من قلب الجزيرة

تاهيلي الممتاز

بقلم : معتصم عيدروس

 

تم امس الاول اعلان برمجة المرحلة قبل الاخيرة من منافسة الدوري التاهيلي المؤهل للدوري العام والتي تشارك فيها مدني بفريقين هما الاهلي وعووضة .. وجاء في مجموعة الاهلي اربعة فرق هي الهلال «السوكي»- دبايوا «بورتسودان»- البركل «كريمة»- ود نميري «دنقلا»- اما مجموعة فريق عووضة فقد ضمت بجانبه مريخ الثغر«بورتسودان»- الاهلي «القضارف»- القاش «كسلا»- عووضة «مدني»- النيل «المناقل»..
وقد يحسب كثيرون ان الاهلي قد اوقعته القرعة في اسهل المجموعات وقد يكون لهؤلاء الحق في حساباتهم لاعتبارات كثيرة منها ان كل هذه الفرق لا تمتلك الخبرة التي يمتلكها الاهلي ولعدم وجود اي فريق منها سبق له المشاركة في الدوري الممتاز عكس المجموعة الثانية التي يشارك فيها فريق عووضة والتي يري الكثيرون ان كل فرقها ستشكل خطراً علي عووضة ..
الدوري التأهيلي في مرحلته الحالية لا يحتمل المجازفات لان الصعود سيكون لفريق واحد فقط من كل مجموعة وحتي يضمن فريقا مدني الصعود الي المرحلة الاخيرة فعليهما الاجتهاد والاعداد المبكر .. خاصة الاهي الذي قام بتسجيل 5 لاعبين جدد منهم لاعبان كانا متوقفات عن اللعبة لفترة طويلة وسيحتاج الجهاز الفني في الفترة القادمة لخلق مزيد من التجانس بين اللاعبين القدامي والجدد والوصول الي تشكيل مناسب ليؤدي به في المنافسة التي ستكون بدايته فيها يوم 19 من الشهر القادم امام البركل كريمة..
ولعل هذا هو ما فكر فيه الجهاز الفني للاهلي والذي قرر بداية الاعداد للفريق اليوم بعد ان كان مقرراً له بعد غد السبت .. ونتمني ان يكون كل اللاعبين جادين ونراهم جميعاً حاضرين لاول مران للفريق عصر بميدان النادي .
جمعية الاتحاد
اخيراً قرر الاخوين معتصم عبدالسلام ومحمد علي عبداللطيف مغادرة النادي بعد ان تحملا الكثير في الفترة الماضية بمعاونة نفر كريم من ابناء الاتحاد .. لتكون الجمعية العمومية غداً الجمعة هي المحك لابناء الاتحاد لاختيار مجلس ادارة يضطلع بمهامه في ادارة النادي وفريق الكرة للمرحلة القادمة ..
الواقع في نادي الاتحاد يقول بعودة يوسف التاي للرئاسة وازهري عباس للمالية واحتمال عودة محمد ود ابن عوف للسكرتارية ..
في نقاط
من خلال زيارتين للنادي الاهلي اليومين الماضيين لاحظت الوجود الجميل للاخوة في المجلس السابق وضباطه الثلاثة خاصة الشيخ الحضري وعبدالمطلب حسب الله وجعفر كباشي .. مع غياب تام لاعضاء في المجلس الحالي امثال مبارك الديبة وعبود سيف الدين ..
• من خلال التسجيلات التكميلية استطاع نوفل ان يقود الثوار لتسجيل عناصر جيدة تبشر بعودة الفريق الي الدرجة الثانية .
• اما تسجيلات الامل التي اشرف عليها نجم الفريق السابق ومدربه الحالي فاردبس فلن نرضي باقل من ان يدخل كل افرادها في التشكيل الاساسي للفريق الذي يتطلع الي الصعود للدرجة الاولي.
• الامر الذي لا يصدق ان يكون نجم الاهلي السابق محمد علي عوض حراً بعد شطبه من الميرغني ولا يسجل لاي نادي في مدني وقد بامكان علي ان يفيد النادي الذي يسجل له كثيراً .. خاصة الاهلي !
• اتمني ان لا يسمح اعضاء الجمعية العمومية لنادي الاتحاد للاخوان عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام ومحمد علي بالابتعاد وان يجبروهم علي دخول مجلس الادارة القادم.








 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه