من قلب الجزيرة

انتصاران مهمان

بقلم : معتصم عيدروس

 

للموسم الثاني علي التوالي يتكرر نفس المشهد في مدينة ودمدني وهي تستعد لتزف عريسين للدوري الممتاز ... يتكرر نفس مشهد فريقي الاتحاد وجزيرة الفيل اللذين قاتلا باسم مدني وقد كان الجميع ينتظر صعود فريق واحد علي اكثر تقدير وفي ظن كل المتشائمين ان الفريقين لن يتأهلا الي الممتاز ، ولكن الرومان والافيال استطاعا ان يحافظا علي موقع مدني في الممتاز بالزيادة بعد هبوط الاهلي الكارثي والذي لم يستوعبه اهله حتي الان.
الاهلي وعووضة هما فرسا رهان المدينة الان في هذه المنافسة وبعد تجربة الاتحاد والجزيرة فالكل يؤمل في ان تعود مدني في نهاية هذا الموسم لتحقق اكبر سبق لها وهي تلعب باربعة فرق ، وفي راينا ان الفريقين مؤهلين تماماً لتكرار نفس تجربة العام الماضي.
الاهلي يتحدث الكثيرون عن المستوي الضعيف للاعبي الاهلي في منافسة الدوري المحلي والتي ظللنا نكرر كثيراً بانها لا يمكن ان تمنحنا المستوي الحقيقي للاعبين والذين لا نشك في ان مستواهم الفني لو لم يكن يؤهلهم لارتداء شعار الاهلي لما ارتدوه .. ونظن ان لاعبي الاهلي قادرون علي مسح الصورة السيئة التي لعبوا بها في الفترة وهم يخوضون تجربة الدوري العام المؤهل للممتاز من اجل العودة.
فريق عووضة يري فيه الكثيرون تكراراً لتجربة جزيرة الفيل في موسمها السابق الذي صعدت فيه للممتاز فالفريق يمتاز بعدد من اللاعبين ويقوده جهاز فني مقتدر ومجلس ادارة متحمس ويضع الصعود نصب اعينه اضافة الي جماهير غفيرة تتطلع لتحقيق هذه الامنية.
بدأ الفريقان الخطوة الاولي في مشوار الالف ميل ، وفي البال ان الخطوة ستعقبها الاخري والنجاح في الاول يعني الاستمرار ووضع الهدف يعني ان تعمل لتصل اليه .. وما نراه في الاهلي وعووضة الان يقول ان هدف الجميع هو الصعود للممتاز بفريقين من مدني وان شاء الله بمزيد من الجهد سيتحقق الهدف وسيتوج الفريقان الي المرحلة القادمة والي التي تليها حتي يصلا الي الممتاز.
في نقاط
* يوسف ود ابوجون وشقيقه محمد اصبحت كل معسكرات الاتحاد علي راسهم .. ويحق لن ان نسأل اين بقية ابناء الاتحاد ..؟
• عمنا الفاضل يقوم بعمل كبير في معسكرات النادي الاهلي وهو يهيئ كل لوازم اللاعبين .. وبصبر يحسد عليه ونتمني ان يجد التكريم اللازم من مجلس ادارة النادي .
• جلسة مكاشفة بين الاعلام الرياضي وسعادة العميد السر رئيس النادي الاهلي بمنزل الصديق العريس تاج الاصفياء امس الاول ازالت الكثير مما كان خافياً علي الاستاذ صلاح حاج بخيت ..
• صديقنا عمر لباب العرباوي الاصيل كانت مشاركته في مناسبة تاج الاصفياء كبيرة جداً .. ومع انغام صديق سرحان لم يسترح احداً في كرسيه ..
• خسر التحرير الكريبة من الامل بثلاثية رغم ان منطق المباراة يقول بفوز التحرير الفريق المنظم والمرتب باكثر من هذه النتيجة ..ولانها كرة القدم فقد استطاع مجدي عبده لاعب الامل السابق ومدربه الحالي بجانب الشايب وصديق حسن زيدان ان يحققوا فوزاً صعباً بالتغييرات الموفقة التي اجريت في وسط الملعب وبالتكتيك المضاد الذي لعبوا به .
 
انتصاران مهمان
من داخل المقر الدائم للمعسكرات بالخرطوم انطلقت بعثتا الاهلي وعووضة الي القطينة وجبل اولياء لبدء منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز تحفهما دعوات ابناء المدينة واحباء الناديين الذين يتطلعون لنتيجة تؤكد استمرارهما في المنافسة .. وقطعاً ان الهم لم يكن فوز الفريقين وقد كان يكفي ان يتعادلا وهما يلعبان خارج ارضهما .. ولكن الفريقين الذين ترافقا في المعسر رفضا الا ان يأتيا بالفوز وبنفس النتيجة فكان فوز الاهلي في القطينة بهدف علي فريق الشبيبة وفوز عووضة علي السلام جبل اولياء بنفس النتيجة.
اختلف العرض في المباراتين ومن خلال مرافقتنا للاهلي نقول ان الاهلي لم يؤد المباراة بالمستوي المطلوب منه واذا استثنينا ثلاثة لاعبين فقط هم عباس جزيرة وحاتم وهيثم النور نستطيع ان ان نقول ان بقية لاعبي الفريق قد تواضعوا كثيرا ولم يقدموا ما يقنعنا بان الفريق سيستمر حتي النهاية وقد يكون هذا ناتجاً عن اسباب منطقية منها ان الفريق قد سافر لمدة ساعتين من المقر حتي القطينة وذهب مباشرة للاستاد ومنها الميدان الرملي الذي لعبت فيه المباراة والذي لم يمكن لاعبي الفريقين خاصة الاهلي من تمرير الكرة او لعبها ممرحلة .
اما في عووضة والتي رافقها الزميل جمعة الزاكي فقد افاد بان فريق عووضة قد ادي مباراة كبيرة خاصة مهاجم الفريق سيف الدين الذي ظلمه الحكم وهو ينقض له هدفاً صحيحاً بدعوي التسلل ..
من خارج الميدان
* رافق الفريقين مجموعة كبيرة من الاداريين الحاليين والسابقين في مقدمتهم سكرتير الاتحاد احمد حسن ويوسف الشيخ اللذين رافقا فريق عووضة اضافة الي بعثته الادارية ممثلة في رئيس البعثة الرشيد الدابي ورئيس النادي عجيب وامين خزانته محمد توم .. اما بعثة الاهلي فقد رافقها كل من الكابتن بابكر سانتو وعمنا هاشم عبدالسلام والسيد عبدالحافظ ابراهيم ويوسف ود ابوجون ممثلاً لنادي الاتحاد الذي تعسكر بعثته في المقر زائداً البعثة الرسمية برئاسة احمد الجندي وعدد كبير من مشجعي الفريق في مقدمتهم موسي الثعلب ..
* كرم حاتمي كبير قابل به اهالي القطينة بعثة النادي الاهلي قبل وبعد المباراة اكد بان الرياضة سفارة .
* في جانب شبيبة القطينة وصل سعر الهدف الذي يحرز في شباك الاهلي الي (250) الف جنيه اعلنها معتمد القطينة وسعادة المقدم الكاروري.. ومع هذا الحافز الكبير فشل لاعبو الشبيبة في الوصول الي شباك نادر حارس الاهلي.
• الكابتن بابكر سانتو رصد ثلاثة من لاعبي القطينة وطلب من اسرة نادي الشبيبة اهداء اللاعب هاشم موسي لسيد الاتيام عبر تلفزيون النيل الابيض.
• * فريق عووضة من المفترض ان يكون قد عاد الي مدني امس اما الاهلي والذي طلب تأجيل مباراته امام الربيع


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه