من قلب الجزيرة

تصريحات غير موفقة

بقلم : معتصم عيدروس

 

عبر صحيفة النخبة طالعنا امس تصريحات للاستاذ اسماعيل الكاروري بصفته نائباً لرئيس اتحاد ودمدني المحلي عن الجمعية العمومية القادمة والتي تسير حسب قوله وفق ما هو مخطط لها واكد كاروري انهم قد اعطوا الاندية حقها كاملاً في اختيار من تراه مناسباً اضافة الي حديثه عن انهم يسعون الي توير الكرة بمدني ونيتهم زيادة انديتها بالممتاز الي اربعة اندية ..
ومن خلال هذا الحديث يبدو ان الاستاذ اسماعيل الكاروري قد نسي تماماً انه قد تقدم باستقالته من الاتحاد لخوض الانتخابات السابقة ولم يعد عضواً فيه حتي يتحدث بلسانه ..
ومع ذلك فاننا نتفق مع الاستاذ كاروري في ان وجود فهم لتطوير الكرة بمدني سيجعل الجميع يلتفون حول المنادين به اما حديثه عن رفضهم لاي تدخل فهذا ما لم نفهمه لان الاندية صاحبة الحق وعبر مناديبها هي التي ستقول كلمتها في الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد ونائبه اضافة الي مندوب الدرجة الممتازة.
التسجيلات
انطلقت التسجيلات في الاندية الكبيرة بالمدينة وقد كان اول المبادرين لدخولها النادي الاهلي مدني الذي كسب نجوماً كبيرة بواسطة غرفة تسجيلاته في الخرطوم والتي حققت النجاح المرجوء في انطلاقتها خاصة كسبها لمدافع امبدة خليل والذي يعتبر مكسباً كبيراً للفريق .. وزادت الغرفة علي ذلك بكسب لاعبي المريخ السابقين خالد الزومة وبكري مكين .. وفي الانتظار مفاجأة داوية ستحدث دوياً هائلاً قد تختتم بها الغرفة التسجيلات.
اما الاتحاد فقد سعدت كثيراً وانا اراه يكسب لاعب امبدة النجم عادل موسي (البعيو) والذي رشحناه الموسم الماضي لغرفة تسجيلات الاهلي وتردد مدرب الاهلي في ذلك الوقت في قيده .. وقد تحسر الكثيرون علي عدم تسجيله عندما رأوه يلعب مباراة التأهيلي مع فريق ام بدة ضد الاتحاد والتي اوشك ان يتسبب فيها في خروج الاتحاد من المنافسة بالقذيفة التي اطلقها واصطدمت بالعارض في اخر دقيقة من المباراة التي اقيمت بمدني .وبلا شك فان عادل سيفيد الاتحاد كثيراً بصفته لاعب وسط مهاجم .
جزيرة الفيل كسبت توقيع اللاعب سليمان من العزوزاب وقد سبق لمدرب فريقه تبيدي ان اثني عليه كثيراً ومع الاصابات الكثيرة التي يعاني لاعبو الجزيرة وبقليل من الاجتهاد يمكن للاعب ان يكون اساسياً في تشكيلة الفريق .
في نقاط
• نزار حسون لم يقدم ما يشفع له بالبقاء في كشف نادي الاتحاد .. ونزار لاعب كبير وصانع العاب لا مثيل له وقد راهنا بانه سيفيد الاتحاد ولكن يبدو ان صبر نزار علي التمارين والاعداد الجاد قد انتهي .
• اعجبني كثيراً حديث خالد الزومة عبر الصحف امس وهو يؤكد جديته الكاملة في تحقيق حلم عودة سيد الاتيام للدرجة الممتازة مع بقية زملائه..
• ومن خالد ومن بكري مكين تنتظر جماهير الاهلي الكثير.
• التحية مثني وثلاث ورباع لغرفة تسجيلات النادي الاهلي بالخرطوم بقيادة احمد الجندي والفاتح خضر وبدر ومامون وابراهيم وهي تحقق النجاح تلو النجاح.
• وتحية لا تقل عن سابقتها لما تبقي من مجلس ادارة النادي الاهلي وتحديداً معتصم عبدالسلام ومحمد علي عبداللطيف وهما يواصلان العمل ويعملان لاجل الاتحاد لاخر يوم.

ناس عووضة ديل اهلى

هاقد عدنا والعود اصعب...ويتحتم ان اجزل الشكر تقديرا لكل من هاتف وتابع ودعاء للعائلة..لا احصى عددا ولا احدد اسما...فقد كنوا اكبر من قدرتى على تحمل فيض مشاعرهم..وانبل من خاطرة كانت فى خيالى فلهم جميعا عرفانى ووفاءى مادمت حيا...زملاء قلم رجال رياضة وسياسة واهل اجتماع...فقد كانوا لنا عونا بعد الله فى الظرف الدقيق..وبفضل امنياتهم تحقق لنا ما اعتقد انه اسعدهم قبلنا وتقاسموا معنا صبر النتائج والمتابعة والله نرجوه ان يتم نعمته علينا وعلى الاحباب.... ووعدا لعيدروس ان لا اتاخر عليه بحروف نستلها من بين الامل والرجاء..هاانا احاول جاهدا ان اوفى ببعض ما عاهدت والخاطر يتعارك مع المشاعر ..وفى الوجدان فيض يكابد .للخروج فمهلا ايها الرائع اعطنى بعض الوقت...ثم انتظر الدعاش وعيون المطر..ولتكن بدايتى عاجلة لاهلى فى عووضة ..اولئك الذين كانوا فى خاطرى..واجندتى الملحة..فما انتظروا حتى اذهب اليهم ..جاءوا الى دارنا لمواساتنا ومواساتهم فى رحيل الجزر الذى ربطنا بهم...ووجدناها هم ونحن سانحة نلتقى ونتفاكر.....وجدتهم كما تخيلتهم بخيلهم ورهانهم وعزمهم...جاء رئيس النادى الطموح عجيب يحمل .امال واحلام قرية تمددت طموحاتها لتفرض نفسها متمردة على الياس والاستسلام..تعاهدوا على تحطيم سدود المستحيل وبسيوف من العشر توغلوا فى تفاصيل مليون ميل مساحة السودان الكبير ليهزموا الواقع ويصرعوا الامكانيات ...تابعت رحلة صعودهم بذهول من درجة لاخرى فاذا الدرجات تتهاوى وخطوط الموانع تتساقط..امام ارادة اهل قرية شيخها اسمه الهميم ورئيس ناديها اسمه عجيب ..فكيف يقنع هميم وعجيب بمادون الاعالى...ويوجه دفة سكرتاريته زين العابدين زين شباب القرى والريف ومن خلفهم قبائل توطنت عووضةانصهرت فى دار اعيد بناءها لتصبح بدورها البناية والدار الاجمل على مستوى الجزيرة بجهد محدود وعزيمة مطلقة...قابلت صديق ابوصالح ابن عمتى ونورالدين الشيخ وغيرهم وما اكثرهم كانوا على قلب رجل واحد...همهم ان يتواصل الجهد وبلا توقف لقهر المستحيل... وكم تمنيت ان يكون للوالى موقف مساند ودافع كم تمنيت ان يكون اتحاد مدنى فى ذاكرة الظاهرة عووضة..كم تمنيت ان يكون دور وزير الشباب الولائى ساطع وكم وكم وسنعود فالامل ما زال باقى ان يجد جهد رجال عووضة الجهد المساهم والمساعد والدافع... فمازال فى الوقت باقى لان عووضة دخلت مرحلة اللاتراجع مهما كان الثمن وارتفعت التكاليف...حتى لو كانت الارواح اهل عووضة سيبذلونها لانهم قطعوا اكثر المسافات وعورة وتوغلوا فى المسير....تلقيت دعوتهم لحضور افتتاح الدار الجديدة التى تعد مفخرة للولاية ...لكن سفرى حال دون ان اكون بينهم ومعهم اقاسمهم الفرح الاول وليتنى اكون معهم عندما يجثو الرجاءطائعاوتتوج عووضة جهدها بجانب الاهلى للممتاز ..ان المرحلة المتبقية من السباق تتطلب امكانيات لايملكهاالا الوالى وحكومة ولايته لدفع عووضة للامام كما دفع غيرها من الفرق المنافسة حتى عبرت...والان هو الوقت المرتجى لدعمك ايها الوالى لتلحق عووضة بفترة التسجيلات وتدعم خطوطها ففى انتصارها انتصار لولايتك والزمن يمضى باسرع من من وصول مناشدتى لك ...دعمك العاجل كفيل برفع اندية مدنى الى اربعة ويتحقق الوعد باسترداد مدنى مكانها وسيرتها الاولى ..امنحوها الفرصة فهى لا تطلب غير وجودكم بجوارها .....وتبقى كلمة لكم انتم رجال عووضة فقد والله بذلتم وجاهدتم وانجزتم ما يعتبر بموازين الحصاد انجازا غير مسبوق وسنتابع وسندعم مسيرتكم الظافرة باذن الله...وكلنا اذان لمعرفة الجديد وسنرصد كل موقف داعم ونضع له التقدير الواجب ومن كان الله معه فلا يبالى... وفقكم الله

صديقى العزيز...عيدروس
اشكرك واثمن عاليا وغاليا كل رنة هاتف وخطوة خطوتها نحوى وماغمرتنى به من طيب قلبك وحرصك واشعر بسعادة قادتنى الى معرفتك..ويتحتم على ان اكون وفيا لمبادراتك الصادقة ومن خلالك للحلقة الماسية التى تضى دروب مدنى الحبيبة وتحترق لتوقد شموعها وتنتزع لها اراضيها المغتصبة...اسامة وتاج الاصفياء والكوكبة التى لم تسعدنى الايام لقياهم واتابع بحرص المشتاق كدهم ولهاثهم من اجل المعشوقةمدنى الفاتنة جعلنا الله خداما فى بلاطها ومقاتلين من اجلهاوالتمس ان يقبلنى اخوانك فى الدائرة المشرقة ان اساهم بجهدى المتواضع لانال شرف المشاركة فى رد اعتبارها ومسح دموعها وتطريز جلبابها وتمشيط ضفائرها فلها عندى دين ودية فهى من هى التى علمتنا ان نكون حيث نحن شى من لا شى...مهما قلت اجد نفسى قاصرا دونها واغمطكم رضاء كل من قابلت واثنى على كدكم وكفاحكم وعمق عشقكم لدروبها وحواريها فى القمة والقاع
لكم مثنى ورباع حبى وتقديرى ولنواصل ولا تنسونا حين تشتد الحاجة للنفير وفقكم الله وحفظكم لتحافظوا على بقيتها من الضياع
الصادق عبد الوهاب...الدمام
من المحرر
شكراً استاذنا الصادق عبدالوهاب علي كلماتك الرائعة في حقي وفي حق عووضة ..
اخيراً
غداً ان شاء الله نتحدث عن تسجيلات الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل.. وعن عادل البعيو حديث خاص..




 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه