من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -16-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
حتي لا يشتري الاهلي الترام مرة اخري
نحمد الله كثيراً ان ادارة النادي الاهلي وجهازه الفني قد اقتنعا اخيراً بان الفريق يحتاج الي عملية ترميم ودعم عاجل في التسجيلات القادمة بعد ان تكشفت الاوراق ووضح بان الاهلي اشتري في التسجيلات السابقة اكثر من ترام وبعثر امواله في صفقات مضروبة ومنتهية الصلاحية.
صحيح وكما قال الريس العميد الراقي السر احمد عمر ان التسجيلات دائماً لا تحقق النجاح الكامل ولكننا نضيف ايضاً انه من غير المعقول ان يواكبها الفشل الكامل كما هو واضح من خلال تجربة النادي الاهلي الاخيرة التي يجب ان يستفيد منها مجلس الادارة وغرفة تسجيلاته القادمة التي لن ترحمها اقلامنا اذا فشلت لا قدر الله واعادت عرض نفس مسرحية التسجيلات السابقة.
ونحن بالطبع لا نلوم مجلس الادارة علي فشل التسجيلات السابقة لانه والحق يقال تم اختياره لادارة النادي الكبير قبل التسجيلات بيومين ولم يجد الوقت الكافي لخوض المعركة وفق استراتيجية محكمة ولكن لا عذر له هذه المرة ونتمني ان يوفق في دعم الفريق بلاعبين مميزين يشبهون سيد الاتيام وهذا لا يتم الا وفق رؤية فنية متخصصة بعيداً عن الوسطاء والسماسرة وباعة الاوهام.
الرومان والنوم في العسل
النتائج الطيبة التي حققها فريق الاتحاد مؤخراً والانتصارات الباهرة التي قفزت بالفريق من المؤخرة الي موقع متقدم من المنافسة لا يجب ان تجعل الاسرة الاتحادية تنوم علي العسل ويظل النادي يقوم علي خدمت بضع افراد في غياب مجلس ادارة متكامل.
صحيح ان الفريق قطع نصف مشوار المنافسة وموقعه في الترتيب مريح ولكن يجب ان يعي الجميع ان الدوري الممتاز لا امان له .. فانتصارين او ثلاثة تقفز بك الي المقدمة وهزيمتين او ثلاثة تطيح بك الي المؤخرة.
لذلك يجب علي الاسرة الاتحادية ان تنتهز فرصة الراحة ما بين الدورتين لتلملم صفوفها وتنتخب مجلس ادارة يتحمل المسئولية بصورة جماعية حتي يواجه الفريق الدورة الثانية للممتاز وهو اكثر استقراراً واكمل استعداداً.
برافو عز الدين كوجاك
الفنان المسرحي الكوميدي المبدع عز الدين كوجاك ظل يعطر ليالي ودمدني الرياضية والفنية والسياسية باريج ابداعاته الكوميدية وينتزع الابتسامات من وسط اكوام العبوس له التحية والتقدير ولرفيق دربه دبل قبينة.
حذاري يا عووضة
اذا فرطت ادارة نادي عووضة في لاعب الفريق الفلتة مصعب في التسجيلات القادمة فلا تلوم الا نفسها اذا تعثر الفريق في الصعود للممتاز .. فهذا النجم الموهوب المتوهج يجب ان تعضوا عليه بالنواجذ وبعد الصعود لقطار الممتاز يمكن ان تفكروا في اطلاق سراحه.
آخر الكلام
صديق عبدالعال حيدة لا زال طريح فراش المرض منذ سنوات وكل مناشداتنا للمسئولين بالولاية واسرة نادي الاتحاد راحت هباءا منثوراً ولك الله يا صديق.
********
خالد بخيت لـ(ودمدني )
لم آتي للاهلي مدني بحثاً عن الكابتنية بل جئت لتحقيق انجاز شخصي تسجيلات الاهلي ناجحة .. والفريق يفتقد الانسجام .. وهذا اللاعب مكانه المنتخب القومي
اجراه/عيدروس/ الطيب
عقب هبوطه من الممتاز الموسم الماضي دخل مجلس ادارة نادي الاهلي مدني التسجيلات بهدف تسجيل لاعبين يعيدون الفريق الي مكانه بين اندية المقدمة .. ولاجل ذلك قام بتسجيل عدد كبير من اللاعبين من مختلف مدن السودان وجاء من بينهم النجم الكبير خالد بخيت لاعب الهلال الاسبق ومريخ بورتسودان السابق.. وبعد انقضاء الدورة الاولي من الدوري المحلي التي انتهت بصدارة الاهلي لها التقينا بخالد بخيت في حديث صريح ليجاوب علي الاسئلة الحائرة حول اسباب تدني مستوي الاهلي والحديث الذي يدور حول فشل تسجيلاته وحول مشاكله المزعومة مع كابتن الفريق نبيل التي ادت لايقافه لعامين.
اللعب في الاهلي
لم يكن في حساباتي اللعب في مدني وكان هناك اتفاق بيني وبين هلال بورتسودان للتسجيل لهم وقد قمت بالفعل بالعمل معهم في بداية التسجيلات من خلال غرفة الفريق بالخرطوم ولكن كان هناك اختلاف في وجهات النظر بين اعضاء المجلس الذين اختلفوا حول تسجيلي من عدمه .. وفي نفس الوقت اتصل بي الياس عبدالكبير بعد اتفاقه مع الاهلي وطلب مني التسجيل معه في الاهلي وفعلاً تم الاتفاق مع عضو مجلس ادارة النادي الاهلي احمد الجندي بعد مقابلة واحدة ثم ذهبت الي مدني لاكمال التسجيل.
محظوظ
استطيع ان اؤكد بانني كنت محظوظاً لانني وقعت للاهلي صاحب القاعدة العريضة والنادي العريق وصاحب التاريخ الناصع .. ولم يكن الاهلي غريباً علي بحكم خبرتي في الممتاز واللقاءات الكثيرة التي جمعتني بالاهلي ولكنني كنت اخاف من شكل الفريق بعد الهبوط ولكن ولله الحمد فقد وجدت الاهلي ما زال يحتفظ بمكانته بين جمهوره ولم يفتقد هيبته التي تخشاها الفرق.
علاقتي باللاعبين
طيلة مسيرتي الرياضية ظلت تسود علاقاتي مع زملائي الاحترام المتبادل وقد استفدت من وضعي كأكثر اللاعبين خبرة في الاهلي ووجدت احتراماً كبيراً من زملائي الامر الذي جعل علاقاتنا ببعضنا مميزة ومتينة نتبادل النصح وفي هذا الجانب فانا لا اقصر مع أي لاعب يطلب مني المشورة بحسب خبرتي .
ليست فاشلة
بمنطق الكورة هنالك عدد كبير من اللاعبين الجدد دخلوا الي التشكيل الاساسي للفريق وهذا بالتالي يعتبر نجاحا .. واذا عملنا جرد لنتائج الفريق فالاهلي هو متصدر الدورة الاولي في الدوري زائداً تأهله لمرحلة المجموعات في الدوري العام المؤهل للممتاز .. وفي رايي ان الاهلي يحتاج فقط الي مزيد من الوقت لثبات التشكيلة وانسجامها حتي يعود اليه شكله الذي تتمناه جماهيره وكما هو معلوم فان أي عمل جماعي يفقد قوته اذا افتقد للتجانس وشكل الاهلي الان مقارنة به مع بداية الموسم مختلف كثيراً ويسير الي الافضل.
خلاف الكابتنية
نبيل من اعز اصدقائي وعاصرني في الهلال وكان اول المبادرين باستقبالي في مدني ، ولا اخفي سراً ان قلت ان وجوده في الاهلي كان من اسباب تشجيعي للتسجيل.. وانا لم آتي للاهلي مدني بحثاً عن الكابتنية بل جئت لتحقيق انجاز شخصي وانا اعتبر ان من اشاعوا عني شائعة انني سبب ايقاف نبيل ليس لهم هم سوئ اثارة المشاكل ويبحثون علي الشهرة علي حساب الاهلي.
ايقاف نبيل
في رأيي الشخصي ان الاهلي يحتاج الي نبيل ومن جانبنا كلاعبين فاننا سنعمل علي حل هذه المشكلة في اطارها الودي ونفكر في كتابة خطاب استرحام ومقابلة المجلس حتي تنتهي هذه المشكلة.
التسجيلات
حسب رأيي فان الاهلي يحتاج الي ثلاثة لاعبين فقط لاعب ارتكاز في مستوي هيثم النور اضافة لاي مهاجم ويحتاج كذلك الي لاعب وسط صانع العاب وهي وظيفة يفتقدها الاهلي الان.
صاعدون
بعد كل الاهتمام الذي وجدناه والتجهيزات التي قام بها الجهاز الفني للفريق ومع المجموعة التي اراها في الاهلي من لاعبين فانني وبملء فمي اقول ان الاهلي عائد الي الممتاز ..
اعتز بهذه الشهادة
اولاً انا اعتز بان اكون اللاعب المفضل للمدرب الديبة واري انني لا احتاج الي مجاملة من الديبة او من غيره ولك ان تعلم انني ومن ضمن كل اللاعبين في كشف الاهلي الاكثر التزاماً في التمارين والمباريات ولا يوجد مدرب جاملني علي حساب زملائي طيلة مسيرتي مع كرة القدم.
جهاز فني
الديبة وحمد والسر بدوي وعمر ملكية يمتلكون كل الامكانيات التي تجعلهم مدربين للاهلي وقد استفدنا كثيراً من كونهم متقاربون معنا في العمر وليسوا كباراً الامر الذي يجعل تطبيقهم للتمارين اكثر سهولة .
لم يقصروا
العلاقة بيننا وبين مجلس الادارة تعتمد علي النظام .. ولي لنا كلاعبين علاقة مباشرة بالمجلس ومع ذلك فاقول لك انهم لم يقصروا مع الاهلي ويكفي دليلاً علي ذلك ان الفريق منتظم في معسكره منذ بداية الموسم .. وهو ما لا نراه حتي في بعض فرق الدرجة الممتازة.. اضافة الي عملهم علي حل كل مشاكل اللاعبين التي ورثوها من المجلس السابق.
عووضة
من بين كل الفرق التي واجهناها في دوري الدرجة الاولي بمدني يعجبني فريق عووضة الذي يلعب افراده بحماس منقطع النظير ومن كل قلبي اتمني لهذا الفريق الصعود للممتاز برفقة الاهلي ليصبح عدد الفرق الممثلة لمدني 4 فرق .
ظاهرة
استغرب كثيراً لاختفاء هيبة مدني .. واذكر علي ايامنا في الهلال انني ما كنت اخشي زيارة الهلال لاي مدينة للعب فيها مثل ما كنت اخشي واهم عندما تكون مباراتنا بمدني امام الاهلي او الاتحاد ومرد ذلك الجمهور العريض الذي كان يقف مع فرق المدينة ضدنا .. وفي ذلك الوقت كانت حتي جماهير الهلال تخشي السفر الي مدني وفي هذا الموسم اري ان الوضع قد تغير كثيراً واصبح الفريق الزائر يحظي بتشجيع اكثر من فريق المدينة.
وهذا في رايي شئ دخيل علي مدني واتمني ان تعود سيرة جمهور مدني الذي كان يشكل مصدر هلع وخوف لكل الفرق الزائرة لمدني .

لا يعرف قدر نفسه
من بين كل لاعبي الاهلي اري ان اللاعب ايمن محجوب مؤهل تماماً ليكون نجماً لامعاً في المستقبل القريب وعدم لعبه اساسياً يعود الي ايمن نفسه فالديبة مقتنع بقدراته وانا شخصياً معجب به جداً واري ان مشكلة ايمن انه لا يعرف قدر نفسه وان اهتمامه بالتمارين والمباريات هو الذي يجعله غير اساسياً واذا زاد اهتمامه قليلاً فانه سيكون افضل لاعب وسط في الساحة .. فهو لاعب صاحب امكانيات كبيرة وما زلت اذكر هدفه في مريخ بورتسودان من خارج المنطقة وقد كنت حاضراً كل المبارة وعند تسجيلي سالت عنه وارتحت كثيراً لكونه ما زال في كشف الفريق.
مشكلة اصابات
الياس عبدالكبير تواجهه مشكلة اصابات ابعدته عن التشكيل الاساسي واتمني عودته سريعاً
هذا اللاعب ارشحه للمنتخب
عباس جزيرة لاعب بمواصفات خاصة فهو لاعب واعي وصاحب فكر ويلعب بكلتا قدميه وقد كنت معجباً به منذ فترتي في الهلال .. واتمني ان تجد امكانياته العالية الاهتمام من المسئولين عن المنتخب الوطني.
مرض رونالدو
بكري الشايقي لاعب يمتلك كل مقومات المهاجم المميز السرعة والحساسية تجاه الشباك ولكني اظنه ما زال متأثراً للحد البعيد بهبوط الاهلي وهو يرتدي شعاره .. لانه يحس بان عليه ديناً ويحمل نفسه مسئولية اعادة الفريق الي الممتاز الامر الذي يفقده التركيز وما يمر به الشايقي هذه الايام من شح في احراز الاهداف يحدث لاعظم النجوم واقرب مثال لذلك البرازيلي رونالدو الذي مر بمثل هذه الحالة قبل شهرين وعاد من جديد لاحراز الاهداف .. وما احمده للديبة اصراره علي الدفع ببكري اساسياً في كل المباريات حتي تحل مشكلته..
رسالة خاصة للاستاذ صلاح حاج بخيت
في ختام هذا الحوار احب ان اوجه رسالة خاصة للاستاذ صلاح حاج بخيت لاقول له فيها ان كان همك هو صعود الاهلي فعليك بعدم اثارة ما يعكر الصفاء الذي يسود النادي الاهلي وعن نفسي فانني اعتبر نفسي جندياً في صفوف الاهلي ومن اجل الاهلي ومدني ساقاتل حتي النهاية ورغم انني لست من مدني ولكن ارتباط اسمي وتاريخي بالاهلي سيجعلني اقوم بما يرضيني .. ومع هذا فانني لا امنعم من انتقادي اذا اخطأت ولكني اري ان هناك الكثير من القضايا المهمة التي ينتظر منك جمهور الاهلي خاصة وجمهور مدني عامة التطرق لها .

********
لاداء مباراة الاياب في منافسة كأس السودان
جزيرة الفيل تغادر الي كريمة اليوم
تغادر مدينة ودمدني صباح اليوم بعثة نادي جزيرة الفيل متوجهة لمدينة كريمة حيث سيؤدي الفريق مباراة الاياب في المرحلة الثالثة لبطولة كأس السودا عصر الجمعة القادم امام المريخ باستاد كريمة.
وكان لقاء الذهاب باستاد ودمدني قد انتهي بفوز كاسح لفريق جزيرة الفيل بخمسة اهداف مقابل هدف لمريخ كريمة بعد اداء قوي من الفريقين ، وعلي الرغم من ان فريق جزيرة الفيل قد ادي مباراة الذهاب وينقصه سبعة من لاعبيه الاساسيين بعامل المرض والاصابة وفي مقدمتهم هاشم اموكاشي، ميرغني نملة ، رامي ، سليمان نور الدائم ، نجم الدين ابوحشيش، ويوسف القوز والعوض بابكر بسبب الاصابة. ورغم ذلك استطاع بقية اللاعبين ان يحققوا الفوز علي فريق المريخ الذي اظهر شراسة شديدة في بداية المباراة وهدد مرمي جزيرة الفيل في العشر دقائق الاولي بهجمتين خطرتين عن طريق محمد عبدالله وايمن وبعد مرور عشرة دقائق دانت السيطرة كاملة للاعبي الجزيرة الذين امطروا شباك المريخ بخمسة اهداف عن طريق صباحي الذي احرز هدفين وهدف لكل من معاوية كوبر ومعتز يحيي ومحمد صلاح بينما احرز وحيدة مريخ كريمة اللاعب وليد البدري..
وفي تصريح لرئيس بعثة المريخ كريمة الاعلامي المخضرم وداعة علي الباشا اشاد بحفاوة الاستقبال الذي وجدوه من اهالي ودمدني وحكومة ولاية الجزيرة ممثلة في سعادة الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي الولاية والاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام الشئون الاجتماعية والثقافية بولاية الجزيرة ولكل الاسرة الرياضية.
وعقب عودة الفريق من كريمة يوم السبت سينتظم في معسكر مغلق بفندق السفير لاربعة ايام علي نفقة قطب النادي الزبير بشير طه .. وعقب المعسكر سيؤدي الفريق مباراة ضمن المهرجان الرياضي لطلاب القطاع الاوسط ضد منتخب طلاب جامعات الولايات الوسطي.
********
رئيس مجلس الشباب والرياضة يلتقي اتحاد الريشة
التقي الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم حافظ رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة بمكتبه صباح الاحد الماضي بوفد يمثل اتحاد الريشة الطائرة بعد تكوينه الجديد حيث اكد الوزير بان هذا الاتحاد قد تم تعيينه لخدمة اللعبة في كل انحاء الولاية ووعد بتقديم الدعم اللازم له حتي يضطلع بدوره .. وبعده تحدث رئيس الاتحاد مبدياً سعادته بتولي مسئولية الرئاسة لهذا الاتحاد الحديث مؤكداً بانهم سيقومون بنشر اللعبة في كل ارجاء الولاية خاصة في اوساط الناشئين والمدارس واعلن عن قيام كورس تدريب لهذا المنشط في القريب العاجل.
********
لجان المهرجان الرياضي الطلابي يجتمع
التقي الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم بوفد اتحاد الطلاب ممثلاً في اللجنة العليا للمهرجان الرياضي للطلاب للقطاع الاوسط (دورة بشائر السلام) وضم اللقاء عددا من قيادات اتحاد كرة القدم المحلي بمدني ممثلاً في سكرتير الاتحاد احمد حسن وامجد عثمان من المناشط بالاتحاد العام للطلاب .. وناقش الاجتماع العديد من الاجندة والموضوعات من بينها اللجان التي تم تكوينها لهذ المهرجان وخرج الاجتماع بعدد من القرارات من بينها ان تقوم كل لجنة من اللجان المساعدة بابراز تصورها للعمل وينتظر ان تنطلق المنافسة في الثامن من يونيو الحالي.

********
زهير زكريا وحسرة كتاب المريخ
تابعنا في الايام الماضية الحسرات التي اطلقها بعض كتاب المريخ العاصمي وفي مقدمتهم الكاتب الكبير مامون ابوشيبة علي عدم تسجيل المريخ لمهاجم المنتخب الاولمبي زهير زكريا في فترة التسجيلات الماضية ..والتي كسبته فيها لجنة تسجيلات الاتحاد بقيادة قائد الكتيبة سعادة المقدم عاطف خلف الله ..
زهير زكريا اثبت من خلال مشاركاته في تمارين الاعداد مع الفريق بانه سيكون مكسباً كبيراً للاتحاد وقد تفاءلت جماهير الاتحاد كثيراً به الامر الذي يجعلنا ننتظر من زهير الكثير في الدورة الثانية من الدوري الممتاز..
********
سحروك ولا ادوك عين
لم يشغل نادي جماهير الكرة في السودان هذا الموسم كما شغلها نادي جزيرة الفيل منذ صعوده للممتاز ومروراً بفترة التسجيلات والتي كسب خلالها الفريق نجوماً غوالي ودرراً مكنونة وانتهاء بالدورة الاولي للدوري الممتاز والتي استطاع الفريق خلالها ان يحقق العديد من المكاسب داخل وخارج ودمدني.
استمر الحال علي هذا المنوال حتي قبل مباراة الفريق امام حي العرب بورتسودان ليفتقد الفريق لعدد كبير من لاعبيه الاساسيين امثال بسطاوي وابوحشيش ورامي وصغيرون وسليمان ..
ووصل سوء الاحوال بالفريق وكثرة الاصابات والاعذار الي ان يؤدي الفريق مباراته في منافسة كأس السودان الاخيرة امام مريخ كريمة بحارس المرمي محمد حسن (نقاد) في خانة المهاجم.
علي مجلس ادارة النادي ان ينتبه لهذه المشكلة سريعاً ويعمل بكل جدية من اجل علاج المصابين واجراء العملية لمهاجم الفريق سليمان حتي يعود الفريق في الدورة الثانية وهو مكتمل الصفوف.
********
لمسة وفاء
الرياضي المطبوع صديق عبدالعال حميدة والذي تقلد عدة مناصب ادارة في الاندية حتي وصل الي نائب رئيس لنادي الاتحاد مدني.. اصيب بشلل نصفي وظل طريح الفراش منذ العام 1998م رغم المحاولات المتكررة لعلاجه داخل وخارج السودان الا ان الرجل لا زال يحتسب امر مرضه لله سبحانه وتعالي.
حرمه الشلل اللعين من العمل حيث انه كان معلماً وعمل في عدة مدن سودانية وهو اب ل3 اولاب و3 بنات في مراحل تعليمية مختلف.. ولا شك ان هؤلاء الابناء يحتاجون الي الكثير حتي يكملوا تعليمهم بالاضافة الي انه يبحث عن الاستقرار الاسري الذي ينشده من خلال تشييد قطعة الارض التي يمتلكها بحي الاندلس بودمدني.
وهذه صيحة نطلقها للاسرة الرياضية في ودمدني بداية بالاخ الوالي سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم الذي عرفه عنه نصرته للمستضعفين ووقوفه مع المحتاجين واهتمامه بقدامي الرياضيين مروراً باهل المروءة من الرياضيين .. من جانبه يناشد الرياضي المطبوع صديق عبدالعال حميدة اهل الخير من الرياضيين وفي مقدمتهم الاخ طه علي البشير ومحمد علي كير وصلاح ادريس ومأمون النفيدي والامين البرير .. ويناشد الصحفيين الرياضيين وفي مقدمتهم ميرغني ابوشنب ومحمد احمد دسوقي واحمد محمد الحسن ورمضان احمد السيد وعبدالمنعم شجرابي للوقوف معه في محنته والمناشدة تمتد لتشمل الاستاذ محمد الشيخ مدني والدكتور كمال شداد والاستاذ مجدي شمس الدين والدكتور معتصم جعفر لمؤازرته .
ختاماً نقترح ان يتم تكوين لجنة من عدد من الشخصياات للاتصال باهل الخير .
ولم ينسي الاستاذ صديق عبدالعال ان يتقدم بشكره للاخ الشريف احمد عمر بدر والي الجزيرة السابق الذي زاره من قبل وقدم له المساعدة والشكر للاستاذ عبدالحليم سر الختم وللفريق عبدالرحمن سر الختم ولعبدالمنعم محمد حمد رئيس اتحاد كرة القدم السابق ولاسرة نادي الاتحاد بومدني ومنها الشابان المقدم شرطة عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام وكل اهالي الرياضة بودمدني.
********
مدفعية صباحي واقتراح وجيه
اقترح الاخ عبدالمنعم جميل توثيق الاهداف القوية التي ظل يحرزها صباحي من خارج منطقة 18 في اغلب المباريات التي شارك فيها منذ ان كان لاعباً بالاهلي مدني ومروراً بفترته في حي العرب وانتهاء بهدفيه الاخيرين لصالح جزيرة الفيل في مرمي مريخ كريمة في ذهاب منافسة كاس السودان.. علي ان تسجل في اسطوانات وتسلم للجنة التدريب المركزية للاستفادة منها كوسيلة تبطيقية للتدريب.. وقد وجد الاقتراح مساندة قوية من المدرب محمد محيي الدين الديبة الذي كان شاهداً علي الهدفين اللذين احرزهما صباحي في اخر مبارياته مع جزيرة الفيل.
********
من اقصي المدينة
الطيب علي فرح
الاتحاد العام عملها وااااااضحة
زيارة الفريق اليوناني ( الضعيف) للسودان واداءه لمباراتين امام فريقي الهلال والمريخ (بغرض اعداد المنتخب) هو اعتراف واضح ودليل قاطع علي ان فريقي الهلال والمريخ هما ابناء الاتحاد العام المدللين .. فبدون أي شك ان الفريقين هما اكبر المستفيدين من هذه الزيارة ثم تأتي بعد ذلك فائدة المنتخب.. هذا ان كانت هنالك فائدة تذكر!!
فالهلال والمريخ وجدا فرصة من ذهب وهدية قيمة من الاتحاد العام للاعداد لمباراتهما القادمة في ختام الدورة الاولي وايضاً اعداد لا بأس به للدورة القادمة من البطولة ـ ونجد ان الاتحاد العام بصورة غير مباشرة قد قدم يد المساعدة لاعداد الفريقين لمواجهة فرق الممتاز التي تتبع لنفس الاتحاد؟!
يوسف القوز، كمال سيد ، نور الدين عنتر..، هم ايضاً جزء من المنتخب الوطني فلماذا لم (يطعم) بهم الجهاز الفني للمنتخب فريقي الهلال والمريخ من اجل اعدادهم ايضاً؟ هل تجاهلهم جهاز المنتخب الفني لعدم اهليتهم مثلاً؟ ام ما هي نظرتهم لاعداد هذا الثلاثي؟
ان الاتحاد العام ساهم دون ان يشعر في تولد الغبن والاحساس بالظلم وعدم المساواة بالنسبة للفرق الاخري ، فكأني بالاتحاد العام يصر باعلي صوته معلناً احتكار فريقي الهلال والمريخ لكل دعومات وتسهيلات الاتحاد وبالتالي سيطرتهم علي كرة القدم في السودان ، وهذا يعني بلا شك ان بقية فرق الدوري الممتاز لا تجد أي اهتمام ويكفيها فقط دور الكومبارس .. وعلي لاعبي الفرق الاخري واعني هنا نور الدين عنتر، يوسف القوز وكمال سيد متابعة استعدادهم لمباراة مصر بالاستماع للنقل الاذاعي الحي لمباريات الهلال والمريخ الاعدادية .
اثبت فريق الاتحاد مدني وأمل عطبرة ان هلال ريخ مجرد نمور ورق.
بخيت وسعيد عليكم (اوفي) اليوناني يا برانكو وريكاردو..
قال اعداد المنتخب قال.......
كم توحشني يا سيد الاتيام.
********
بعثة جزيرة الفيل تشكر
تشكر بعثة جزيرة الفيل الي بورتسودان السادة فخر الدين عبدالله مدير مكتب مشروع الجزيرة ببورتسودان ، العميد صلاح العود ،وزير الصحة بالولاية الصادق المليك ، توفيق محمد خالد مدير بنك الخرطوم ،معاوية ابوالقاسم ، علاء الدين محمد قاسم ، قسم فقيري، عماد حسن حسين ، ولاعبي الاهلي مدني السابقين عبدالعظيم الجار وعلي قلد..وكل ابناء مدني بمدينة بورتسودان .. والشكر موصول لاسرة نادي مريخ بورتسودان وحي العرب بورتسودان والشكر يمتد للاخ محمد سليمان تنة الذي رافق البعثة .
********
تحية لمجلس امناء جزيرة الفيل
نحيي مجلس امناء نادي جزيرة الفيل بقيادة مولانا محمد احمد عووضة لوقفته القوية مع مجلس الادارة ومساهمته الواضحة في تسيير الامور داخل النادي وخاصة في فريق الكرة .
********
دور كبير ينتظر رابطة مشجعي جزيرة الفيل
ظلت رابطة مشجعي فريق جزيرة الفيل بقيادة رئيسها حسان ابراهيم مبارك وسكرتيرها جمال حيدر وامين مالها السر الصادق وعوض احمد وبقية الكوكبة ظلت هذه الرابطة تقوم بدور عظيم في كل انتصارات الفريق وخاصة في المباريات الحاسمة كما رايناها في الدوري التاهيلي من خلال وقفتهم القوية مع الفريق في مباراته امام الاهلي الخرطوم بالخرطوم والتي صعد بعدها الفريق الي الممتاز .. اضافة الي ادائهم لدور اللاعب رقم واحد في مباريات الفريق في الدوري الممتاز خاصة خارج مدني كما حدث في ام درمان امام الموردة وفي كسلا امام التاكا... من هذه الرابطة ومن كل جماهير مدينة ودمدني ننتظر وقفة قوية مع الفريق خاصة في مباراته القادمة امام الامل العطبراوي بمدني وفي بقية مباريات الفريق في الدورة الثانية.
********
في دوري الدرجة الثانية بمدني
الشبيبة في المقدمة والمريخ يتواضع
اسدل الستار علي منافسات دوري اندية الدرجة الثانية في دورته الاولي وفي اسبوعه الاخير فاز جيفارا علي التحرير بهدف وفاز المنارة علي الشروق بهدف وبهاتين النتيجتين يصبح ترتديب الفرق علي النحو التالي:
الشبيبة في الصدارة بعشرين نقطة يليها فريق الوحدة في المركز الثاني بتسعة عشر نقطة ، والتحرير وجيفارا بستة عشر نقطة، الامل برصيد اربعة عشر نقطة، الشروق والمنارة ولكل احدي عشر نقطة ، الاصلاح بسبع نقاط ، السد بست نقاط واخيراً المريخ بنقطتين.
********

نهائي منافسات الشباب بمدني
يقام عصر اليوم بميدان بانت بمدني نهائي منافسة الشباب التي تنظمها دائرة الناشئين والشباب باتحاد كرة القدم بومدني بلقاء فريقي نجوم الاخوة الذي يقوده عماد خضر والاولمبي الذي يقوده حسكو وذلك بميدان بانت .. ويشرف الاحتفال وفد من الاتحاد العام بقيادة الاستاذ مجدي شمس الدين..
وعقب الاحتفال سيتحول الجميع الي استراحة الرياضيين بمدني حيث ينطلق الكورس التدريبي للاعبي الدرجة الاولي المعتزلين تحت اشراف المدرب سيد سليم.


********
ختام دورة الريان بالجمعة
تختتم دورة مدرسة الريان بميدان الشعلة عصر يوم الجمعة القادم.
********
عوداً حميدا
عاد من المملكة العربية السعودية يوم الخميس الماضي رئيس نادي جزيرة الفيل مخلص حسن ابراهيم بعد رحلة عمل طويلة .. الرياضيون بجزيرة الفيل واسرة النادي يهنئونه بسلامة العودة.

 

 ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه