من قلب الجزيرة

عام الرمادة

بقلم : معتصم عيدروس

 

استبشر الرياضيون كثيراً بعد انتهاء فترة رئاسة الفريق عبدالرحمن سر الختم من رئاسة نادي الهلال العاصمي وبدأ الكثيرون يأملون في ان يقدم سعادة الفريق عصارة خبرته من اجل رفعة الكرة بمدني .. ومع اعلان الفريق عام 2005 عاماً للرياضة وتصريحاته في احتفالات نادي جزيرة الفيل بانه سيكون الزراع الايمن لمجلس ادارتي الاتحاد وجزيرة الفيل وتأكيده وتوجيهه بالعمل علي دعم الاندية التي ستلعب في التأهيلي هذا الموسم لترتفع اندية الجزيرة في الممتاز الي اربعة اندية تفاءل الكثيرون بان هذا عام السخاء للرياضة ولكرة القدم بصورة خاصة .. وقد كنا نمني النفس ان يقف الفريق بنفسه علي تسجيلات الفريقين وعلي اعدادهما وان يباشر مع مجالس اداراتهما العمل باكثر مما كان يقوم به عندما كان رئيساً لنادي الهلال باعتبار انه يرأس الناديين اللذين سيمثلان الجزيرة والواجب يحتم المحافظة عليهما في الممتاز قبل ان نفكر في زيادتهما اذ لا فائدة سيجنيها احد اذا هبط الفريقان وصعد مكانهما فريقان اخران .
الواقع يقول ان الفريقين يحتاجان الي الدعم العاجل خاصة نادي الاتحاد والذي يحتاج الان الي المساندة المالية والفنية والادارية بعاجل السرعة حتي لا تتواصل الهزائم التي ظل يمني بها الفريق منذ انطلاقة الدوري ونحن الان في الاسبوع الرابع يبدو حال الفريق بائناً للعيان وهو يحمل في روليت الدوري الممتاز نقطة واحدة تجعله رصيفاً لاخر فريق في الروليت .الواقع يقول ان الهزائم لو زادت عن هذا الحد فستصيب الجميع باحباط وبيأس سيجعل هبوط الفريق امراً واقعاً اما اذا انتفض الفريق الان وبدا في تحقيق الانتصارات فانه سيحلق بالاندية التي سبقته وهو امر يتطلب وقفة الجميع.. وعلي سعادة الفريق ان يبحث عن القائمين علي امر النادي اسباب هذه الهزائم ويعمل بسرعة لحلها .. نقول هذا ونحن نري ان نفس السيناريو الذي هبط به الاهلي مدني يتكرر امامنا ..
ادركوا الاتحاد يرحمكم الله فهو لا يستحق البشتنة والبهدلة التي تحدث له حالياً.
في نقاط
* قسي الاستاذ صلاح حاج بخيت كثيراً علي خالد بخيت وهو يصفه بالترام .. من تجربة واحدة فقط قد تكون له اسبابه وظروفه التي جعلته يظهر بهذا المستوي المتردي ونحن ما زلنا ننتظر من المعلم ان يقدم لسيد الاتيام الكثير في مقبل الايام.
*شكراً لاسرة الدار الزراعي بمدني وهم يساهمون في تجميل وجه المدينة .. وشكراً لهم وهم يفتحون دارهم بازهد الاثمان لابناء المدينة لاقامة افراحهم.. شكراً
* تم اعتماد الاستاذ عثمان محمد بابكر مراسلاً للاذاعة القومية مما يعتبر مكسباً كبيراً للرياضيين من ابناء ودمدني في كل بقاع السودان .
* هل صحيح ان اعضاء مجلسي ادارات الاتحاد وجزيرة الفيل يفكرون في انتظار سعادة الوالي خارج منزله قبل خروجه للعمل صباحاً حتي يتمكنوا من الاجتماع به؟
• نذكر فقط باننا في رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني لم نتمكن من مقابلته لاكثر من عام لطرح مشاكل الرابطة والاعلام الرياضي بالمدينة.
• ظروف كثيرة خدمت الاتحاد والجزيرة ليصعدا مترافقين للدرجة . بدون اعلان ومع اعلان 2005 عاماً للرياضة نخشي ان يصبح عاماً للرمادة ويهبط احد الفريقين او كلاهما.
• عوداً حميداً
• اسرة نادي الامل ترحب بقطب النادي ميرغني محمد ادريس الذي وصل الي ارض البلاد قادماً من مقر عمله بالمملكة العربية السعودية في اجازته السنوية .. ويتمنون له اجازة سعيدة بين الاهل والاحباب والاصدقاء•
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه