من قلب الجزيرة

قبل لقاء الاتحاد بالوالي

بقلم : معتصم عيدروس

 

من المفترض ان يلتقي سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم والي الولاية الوسطي اليوم بمجلس ادارة نادي الاتحاد لبحث الكثير من القضايا التي تهم النادي.
وقبل ان يتم هذا اللقاء يفترض بنا ان ننور الوالي بحقيقة الوضع في النادي الكبير العريق والذي تنبني عليه امال كل ابناء المدينة بجانب رفيقه جزيرة الفيل للمحافظة علي موقع ودمدني والجزيرة في خارطة الدوري الممتاز.
معلوم ان كل نتائج الفريق وحتي الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز قد جاءت سلبية ولم يكسب الفريق خلالها سوي نقطة واحدة من تعادل جاء في ارضه امام الموردة العاصمي وخسر الفريق ثلاث مباريات خسارة تامة.
لسعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم نقول ان الوضع في نادي الاتحاد يحتاج لعمل كبير وليكن في معلومك ان الذين يديرون النادي من اعضاء المجلس شخصين فقط هما معتصم عبدالسلام السكرتير ومحمد علي عبداللطيف امين الخزينة .. وقد كان يعمل معهم المرحوم كرار .. اما الرئيس فمشكلته معروفة بالنسبة اليك فقد تقدم باستقالته وهو ما زال متمسكاً بها وهو بذلك يشكل ايضاً غياباً عن النادي وما يحدث فيه.. فيما يشكل بقية اعضاء المجلس غياباً تاماً .. ولذلك يستعين المجلس بالبعض من خارج المجلس مثل عاطف خلف الله وطارق محيسي واولاد جون ، والذين يقدمون الكثير من الخدمات لمعتصم ومحمد علي وقد جاءت كل نجاحات التسجيلات بمجهوداتهم الشخصية ..
اضافة الي ذلك فان المجلس لا يستطيع ان يحاسب الجهاز الفني ولا اللاعبين علي الاخفاقات لاسباب معلومة ، وهي ان اعضاء الجهاز الفني لهذا الفريق الكبير يعملون متطوعين ولا ينالون اجراً علي تدريبهم للفريق في سابقة لم تتوافر لفريق ولو كان بالدرجة الثالثة .. اما عن اللاعبين فان لاغلبهم حقوق علي النادي ، سواء كان حافز تسجيل او مباريات او تمارين ..
واضافة لكل ذلك نقول ان الذين يديرون النادي هم حواة ولك ان تري بام عينك كيف يتم توفير المعينات لمعسكر الفريق .. واذا كان الفقير هو من لا يملك قوت يومه فان نادي الاتحاد كذلك ولك ان تسأل السكرتير ان كان يملك ما يسير به النادي ليوم واحد... للاعاشة والتمرين .. مع هذا الوضع المتردي لا يمكننا ان نطالب اللاعبين بتحقيق الانتصارات ..بل حتي بالمشاركة .. لانهم لا يملكون المعينات ولا المحفزات.
علي سعادة الوالي ان كان يريد بقاء الاتحاد في الممتاز ان يعمل اولاً علي مراجعة رئيس النادي في استقالته وان يستدعي بقية اعضاء المجلس ويلزمهم بالعودة والعمل بكل قوة من اجل الاتحاد او ان يتقدموا باستقالاتهم ويتم تعيين مجلس لحين انعقاد الجمعية العمومية .
هذا هو الوضع في نادي الاتحاد والذي يري كثيرون انه يسير بنفس سيناريو الاهلي في الموسم الماضي وتثبيتاً للحق نقول ان حكومة الولاية قد اعملت جهدها من اجل نجدة الاهلي ولكن الوضع كان قد وصل الي مرحلة متأخرة لم تجد معها الاسعافات .. وحتي لا يصل الاتحاد لهذه المرحلة نتمني ان تتم المعالجات سريعاً
في نقاط
* استغرب ان يقف اعضاء مجلس ادارة نادي الاتحاد وهم يتفرجون علي الفريق بعد ان حقق حلم العودة الي الممتاز ولا تهز هزائم الفريق المتتالية منهم شعرة واحدة ولا يعذبهم ضميرهم ويتركون الفريق ليواجه نفقاً مظلماً بعد كل ما بذل لاعادته للدوري الممتاز.
• في الجزيرة وعقب فوز الفريق علي شمبات تم تنظيم رحلة نيلية احتفاء باول ثلاث نقاط نالها الفريق .. ونتمني ان يكون الاسبوع القادم اسبوع الاحتفال للاتحاد بعد فوزه علي الخرطوم 3 في مباراة يجب ان يعمل الجميع من اجل كسبها لانها يمكن ان تكون فاصلاً لهزائم الفريق المتتالية ويمكن ان تكون قاصمة الظهر اذا فشل الفريق لا قدر الله في كسبها.
• رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني هل تفرقت باعضاءها السبل فلم نعد نسمع عن نشاط لها ولا اجتماعات ... والسؤال قطعاً موجه لرئيسها الاستاذ صلاح حاج بخيت ولسكرتيرها الزميل اسامة علي حسين .. ونتمني ان تكون الاجابة بياناً بالعمل لا تصريحات ..
• ولاتحاد الكرة بمدني نوجه السؤال ما هو دوره في حل ازمة الاتحاد ؟
اخيراً
• هل ما زال اعضاء المكتب التنفيذي للرابطة في انتظار الاذن لهم لمقابلة سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم للتفاكر حول مشاكل الرابطة ؟؟؟؟؟..
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه