من قلب الجزيرة

افراح واتراح

بقلم : معتصم عيدروس

 

فرحة منقوصة عشناها في مدني امس .. عصراً افرحنا الافيال بفوزهم المستحق علي الشمباتة بهدف وحيد احرزه نجم الدين ابوحشيش .. ومساء احزننا الرومان بخسارتهم الثقيلة من هلال الساحل بثلاثية نظيفة..
مباراة جزيرة الفيل وشمبات دخلتنا وانا كلي اطمئنان بان جزيرة الفيل سيحقق فيها نتيجة طيبة .. لان شكل الفريق في كل المباريات السابقة كان جيداً ولا توجد اسباب واضحة لخساراته المتعددة .. وقد كان ان حقق الفريق الفوز الذي خرج بعده الجميع مقتنعين بان النتيجة منطقية وعادلة ..
في هذه المباراة ادي افراد الجزيرة اداء طيباً رغم التغييرات الاضطرارية التي اضطر طارق احمد ادم لاجراءها بعد اصابة رامي ونملة .. ومن بعدهم لسليمان المرهق ..
من مباراة امس للجزيرة تأكدنا بان طارق احمد ادم وبقية اعضاء جهازه الفني يعملون في ظروف بالغة التعقيد فالفريق ملئ بالاصابات ومع فترة الاعداد الضيقة فانهم مطالبون بتجهز لاعبين بدلاء .. ويكفي ان نملة الذي تم تجهيزاً للوسط قد اصيب امس اضافة للاصابات التي لحقت برامي وبسطاوي ..
الامر الذي يجبرنا علي ازجاء تحية خالصة للجهاز الفني لجزيرة الفيل الذي استطاع ان يتعامل مع مباراة شمبات بحنكة رغم الظروف التي شرحناها عاليه.
كان فريق جزيرة الفيل كله نجوماً امس وادوا بفدائية خاصة خط الدفاع الذي وقف سداً منيعاً امام هجمات الشمباتة الذين لم يهدأ لهم بال حتي نهاية المباراة فقد كانوا يؤملون في تعديل النتيجة .. زاد طمعهم ان الافيال لم يستطيعوا احراز اكثر من هدف واحد .
ملجة الخضار
شن الزميل ابوعاقلة اماسا هجوماً عنيفاً علي التنظيم باستاد ودمدني ووصفه بملجة الخضار وقد جاءت كتابات اماسا منطقية في الكثير من نقاطها ولكن فات علي الزميل اماسا ان القائمين علي امر تنظيم المباراة قد نسوا ان القاطعين الكبري سيحضرون بهذه الاعداد الكبيرة لمؤازرة المريخ .. وكل هذا لا يمنع ان نطالب القائمين علي امر الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدني بالاستفادة من النقد الموجه لهم والتحضير الجيد للمباريات التي يكون طرفها الهلال والمريخ وتنظيم الدخول والخروج منها ..واحترام الضيوف خاصة الاعلاميين حتي يؤدوا رسالتهم علي الوجه الاكمل. مع خالص اعتذارنا للزملاء الذين اضطروا الي دخول المباراة من جيبهم الخاص رغم البطاقات الاكرامية التي منحها لهم الاتحاد العام والتي تكفل لهم دخول المباريات .
بس بيني وبينك يا اماسا ملجة خضار دي كتيرة علينا .. وكان استاد مدني ملجة خضار نقول شنو عن استاد المريخ قبل قدوم ابن الجزيرة جمال الوالي وصحبه؟

في نقاط
* ابوحشيش بدأت بصماته تظهر في خط وسط جزيرة الفيل واستطاع توجيه زملائه وقدم مساعدة كبيرة للجهاز الفني من داخل الملعب .. واكثر من ذلك استطاع احراز هدف الفوز الوحيد لفريقه.
• بلغ نصيب جزيرة الفيل من دخل المباراة 300 ألف جنيه ولكن العزاء ان الثلاث نقاط تساوي ما لا يقل عن 3 ملايين جنيه .
• * التوتر اصاب طارق احمد ادم للاصابات الكثيرة في كشف الفريق وعلي مجلس ادارة النادي ان يعمل علي علاجها باسرع وقت ممكن.
• كنا نتمني ان تكون نتيجة مباراة جزيرة الفيل الايجابية حافزاً للاعبي الاتحاد مدني في بورتسودان ولكن قدر الله ان يخسر الفريق .
• دخول معتز في الشوط الثاني كان السبب الاساسي في سيطرة وسط جزيرة الفيل علي مجريات المباراة بتمريراته المتقنة وثقته العالية التي يلعب بها.

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه