من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -6-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة

صلاح حاج بخيت

عفارم افيال الجزيرة

* في الوقت الذي شهدنا فيه انهيار كرة القدم بمدينة ودمدني وفي الزمن الذي عايشنا فيه سقوط سيد الاتيام وانكسار الرومان اللذان كانا يمثلان قمة سامقة يتطلع اليها الاخرون في غيرة واندهاش دون ان يتمكنوا من الوصول لمقامها العالي.

* في الوقت الذي هجر فيه عشاق الكرة استاد ودمدني بعد ان صدموا واحبطوا وهم يشاهدون عملاقهم سيد الاتيام وهو (يتملطش) امام اضعف الفرق ثم يتهاوي ويسقط وهم يذرقون الدموع ثم صدموا مرة اخري وذات المناظر تتكرر مع الرومان وهو يسير في نفس طريق الهاوية ..

* في هذا الوقت العصيب اطل فجأة كالمارد من شرق المدينة احفاد شقدي .. افيال الجزيرة .. اطلوا كالشهاب الذي اضاء ظلمة سموات المدينة الحزينة .. جاءوا ليزرعوا الفرح في قلوب جماهير ودمدني التي تسبب الاهلي والاتحاد في اصابتها بالقحط والجفاف والتصحر فاعياها الحزن واعتصرها الاسي.

* جاء افيال الجزيرة ينثرون اريح الانتصارات الباهرة ويركلون مسلسل الهزائم والانكسارات .. جاءوا يعبئون الابتسامات في قوارير الفرح ويوزعونها علي مدرجات استاد ودمدني فيتلقفها الجمهور وهو سعيد ومبسوط 24 قيراط.

* جاء افيال الجزيرة بقيادة الريس مخلص وهو اسم علي مسمي فقد اخلص حقاً لجزيرته ووهبها شبابه وجهده وعرقه وماله وبجانبه وقف البروف احمد حسن نوري وان كنا قد اغلظنا في نقده الا ان ما قدمه للجزيرة سيظل وساماً يزين عنقه فله العتبي حتي يرضي.

* جاء افيال الجزيرة بقيادة زينة شباب المدينة خالد طلب الشاب المهذب الودود العفيف النظيف الذي يحب الجزيرة لدرجة الاغماء وقد شهدته وهو مغمي عليه بمقصورة استاد مدني اثناء احدي مباريات التاهيلي.

* جاء افيال الجزيرة بقيادة كوكبة من الاداريين المتميزين محجوب ابراهيم النور وعلي خضر وبرعي سعيد وحمودة ودريسة وملك المناكفات عبدالمنعم جميل وحسن بشير وقائد كتيبة التشجيع خضر سكتاب .

* جاء افيال الجزيرة يقودهم جهاز فني مقتدر علي راسه طارق احمد ادم وبجانبه الشيخ محمد حامد والطيب حسن واسامة عبدالرحيم وتوكلوا علي الله ونثروا دررهم علي الملعب العوض وابوحشيش وبسطاوي وصباحي وحداد وصغيرون ويوسف القوز وسليمان وزملائهم.

* عبر هؤلاء الابطال بدأت جزيرة الفيل المشوار ورغم حداثة التجربة ها هو الفريق يدخل الاسبوع السابع للممتاز ورصيده عشرة نقاط اهلته ليكون ضمن فرق المقدمة وهو انجاز لابد من الاشادة به وبالقائمين علي امره ونتمني ان تتواصل المسيرة بنفس روح الاصرار والحماس حتي تسترد مدينة ودمدني القها وبريقها وتعود كما كانت متحكرة علي عرش الكرة الولائية.

* مبروك تاج الاصفياء

* اطيب التهانئ القلبية ومليون مبروك للزميل الرائع المتفرد تاج الاصفياء عبدالمنعم درة شباب الاعلاميين الرياضيين بودمدني بمناسبة عقد قرانه علي الامورة جيهان بخيت الزين وبيت مال وعيال ان شاء الله.

\\\\\\\\\\\\

من اقصي المدينة

الطيب علي فرح

جحود ونكران

كم هو عدد الصحفيين الرياضيين المسموح لهم بالدخول مجاناً لعكس ما يدور داخل حلبة استاد مدني .. وما هو مدي تأثير دخولهم مجاناً علي دخل المباريات قياساً بما يقدمونه من خدمة اعلامية كبيرة.. هذا السؤال موجه الي السادة في الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني وسنحاول الاجابة عليه من وجهة نظرنا.. فما يقدمه هؤلاء الرجال من مجهودات لا يمكن تقييمه ابداً بثمن تذكرة فهم وبمهارات فردية خالصة يحاولون وضع اخبار الرياضة في مدني علي صفحات الصحف دون انتظار لمقابل مادي فما يتقاضاه هؤلاء الشباب نظير نقلهم لهذه الاخبار لا يساوي ما يدفعونه ثمناً للمواصلات .

ان ما فعله الاتحاد المحلي بحرمان اعلاميي مدني من دخول الاستاد بنصف القيمة ( كما اتفق عليه) في مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل  يعتبر صفعة واهانة في وجه الاعلام الرياضي . . وانا من هنا ادعوا جميع الزملاء لمقاطعة مناسبات الاتحاد المحلي ولو علي مضض حتي يقوم الاتحاد المحلي بالاعتذار للاعلام الرياضي عبر الصحف حفاظاً علي الحق الادبي علي الاقل .. فالمشكلة ليست في ثمن تذكرة الدخول بل هي في عدم تقدير ما يقدم من مجهودات وتضحيات لا تراها اعين اداريي الاتحاد المحلي ..

اتصل بي الاعزاء في المشاهد لمعرفة نتيجة مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل وذلك بعد اعتصام مراسلهم الرسمي الاستاذ سمير الهادي  وبقية الاعضاء في رابطة الاعلاميين  عن دخول المباراة بعد الاحراج الذي قوبلوا في شباك التذاكر.. ولانني لم ادخل المباراة منذ بدايتها وليس لي علم بما حدث فقد قمت باللجوء الي الجمهور لمعرفة تفاصيل المباراة  .

سياسة كاروري في الانضباط نتمني ان لا تطبق علي عدد 17 شخصاً فقط يمثلون مرآة الاحداث الرياضية في مدني.

* فوز الجزيرة علي الاتحاد لا يعني افضلية الجزيرة فالافيال كانوا مهزومين فنياً .

* فليسأل كاروري عن المجهود الذي يبذل من قبل اعلاميين مدني لاخراج صفحة من قلب الجزيرة وعندها سيصدر قراراً بترحيل الاعلاميين من منازلهم وحتي استاد مدني.. صدقوني.

* ما زال سيد الاتيام يواصل في عروضه الهزيلة بالرغم من فوزه بمنافس كأس السودان المحلية في مدني والامر يحتاج الي وقفة واعادة نظر.

* وصول نادي الامل الي دور الاربعة في منافسة كأس السودان يعتبر انجازاً ينبئ عن امل كبير في الترقي الي الدرجة الاولي.

* اتوقع موقفاً قوياً من رابطة الاعلاميين في مدني يعيد الامور الي نصابها.

* كم توحشني يا سيد الاتيام

* \\\\\\\\\\\\\\\\\\\

* دعم مقدر لرابطة الاعلاميين الرياضيين من مدير جهاز الامن القومي

* التقي العقيد ابراهيم محمد عثمان مدير جهاز الامن الوطني بولاية الجزيرة بمكتب بوفد يمثل رابطة الاعلاميين الرياضيين بودمدني برئاسة الاستاذ صلاح حاج بخيت رئيس الرابطة واسامة علي حسين سكرتير الرابطة وسمير الهادي محمد نور امين المال وتاج الاصفياء عبدالمنعم نائب السكرتير وصالح سلمان نائب امين المال وتحدث في البداية الاستاذ صلاح حاج بخيت وقدم شرحاً وافياً للدور الكبير  الذي تقوم به الرابطة حيال الحركة الرياضية ومشروع مجلس الرابطة في تنفيذ بعض المشروعات التي تدعم عمل الرابطة مستقبلاً.

* العقيد ابراهيم محمد عثمان مدير الجهاز ابدي سروره بهذه الزيارة وابان ان الاعلام الرياضي يسهم كثيراً في توطين اركان الرسالة المجتمعية السامية لجهاز الامن .. مشيراً الي اهمية التواصل بين الجهتين وصولاً الي مجتمع أمن ومعافي.. كما ابدي سعادته كامل استعداده لتقديم كل ما من شأن دفع مسيرة الرابطة للامام وذلك في ظل التغيير الذي يشهده المجتمع السوداني.

* هذا وقد قدم الاخ مدير الجهاز دعماً مالياً مقدراً مساهمة منه في دفع مشاريع الرابطة.

* \\\\\\\\\\\\\\

* لمسة وفاء

* ادخل البطل الرياضي حيدر حسين بركات (قطامة) الي غرفة العناية المكثفة بمستشفي ودمدني التعليمي بعد ان تدهورت حالته الصحية مرة اخري وقد شهد مستشفي ودمدني تدافعاً من قبل الرياضيين وابناء مدني وقوفاً خلف البطل حيدر حسين.. هذا ويتطلب علاج البطل حيدر حسين مبالغ باهظة الشئ الذي استدعي تدخل بعض اهل المروءة والنجدة لتقديم يد العون وفي مقدمتهم لاعبا  الشعلة السابقين المدربين التاج الشيخ ومعتصم عثمان للاسهام في دفع تكاليف العلاج.

* وهذه دعوة صرية نقدمها للرياضيين وصيحة استغاثة بان يتدافعوا الي المستشفي لتقديم العون للبطل حيدر حسين كدأب اهل الرياضة دوماً في المدينة.

* هذا وقد تبرع اتحاد الفنانين بالجزيرة باقامة حفل دعماً للبطل حيدر .

* \\\\\\\\\\\\

* قصاصات ملونة

* لاول مرة في التاريخ الرياضي يدخل موظفوا الحسابات باستاد ودمدني الي الاستاد  بالتذاكر لاجراء عملية حساب دخل مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل.

* الانباء تقول ان دخل مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل بلغ 300 مليون مليم احمر.

* رغم الحراسة المشددة دخل البعض من اصحاب السطوة لمباراة الاتحاد والجزيرة مجاناً وحمرة عين.

* التحية والتهنئة القلبية الصادقة للزميل الصديق الصدوق تاج الاصفياء  عبدالمنعم نائب سكرتير رابطة الاعلاميين بودمدني بمناسبة عقد قرانه علي الاخت جيهان بخيت الزين والتهنئة كذلك لشقيقه الدكتور امجد عبدالمنعم بمناسبة خطوبته علي كريمة الاستاذ اسماعيل حسين كاروري.

* \\\\\\\\\\\\

* اذاعة وتلفزيون

* نسبة لمعرفتي التامة باداء المذيع طارق التجاني الصديق قبل ان ينضم الي تلفزيون واذاعة ام درمان اتساءل دوماً لماذا لا يقوم طارق بتقديم النشرة الرياضية في التلفزيون بحسبان انه يقدم برنامج الرياضة في اذاعة ام درمان وبصورة جميلة فهو متمكن في اللغة والاداء .

* ارجو من كبير المذيعين الاستاذ الصباغ ان يهتم بهذا الامر ليكون الاخ طارق التجاني اضافة للنشرة الرياضية بجانب عمله في تقديم النشرة الاقتصادية.

* \\\\\\\\\\\

* رسالة لوالي ولاية الجزيرة

* اولاً نحيي جهود سيادتكم المتعددة في اعادة ترتيب اوضاع الولاية في كل الجبهات ونتمني من الله العلي القدير ان يكلل مساعيكم الجادة بالتوفيق والنجاح.

* اذكر سيدي الوالي عند توليكم لمهامكم بولاية الجزيرة وفي طوافكم علي الوزارات  ووزارة التربية والتعليم علي وجه الخصوص تطرق سيادتكم لضرورة اعادة الرياضة المدرسية سيرتها الاولي بداية بمرحلة الاساس وتعهدكم بتذليل أي صعوبات تواجه عملية البعث الجديد للرياضة المدرسية وذكرتم عدم اهمال امر الرياضة المدرسية علي حساب التحصيل الاكاديمي ولكن هذا الامر لم يجد الاهتمام من جهة الاختصاص مع ان الجميع يعلمون ان التطور الرياضي يبدأ بالاهتمام بمرحلة الاساس ثم الثانوي لتصل الي مستويات متقدمة في جميع المناشط الرياضية كما يفعل العالم المتقدم رياضياً وثقافياً واكاديمياً.

* ولان الامر هام وعاجل تحدثت مع الاستاذ محمد الحسن  مدير الادارة التربوية برئاسة الوزارة وهو من خريجي مدني الثانوية في عصرها الذهبي فابدي اهتماماً بالغاً بضرورة العمل علي الاهتمام بتنفيذ توجيهات سعادتكم بخصوص بعث الرياضة المدرسية من جديد .. ولكن اليد الواحدة ما بتصفق!! وحتي نكون اول ولاية  يهل منها بعث الرياضة المدرسية من جديد نرجو تكرم سيادتكم باتخاذ ما ترونه مناسباً من توجيهات حتي يكون لكم الفضل في وضع الامر في مساره الصحي والذي سوف يتذكره لكم التاريخ والاجيال القادمة بالشكر والعرفان ان شاء الله تعالي.

* والله ولي التوفيق

* حسين عبدالحميد مرسال/

* مدني رئاسة وزارة التربية والتعليم.

* \\\\\\\\\\\

 

 

بعثة جزيرة الفيل تصل الخرطوم

الفريق يؤدي ثلاث مباريات ودية استعداداً للمرحلة القادمة من الممتاز

وصلت الخرطوم امس بعثة نادي جزيرة الفيل  استعدادا لمباراة الفريق امام الموردة العاصمي والتي  سيؤديها الفريق يوم  في الاسبوع الاول من شهر ابريل وتحديداً في اليوم الرابع منه .. وستحل البعثة ضيفاً علي نادي بري وتعسكر باستراحة النادي .

هذا وقد قام مجلس الادارة بتجهيز كافة الترتيبات لانجاح معسكر الفريق وذلك  تحت رئاسة رئيس النادي مخلص حسن ابراهيم وامين المال حمودة وهاشم العربي وصلاح قديم وعبدالمنعم حسين من رابطة المشجعين ..

هذا وسيؤدي الفريق عدداً من المباريات ستكون اولاها امام فريق بري وهناك ترتيبات ليؤدي الفريق مباراة امام المريخ العاصمي اضافة الي مباراتين لم يحدد الجهاز الفني الفريقين اللذين سيلعب ضدهما.

الجدير بالذكر ان البعثة قد وصلت الي الخرطوم وهي تضم جميع اللاعبين المسجلين في كشف الفريق اضافة الي الجهاز الفني .

===

اعداد جاد لفهم جديد

بفهم جديد تعمل هذه الايام رابطة مشجعي جزيرة الفيل الجديدة والتي ينتظر ان يكون لها تأثير كبير في مستقبل فريق الجزيرة .. الرابطة بقيادة   رئيسها  حسان ابراهيم مبارك وسكرتيرها  جمال حيدر ـ وامين مالها عوض احمد وعضوية الاخوان السر الصادق وعمر عبدالرحيم والطيب رفيدة .. نتوقع ان يكون نشاطهم كبيراً ومؤثراً لتغيير مفاهيم التشجيع في مدينة مدني والتي نسي اهلها كيفية تشجيع فرقهم واصبحوا يشجعون الفرق الزائرة .. علمت مصادرنا ان اجتماعات يومية لاعضاء الرابطة تعقد بدار النادي من اجل الاعداد لمباريات الفريق المقبلة وخاصة مباراته امام الهلال العاصمي والتي تجئ عقب مباراة الموردة .. وينتظر ان يكون اعداد الرابطة لهذه المباراة حديث المدينة.

=========

قبل جمعية اتحاد الكرة

عبده شقدي وكاروري والشيخ الحضري من يفوز برئاسة اتحاد الكرة

شقدي تم دعمه من نادي الجزيرة والكاروري  هل يتقدم باستقالته ؟

يعتبر اتحاد الكرة بمدني من اقدم الاتحادات علي مستوي السودان  وهو من الاتحادات المؤسسة للاتحاد السوداني في العام 1936 وطيلة هذه السنوات تقلد رئاسته العديد من الرؤساء  انجليز وسودانيين .. نذكر منهم د. ابراهيم احمد حسين اول رئيس للاتحاد بعد السودنة   وحامد الفيل ، وصالح محمد صالح ، والمهندس محمود محمد جادين واحمد ابراهيم خلوتي ود. محمد فراج والامبراطور عابدين عبدالرحمن والسيد بهاء الدين بحيري وعبدالمنعم عبدالعال والعقيد شرطة محمد احمد بحر والمهندس محمد عثمان احمد موسي  والعقيد شرطة عادل سيد احمد والاستاذ اسماعيل  كاروري والاستاذ عبدالمنعم محمد حمد واخيراً وليس اخراً البروفسيور احمد حمد نوري والذي تقدم باستقالته  بعد ان شعر بعدم قدرته علي تقديم ما كان يتمناه من طرح قدمه من خلال دراسة اعدت لاعادة الامجاد لمدينة ودمدني للانشقاق الواضح داخل الاتحاد والذي جاء من قائمتين رأس احداها البروف نوري واخري رأسها سكرتير الاتحاد احمد حسن .. وفي ظل عدم توافر الاغلبية للرئيس وما فاح من داخل المجلس من تناحر واضح اصر رئيس الاتحاد علي تقديم استقالته ليحل محله الاستاذ اسماعيل الكاروري رئيساً بالانابة الذي اصبح نائباً للرئيس بعد استقالة العميد محمد ابراهيم  الذي فاز في نفس الانتخابات عن مجموعة البروف .. و في انتظار انتخاب رئيس جديد  في جمعية الاتحاد القادمة والتي حدد لها يوم الـ30 من هذا الشهر ..  نجد ان الاندية قد قامت بتسجيل مناديبها التي ستحضر الجمعية العمومية وفي انتظار يوم 28 من الشهر الجاري الذي ستقدم فيه الاندية مرشحيها نجد ان نادي جزيرة الفيل قد سبق الجميع وهو يجتمع ويحدد وقوفه مع السيد عبده شقدي ودعم ترشيحه لرئاسة الاتحاد المحلي ليكون اول المرشحين .. ورغم ان الكثيرون يحسبون عبده شقدي من جماعة الاستاذ اسماعيل كاروري الا ان تكهنات قد سارت في المدينة بنية كاروري الاستقالة من منصب نائب الرئيس والترشيح كرئيس للاتحاد والذي رأسه لاكثر من دورة  مع وجود احاديث عن  ترشيح الشيخ الحضري  لرئاسة اتحاد الكرة واخبار اخري ترجح تقدم العقيد ضياء الدين بالترشيح لانابة الرئيس ..

المعلومات ما زالت ضعيفة عن مرشح اخر مع عبده شقدي الذي اكد لنا مصدر مأذون في مجلس ادارة نادي الجزيرة بانه قد اقتنع بالترشيح .. ولكن معلوماتنا تؤكد بان شقدي قد وضع شرطاً صعباً لذلك وهو وجود ضمانة من كل الاندية بمنحه صوتها ..

الواضح ان الايام القادمة ستسفر عن الكثير حول الرئيس المرشح .. ونؤكد بان الاندية قد بدأت في اجتماعاتها علي الطريقة القديمة بتجمعات الاندية ورصدت المجالس اجتماعاً لاندية الدرجة الثالثة امس يمكن ان يحدد الي من سترجح كفة الانتخابات .

مع الوضع في الاعتبار ان ترشح اكثر من مرشح سيعقد الحسابات كثيراً ويجعل التكهن بنتيجتها صعبة وفي بالنا انتخابات 2001 الشهيرة بقاعة المزارعين والتي ظن الكثيرون يومها ان اسماعيل الكاروري سيسقط فيها بعدد وافر من الاصوات وكانت المفاجأت فوز عبدالمنعم حمد بفارق صوت واحد بعد تحول ما لا يقل عن عشرة مناديب الي صالح الكاروري  قبل دقائق من بدء الترشيح.

=========

 

يا ناس القوز

اللاعب يوسف القوز  كانت بدايته بروابط الحاج يوسف وقد تم اكتشافه بواسطة احد الدورات التي نظمتها جريدة الكابتن ... ومنها انتقل اللاعب الي فريق القوز بربر ولعب معه في الدوري التأهيلي  في مجموعة ضمت القوز بربر والعصمة الكاملين والامل العطبراوي بمدينة عطبرة وتألق خلالها واحرز لفريقه العديد من الاهداف .. وعندما اتم فترته معه قام نادي جزيرة الفيل بتسجيله في صفوفه ولعب معه موسمين كاملين قوي خلالهما عوده وبان نجمه .. واصبح لاعباً لا غني للفريق عنه وقد اسهم اسهاماً كبيراً في صعود فريق جزيرة الفيل الي الدوري الممتاز .. وما زال يواصل تألقه في وسط الفريق الذي اصبح احد اعمدته الرئيسية  واحد صناع نصره . يوسف القوز ما زال ينتظر منه فريق الجزيرة الكثير في المرحلة القادمة والتي يمكن ان يكون احد نجومها اذا ما واصل رحلته باجتهاد .

\\\\\\\\

زهير زكريا ووليد صالح

جاءا الي الاتحاد بعد ان رصدتهما عيون خبراءه من خلال زهير من خلال فريق ام شجر بالقضارف ومع منتخب الشباب الذي لعب امام مصر بكسلا ووليد صالح  بعد شطبه من نادي حي العرب بورتسودان.. وقام الاتحاد بتسجيلهما وسط فرحة كبيرة من انصار الفريق  بعد السمعة الطيبة التي سبقتهما الي الاتحاد .. ومن خلال فترة الاعدا اتضح بان الاتحاد قد كسب لاعبين ستكون فائدتهما عظيمة للفريق وبالفعل وضع الجهاز الفني للفريق ثقته فيهما واشركهما اساسيين من اول مباراة للفري ولكن نظن ان مردودهما حتي الان لم يتجاوز الوسط وما زال امامهما الكثير ليقدماه للفريق ومع الامكانيات الطيبة التي يتمتعان بها نتمني ان ينسجم اللاعبان مع المجموعة ويبذلان كل مجهوداتهما لمصلحة المجموعة من خلال مباريات الفريق القادمة في الدوري الممتاز حتي يتجاوز المنعطف الخطير الذي يمر به.

\\\\\\

احتجاج كنان

الاخ كنان الملازم بجوازات المغتربين وعضو مجلس ادارة نادي  الوحدة الكريبة يري اننا نهمل كثيراً الكريبة رغم انها ممثلة بفريقين في الدرجة الثانية كاد احدهما ان يصعد الي الدرجة الاولي الموسم الماضي  لولا  سوء الطالع .. من جانبنا نؤكد بان صفحتنا مفتوحة لكل اندية المدينة لنشر اخبارها لا نفرق بين نادي في شرق المدينة أو غربها قناعة منا بان الصفحة لكل المدينة وتأكيد لحسن النية فنحن في انتظار اخبار الفريقين واخبار كل فرق المدينة عبر رقمي الموبايل 0912111459 و0912984471.

\\\\\\\\\

 

قرعة الدرجات الاولي والثانية والثالثة في اسبوعها الاول

> الدرجة الأولي :

الأسبوع الأول:

- الاثنين: 28/3 - الشعلة ضد النجوم.

- الثلاثاء:29/3 - الأهلي ضد النيل

- الاربعاء:30/3 - النهضة ضد عووضة

- الخميس:31/3 - الربيع ضد العمال

> الدرجة الثانية :

الاسبوع الأول:

- الأحد :27/3 - الشروق ضد الأمل

- الاثنين:28/3 - المنارة ضد الإصلاح

- الثلاثاء:29/3 - المريخ ضد الشبيبة

- الأربعاء:30/3- الوحدة ضد التحرير

- الخميس:31/3 - جيفارا ضد السد 114

> الدرجة الثالثة: ( منطقة وسط الفرعية):

الأسبوع الأول:

- الدفاع ضد حلة حسن

- الثوار ضد العامل

- السهم ضد التضامن

- نجوم جبرونا ضد الزهرة

> الدرجة الثالثة :(المنطقة الشمالية الشرقية):

الأسبوع الأول:

- هلال أبوحراز ضد الأولمبي

- العباسية ضد ودالمجدوب

- المدينة ضد فداسي

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه