من قلب الجزيرة

كيف خسر الاتحاد؟

بقلم : معتصم عيدروس

 

سؤال محير لم اجد له اجابة حتي الان وهو كيف خسر الاتحاد مباراته امس الاول امام المريخ .. تقدم الاتحاد بالهدف الاول وعادل المريخ ثم تقدم الاتحاد بالهدف الثاني وفي ربع ساعة فقط استطاع المريخ ان يحرز اربعة اهداف ..
مؤكد ان مسار المباراة لا يشبه النتيجة التي انتهت عليها فقد ادي الاتحاد مباراة جيدة وسيطر علي كثير من زمنها وحتي عندما احرز المريخ اهدافه الاربعة كان الاتحاد هو الافضل ..
ومع تحسرنا علي خروج الاتحاد فاننا اكثر ارتياحاً بالعرض الجيد الذي ادي به لاعبو الاتحاد والجماعية الواضحة في لعب الفريق والتي توضح الجهد الكبير الذي بذله ابن النادي الوفي الفاتح رنقو في اعداد هذا الفريق الذي اصبح فريقاً مميزاً نحلم معه بمستقبل باهر للاتحاد.
لا يشكران
اصر الاخوين هاشم الخليفة والتجاني من رابطة مشجعي الاتحاد علي شكر الاخوين عاطف خلف ومعتصم عبدالسلام علي الجهود المقدرة والخارقة التي ظلا يبذلانها من اجل استمرارية العمل في دولاب نادي الاتحاد الاداري .. ولان عاطف ومعتصم هما ابناء الاتحاد فاننا لن نشكرهما ونتمني من جميع ابناء الاتحاد الحادبين علي مصلحته ان يحذوا حذوهما ويقدموا بتجرد من اجل رفعة النادي العريق ووضعه في مكانه الطليعي..
التسجيلات التكميلية
يبدو ان فال الكثيرين في اصلاح الحال في النادي الاهلي عبر فترة التسجيلات التكميلية التي ستنطلق بالخميس القادم سيبوء بالفشل .. فقد كنا نطمع في ان يقوم الاهلي بتسجيل عدد من اللاعبين تم اختيارهم ومع الضوابط الاخيرة للاتحاد العام لن يتمكن الاهلي من تسجيلهم وبناء عليه فقد قامت لجنة التسجيلات باعادة البحث عن لاعبين جدد نتمني ان يكونوا في قامة الاهلي ويستطيعوا اعادته للدوري الممتاز.
ايقاف مروان ويوسف
اوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد العام لاعب الاتحاد مروان والاداري يوسف بناء علي تقرير مراقب مباراة الاتحاد امام الميرغني بكسلا والتي جاءت بعد ان نقض الحكم حسن حسين هدفاً صحيحاً للاتحاد والمباراة تسير نحو نهايتها .. وقد كان الواجب بالمراقب الذي رفع التقرير ان ينصف الاتحاد ويطالب بايقاف حكم المباراة المذكور والذي اجرم في حق الاتحاد ودفع اللاعب والاداري لما قاما به .
تسجيلات الاندية الصغري
شهدنا الاحجام الذي صادفته التسجيلات الرئيسية بمدني من اغلب الاندية بمدني بسبب عدم وجود السيولة .. وفي هذه التسجيلات التكميلية نتوقع ان تدخل كل الاندية غمارها بقوة من اجل ترميم صفوفها وسد الثغرات فيها.
استعدوا للانتخابات القادمة
من المنتظر ان يشهد شهر يوليو القادم انتخابات الاتحاد المحلي لانتخاب رئيس ونائبه .. ومنذ الان ننبه الاندية لاختيار مناديبها وفقاً للمصلحة العامة وان تبدأ الاندية منذ الان رحلة البحث عن رئيس ونائبه بمواصفات خاصة بعيداً عن التقليدية والوجوه المألوفة التي لم تقدم لمدني شيئاً طيلة السنين الماضية ... بل تسببت في فقدان مدني لكابينة القيادة في الاتحاد العام واتحادات المنطقة الوسطي التي اصبحت مدني تابعاً فيها بعد ان كانت هي الرئيس والمفكر ومركز الثقل.
 

من قلب الجزيرة
بروتوكول رياضي
بين الدوحة ومدينة ودمدني

أبان تواجد المدرب القدير عبدالعال ساتي بدولة قطر وذلك من أجل الاستجمام وقضاء إجازة سعيدة مع أبناءه بالدوحة ، فقد التقيت به بمنزل ابنه مرتضى الرياضي المطبوع ، وقد ناقشنا كثيرا من الأمور التي تهم المدينة ، وانصب حديثنا عن نشاط كرة القدم بمدينة ودمدني وما أصابه من تصدع ، وإخفاق كثير من الفرق العريقة بالمدينة ، فقد كان حديثا مليئاُ بالصراحة والوضوح ، وسوف نتطرق لاحقا لما دار بيننا من نقاش مع المدرب ، وسوف نلقي الضوء على عمل قام به المدرب القدير عبدالعال أثناء تواجده بالدوحة ، نحسب انه عمل طيب وانجاز رائع لهذه المدينة .
من خلال العلاقات الحميمة والطيبة التي يتمتع بها المدرب عبدالعال مع بعض الأخوة المدربين السودانيين بالدوحة ، أبت نفسه إلا أن يحمل هم هذه المدينة التي يعشقها حتى الثمالة ، وأن يطرح جزء من مشاكلها لإخوته المدربين ، حتى يستطيع أن يعيد جزء مما فقدته هذه المدينة الحبيبة من هيبة في مجال كرة القدم ، فقد عقد المدرب الكبير جملة من الاجتماعات مع رابطة المدربين السودانيين بدولة قطر بهدف الإسهام في رفع مستوى المدربين الذين يقعون في دائرة اختصاص مجلس اتحاد الكرة بمدينة ودمدني لمواكبة التطور الذي يطرأ على منشط كرة القدم على المستوى العالمي وذلك من منطلق وجودهم في دولة قطر التي تحظى باهتمام كبير من قبل المسؤولين فيها مما أسهم في رفع المستوى بشكل ملحوظ ، وقد تقرر في سبيل الوفاء بذلك الاتفاق على الأتي :ـ
1- ضرورة استقدام مدربين من مدينة ودمدني للوقوف على التجربة القطرية وذلك من خلال متابعة جزء من الموسم الكروي بالدوحة .
2- عقد دورات تدريبية متخصصة وسمنارات وورش عمل بودمدني والدوحة .
3- تبادل الآراء ووجهات النظر حول كل ما يمكن أن يسهم في تدعيم وتطوير مستوى المدربين بمدينة ودمدني .
وقد لقى هذا المشروع صدى طيباً في أوساط الرياضيين وخاصة أبناء مدينة ودمدني لما يمكن أن يؤديه من خدمات في سبيل التطوير المنشود لمنشط كرة القدم بمدينة ودمدني الرائدة والمعروفة بكونها زاخرة بالمواهب التي تحتاج فقط للعناية والاهتمام والرعاية حتى تتفجر وتعيد كرة القدم في المدينة لسيرتها الأولى ومجدها التليد .
ونحسب هذا انجاز قام به المدرب القدير عبدالعال ساتي لهذه المدينة العريقة ، حتى ترتقي لمستواها المعروف ، وأن يكون دافع للمدربين لمعرفة الكثير والكثير في هذا المجال وخاصة انه سوف يكون على أيدي مدربين عالميين .
التحية والتقدير للمدرب القدير عبدالعال ساتي على هذا العمل الطيب والذي يدل على حبه وإخلاصه لهذه المدينة ، ونناشد الأخوة في اتحاد الكرة على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا البرنامج الذي يعود بالفائدة الكبيرة لهذه المدينة ولأبنائها المدربين .

أسامه مهدي أحمد
الدوحـــــة




 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه