من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -13-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
الرومان والهروب الاداري
• لا زال الوضع الاداري في نادي الاتحاد مبهماً ويسوده الغموض منذ استقالة رئيسه غازي جاد الله في بداية الموسم وظلت الامور الادارية في النادي الكبير وطوال الفترة السابقة يتولاها تطوعاً وجهاداً ابن النادي الغيور المقدم شرطة عاطف خلف الله بالاضافة للسكرتير المكلف معتصم عبدالسلام بجانب بعض ابناء النادي المتطوعين المفتونين بعشق الاتحاد وفي مقدمتهم اولاد ابوجون يوسف ومحمد.
ولا شك بان هذه الضبابية الادارية ليست في مصلحة النادي العريق وكم هو مؤلم ومؤسف ان تفشل الاسرة الاتحاداوية في افراز ادارة قادرة علي قيادة مسيرة النادي في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها الفريق.
• لقد سمعنا عن ترشيح امير كيلا لرئاسة النادي وسعدنا لان امير حقيقة هو رجل المرحلة لما يمتلكه من امكانيات مالية كبيرة وخبرة ادارية متوارثة في عائلة كيلا الشهيرة ولكن خاب املنا بعد ان اعتذر الرجل عن المهمة.
• ويبدو من قرائن الاحوال ان لا احد الان لديه الرغبة في ان يتقدم الصفوف ويدق صدره ويقول انا لها .. لا من الاسرة الاتحادية ولا من خارجها والسبب معروف ومعلوم للكل فما هو الحل؟
• في اعتقادي ان الحل بيد الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة فهو مطالب اليوم قبل الغد ان يتدخل ويضع حد لهذا الفراغ الاداري بنفس اسلوب معالجته للازمة الادارية بالنادي الاهلي الذي يتمتع الان بمجلس ادارة علي مستوي راقي ومميز برضاء كل الاسرة الاهلاوية التي ترفع اكفهاصباح مساء شاكرة الله علي هذه النعمة ومشيدة بالوزير الذي احسن الاختيار.
• قبل ان تستحفل الامور في نادي الاتحاد العريق فاننا ندعو السيد الوزير للتدخل عاجلاً باعمال سلطاته وتعيين مجلس ادارة للنادي بعد ان تهرب الجميع من تولي المسئولية والرجال كثر وعين الوزير بصيرة.
• سيد الاتيام وفوز بطعم الشهد
• مبروك لسيد الاتيام النصر الذي حققه علي الشبيبة القطينة خاصة وان هذا الفوز وفي خاتمة مباريات التمهيدي له طعم الشهد في افواه جماهير الاهلي التي لاكت الصبر ومضغت الحنضل ومعشوقها يتهاوي من الممتاز ومزيداً من الانتصارات حتي يعود الاهلي معززاً مكرماً لمكانه الطبيعي في الدرجة الممتازة.
• التهاني موصولة لفريق عووضة المكافح وهو يتخطي اولي مبارياته في التمهيدي امام السلام جبل اولياء ويعود مكللاً بالنصر..
• عادت بعثتا الاهلي وعووضة والسنتهم تلهج بالشكر والثناء لاهل القطينة وجبل اولياء لحسن الضيافة والكرم الفياض والدور علي الاهلي وعووضة لرد الجميل باحسن منه في مباراتي الاياب.
==============

كلمة حرة مباشرة
اسامة علي حسين
لعل الفترة الماضية من عمر الحركة الرياضية بودمدني تكون قد اظهرت وبوضوح الضعف والهوان الذي تعيش فيه كرة القدم علي وجه الخصوص في هذه المدينة الطيب اهلها .
فقد عكف بعض قيادات الاندية علي صياغة برنامج جديد لمسار الحركة الكروية في ودمدني واستغلت هذه الفئة الحالة التي يمر بها اتحاد كرة القدم بودمدني واستعداده لعقد جمعية عمومية لاختيار رئيس جديد لهذا الاتحاد الذي اصبح التخبط ديدنه منذ انتخابه ولعل الفئة المذكورة ارادت ان تصطاد في الماء العكر عسي ولعل ان تظفر بما تريد وهو حق مشروع كفلته الممارسة الديمقراطية التي اوجتها ديمقراطية واهلية الحركة الرياضية ان وجدت.ولكن هذه الفئة استعانت بعناصر ضعيفة لم تقو علي مقارعة الظروف والمطبات التي مر بها هذا المشروع وهو في طريقه للتنفيذ.. ولعل ما يبرز ملامح ضعف هذه العناصر هو ان عدد المتلفين حول تجمع الاندية تضاءل بمرور الوقت وتساقط الناس من حول التجمع ليظل قادة التجمع في العراء يصارعون لوحدهم .
وعلي الرغم من ان هذه العناصر هي من جاء بهذا الاتحاد الضعيف عند انتخابه فقد كان من البديهي ان تبتعد وتنفذ بجلدها من موقع التجمع وهي النقطة التي لم يفطن اليها قادة التجمع.
رغم الميول التي ابداها ممثلو الاندية الصغري تجاه قادة تجمع الاندية ولكن تم تغيير رأي هؤلاء بين يوم وليلة حينما حرك اتحاد كرة القدم بعض اعوانه ، ورغم استخفاف المجتمع الرياضي بهؤلاء الاعوان الا انهم اثبتوا كفاءة عالية في (الحنك واكل الراس) وهو ما يؤكد ضعف ممثلي الاندية الصغري واستطاعوا ان يجبروا ممثلي الاندية الصغري علي التوقيع في مذكرة ضعيفة المحتوي ليثبتوا ولاءهم لقادة الاتحاد المحلي الذي اصبح اقطاعية يتحكم فيها البعض وفق هواه.
وما يحمد لهذه الثورة التي قادها بعض المستنيرين انها الحجر الذي حرك ركود بركة المجتمع الرياضي بودمدني وعلي الرغم من عدم وصول هذا التجمع الي غايته الا انه عمل بالمثل القائل اضرب القراف خلي الجمل يخاف .. وبرغم الخطأ القاتل لمفوضية تسجيل الهيئات لكن هذه الثورة سوف تحدث حراكاً كبيراً في الاوساط الرياضية .. والثورة في رأينا لا زالت مستمرة وسوف يصل قادتها الي الطريق المستقيم الذي ينشدونه مع علمنا ان هناك بعض العناصر في اتحاد الكرة بومدني لا ناقة لهم ولا جمل في كل ما يجري من احداث.
ولكن شئ افضل من لا شئ كما يقول المثل الانجليزي فالسكوت والخنوع علي ما يدور حول من احداث اما ان يكون ناتجاً من خوف أو من جهل.
وسنواصل الحديث مراراً في هذا الموضوع.

=====================

• الفاتح رنقو مدرب نادي الاتحاد مدني لموقع ودمدني:
قصر فترة الاعداد كانت وراء تدني مستوي الفريق
مباراة الامل كانت لها حساباتها الخاصة ومطمئنون لمستوي الفريق
اجراه: معتصم عيدروس
قفزة عالية حققها الاتحاد في الفترة الاخيرة ابتداء بمباراته امام الامل العطبراوي بعطبرة في بطولة الدوري الممتاز والتي تولي خلالها المدرب الفاتح رنقو مسئولية تدريب الفريق وكان قبلها قد سجل تراجعاً كبيراً حتي رشحه البعض للهبوط من الممتاز ولكن جاء الفريق بعدها وحقق الفوز علي حي العرب بورتسودان بمدني وارتفع بنقاطه الي 10 نقاط وحقق الفوز في منافسة كاس السودان وتاهل للمرحلة القادمة والتي سيلعب خلالها امام المريخ .. للوقوف علي تطورات الاحداث في الاتحاد التقينا بمدرب الفريق الفاتح رنقو الذي قال:
المباريات الودية هي السبب
من المعروف ان فترة اعداد الفريق قد كانت قصيرة ولم يؤدي الفريق خلالها اي مباريات ودية ولذلك جاءت بدايته متعثرة ومع استمرار المنافسة بدأ الفريق في الانسجام وتحسن مستوي لاعبيه الذين انسجموا مع بعضهم البعض قدامي وجدد .
تغيير طريقة اللعب
في مباراة الامل غيرنا من طريقة لعب الفريق القديمة 3-5-2 الي 1-4-4-1 والتي نجح اللاعبين في تطبيقها بنسبة 100% خاصة وانها لم تكن غريبة عليهم فقد لعبوا بها من قبل وحققوا بها نتائج جيدة حتي صعد بها الفريق الي الممتاز.
مباراة الامل
مباراة الامل كانت لها حسابات خاصة واللاعبين ادوا خلالها باصرار وعزيمة وروح قتالية ونفذوا كل ما طلبه منهم المدرب ورغم ان الفريق قد فقد اللاعب حاتم مينا بالطرد الا ان اللاعبين قد بذلوا مجهوداً اكبر واستطعنا تحقيق الفوز الصعب علي الامل وتقفيل منافذه ومفاتيح لعبه وقد كان ان تحقق الفوز الغالي علي الامل العطبراوي الفريق الشرس امام جماهيره وكانت هذه المباراة سبباً في خروج اللاعبين من حالة الاحباط .
مباراة واحدة
كان الاتفاق بيني وبين مجلس الادارة علي ادارة مباراة الامل فقط باعتبار ان هناك مجلس ادارة جديد سينتخب ومن حقه ان يختار الجهاز الفني الذي يريد ان يسلمه زمام الامور في الفريق ولكن تأجيل الجمعية العمومية وعدم انتخاب مجلس جديد كان سبباً في تكليفي بتدريب الفريق حتي نهاية الدورة الاولي ..
كاس السودان
استفدنا كثيراً من مبارياتنا في كاس السودان حيث لعبنا امام النيل ود الحداد وتخطيناه ثم في المرحلة الثانية لعبنا امام مريخ الدمازين وتخطيناه وبالتالي وصلنا الي مرحلة دور ال16 والتي سنلتقي خلالها بالمريخ العاصمي .
مطمئنون
موقف الفريق مطمئن ونري ان مباريات كأس السودان قد كانت سبباً في تجهيز عدد كبير من اللاعبين الذين توقفوا عن المشاركة مثل امير الشروق والصيني وعيسي ومتوكل ووليد .. اضافة الي ذلك فقد حققت لنا المزيد من الانسجام واستطعنا خلالها الوصول الي تشكيلة مناسبة لاداء بقية مباريات الدورة الاولي من الممتاز وكاس السودان.
معسكر الخرطوم
طلبنا ان يكون المعسكر بعيداً عن مدينة ودمدني حتي نستطيع تجميع اللاعبين والعمل معهم صباحاً ومساء من اجل ارتفاع معدل اللياقة البدنية وتحقيق المزيد من الانضباط والانسجام والسرعة في الاداء.
اعمل لوحدي
اعمل لوحدي لان التكليف قد جاء لي منفرداً وهي عملية مرهقة ولكن استعنت بالمدرب الاخ السر بدوي لتدريب حراس المرمي وبالتالي حمل عني الكثير من العبء .. وسوف اواصل العمل حتي نهاية الدورة الاولي بلا مساعدين الا اذا راي مجلس الادارة خلاف ذلك.
احتياجات الفريق
في التسجيلات القادمة اري ان الفريق يحتاج لتسجيل 5 لاعبين في خطوط الملعب المختلفة ويجب ان يكونوا بمواصفات خاصة .
سنتجاوزها
قياساً علي مستوي اللاعبين والهمة العالية التي اراهم يلعبون بها اري ان الاتحاد سيتجاوز مرحلة الخطر وينافس علي مركز متقدم .
لاعبوا الاتحاد والمنتخب
اري ان كل اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الفترة الاخيرة كانوا مميزين ..
ومن بين لاعبي الفريق كان بالامكان اختيار اكثر من لاعب للمنتخب الوطني مثل وليد صالح وزهير زكرياو عز الدين ادروب ووديع الرشيد وبيومي الحارس .. اضافة الي اللاعب عبدالسلام والذي اري ان مكانه المنتخب الوطني لو التزم بالتدريبات ولكن غيابه الطويل سيخصم منه الكثير.
اشادة
اؤكد ان الوضع في نادي الاتحاد مستقر وخاصة في فريق الكرة الذي يجد عناية خاصة من الاخوة معتصم عبدالسلام سكرتير النادي ومحمد علي عبداللطيف امين الخزينة اضافة الي المقدم عاطف خلف الله والذين لولاهم لما وصل الفريق الي هذه المرحلة.
============
رئيس البعثة : وفرنا كل شئ في المعسكر
كذلك التقينا بالاخ يوسف ود ابوجون رئيس بعثة نادي الاتحاد بالمقر الدائم للمعسكرات والذي قال:
( المعسكر تمام وكل شئ متوفر للاعبين وقد تم تجهيز المعسكر الذي يقام تحت ضيافة قطب النادي امير كيلا بكل شئ من اقامة مريحة واعاشة فاخرة وملاعب .. ومن جانبي فاعتبره ناجحاً بكل المقاييس ونتمني ان تظر نتائجه في الفترة القادمة وخاصة في مباراة الفريق القادمة امام التاكا الكسلاوي والتي نعمل بقوة من اجل كسبها.
===============
متوكل موسي: نعمل لمواصلة الانتصارات
مدافع الاتحاد متوكل موسي سالناه عن سبب توقفه في الفترة الماضية فاكد بان الاصابة اللعينة هي السبب الاول وانه الان قد عاد الي التمارين ابتداء بمباراة اسبوع المرور امام العمال .. وعن الاعداد اكد متوكل انهم قد اكملوا جاهزيتهم للمباراة القادمة امام التاكا والتي وصفها بانها مباراة لاعبين وانهم يحتاجون فيها للفوز اكثر من غيره حتي يتحسن مركز الفريق ولتجديد الثقة في اللاعبين انفسهم الذي يعملون لمواصلة الانتصارات.
==============
مهيب مبروك: سنتخطي التاكا
مهيب مبروك قدم للاتحاد من فريق النضال النهود قبل موسمين وتم تسجيله بالاتحاد كمهاجم وهداف وقام المدرب سعد الطيب بتحويله الي خانة الليبرو التي حقق فيها نجاحاً منقطع النظير طلبنا منه الحديث عن اعداد فريقه فاكد بان الاعداد يسير علي قدم وساق وان هناك اصراراً بين اللاعبين لتخطي فريق التاكا في المباراة القادمة والتي يضعون لها حسابات خاصة ويعلمون جيداً اهميتها بالنسبة لموقع الفريق في الدوري الممتاز.
===============
وليد صالح: الاتحاد فريق كبير
كذلك تحدث لموقع ودمدني نجم تسجيلات الاتحاد وليد صالح القادم من الشرق وتحديداً من حي العرب فقال:( نحن كلاعبين جاهزين للدفاع عن الاتحاد وشعاره في المرحلة القادمة وسنعمل بكل قوة من اجل الوصول بالفريق الي مركز متقدم .
==================
عز الدين ادروب: اعمل للعودة لمستواي المعروف
عز الدين ادروب القادم للاتحاد من فريق النجوم ولاعب المنتخب المدرسي الذي مثل السودان بلبنان سالناه عن سبب تدني مستواه فقال: كنت في الدوري التاهيلي العب امام عناصر متجانسة مثل مصدق علوان وصابر خواجة وكنا متفاهمين ولذلك كان ظهوري جيداً .. وعقب فترة التسجيلات الاخيرة عانيت كثيراً حتي انسجمت مع اللاعبين الجدد والان بدأت في استعادة مستواي واعمل بقوة من اجل الظهور بمستواي المعروف في المرحلة القادمة.
===========
مهاجم الاتحاد الصيني: لست متمرداً وزهير زكريا خطير
مهاجم الاتحاد الصيني قال عن فترة توقفه بانها لم تكن تمرداً منه ولكنها بسبب العملية التي اجراها في رجله .. ورفض الصيني التشكيك في ولاءه للاتحاد الذي اكد بانه بيته الثاني والذي لم يساوم في حبه ابداً ..
الصيني اكد ان فكرة المعسكر كانت لتجميع اللاعبين وقد نجح المعسكر في ذلك اما عن الاعداد البدني فالفريق جاء من مدني وهو مهيأ وجاهز بعد المباريات الكثيرة التي لعبها .
سالنا الصيني عن سر عدم احرازه لاي هدف في الممتاز فقال: لم احرز اهدافاً حتي هذه المرحلة لفقد الفريق لعض العناصر التي كانت تعرف طريقة لعبي وتهيئ لي الفرص وبسبب التغيير المستمر في الاجهزة الفنية وطرق اللعب والان اصبحت ميالاً لصناعة الاهداف اكثر .. اما زميلي زهير زكريا والذي بدأت في الانسجام معه الان فهو مكسب كبير للاتحاد لانه لاعب سريع وصاحب مهارات عالية ويجيد التحكم في الكرة ومن الممكن ان نشكل ثنائياً خطيراً علي كل دفاعات الخصوم عندما نصل الي مرحلة معينة من الانسجام والتفاهم.
=================
بيومي عبدالله
ابحث عن موقع في المنتخب الوطني
قدم بيومي عبدالله من مريخ بورتسودان لمريخ الابيض للاتحاد مدني لحراسة مرمي الرومان وظهر بمستوي جيد ونال نجومية مباراة فريقه امام الامل بعطبرة في اول ظهور رسمي له مع الفريق قال بيومي ان سبب ظهوره المتاخر يرجع الي الاصابة التي مني بها في بداية الموسم والتي جعلته يفقد فرصته في دخول التشكيلة حتي جاءت مباراة الامل عطبرة والتي شارك فيها اساسياً وحافظ خلالها علي شباكه نظيفة وهو في مواجهة مهاجمي الامل راشد حمدون والتاج اموكاشي .. وعن اعدادهم اكد بيومي بانه سيعمل للوصول الي المنتخب القومي من عرين الاتحاد خاصة وان الاعداد يسير بصورة طيبة ومن خلال معسكر نموذجي افاد كل لاعبي الفريق وجهزهم للمرحلة القادمة .. والتي سيلاقون فيها التاكا الكسلاوي .
============
زهير زكريا
الاعداد يسير بصورة ممتازة بتمارين صباح ومساء واعمل بكل قوة علي احراز المزيد من الاهداف للاتحاد حتي يتبوأ الفريق مركزاص متقدماً ويعود لتمثيل السودان خارجياً والذي وضعناه هدفاً امامنا سنعمل بقوة من اجل تحقيقه من جانبي فاري انني لم احقق طموحي حتي الان واعمل لوضع بصمتي الخاصة في الاتحاد .
============
امير الشروق
سوف نبذل مجهوداً اكبر لتحقيق المزيد من الانصتارات خاصة وان الفريق يلعب في بطولتين كبيرتين هما الممتاز وكاس السودان .. اما الاعداد فهو يسير بصورة طيبة واري ان فائدة معسكر الخرطوم ستكون كبيرة وهو يعتبر خير اعداد للمرحلة القادمة ومباريات الممتاز وكاس السودان.
=============
وليد يوسف: اعمل للعودة الي مستواي
كذلك التقينا بلاعب وسط الاتحاد وليد الذي اعاد تسجيله للاتحاد في الفترة الماضية وسالناه عن توقفه فاكد بانه قد توقف بسبب الاصابة وعاد الي اللعب ابتداء من مباراة الفريق في كاس السودان بود الحداد امام النيل وانه استعاد لياقته البدنية ويعمل بقوة من اجل العودة بسرعة الي تشكيلة الفريق الاساسية .. مستفيداً من فترة الاعداد التي اهلته لذلك برفع معدل اللياقة وتحقيق التجانس بينه وبين اللاعبين الجدد والذي ستكون نتيجته نيل 6 نقاط مباراتيه القادمتين في الدوري الممتاز اضافة الي الصعود الي المرحلة القادمة من كاس السودان.
===========
محمد محيي الدين الديبة
الملعب السيئ في الطقينة هو سبب تدني مستوي اللاعبين
حاجة الاهلي في التسجيلات لا تتعدي الثلاثة لاعبين
حول المستوي السئ الذي ادي به عدد كبير من افراد فريقه في مباراته امام شبيبة القطينة عزا مدرب النادي الاهلي مدني السبب الرئيسي الي عدم قانونية الملعب الذي ادوا خلاله المباراة وضرب مثاً لذلك بفريق المريخ العاصمي الذي سبق له ان لعب في هذا الملعب الموسم السابق امام بطل القطينة وانتهت المباراة بينهما بالتعادل رغم الفارق بين المريخ وبطل القطينة .. ويري الديبة ان لا تتم المجاملة في هذا المجال لان كرة القدم امكانيات والاولي بالاتحاد العام ان لا يشرك اي اتحاد لا يمتلك الحد الادني من الامكانيات في المنافسات القومية وقد سبق لاحد المدربين الالمان قد جاء لتدريب الهلال ورفض توقيع العقد بسبب سوء الميدان وطالب الاهلة بصيانة الميدان ان كانت لهم اموال بدلاً عن دفعها للمدرب فكيف كانت ستكون النتيجة لو كان ميدان الهلال هو ميدان القطينة الذي لعب عليه لاعبي الاهلي والذي يفتقد لابس .. واري ان الفريق كان يمكن ان يؤدي افضل بكثير ولو ذهب الي اقصي الجنوب ووجد ملعباً مهيأ وعليه فانني اري ان لاعبي الفريق قد كانوا جيدين مقارنة بالميدان السيئ الذي لعبوا فيه .. وفي المرحلة القادمة سيكون الاهلي اكثر جاهزية كلما تبحر في المنافسة حيث سيلتقي بفرق افضل من ناحية الامكانيات .. اما عن الاتهام بسوء التنظيم فانا اري العكس فان الاهلي فريق منظم ولكن ينقصنا شح الاهداف وسنعمل من خلال فتكرة التسجيلات التكميلية والتي يحتاج الفريق الفريق الي تسجيل لاعبين او ثلاث فقط هم حاجة الفريق.
==============
امير كيلا وصالح سليم
ما زال قطب نادي الاتحاد امير كيلا يري ان امكانية توليه لمنصب رئيس النادي في النادي الاتحاد امراً صعباً لمشغولياته الكثيرة التي تجعله يري ان يؤكل له اي منصب فخري ليعمل من خارج المجلس ويقدم كل خدماته له .. ولان كرة القدم قد تطورت واصبحت ادارتها اسهل فان تجربة الراحل صالح سليم في الاهلي القاهري والذي كان يدير فريق القرن من مقر اقامته في لندن .. بنجاح تام .. وحتي داخل السودان فهناك العديد من التجارب وما تجربة مخلص حسن ابراهيم وطه فكي اللذين يديران جزيرة الفيل وحي العرب بورتسودان من الخرطوم ببعيدة عن الاذهان.
اذن فان ادارة امير كيلا لنادي الاتحاد في رأينا لن تشغله في شئ اذا ما كان الجهاز المعاون له يعمل بحماسة اذ يكفي خط جهاز موبايل فقط للتنسيق بين اعضاء المجلس ورئيسهم لتسيير الامور في النادي الكبير.
امير كيلا كما هو واضح لم يرفض العمل ويكفي انه قد طالب بميزانية النادي لعام كامل لاجازتها وتوفير معينها المالي ولكنه يخشي من الضغوطات التي يمكن ان تمارس عليه اذا ما قرر ترك النادي بعد موسم او اثنين كما حدث بالنسبة لرئيس نادي المريخ جمال الوالي ..
================
استعداداً لحي العرب
فريق جزيرة الفيل يغادر الي بورتسودان
بحضور كبير من اللاعبين باستثناء سليمان نور الدائم سافرت امس الي بورتسودان بعثة نادي جزيرة الفيل استعداداً لملاقاة فريق حي العرب ضمن مباريات الاسبوع قبل الاخير من الدوري الممتاز في دورته الاولي .. وقبل سفره الي بورتسودان ادي الفريق ثلاث مباريات بمدني الاولي امام الربيع وانتهت بتعادل الفريق والثانية امام فريق النهضة وكسبها الفريق باربعة اهداف والثالث امام النيل الحصاحيصا..
وقد شهدت تمارين الفريق الاخيرة عودة نجم خط الدفاع بسطاوي بعد غياب طويل بسبب اصابته في الراس في مباراة الميرغني الاخيرة..
==========
شية ادم للاعبي الجزيرة
في بادرة طيبة وجدت الاستحسان من الجميع نظم ادم (شية) صاحب اشهر مطاعم شواء اللحوم بالسوق المركزي بمدني افطار فاخر للاعبي نادي جزيرة الفيل تحفيزاً منه لهم علي الاداء الجيد الذي ادوا به في الفترة الماضية
=================
فريق عووضة يكمل اعداده للسلام جبل اولياء
منذ وصوله الي مدني عقب فوزه علي فريق السلام في التاهيلي دخل فريق عووضة في تمارين صباح وعصر وادي الفريق مباراته الدورية امام النجوم امس الاول ولم يشرك مدرب الفريق نور الدين عبدالمجيد فيها مصعب المصاب وهشام اشول الذي داهمته الملاريا.. من جانبه اكد مدرب الفريق نور الدين عبدالمجيد انهم علي اهبة الاستعداد للانطلاق نحو المرحلة القادمة من منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز بعد النتيجة الطيبة التي حققها الفريق في مباراة الذهاب بجبل اولياء والتي حقق خلالها الفوز علي فريق السلام بهدف دون مقابل.
===========
الشبيبة في القمة
ما زالت اندية الناشئين التي التحقت بالاتحاد المحلي عبر منافسة السنترليق تزحف لتأخذ مكانها بين الكبار.. وبعد صعود عووضة والربيع والعمال والشروق الي الدرجة الاولي ها هو فريق الشبيبة من الدباغة يعمل لتحقيق نفس الانجاز وهو يعتلي صدارة اندية الدرجة الثانية بفارق مريح عن اقرب منافسيه برصيد 17 نقطة قبل نهاية الدورة الاولي باسبوع .
==================
استراحة اللاعبين بودمدني
ظلت استراحة اللاعبين بودمدني ملاذاً لاندية المدينة الاتحاد وجزيرة الفيل والاهلي وعووضة ولغيرهامن الفرق الزائرة وذلك لموقعها الاستراتيجي جوار الاستاد الامر الذي يوفر الكثير من الجهد والمال علي الفريق الذي يعسكر فيها .. وامس الاول طلب المشرفين علي الاستراحة من بعثة نادي عووضة اخلاءها بسبب تأجيرها لبعثة نادي التاكا ... رغم ان المنطق كان يقول بان يتم التشاور مع مجلس ادارة نادي عووضة قبل قبول عرض نادي التاكا الزائر خاصة وان الفريق مقبل علي مباراة مهمة ويعتبر استقرار اللاعبين فيه هو المهم..
هذا الامر نتمني ان يضعه القائمين علي امر الاستراحة في مستقبل ايامهم حتي لا يتكرر .
==========
من اقصي المدينة
الطيب علي فرح
عزيزي سيد الاتيام
قد لا يعلم الاخوة مشجعي الاندية الاخري مدي تفرد نوعية العشق المتبادل بين سيد الاتيام وجمهوره الكبير ، ويكفي مثالاً واحداً فقد ان احد احباب هذا الكيان الكبير قد قام بتسديد عضوية ابنه بعد يوم واحد فقط من ولادته .. فدلوني بربكم علي مشجع لنادي ومسدد لكامل عضويته وعمره الان قد يكون شهراً او يزيد قليلاً.
تخيلوا معي كيف استقبل عشاق سيد الاتيام واقع هبوطه من التصنيف الممتاز .. تخيلوا معي قساوة انتظاره ليعود الي ذلك المكان الشاغر، وما اقصي انتظار عودة السيد الاهلي مدني الي حلبة دوري الكبار.
انني فقط بحديثي هذا أود ان الفت نظر من لا يدركون مدي وقع مصيبة الهبوط علي عشاق النادي .. كما انني ايضاً اود ان ابلغ رسالة مهمة جداً لعزيزي سيد الاتيام ادارة وجهاز فني ولاعبين فقد علمنا ولم غيرنا مدي نجاح المجلس المعين في توفير بيئة صالحة للاستقرار والانتصار وراينا ايضاً الطفرة العمرانية الكبيرة التي بدأت لاستقبال فرحة الصعود .. وراينا كيف يضحي اقطاب النادي في تهيئة المعسكرات للفريق للحصول علي الجرعة الفنية الكاملة .. ولكن مع كل هذا فان اداء لاعبي الاهلي لا يتناسب طردياً مع مقدار الجهاد المبذول فما هي العلة؟
في احدي زياراتنا لمعسكر الفريق بارض المعسكرات بسوبا انا وصديقي عيدروس اخبرنا الولد الشقي الديبة ان صعود الاهلي الي الممتاز يعتبر مسألة وقت فقط كما انه صرح بانه يملك افضل لعيبة في السودان وقال ان رايه هذا من واقع تدريبه لعدد من الاندية في مختلف انحاء السودان اذا يا عزيزي الديبة نعلمك بان جمهور الاهلي وبالرغم من اشواقه فهو علي استعداد لانتظار مسألة الوقت هذه .. فقط نطلب منك ان تعيد روح المقاتلين في صفوف لاعبيك فنحن نراها تختفي شيئاً فشئاً .. وعلي قدر اهل العزم تأتي العزائم.. وعن اللاعبين اخبرنا بكري الشايقي عن اصرار لاعبي الفريق خاصة الذين هبط الاهلي في عهدهم علي العودة به سريعاً وقال انهم فقط يتمنون مؤازرة الجمهور لهم.
كابتن بكري الشايقي الجمهور خلفكم .. فقط كونوا قدر المسئولية وقدر ما يتمناه هذا الجمهور الصفوة.
اداء الاهلي امام الشبيبة لاقطينة لم يكن بالمستوي المعروف للاهلي كما علمنا .. نعم فاز الاهلي بالمباراة ولكن بعض الخوف اصبح يداعبنا ونتمني ان يزول هذا الخوف عند اللقاء القادم ونتمني ان تكون ارضية ملعب القطينة هي السبب وليس لاعبوا الاهلي.
سنظل خلف الاهلي وعووضة حتي تبح اصواتنا ويتحقق حلم الوصول.
ولي عن عووضة حديث خاص في المرة القادمة ذلك لان لها مكان خاص في قلبي ومبروك للكوتش نور الدين ولجماهير عووضة فوزهم في اولي تجارب التاهيلي.
اتمني من كل الزملاء في مدني توظيف اقلامهم خلف الاهلي وعووضة فهذا هو التحدي القادم والحلم المنتظر
كم توحشني يا سيد الاتيام.
 

 ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه