من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -9-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
سيد الاتيام لم ينجح احد
مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد ومن خلال مباريات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولي بمدني ظللنا نرصد اداء اللاعبين الجدد الذين كسبتهم اندية مدني في التسجيلات الاخيرة لنعرف من هو الكسبان ومن الذي اشتري الترام.
• وقد وضح بما لا يدع مجالاً للشك ان جزيرة الفيل هي صاحبة اعلي المكاسب بعد تألق معظم النجوم الجدد الذين كسبهم الفريق واظهروا مستوي رائعاً انعكس بالتالي علي اداء الفريق ونتائجه الباهرة بدءاً من الحارس الامين العوض لاذي يعد الان من اميز حراس المرمي بالبلاد ثم المدافع الجسور بسطاوي ونحلة الوسط ابوحشيش والمهاجم الخطير سليمان.
• وفي صفوف الرومان توهج نجح المهاجم الجديد زهير زكريا الذي وضح بانه مشروع مهاجم خطير يعرف جيداً الطريق نحو الشباك . ايضاً برز بصورة ملفتة نجم الوسط وليد صالح بلمساته الفنانة.
• اما في اطار اندية الاولي فقد تألق العديد من اللاعبين صغار السن الذين يبشرون بمستقبل طيب من اندية الشعلة والنيل والنجوم والربيع وعووضة والعمال.
• النادي الوحيد الذي خرج من مولد التسجيلات بدون حمص هو الاهلي فبعد متابعة لصيقة لمباريات الفريق في كأس السودان والدوري المحلي اقتنع الجمهوربان جميع تسجيلات الفريق فاشلة تماماً ولم يظهر لاعب واحد من الجدد بمستوي مقنع الامر الذي يؤكد بان لجنة تسجيلات الاهلي فشلت تماماً في امداد الفريق بلاعبين مميزين يمكن ان يفيدوا الفريق وينتشلوه من وهدته وهي بذلك تستحق المحاسبة من الاسرة الاهلاوية التي اولتها ثقتها فاهدرت عشرات الملايين من الاموال في لاعبين عجزة واخرين لا يعرفون ابجديات الكرة.
• علي الاهلي العوض في تسجيلاته وفي امواله .. وعلي ادارة النادي الاستعداد منذ الان لخوض فترة التسجيلات القادمة لتعويض الفاقد وذلك عبر لجنة تسجيلات مؤهلة حقيقة ومشجعة بالفنيين والخبراء وكشافي النجوم
• ايمن جوبا
ضجة كبري اثارها تسجيل حارس الاتحاد ايمن جوبا وسط تفاؤل من جمهور الاتحاد بخلافته للحارس العملاق شلبي وفي اولي مباريات الفريق حرصت علي رصد اداء هذا الحارس وقد وضح بانه يعاني من عدة عيوب خاصة في تعامله مع الكرات العكسية اضافة لتردده وتفلت الكرات من بين يديه واذكر انني قلت للزميل تاج الاصفياء الذي كان يجلس بجانبي لقد خاب ظنكم فهذا الحارس لا يمكن ان يكون بديلاً ناجحاً لشلبي.. وها هي الايام تؤكد بان مرمي الاتحاد في خطر.
***************
من قلب الجزيرة
معتصم عيدروس
بالامل جدد الاتحاد الامل
نعم فاز الاتحاد علي الامل في عطبرة وارتفع برصيده الي 7 نقاط.
*بعد سبع اسابيع خسر الامل لاول مرة في الدوري الممتاز بعطبرة وامام الرومان .
* فاز الاتحاد وهو يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد حاتم مينا في الدقيقة 35 من الشوط الاول والذي انتهي بالتعادل السلبي .
* هذه هي كل المعلومات التي توافرت لجماهير الكرة بمدني عبر موبايل الاخ يوسف ود ابوجون رئيس بعثة نادي الاتحاد الي عطبرة عقب نهاية مباراة الاتحاد والامل العطبراوي.
*كتبنا امس الاول عن عدم استحالة تحقيق الاتحاد الفوز امام الامل بعطبرة كما فعلها الافيال 3 مرات وكما فعلها المراغنة امام الخرطوم 3 ونزيد كما فعلها الشمباتة امام الرومان انفسهم.
من داخل استاد مدني.
واكثر من ذلك حددنا بان الفوز ممكن لو ارتفع لاعبو الاتحاد لمستوي المسئولية ولعبوا بغيرة وبذلوا مزيداً من الجهد .. فكان ان تحقق لهم الفوز بهدف اليافع مراد رغم ان الفريق قد ادي المباراة ناقصاً لفترة تزيد عن ال55 دقيقة.
فوز الاتحاد علي الامل اعاد ترتيب الكثير من الاوضاع في الدوري الممتاز خاصة في قاع المنافسة التي تململت الاندية التي تقع في دائرتها بعد ان خذلهم الاتحاد بانتفاضته التي تشبه انتفاضة ريال مدير في مباراته الاخيرة برشلونة وانتزع فوزاً غالياً من فك الاسد العطبراوي لاذي ما تعود علي الترويض داخل عرينه.
مبرووك للاعبي الاتحاد الذين انتصروا لجماهيرة الكرة بمدني عامة ولجماهيرهم الراقية الصابرة وللبقية من ابناء لانادي القابضين علي جمر المسئولية من الذين رفضوا ان يتفرجوا علي الاتحاد وهو يتخلخل واقسموا علي مقاسمة اللاعبين حتي قوت اسرهم لتستمر مسيرة الاتحاد مستشعرين الضوء في النفق حتي يسلموا النادي للمجلس الجديد وهو يعيش زمن الافراح والنتصارات.
اخيراً
حدثني الاخ عوض السيد وهو شاهد عيان علي مباراة الاتحاد والامل العطبراوي واكد بان لاعبي الجزيرة قد ادوا مباراة قوية رغم ان كثيراً من الظروف لم تكن بجانبهم فبجانب الامل الذي يلعب وسط اهله وجمهوره لعب الفريق بعشرة لاعبين اغلب زمن المباراة التي زاد الحكم زمنها 11 دقيقة كاملة 3 منها في الشوط الاول و8 في الشوط الثاني.
\\\\\\\\\
عضو مجلس ادارة النادي الاهلي احمد الجندي
عودة سيد الاتيام للممتاز حتمية ولا توجد معارضة
امير كيلا مكسب كبير للاتحاد وعلاقتنا بالرومان والافيال سمن علي عسل
احمد الجندي احد ابناء مدينة ودمدني المتواجدين في العاصمة والذين ظلوا يقدمون الدعم الكبير للرياضة في مدني .. تم اختياره عضواً في المجلس الذي تم تعيينه ضمن عضوية المجلس الذي تشكل عقب هبوط الفريق من الممتاز من اجل اعادته الي مكانه الطبيعي وقدم الكثير للاهلي في هذه الفترة حتي اصبح اسمه علي كل لسان.. في هذه المساحة نلتقيه لنري الوضع في الاهلي عن قرب:
الفريق الان في معسكر مقفول باستراحة اللاعبين بحي المطار يواصل اعداده للدوري العام بمباريات دوري اندية الدرجة الاوليو المباريات الودية.
وفي القريب العاجل سينتقل بمعسكره الي مدينة الخرطوم ليؤدي بعض المباريات امام فرق المقدمة بها.
سيعود للممتاز
عندما تم تعيينا لمجلس الادارة كان الهم الاساسي اعادة الفريق الي الممتاز ولذلك الهدف نعمل الان والاهلي فريق كبير ومكاند في الممتاز للموسم الجديد محفوظ.
لا معارضة
نحمد الله ان كثيرين م ابناء الاهلي قد التفوا حول هذا المجلس الذي لا يوجد من يعارضه من ابناء سيد الاتيام الذين رأوا فيه فرصة كبيرة لاعادة ترتيب البيت من الداخل والجميع يعملون بهمة من اجل هدف واحد.
دعم الولاية
نعم هناك دعم من حكومة الولاية واتصالات متواصلة من والي الجزيرة الفريق سر الختم والذي ظل دائم السؤال عن الاهليو مسيرته.
علاقة متينة
علاقتنا بالاتحاد وجزيرة الفيل قوية جداً وكل امكانياتنا تحت تصرف الناديين واللذين فنتح لهما ابوابنا من اجل المساهمة معهم في أي وقت.
لا دور مباشر
نحن كمجلس معين ليس لدينا حق الانتخاب والترشيح ولكن هذا لا يمنع ان يكون لنا راينا في ما يحدث داخل الاتحاد المحلي سلباً كان او ايجاباً.
معسكر الاسماعيلية
هذا المعسكر التزمت به شركة دريم ونخطط ليكون موعده متزامناً مع المرحلة الاخيرة للدوري التاهيلي حتي نستفيد منه استفادة كبري.
الاولي والممتاز
متصدر الدوري المحلي بعد فوزه الكبير علي النجوم سبوع الثالث ونخطط ونعمل من اجل فوز الفريق بدوري الاولي والصعود للممتاز .
لا مشاكل
لا توجد مشاكل مالية او ادارية او فنية فالاهلي الان يعيش استقراراً تاماً.
الديبة سيواصل الي النهاية
هناك استقرار كامل في تدريب الفريق الذي يشرف عليه جهاز فني متكامل بقيادة المدرب محمد محيي الدين الديبة الذي اؤكد لكم بانه سيواصل مع الفريق حتي يعود للدرجة الممتازة.
اعادة الحق لاهله
نحن مجلس ادارة معين لفترة زمنية محددة وعندما تنتهي سندعو الجمعية العمومية حتي تختار مجلسها وفق رؤاها ومفاهيمها.
المنشأت
العمل في منشآت النادي اوشك علي الانتهاء وكذلك يتواصل العمل في ميادين النادي التي ستغير كثيراً من شكل النادي بعد اكتمالها وتكسبه حلة ذاهية.
امير كيلا
موافقة امير كيلا علي العمل رئيساً لنادي الاتحاد سيكون لها دور كبير في مستقبل النادي والفريق فهو يتمتع بامكانيات مادية وفكرية كبيرة وهو مؤهل تماماً لاحداث تغيير شامل كامل في نادي الاتحاد بما يمتلكه من علاقات .. واتمني ان يتقلد هذا المنصب الذي لا اشك في انه سيملأه باقتدار
******************

ظل حارس مرمي الاتحاد بيومي عبدالله القادم الي قلعة الرومان من مريخ الابيض متحفزاً علي كنبة الاحتياطي في انتظار الفرصة حتي يثبت جدارته في ظل وجود الحارس الاول ايمن جوبا القادم الي حراسة مرمي الرومان عبر بوابة الدوري العام المؤهل للممتاز عندما سطع نجمه مع فريقه السابق مريخ كوستي.
الحقيقة تقال ان شباك الرومان لم تجد مع ايمن جوبا الاطمئنان فقد فشل اللاعب في ان يقدم المستوي الذي ظهر به مع فريقه السابق ..
وفي مغامرة ذات حدين قام المدرب المكلف الفاتح رنقو بوضع كل ثقته في بيومي ليحرس مرمي الرومان في مباراة الامل في عطبرة وامام جمهور عطبرة .. وما ادراك ما جمهور عطبرة الرهيب المخيف النموذجي والذي سبق ان قلنا بان جماهيرة الكرة بمدني قد نسيت تشجيع فرقها وطالبنا بارسالها في كورسات لعطبرة حتي تعرف كيف يكون التشجيع علي اصوله.
لم يكن احداً يتوقع لبيومي النجاح في مهمته الانتحارية ولكنه جاء وخيب كل التوقعات وقدم لمدني وللرومان اجمل هدية وهو يحافظ علي شباكه نظيفة بيضاء من غير سوء بعد ان توج نجماً للمباراة بلا منافس.
\\\\\\\\\\\
الفاتح رنقو .. يا منتهي الريد
يظل الفاتح رنقو واحداً من اخلص ابنادء الاتحاد .. سواء كان لاعباً أو مدرباً .. لم يرفض يوماً تلبية نداء الاتحاد حتي في اسوأ الظروف مقدماً مصلحة الاتحاد علي مصالحه الذاتية.. وبهذا الفهم قبل رنقو تكليف المجلس له بقيادة الفريق لمباراة الامل بعد ان انتهت فترة تكليف الجاهز الفني السابق بقيادة الخبير عبدالعال ساتي .. في انتظار المجلس الجديد الذي سيؤكل له امر اختيار جهاز فني جديد .. وفي مباراة التكليف امام الامل قام الفاتح بتغييرات كبيرة في وضعية اللاعبين داخل الملعب فاعاد مهيب لخانة لاليبرو وقدم عالم خميس الي خانة الارتكاز ووضع ادروب الفنان في كنبة الاحتياطي ولعب بزهير زكريا ومروان في المقدمة وادخل حافظ الاسد الي المباراة في خانة الطرف لتؤتي هذه التغييرات اكلها تماماً مع التنظيم الذي لعب به (1/4/4/1) والذي جعل الفريق متماسكاً حتي وهو يلعب بعشرة لاعبين.
\\\\\\\\\\\\\\
\\\\\\\\\
*****************
المعلم ... الكبير كبير
عندما قام مجلس ادارة النادي الاهلي بتسجيل خالد بخيت في كشوفات الفريق اعتبر البعض تسجيل المعلم ضربة معلم وقال اخرون بان اوانه قد انتهي وان الاهلي ليس في حاجة اليه .. ومن خلال مشاهدتنا لخالد من خلال مباراة فريقه امام النجوم امس الاول نقول بكل ثقة ان الاهلي قد كسب لاعباً كبيراً وقائداً وصاحب عقل كبير وما زال في امكانه تقديم الكثير للاهلي.
****************

شكر ومناشدة
لجنة علاج البطل حيدر حسين (قطامة) تتقدم بالشكر لكل من وقف وساهم في علاجه من هيئات حكومية وافراد وشركات وتهيب بجميع الرياضيين بمختلف الوانهم الوقوف مع البطل وهو ما زال طريح فراش المرض بمستشفي ودمدني.
مقر اللجنة دكان اولاد صديق حمدتو السوق العمومي . موبايل 0918194059
***********

لمسة وفاء
رحل عنا عملاق منتخب الجزيرة محمد الحسن بابوني احد نجوم العصر الذهبي للكرة ونجم نادي الاتحاد ..
نتمني من المسئولين زيارة اسرته بحي اركويت فالراحل يستحق الوفاء والتكريم من الرياضيين ومحلية مدني الكبري والوحدة الادارية بحنتوب ومن اهل مدني كلهم وحي دردق فالمرحوم محمد الحسن بابوني ترك لنا سيرة حسنة وابتسامة في الحي والملعب وموقع العمل .. فهلا كرمتموه من خلال اسرته.
***************
ضربات جزاء بالسعر التجاري
عز الدين كوجاك
في مباراة فريقي الامل وجيفارا في دوري لادرجة الثانية والتي انتهت بالتعادل بعد ان كان الامل متقدماً بهدف ليحرز فريق جيفارا التعادل في الدقيقة الاخيرة قبل نهاية المباراة .. ويبدو ان المباراة قد انتهت وذهب الحكم لمنزلة ومن بعدها لشجرة الحكام ليشرب شاي سعدية وهي الحكم الرابع في شجرة التلاقي والمعاني والترابط والتي لا يوجد فيها كرت احمر .
• في المجلة الرياضية بالتلفزيون اجري الزميل اسامة علي حسين حواراً مع ابن الاتحاد المقدم عاطف خلف الله احمد وتخللت البرنامج اهداف جميلة من مباريات كأس الامم الاوروبية ولكن المقدم عاطف احرز اهدافاً جميلة في الفهم الاداري من خلال ضربات ثابتة رغم عدم وجود كورة وبلا خطة ومال وسترة الحال.. والاصل في اللعبة الكنجال.
• فريق الربيع معروف بالاداء السريع والصعود السريع .. التحية لمدربه فتح الرحمن والتحية لادارة النادي والتي ضمت الي صفوفها المقدم بابكر مدير الدفاع المدني والمقدم عثمان فضل المولي رئيس القسم الشرقي فقد قدر المقدم عثمان الجيرة.
• الاندية سجلت اللاعبين باقساط ودخل الاستاد معجز واللاعبين عجائز والنصر جائز ويظل اصحاب الحافلات يطاردون رؤساء الاندية في حق المواصلات للمباريات والادارة تحمل هم حق التمرين وحق المدرب وعلاج اللاعبين .. والتمرين مكلف والمباراة مكلفة والمشجعين ما بدفعوا اشتراكات .. وبعدين .. يبحثوا عن الانتصارات (الله اعلم).
• ***********
• اجتماعيات ودمدني
• مولود آل الكاشف
• رزق الاهلاوي المعروف عبدالكريم خضر الكاشف بمولود وقام بسداد اشتراكاته للنادي الاهلي واكد والده بانه سينضم للمدارس السنية بالنادي ..
• التهانئ موصولة من الزميلة احسان عمر البدوي باذاعة ودمدني للاخت اشراقة عبدالرحيم رحمة الله والاخ عابدين محمد المدينة بمصنع سكر الجنيد (البويضا) بمناسبة وصول المولود الجديد عوض.

بطاقة دعوة
• مصطفي احمد خليفة واخوانه وال شمعون قدموا رقاع افراح ابنائهم ندي وابوسفيان محمد احمد ابراهيم وذلك يوم غد الخميس الساعة السادسة مساء بدار المهندس.
• كما يتشرف ال المرحوم احمد بابكر الشامي بدعوة الجميع لتناول طعام الغداء بمنزلهم بحي دردق جوار المركز الصحي غداً الخميس بمناسبة زواج ابنهم الاستاذ عبدالله(عبده) علي كريمة الاستاذ محجوب محمد جعفر.
• تشاطر اسرة الصفحة الاستاذ اسماعيل حسين الكاروري واخوانه الاحزان في وفاة المغفور له باذن الله شقيقهم الاستاذ ابراهيم الكاروري الذي حدثت وفاته امس الاول بودمدني.
• كما تشاطر الدكتور ميرغني خليفة الاحزان في وفاة المغفور لها شقيقة زوجته.
• ********************
• تعقيب حول (تجمع اندية مدني هل باع قادته القضية.
• السيد رئيس تحرير جريدة الكابتن
• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
• ارجو شاكراً نشر التعقيب التالي علي مقال الاخ اسامة علي حسين في عدد الاربعاء 6 ابريل 2005 تحت العنوان اعلاه:
• لما للقضية من اهمية وتأثير علي مسار الرياضة بالمدينة كان محور حديث الاخ اسامة عن تأثير الجهات التي اتت من خارج المدينة علي بعض قيادات التجمع والتي ادت للتراخي في دفع القضية مما يعني ان هذه القيادات لا تستند علي موقف واضح ورؤية محددة . وهنا ارجو ان اوضح الاتي:
• اولاً: استغرب ان يأتي هذا الحديث من الشخص الذي كان يتناول تفاصيل هذه القضية اعلامياً منذ تفجرها ووصفها بانها تعتبر انتفاضة ونقطة تحول كبري لتصحيح مسار الرياضة بمدني.
• ثانياً اسوق بعض النقاط التي اتفق عليها الجميع واجتمعوا عليها ولن يحيدوا عنها لاناه منطقية وعادلة ولا تنطلق من اهواء شخصية.
• وهي ضرورة ان يأتي الاتحاد متجانساً وفق رؤية يتفق عليها الجميع بما فيهم اعضاء الاتحاد الحالي بادارة حوار مسئول يتناول المشاكل ويضع الحلول الناجعة لتصحيح مسار الكرة في مدني.
• بالاضافة الي حل مشاكل الاتحاد مع المدربين والاعلاميين ومشاكل الايرادات ودعم الاندية وحل مشكلة البرمجة وتكملة المناصب الشاغرة.
• ثالثاً: كل اعضاء التجمع يحملون رؤية واضحة بتكليف من قواعدهم وكل واحد منهم مؤهل تماماً للقيام بدوره ولا يمكن ان يؤثر غياب واحد منهم علي القضية حتي ولو كان رئيس التجمع.
• رابعاً: رغم ما ورد في النقطة السابقة فان محاولات الاختراق قد ظهر تأثيرها علي بعض مناديب الاندية والذين تمت اتصالات من بعض الجهات من خارج الاندية مع رؤساء انديتهم بهدف زعزعة وحدة التجمع الا ان الاغلبية ما زالت تقبض علي جمر القضية وفي حينها سنكتشف من كان متخازلاً وان كان من الاندية الكبيرة حتي يعلم الجميع مع من يتعاملون.
• خامساً: ما حدث الان له ايجابياته منها:
• 1/ معرفة معادن الرجال.
• 2/ الغاء البرمجة التي اعلنها الاتحاد.
• 3/ ادارة حوار بين التجمع والاتحاد وحتي اذا لم يسفر عن اتفاق فيعتبر هذا من فوائد هذه المذكرة لان الحوار كله يصب في المصلحة العامة.
• 4/ كل مشاكل الاعلاميين والمدربين تم حلها وابسطها البطاقة المجانية ولا اظن ان حصول الاعلاميين قد باعوا القضية.
• اخيراً اخي اسامة المذكرة تم رفعها وارجو ان يلتقي الجميع علي كلمة سواء وان يرتقي الجميع لحجم المشكلة وعن طريق الحوار بين كل الاطراف .. نأمل ان نجد المخرج المشرف لحل مشكلة الكرة بهذه المدينة.
• وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
• ياسر بشير ادريس
• مندوب نادي جيفارا وعضو التجمع.
• *************
• الاهلي يكسب النجوم باربعة اهداف
• في الاسبوع الثالث لدوري اندية الدرجة الاولي بودمدني حقق الاهلي فوزاً كاسحاً علي النجوم باربعة اهداف مقابل هدف .. رغم تقدم لانجوم بهدف لاسبق عن طريق نقو بضربة رأسية رائعة وبعدها باثنتي عشر دقيقة حقق محمد عبيد هدف التعادل للاهلي وفي الشوط الثاني اضاف هجوم الاهلي ثلاثة اهداف اخري عن طريق خالد بخيت هدفين وهدف لاحمد سكسك وطرد الحكم لاعبي من كل فريق بداعي الخشونة.. هذه النتيجة رفعت رصيد الاهلي الي تسع نقاط وتبقي النجوم بنقطة.
• وغداً يتم لقاء الشعلة وعووضة.
• **************
• عووضة تتمسك بنور الدين
• اكد رئيس نادي عووضة عجيب ابراهيم تمسك ناديه بمدرب الفريق نور الدين عبدالمجيد والذي يبنون عليه امالاً عراضاً في تحقيق انجاز صعود الفريق الي الدرجة الممتازة.
• **************

قصاصات ملونة اسامة علي حسين
الاستاذ هاشم المهدي سافر لهولندا مؤخراً بدعوة من ابنائه الثلاثة هناك ورغم ذلك نتوقع ان يقوم بتحرير خبر من محكمة العدل الدولية في لاهاي.
خمسة من فرق الدرجة الاولي بودمدني ترتدي الزي الازرق وهي النيل والنجوم والعمال والربيع وعووضة ويبدو ان ودمدني دخلها جن ازرق؟
* الاخ تنة مختفي منذ فترة طويلة عن الساحة الرياضية بودمدني رغم سخونة الاحداث .. ويبدو ان تنة راقد له فوق راي.
* قريب الله مبارك رغم انه من الحكام المميزين الا انه اخطأ اخطاء فادحة في مباراة الاهلي والنجوم وطرد اللاعب عاصم مدافع الاهلي في حالة لا تستحق الطرد.
.

.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه