من قلب الجزيرة

الرومان والافيال وسيدالاتيام

بقلم : معتصم عيدروس

 

في اطار استعداداته لمباراته القادمة في الممتاز امام حي العرب بمدني .. كسب الاتحاد النيل بستة اهداف نظيفة .. بعد مباراة وصفت بانها طيبة من الفريقين ... في تجربة تعتبر الاخيرة للفريق وهو مقبل علي واحدة من اهم مبارياته في الدوري الممتاز والتي يعول جمهور الاتحاد عليها كثيراً بان تقفز بنقاطه الي 10 نقاط .
مباراة الاتحاد القادمة امام حي العرب لا غني للفريق عن نقاطها الثلاث خاصة بعد ان كسب الفريق اغلي 3 نقاط في هذا الموسم من الامل بعطبرة .. ومع الموقف المتردي لحي العرب فعلي لاعبي الاتحاد ان يعوا بانهم سيواجهون خصماً شرساً يعمل من اجل نيل نقاط المباراة والعودة بها الي بورتسودان .. حتي لا يتحرج موقفه كثيراً.
ماننتظره من الرومان ننتظره من الافيال وهم سيواجهون المراغنة والذين يدخلون المباراة بنفس حسابات الاتحاد وحي العرب .. وعلي الافيال ان يضعوا في اعتبارهم ان الميرغني قد سبق له ان كسب العديد من المباريات من داخل استاد مدني كما حدث في الموسم الماضي مع الاهلي مدني .. وكذلك فهو يجد تعاطفاً كبيراً من جماهير المدينة .. التي يستطيع لاعبوا الميرغني تحييدها او حتي اجبارها علي تشجيعهم اذا لم يضرب لاعبو الجزيرة بقوة منذ بداية المباراة ..
وبمثل ما كان الاسبوع الماضي اسبوعاً طيباً لمدني حيث كسب فيه الاتحاد الامل وتعادل فيه جزيرة الفيل مع الهلال نتمني ان يكون هذا الاسبوع مكتمل الفرحة بفوز الفريقين حتي تتواصل انتعاشة المدينة الرياضة وتطمئن المدينة قليلاً علي مستقبلها في الممتاز.
في نقاط
من فوائد الناشئين اللاعب فضل الذي تم تسجيله من روابط المهدية في الاتحاد مدني واحرز امس الاول هدفين لفريقه في اول ظهور له ..
كذلك عودة وديع الرشيد لاحراز الاهداف وكذلك وليد الذي لم نره حتي الان في مباريات الدوري الممتاز.
• اذا عجز منسوبو الاتحاد عن تكوين مجلس جديد فلا اقل من اكمال الجهاز الفني ودعمه بمساعدين للاخ الفاتح رنقو حتي نهاية الدورة الاولي .
• من خلال قراءتنا للاحداث نتوقع ان يرفض اتحاد الكرة مذكرة سحب الثقة ويعمل علي اغراء بعض الاندية للتملص منها الامر الذي يستدعي من التجمع ان يكثف من اتصالاته بالاندية ويضمن وقوفها مع بنود المذكرة بقوة لان مصلحة كل الاندية في اجازة هذه المذكرة .
• لا اري اي منطق في محاربة نجم الاهلي المعلم خالد بخيت فمن خلال مباراتين امام النجوم والنهضة استطاع خالد بخبراته ان يحقق الفوز لفريقه .. في المباراة الاولي باحرازه لهدفين وصناعة مثلهما وفي المباراة الثانية بمنح فريقه ضربة جزاء تحقق منها الفوز .
• عمنا هاشم المهدي من هولندا يتابع الاخبار الرياضية عبر الانترنت والماسنجر .. وقد فرح كثيراً لفوز الاتحاد علي الامل العطبراوي ولتعادل الافيال مع الهلال ..
 

تغيير لجنة التدريب .. المغزي والمعني


في قرار لم يفاجأ به احد قام مجلس ادارة الاتحاد المحلي بحل لجنة التدريب وتعيين المدربين عبدالعال ساتي رئيساً للجنة الجديدة ومهدي عابدين سكرتيراً ونور الدين عبدالمجيد اميناً للمال ..
وواضح من استقراء الامور ان المجلس يعمل لتجميع صفوفه بغية الاستعداد للجمعية العمومية القادمة .. وتغيير مندوب التدريب .. وفي سؤال لنا للاستاذ الفاتح خضر حول ما سيترتب علي هذا التغيير من تغيير للمندوب قال الفاتح بانه لن يحدث اي تغيير سواء كان في لجنة التدريب او في مناديب اندية الاتحاد والنهضة والسد 114 والذين قام الاتحاد بالطعن فيهم الا اذا الغيت الجمعية والبائن الان ان الجمعية قد تم تأجيلها في جلستها الثانية الامر الذي يجعل تغيير المناديب غير جائز بنص القانون ..
وفي انتظار اجتماعات التجمع بانديته والتي ستبدأ باندية الدرجة الاولي ثم الثانية ثم الثالثة ثم التدريب والتحكيم والاعلام والناشئين ... يتوقع ان تستمر معركة الاستقطاب من الجانبين للاندية .. حتي يأتي يوم الجمعية القادم والتي سيدخلها التجمع من اجل سحب الثقة ويدخلها الاتحاد المحلي من اجل الاستمرار ..

سيد الاتيام في الخرطوم

من المفترض ان تكون قد وصلت امس الي الخرطوم وحلت بارض المعسكرات بعثة النادي الاهلي في معسكر يمتد حتي الثلاثين من هذا الشهر يؤدي خلاله الفريق عدة مباريات ودية ويتمرن صباحاً ومساء..باشراف الجهاز الفني الرباعي الديبة وحمد والسر بدوي وعمر ملكية وباهتمام كبير من مجلس الادارة الذي سيشرف علي المعسكر بقيادة رئيس النادي وعضويه احمد الجندي والفاتح خضر ومدني من القطاع الرياضي..
وعلي ضوء الانتقادات الكثيرة التي وجدها الفريق في الفترة الماضية نتوقع ان يقوم الجهاز الفني بتكثيف الجرعات التدريبية للاعبين حتي يصلوا الي مرحلة الانسجام والاداء المتناسق الذي يقنع جماهير الاهلي العريضة بان الفريق عائد للممتاز.
في نقاط
حل لجنة التدريب هل سيكون له اثره علي عمل هيئة الناشئين والشباب التي يقودها سكرتير اللجنة السابق الحاج الامين.. هذا السؤال تهم اجابته الكثيرين ونتمني ان نسمع اجابة شافية له .. ونتمني ان لا يكون هناك تغيير لان الحاج الامين قد تفرغ لهذا العمل تماماً ..
ويجب علي القائمين علي الامر فصل اللجنتين فصلاً تاماً حتي لا تحسب الهيئة علي هيئة التدريب الامر الذي سيوجهها توجيهاً خاطئاً . ويا حبذا لو تم فصل كل متعلقات اللجنة فصلاً تاماً حتي تكون تابعة مباشرة لمجلس ادارة الاتحاد .
التحكيم في مدني يحتاج الي مراجعة .. وعلينا ان نسأل انفسنا ماذا قدمت مدني من حكام قوميين في الفترة الماضية وما هي الاسباب.؟
بعضمة لسانهم اعترف لي بعض الاهلاوية بان حكم مباراة الاهلي والنهضة قد ظلم النهضة ظلماً كبيراً وهو يتقاضي عن ضربة جزاء صحيحة ضد الاهلي في الزمن القاتل من المباراة.
• فريق الاهلي يحتاج من الجهاز الفني الي عناء كبير حتي ينصلح حاله ويصل الي المستوي المطلوب الذي ينافس به للصعود للدوري الممتاز.
• الاستاذ غازي عثمان جاد الله وصلنا منه ما يفيد برضاه التام عما نكتبه .. رغم اننا قد كتبنا من قبل باننا سنحمله مسئولية هبوط الاتحاد اذا حدث لا قدر الله كما حملناه مسئولية صعود الاتحاد في الموسم الماضي .. وهذا هو الفرق بين الاداري الناجح والاخر الفاشل والذي تنتقده فيقلب لك ظهر المجن ويعتبرك عدوه الاول.. ولا يفرق بين النقد والتهجم ..
• شكراً استاذنا غازي ونتمني ونتمني ان نكون عند حسن الظن دائماً..

مع سيد الاتيام

وصلت الي الخرطوم مساء امس الاول وحلت بالمقر الدائم للمعسكرات بعثة النادي الاهلي مدني استعداداً للمرحلة القادمة من الدوري المحلي وللدوري العام ، وبدأ الفريق ابتداء من امس في اعداده الذي سيستمر حتي ال30 من هذا الشهر بتمارين صباح ومساء باشراف كامل من الجهاز الفني ، وبمباريات ودية مع بعض فرق الدرجة الاولي بالخرطوم ، ومع بعض اندية الممتاز ان امكن ..
{ يفترض في معسكر الاهلي ان يغير كثيراً من شكل الاهلي ويعيد تأهيل الفريق الذي ووجه بانتقادات كبيرة من قبل محبي النادي الاهلي الذين يرون ان تسجيلات هذا الموسم ورغم ما دفع فيها من مبالغ لم تأت باللاعبين الذين يمكن ان يعودوا بالفريق الي الدرجة الممتازة ، ووصل البعض الي اكثر من هذا واكدوا ان كل التسجيلات قد كانت فاشلة ، وهو ما لا يوافقه المدرب الديبة الذي يري ان التسجيلات ناجحة بنسبة 100% وكذلك يوافقه في ذلك سكرتير النادي الاخ رضوان والذي اكد نجاحها بنسبة كبيرة تصل الي 70 % .
{ المعسكر يعتبر فرصة ذهبية للاعبين لاثبات احقيتهم بارتداء شعار النادي العريق وبانهم أهل للعودة بالفريق الي الدرجة الممتازة ، لان فشلهم واداءهم السيئ في الفترة القادمة سيجعل النادي يدخل التسجيلات التكميلية بكل قوة من اجل اكمال النقص، وفي هذه الحالة لا يستبعد شطب بعض اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الفترة الماضية .. خاصة وان كثيرون يتحدثون بان القدامي الموجودين في كشف الفريق الذي هبط من الدرجة الممتازة هم افضل من الجدد.
{ ما يلفت النظر في بعثة النادي الاهلي الاهتمام الاداري الكبير الذي وجدته من مجلس ادارة النادي (المعين) والذي يعمل في شتي الجبهات من اجل رفعة النادي الاهلي ، فمع الاهتمام بفريق الكرة هناك اهتمام بالبنيات الاساسية في النادي والتي وصل العمل فيها شآواً بعيداً وينتظر ان يتم افتتاح النادي بشكله الجديد الشهر بعد القادم.
{ مما يحمد في النادي الاهلي ان محبي النادي لم يتركوا العمل علي عاتق المجلس المعين فقط وتواصلوا في العمل معه بكل جد واخلاص وهم كثر ما شاء الله .. ويعملون بروح طيبة مع المجلس الذي ينتظر ان يضع بصمة تجعل الاهلاوية يصرون علي استمرارهم في العمل بعد نهاية فترة تكليفهم ..
في الاتحاد
{ في نادي الاتحاد ما زال الوضع كما هو ، رغم الاجتماعات الكثيرة التي دخل فيها اعضاء المجلس مع اعضاء مجلس الامناء مع اعضاء النادي،.. حتي الان لا يريد احداً ان يتقدم الصفوف لملء منصب الرئيس أو حتي مناصب العضوية في المجلس .. وفي انتظار وصول امير كيلا اليوم أو غداً من الامارات يواصل الاخوين عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام القبض علي جمر المسئولية في نادي الاتحاد .. بكل قوة حتي تسير الامور كما هي عليه مع وجود استياء عام من جماهير النادي الغفيرة من الوضع في النادي والذي لا يشبه الاتحاد في شئ.
{ اذا قدر الله للاتحاد ان يوافق امير كيلا على رئاسة المجلس فلا اقل من وجود عاطف خلف الله ومعتصم عبدالسلام ومحمد علي عبداللطيف في مناصب الضباط الاربعة حتي لا يجد امير نفسه وحيداً يقاتل في جميع الجهات.. وعلي الاخوة المذكورين عدم التملص من المسئولية بدعوي العمل من خارج المجلس والتي لا تقنع احداً وتعتبر مبرراً للتخلي عن المسئولية.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه