وكذا اضافة الى ذلك يقوم بتسيير اعباء النادي المادية لابد ان يحس بالرهق ويفكر جديا في الترجل
*لا يعقل ان يؤدي رئيس النادي حتى مهام التصريح للصحف اين بقية اعضاء المجلس ؟ اين الناطق الرسمي؟ اين رئيس دائرة الكرة؟
*مخلص تعبان يا جماعة..
*الحوار الذي اجراه الاستاذ هساي بصحيفة عالم النجوم مع رئيس نادي الاهلي يجعلنا نحترم هذه الصحيفة كثيراً جدا
*فطريقة الحوار واسلوب القاء الاسئلة لم يكن بطريقة عدي من وشك
*المساحة التي تجدها مدني في هذه الصحيفة يجعلها فعلا الاولى هناك
*وصفحة قلب الجزيرة ينتظرها رياضيي مدني على احر من الجمر اسبوعيا
*نتمنى ان تجد مدني مساحة اكبر في الصحف الرياضية الاخرى
*كم توحشني يا سيد الاتيام
=============
الحاصل شنو
توقف العمل في منشآت النادي الاهلي بعد ان كاد البنيان ان يبلغ وبسؤالنا لرئيس النادي عن الحقيقة اكد ان ارتفاع اسعار الاسمنت الجنونية هي السبب الوحيد لتوقف العمل ..








 

 ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه