من قلب الجزيرة

قرارات الاهلي!

بقلم : معتصم عيدروس

 

طالعنا امس الاول القرارات التي اصدرها مجلس ادارة النادي الاهلي مدني في اجتماعه الاخير والتي تصدرها قرار ايقاف كابتن الفريق نبيل مصطفي لعامين في قرار نراه مستعجلاً وجانبه الصواب كثيراً اذ انه لم يراعي مصلحة الفريق وحاجته الي قدرات نبيل مصطفي كقائد ولم يصدر وفقاً لمصلحة الفريق وحاجته خاصة وان الفريق كما هو واضح سيحتاج كثيراً الي قدرات نبيل في الفترة القادمة بعد ان وضح من خلال التجارب الكثيرة التي خاضها الفريق من تمارين اعداد ومباريات ودية ودورية وحتي مباراة الدوري العام الاخيرة امام فريق الشبيبة القطينة ان اغلب تسجيلات الفريق الاخيرة في حاجة لاعادة نظر
ومن ضمن قرارات المجلس جاء قراره برفع توصية للسيد رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة لضم الكابتن بابكر سانتو لعضوية مجلس الادارة موفقاً للحد البعيد حتي يستفيد النادي من خبراته وامكانياته وكم نتمني ان يتم اختيار بابكر سانتو ممثلاً للمجلس في الجهاز الفني او رئيساً للقطاع الرياضي خاصة وان وجوده في هذا المنصب سيعطي دائرة الكرة بالنادي قوة كبيرة من واقع الاحترام الذي سيجده من الجميع وهو الذي قدم للاهلي انضر سنين عمره مدافعاً عن شعاره في الملاعب.
وكذلك جاء قرار المجلس بتقديم صوت شكر لاهالي القطينة في محله فقد اغرقت المدينة بعثة النادي بكرمها الفياض ولن تكون مشاركة الاهلي في انارة استادها شيئاً كثيراً علي هذه المدينة المضيافة.
سيد الاتيام بلا فخر
في الصفحة الثانية من صحيفة المشاهد الغراء بتاريخ 14/5 الماضي وتحت عنوان خسارة الهلال بورتسودان امام الخرطوم 3 بداية الانتكاسة كتب مراسل الصحيفة من بورتسودان يقول (تلقي الفريق هزيمتين في مباريات ودية مع اندية ليست لها امكانات مثل الجريف والاهلي مدني).. ومن الواضح ان مراسل الصحيفة يجهل تماماً تاريخ كرة القدم في السودان ونذكره بان الاهلي مدني او سيد الاتيام كما يحلو لجماهيره قد تأسس في العام 1930م كأول فريق في السودان يسمي باسم الاهلي وتبعته في ذلك الكثير من الاندية كان اولها نادي الاهلي الخرطوم الذي تأسس في العام 1932 .. وبالنظر الي ناديه الذي يتحدث عنه والذي كان مسجلا باسم فريق ونجت علي اسم الحاكم الانجليزي المشهور وانتقل الي اسم الترسانة وفي العام 1973 وبقصة معروفة تحول الي اسم الهلال نجد ان المقارنة ستكون معدومة بين نادي تم تكوينه ليكون الابن الاصغر او الشقيق الاصغر وبين نادي ولد ليكون عملاقاً ومتفرداً .. ولذلك ننصح الاخ مراسل الصحيفة بمراجعة تاريخ الكرة جيداً .. اما اذا كان يتحدث عن التاريخ الحديث فيكفي الاهلي انه قد نال بطولة التضامن من داخل مدينة بورتسودان مرتين .. واذا كان الفريق قد كبا في الموسم الماضي فان هذا هو حال كل الجياد الاصيلة.
واخيراً نقول يكفي ان الاهلي مدني (سيد الاتيام) لم يكن تابعاً او مرهوناً بفريق مهما كان قدره .
في نقاط
بدأ الجهاز الفني للنادي الاهلي في رصد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في الفترة القادمة وحسب افادة المدرب الديبة فان عددهم لن يزيد عن الثلاثة لاعبين ..
• من خلال معسكر الاهلي بالخرطوم يواصل لاعب الفريق السابق فتح الكريم والذي ينتظر اعادة تسجيله في الفترة التكميلية بتألق واضح واجتهاد كبير.
• عاد بسطاوي المقاتل الي دفاع جزيرة الفيل وبعودته تعود الروح الي عموم الفريق.
 



 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه