الرومان يترنح

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 

تراجيديا السقوط تتواصل و الرومان ينزف ويترنح من مرتبة لأدني وحاله يرثى لها .... أسباب خافية لا نعلمها والظاهر شيء والمخفي أعظم ..... الفريق بلا روح ولا عزيمة كيف يحقق الفوز والنصر ..... مدرب تُهضم مخصصاته الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر وبعض اللاعبين لم تدفع حوافزهم .... وإستقالات .... وتسجيلات فشنك ..... ومعسكرات فاشلة ..... ولاعبين محترفين إمكانياتهم الفنية ضعيفة . ... وحليلك يا رومان السودان ، ويا جماعة الحقو الرومان قبل فوات الأوان وأصلحوا الحال المائل !!!!

*الإتحاد بلا هجوم .... بلا وسط .... ودفاع مُضطرب والنتيجة صفر .

*الإتحاد والجزيرة ما لم يصلا بنقاطهما إلى الرقم 10 في الدورة الأولى فالوداع لهما من الآن تذكروا ذلك جيداً .

*هزيمة سيد الأتيام في عقر داره ووسط جمهوره من طيش الدوري أمل عطبرة تركت مليون علامة إستفهام ويا ود الطيب ألحق نفسك فالأهلاويون لن يصبروا كثيراً على فقد النقاط في مدني .

*جزيرة الأفيال حققت نقطة غالية من فك الأسد ( الموردة ) في ملعب الأخير وهو تعادل كالفوز من خصم عنيد يحتل المرتبة الأولى حتى تاريخه .

*عيني باردة على مدربي مدني الشطار الديبة الموردة ومحمد الطيب الأهلي ومزيد من التقدم في عالم التدريب .

*حُمى إنتخابات إتحاد الكرة بمدني تشتعل ... والصراع في القمة .... يا ترى من يفوز ؟ عبده شقدي أم عبد المنعم حمد ؟ والفائز مطالب بالكثير حيث لا نقبل أن يسقط أحد أندية المدينة من الممتاز بل بالعكس نطالب بتربيع العدد الموجود بصعود شيخ الأندية النيل العريق ... وحينها نقول برافو يا إتحاد الكرة الجديد... .

*خسر الميرغني الكسلاوي مجهودات مدرب مدني الكبير حكيم علي مرجان بحجة النتائج ..وهو إمتداد لجيل المدربين الممتازين في السودان الذين يحملون شهادات تدريب عليا ن فالكسلاوي غير محظوظ بفقد الحكيم ، وحكيم يظل المدرب الكبير الخلوق كما عرفناه .

*جزيرة الفيل قدمت المدرب طارق أحمد أدم للأضواء حيث وفرت له اللاعبين الجيدين والمعسكرات والدعم المادي والمعنوي لكن تخلى طارق عن الجزيرة في وقت صعب ، والأفيال قادرون على تحقيق نتائج جيدة عكس ما توقعه آدم .

*التدريب أحد أهم ركائز لعبة كرة القدم وبدونه لا نستطيع أن نرى لاعبين جيدين ... شاهدت في أحد تمارين نادي الإتحاد جدة المدرب ديمترى يطلب من اللاعب البرازيلي " فاغنر " تنفيذ كرة ثابتة خارج الـ18 أكثر من 20 مرة تقريباً وفي المباراة التالية ضد الأهلي في الدوري نفذ الضربة الثابتة نفس اللاعب " فاغنر " بدقة متناهية مُحرزاً هدف ولا أحلى .... وحينها أدركت أهمية التدريب والمدرب الجيد ، هل يهتم مدربينا بمثل هذه المهارات الفنية ؟.

*احصائيات في كل مكان وأخيراً إحصائية تقول أن حارس بايرن ميونخ الألماني " أوليفر كان" أكثر اللاعبين تحقيقاً للفوز في مباريات المسابقات الألمانية وحقق الفوز في 292 مباراة ، هل من إحصائيات مماثلة في سوداننا الحبيب أم الإحصائيات فقط عن مشاركة القمة خارجياً .

*الكتاب الرياضي مهما جار عليه الزمان فهو وسيلة معرفة هامة لا غنى عنها ... وقد وصلني مؤخراً كتابين رياضيين قيمين الأول جكسا والأهداف الذهبية تأليف نصر الدين عباس جكسا والثاني كورة زمان تأليف د. عبد العزيز بطران أوصي بضرورة إغتنائهما لفائدتهما الرياضية ، وتقديري للأخ نزار ميرغي الصاروخ على هذه الدُرر التي زودنا بها .

*رسائل جميلة بها توصيات وتوجيهات وإشادات وصلتنى من مجد الدين فضل الله المكي من دبي و خالد حسين عاشق الرومان الذي أرسل أبيات شعرية عن الاتحاد تقول :

الإتحاد الشامخ في كل حين ولحظة ....

يا زينة فرق المدينة .....

فيك الصيني و زهير وحاتم مينا ....

لهؤلاء جميعاً خالص التحية والود ومزيداً من التواصل .

-غيب الموت بمدينة جدة أبن مدني البار عبد الباقي عبيد الله الجراري بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوي نسأل الله له الرحمة والمغفرة .

-كما غيب الموت بمستشفى مدني إبن العزازة الشاب الخلوق خليل أحمد عمر نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته . وإنا لله وإنا إليه راجعون .



-جدة في 17/4/2007م
































 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه