من قلب الجزيرة

استفادة

بقلم : معتصم عيدروس

 

تنفسنا الصعداء وحكم مباراة الاتحاد وحي العرب بورتسودان يعلن نهايتها بفوز الرومان بهدفين مقابل هدف ..
سعدنا بالفوز الذي تحقق لان الخسارة كانت ستؤول علي الفريق بواقع يصعب التعايش معه .. لانها كانت ستبعد الاتحاد عن هدف الثبات في الممتاز لان الخسارة في الارض يصعب تعويضها .. وهو ما تعمل كل الاندية علي تلافيه .. وقد بدأت اندية المؤخرة فعلاً في استشعار الخطر كما حدث للخرطوم (3) الذي حقق الفوز علي هلال بورتسودان امس الاول بهدفين دون مقابل.. وكان بامكان الرومان اذا خسروا او تعادلوا مع حي العرب ان ينهوا الدورة الاولي وهم في زيلية الممتاز تماماً .
الان وقد حقق الفريق الفوز يجب ان يستفيد القائمين علي امر النادي من اجواء هذه الانتصارات ويعملوا بسرعة من اجل تكوين مجلس ادارة جديد يتحمل مسئولياته في الفترة القادمة حتي لا يظل الوضع كما هو عليه بترك المسئولية ملقاة علي عاتق شخص او اثنين .
خسارة الافيال
عندما انهي البروفسيور الزبير بشير طه محاضرته بدار الشرطة ببري عن علم النفس الرياضي والتي حاضر فيها لاعبي وجهاز فني واداريي فريق جزيرة ابان معسكر الفريق في الخرطوم قبل مباراة الموردة .. تم فتح الباب للاسئلة تقدمت اليه بسؤال عن رايه كمختص في ان فريق جزيرة الفيل يؤدي ويكسب خارج مدني اكثر من داخلها .. وتحدث البروف بان المسألة تحتاج الي علاج من الجهازين الفني والاداري والي تكثيف العمل مع الجماهير حتي تقف مع الفريق بدلاً من ان ترهبه .
وامس الاول جاء فريق جزيرة الفيل وخسر مباراته امام الميرغني الكسلاوي بمدني تأكيداً لمتابعتنا .. وكان قبلها قد خسر نقطتين امام الهلال العاصمي ..
وفي مباراة امس الاول لم يكن فريق جزيرة الفيل هو نفسه الفريق الذي ادي مباراة الهلال ولو كان ادي بنصف مستواه في تلك المباراة لما خرج خاسراً .. ولكن كان كل لاعبي الفريق فيما عدا سليمان فاقدوا الروح والحماسة والدافعية .. وزاد الطين بلة اصابة بسطاوي وخروجه من الملعب ..
اسوأ ما في نتيجة هذه المباراة ان الفرق بين فريق جزيرة الفيل والفرق التي خلفه قد تقلص كثيراً فاذا استثنينا التاكا الكسلاوي فان الفرق بين الجزيرة واخر فريق في الروليت اصبح 7 نقاط وليس بالمستحيل الوصول اليها .. اما اذا كان الفريق قد حقق الفوز فان الفرق كان سيكون بعيداً وكان بامكان الفريق ان يلعب بدون ضغوط نفسية في مقبل مبارياته .
عندما فاز فريق جزيرة الفيل علي الموردة في الخرطوم كانت الافضلية له لان الفريق قد كان في معسكر طول امتد لاكثر من اسبوعين امام بعد مباراة الهلال العاصمي فقد كان الخطا الكبير في اطلاق سراح اللاعبين في راحة لثلاثة ايام ولكنها امتدت عند بعض اللاعبين لاكثر من ذلك ليتضرر الفريق بفقدانه لاهم عناصره وهي اللياقة البدنية العالية والجماعية الواضحة في اداء الفريق لتصبح الخسارة واقعاً مؤلماً.
الان يحتاج الفريق الي تعويض هذه الخسارة بتحقيق نتيجة ايجابية امام حي العرب ببورتسودان ومع الامل في ختام الدورة الاولي بمدني حتي يدخل الي الدورة الثانية وهو اكثر اطمئناناً علي مستقبله في الدوري الممتاز ويستطيع ان ينافس علي احد المراكز الاولي الذي نطمع في تبوء الفريق له.
في نقاط
التغطية الشاملة لصفحة ( قلب الجزيرة) لمعسكر الاهلي بالخرطوم وجدت الاشادة من الكثيرين ومؤكد ان الاهلي يستحق اكثر من ذلك وفي هذا الوقت بالذات وحتي لا ننسي فقد قاتل الاهلي وحيداً باسم مدني في الدوري الممتاز لخمسة مواسم كاملة .. والواجب يحتم علينا ان نقف معه في هذه المرحلة حتي يعود الي الممتاز.
• فوز الاتحاد علي الامل وحي العرب سيكون له مردوده الطيب علي مجمل العمل الاداري في النادي ونتمني ان تحفز هذه الانتصارات في تكوين مجلس ادارة جديد للنادي.
• * عاجل الشفاء لنجمي الاتحاد وجزيرة الفيل وليد صالح وبسطاوي.
• عاد ادروب الي تألقه في مباراة حي العرب مما يفيد بانه قد وعي الدرس تماماً .. وعندما يلعب ادروب بمزاج فان الحال ينصلح في الاتحاد.
• الاخ المدرب الفاتح رنقو اصبح فألاً حسناً لجماهير الاتحاد وهو يحقق الفوز في مباراتين متتاليتين.

رسالة في البريد
ماذا حل بأتحاد مدنى
ظللت منذ الصغر من مشجعي نادي الاتحاد ومن متابعى أخباره أول بأول رغم بعد المسافة حيث أننى الآن مقيم بالمملكة العربية السعودية بالرياض وقبل فترة وجيزة فرحنا وسعدنا كثيرا لعودة الرومان لمكانهم الطبيعى بالممتاز وكلنا ثقة بأن الرومان مكانتهم فى مقدمة فرق الممتاز , ولكن عند بداية الممتاز فوجئنا بمستوى متواضع للرومان خلاف ماكنا نتوقع , علما بأن هذا المستوى المتواضع أثار تساؤلات الكثيرين من محبى ومشجعى الأصفر , وبالمتابعة والسؤال أتضح لنا بأن هناك مشكلة أدارة بالنادى , وأن الرومان فى حاجة الى رئيس مجلس أدارة للنادى بعد استقالة الرئيس السابق الاستاذ غازي عثمان جاد الله .. وفوجئنا بان العمل يسير الآن بواسطة ثلاثة اشخاص فقط بصفة مؤقتة لحين حسم موضوع مجلس الأدارة الجديد , وحق لنا ان نتساءل لماذا يا أهل الفانلة الصفراء لم تحسموا هذا الأمر قبل بداية الممتاز لماذا لم تهيئوا المناخ الملائم للاعبين ليقدموا مايسعد عشاق الفانلة الصفراء علما بأن المشاكل الأدارية تأثيرها مباشر على اللاعب , ولاننسى بأن الأخ عاطف خلف الله يقوم بمجهود خارق وجبار يجب تشجيعه ومساندته , علما بأن أدارة نادى الأتحاد على مر العصور لم تمر بمثل هذه المحنة وأن أدارات نادى الأتحاد كانت مثال يغتدى به , نتمنى أن تعود أدارة الرومان لعهودها الذهبية أيام محمد فضل وأولاد كرار وأولاد بحيرى وغيرهم من الذين قدموا للرومان وذكراهم مازالت عالقة فى الأذهان , لابد وأن هناك من عاصر هؤلاء وتشبع ولو بالقليل من مهاراتهم وحنكتهم الأدارية ليحملوا الرأية ويرفعوا نفس الشعار ( أتحادنا قوة )
برافو للرومان
كنا قلقين وفى أنتظار أخبار مباراة الأتحاد مع حى العرب وكنا أكثر خوفا من الوضع الأدارى الغير مستقر بالنادى وتأثيره على اللاعبين , ولكن فتية الأتحاد وبعزيمة قوية رفعوا رأية النصر عالية رغم كل الصعاب التى تواجه الفريق وهذا موقف لاينسى لهم لأنهم تحملوا مسئوليتهم ومسئولية غيرهم بالصعود من منطقة الخطر ونتمنى أن يجد هولاء الأبطال مساندة حقيقية ممن ينتمى الى الفانلة الصفراء , ونتمنى أن يكون هذا الأنتصار بمثابة نداء عاجل لأهل الفانلة الصفراء للألتفاف حول فريقهم وحل كل المعضلات المتعلقة بالأدارة بأسرع مايمكن ونسأل الله التوفيق .

مع خالص شكرى وتقديرى
عوض يوسف صقير
السعودية – الرياض

.


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه