الرومان نت

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 

جميل أن يصبو إداريو الأندية إلى الأفضل ، والأجمل منه أن يكون الإهتمام بعالم الإتصال الحديث والإنترنت .

كانت سعادتي كبيرة عندما وجدت إهتمام المسئولين في نادي الإتحاد لتدشين موقع خاص للنادي عبر شبكة الإنترنت ونقل النادي إلى رحاب العالمية في عصر العولمة ، لمست هذا خلال المقابلة التي جمعتني بالسيد نائب رئيس النادي الأستاذ أزهري السماني ونائب سكرتير النادي هاشم الخليفة وبحضور الزملاء الإعلاميين أسامة على حسين وتاج الأصفياء عبد المنعم وجمعة الزاكي ، كان إصرار القائمين على هذه المؤسـسة الرياضية كبيراً في التغلب على كل الصعاب وعمل كل شيء من أجل هذا النادي الكيان كان للحضور الكريم ومشاركتهم بالنقاش في هذا الأمر وكيفية وضع الخطوة الأولى في مسارها الصحيح ، ولمست خلال مقابلتي الأولى بهذا الفريق مدى إصرار الناس في مدينتي على العمل بالرغم من صعوبة ذلك وقلت لهم بأن العمل الرياضي في السودان صعب وفي مدني أصعب حيث لا يرضى جمهور مدني إلا بالجميل ، فهو جمهور ذواق ... فطِن ... كثير الإنتقاد ، والعمل على تلبية مطالبه صعبة وغاية يكتنفها الكثير والكثير من العراقيل .

الفكرة جميلة وتنم عن حس عالي لمجلس إدارة الرومان و الرغبة أكيدة في مشاركة أكبر عدد من المختصين في مجال العمل وهذا إن دل على شيء إنما يدل على الشفافية و التواصل بين الأجهزة الرياضية في مدينتي بمختلف قطاعاتها والإسراع إلى دخول عالم واسع الأفق وسريع الإتصال .

هذا العمل يستحق وقفة وإشادة فهو عمل كبير نأمل أن تتوسع فيه المشاركة لتشمل العديد من محبي النادي داخلياً وخارجياً وأصحاب الإختصاص .. . ونظن أن أول الخطوات المطلوبة وضع تصور للعمل مدعوم بالخبرة في نفس المجال من قبل المهتمين بشأن الرياضة والإستفادة من المواقع الرياضية السابقة لبعض الأندية المحلية والخارجية وذلك تفادياً للأخطاء وتحسيناً للأداء حتى يظهر الموقع للعيان بصورة جيدة تليق بتاريخ النادي .

وفي هذا الصدد قابلنا الأخوة في نادي الإتحاد بجدة المكتب الإعلامي برئاسة الأستاذ / عدنان جستينة وذلك لأخذ فكرة عن عمل المكتب وطريقة التوثيق إلكترونياً مدعوماً بالصور الفوتوغرافية عبر الأجهزة الحديثة.... وجدنا ترحاب كبير وتسهيل كامل للمهمة التي نعتبرها ناجحة بكل المقاييس ، وقد أبدى الزميل جمعة الزاكي إشادته بالمكتب الإعلامي لنادي إتحاد جدة .

و تعتبر هذه خطوات جادة لتدشين الموقع الذي سوف يرى النور قريباً وغالباً مطلع العام الجديد والأمنيات أن نجد الدعم الكامل من الاختصاصين والرياضيين حتى يكون العمل مُميزاً و بدايته جيدة و بعدها نشرع في تدشين مواقع لأندية المدينة الأخرى وعلى رأسها بكل تأكيد سيد الأتيام وشيخ الأندية و الأندية الأخرى ( و بإنتظار مقترحاتكم ) .

متفرقات :

-وصلتني رسالة جميلة من الأخ / محمد صلاح شريف من جدة حيث قال : (موضوعك عن " كأس المصالح " جميل جداً وتذكرت عطبرة المدينة التي نشأت وترعرعت فيها وهي تقريباً تحمل نفس ملامح ود مدني المدينة التي تمنيت أن أزورها وأمكث بها مدة طويلة لأني أحس بأنها مدينة استثنائية ، بالنسبة للنشاط الرياضي طبعاً مدني مشهورة بتفريخ اللاعبين المميزين والذين يلعبون بأندية العاصمة ( هلال ، مريخ ... الخ ) ومشهورة بالنشاط الثقافي والاجتماعي وأيضاً عطبرة تشتهر بذلك وأقول لك شيئاً غريباً في عطبرة و عندما يزور المدينة فريق من خارج عطبرة يشجع أهل عطبرة الفريق العطبراوي مهما كانت العلاقة ولهم صفقة معروفة ومشهورة وهي صفة ( الشوايقة ) لتشجيع الفريق ويا لها من أهزوجة داخل الميدان الأخضر عندما يكون فريق زائر ، تخيل الجمهور كله يصفق هذه الصفقة ) . أخي محمد صلاح لك خالص الشكر على رسالتك و على شعورك الطيب نحو مدني والدعوة مقدمة لك لزيارتها في أقرب إجازة فهي بيتك ومطرحك فيا هلا ومرحبا .

-للمرة الألف عملها سيد الأتيام وأحرج قاعدته العريضة التي آزرته في مدينة كسلا وخرج مهزوماً وبالتالي صعب مهمة عودته للممتاز .

-اللاعب المخضرم ( حمد الجريف ) تنقل كثيراً في أندية العاصمة والولايات وأسهم في تحقيق نتائج باهرة لكل الأندية التي لعب فيها خاصة جزيرة الفيل في مباريات الصعود للممتاز ... مازال هذا الفارس يحرز تلك الأهداف الرائعة ، وساعد مؤخراً فريق الجريف لإحراز المرتبة الأولى في دوري العاصمة .... تُرى هل كان سيد الأتيام يحتاج لمثل هذا اللاعب الحريف لإحراز الأهداف بدلاً عن ضياع الفرص من هجومه العقيم الذي تفنن في ذلك ؟؟؟

-تبجح مدرب الهلال ريكاردو بعد فوزه على الرومان 2/1 وقال : لو لعب الاتحاد بـ 14 لاعباً والتحكيم لما فاز على الهلال !! هذا كلام غير مقبول ويفترض أن يحترم مثل هذا المدرب كافة الأندية التي يتبارى معها فهو مدرب فريق كبير ، كما أن الإتحاد فريق عريق وصاحب إنجازات عديدة ... هل يعلم ريكاردو أن الإتحاد أهدى الهلال بطولة الممتاز للمرة الثالثة الموسم المنصرم وذلك بعد تعادله مع المريخ في مدني !! .

-استغربت لكلام الخبير أبو السيد مدرب الرومان عقب مباراة الهلال حيث قال : لو لعب أي مباراة ودية إعدادية قبل مباراة الهلال لحقق نتيجة إيجابية .... الدوري متوقف أكثر من شهر ولم تلعب أي مباراة ودية ... متى تلعبها ؟؟

-يعتبر نادي الإصلاح من الأندية التي تملك موقع إستراتيجي وإستثماري حيث بالنادي أكثر من سبعة دكاكين مستأجرة ومع ذلك يعاني في البقاء ضمن أندية الدرجة الثانية ويلعب هذه المرة سنترليق البقاء أو الهبوط للثالثة .. الحكاية شنو .. وأين أبو القوانين الشاعر و الريس صلاح باسطة و عماد هورس وحبشي والبقية ؟؟ !!!

- تهنئة حارة نبعثها للوجيه محمد الحسن عبيد قطب النادي الأهلي مدني بالخرطوم وذلك بمناسبة زاوجه الميمون ... ألف مبروك و بيت مال وعيال .

-التعازي نرسلها في وفاة الشيخ يونس محمد يونس لكل أبنائه وبناته داخل السودان وخارجه خاصة عبد السلام و مامون و دكتور أمير والمحامي أمين والمهندس جمال ورياض ، و يعتبر المرحوم من رواد التعليم الأهلي بالمدينة وصاحب مدرسة يونس المتوسطة للبنات سابقاً (إنا لله وإنا إليه راجعون ) .



مبارك محمد المبارك

جدة في 23/11/2006



























 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه