من قلب الجزيرة

ذبح!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

تابعنا الوصف الحي الذي نقله لنا الاخ الزميل اسامة علي حسين لمباراة الاتحاد والميرغني كسلا في ختام الدورة الاولي للدوري الممتاز امس الاول .. ومن خلال الوصف اتضح ان الاتحاد قد تواضع كثيراً في الشوط الاول وادي مباراة كبيرة في الشوط الثاني الذي كان اتحادياً في اغلب فتراته ..
ومن خلال متابعتنا لاعداد الاتحاد وخاصة اخر تمارينه بمدني فقد كنا موقنين بان الاتحاد لن يخسر هذه المباراة ..ولكن شاء حكم المباراة ان يغتال الرومان في اخر دقائق المباراة وهو ينقض هدفاً صحيحاً احرزه عالم خميس بدعوي ان هناك مخالفة مع حارس مرمي الميرغني وائل .. وقد اقسم لي الزميل اسامة علي حسين بانهم قد اعادوا شريط اللقطة لعشرين مرة ولم يجدوا اثراً للمخالفة المزعومة والتي لم تكن الا مخيلة الحكم الذي رفض ان يمنح الرومان تعادلاً مستحقاً .. وذبحهم كما صرح بذلك مدرب الفريق الفاتح رنقو في الصحف امس..
ومع امثال هؤلاء الحكام لنا ان نتوقع كل شئ ..وعلي مجلس ادارة نادي الاتحاد ان يقوم بشكوي الحكم استناداً علي الشريط المصور وان يتشدد في طلب حقه الذي اهدر بلا سبب وجيه .

الافيال والفشل
كذلك تابعنا مباراة جزيرة الفيل والامل العطبراوي والتي تم فيها تطبيق مفهوم التبادل الاعلامي بين ولاية الجزيرة وولاية نهر النيل بصوت الزميل تاج الاصفياء عبدالمنعم .. وقد كنت حقيقة اخشي علي الافيال من هذه المباراة للظروف السيئة التي يمر بها الفريق .. وكنت اتوقع ان يخسروها خاصة وانها تقام امام الامل الذي يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المتمرسين .. مثل انور كباشي والتاج اموكاشي .. اضافة الي لاعبين موهوبين مثل ابراهيم خالد ومتوكل احيمر ومهاجمين مرعبين بقيادة حمودة وراشد حمدون .. ومقارنة مع الوضع السئ للافيال الذين يلعبون بنصف قوة دفعهم بعد الاصابات الكثيرة التي اثرت كثيراً علي شكل الفريق .. ولكن ولله الحمد استطاع الافيال ان يصمدوا في هذه المباراة وتقدموا مرتين قبل ان يدرك الامل التعادل .. بعد ان فشل لاعبوا جزيرة الفيل في المحافظة علي فوزهم قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق.

في نقاط:
* هنيئاً للمدرب الفاتح رنقو بالاداء الرائع الذي ظلت تؤدي به فرقته في الاسابيع الاخيرة ونتمني ان تتواصل سلسلة العروض الجيدة هذه في الدورة الثانية.
* نجم الدين ابوحشيش يبدو انه يتمتع بمخزون لياقي عالي فرغم غيابه الطويل الا انه استطاع ان يقدم مردوداً طيباً في الشوط الثاني اضافة الي احرازه لهدف الفوز الذي لم يحافظ عليه الفريق.
* زهير زكريا زعزع بطلعاته الكثيرة دفاع الميرغني كثيراً وزهير زكريا مهاجم بمواصفات خاصة سيكون له شأن اخر في الدورة الثانية ان شاء الله.
• كان من المفترض ان تنتهي كل مباريات يوم امس الاول بالتعادل لولا حكم مباراة الاتحاد والميرغني الكسلاوي.





 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه