المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل وإصابة (18) في حادثة طائرة المطار



marwa
03-06-2005, 08:05 PM
مقتل وإصابة (18) في حادثة طائرة المطار

نجـاة (14) راكباً وحجــز ثلاثــة من طاقمهــا بالمستشــفى

لجنة التحقيق تباشر مهامها ووزير الداخلية يعزي الحادث لعطل بمحركها

الخرطوم: حافظ الخير

نجا (14) مواطناً من حادث تحطم طائرة من طراز أنتنوف (24) بمطار الخرطوم فيما استشهد خمسة وأصيب (15) من جملة ركابها البالغ تعدادهم (34) راكباً.

وكانت الطائرة التي تحطمت عند نهاية مدرج المطار من الناحية الشمالية وهي تحاول الإقلاع متجهة في رحلة داخلية الى مدينة الفاشر عن طريق الأبيض تعرضت لحريق في محركها الأيسر نتيجة للارتطام بالأرض تمكنت قوات الدفاع المدني من إخماده في وقت محدود قبل أن ينتقل الى بقية أجزائها وفيما التهم الحريق اثنين من الركاب أجلت الشرطة المصابين وبقية الركاب عقب اقدامها على تحطيم نوافذها وأبوابها، وأعلن وزير الدولة بوزارة الطيران د. عبد الكريم عبد الله أن عدد المتوفين خمسة أشخاص وأضاف في تصريحات له بمطار الخرطوم أن وزارته شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة ومعرفة الأسباب وأبان أن الطائرة المنكوبة تتبع لشركة المجال للنقل ومستأجرة لصالح شركة مرسلاند العاملة هي الأخرى في النقل الجوي وأردف أن الطائرة سقطت وارتطمت بالأرض في نهاية المدرج عند محاولتها الإقلاع واشتعلت النيران في الجزء الأيسر منها. وفي السياق ذاته نقل المكتب الصحفي للشرطة عن وزير الداخلية اللواء عبد الرحيم محمد حسين قوله إن الطائرة تعرضت لعطب في المحرك الأيسر عند إقلاعها من مطار الخرطوم وارتطمت بالأرض لتشتعل النيران فيها وأضاف أن قوات الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق وإخلاء الجرحى والمصابين وبقية الركاب في وقت وجيز مؤكداً سلامة طاقم الطائرة المكون من أربعة سودانيين واثنين من الروس. من جانبه اعلن وزير الطيران على تميم فرتاك ان عدد المصابين بلغ ثلاثة عشر منهم ثلاثة بمستشفى الخرطوم وعشرة بمستشفى الشرطة واصفا حالة اثنين من المصابين بانها غير مستقرة. واعلن فرتاك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتبه بعد السيطرة على الحادث عن تكوين لجنة للتحقيق في الحادث باشرت اعمالها موضحا ان تقريرا سيصدر عن هيئة الطيران المدني لتوضيح ملابسات الحادث. واكد وزير الطيران التزام هيئة الطيران بضوابط قوانين السلامة الجوية كما اكد التزام وزارة الطيران بالتوجيهات والضوابط التي وضعتها لجنة حادث الطائرات التي كونها مجلس الوزراء أخيراً. واشاد الاستاذ فرتاك بدور طاقم الطائرة والدفاع المدني في تقليل حجم الخسائر في الارواح والتي كان يمكن ان تكون اكبر من ذلك. من ناحيته أكد نائب المدير العام لشركة مرسلاند عثمان محمد عثمان أن الطائرة التي سقطت عند الحادية عشرة واثنتين وعشرين دقيقة من صباح أمس مؤجرة لشركة مرسلاند للطيران للقيام برحلة عادية الى الفاشر وأضاف لـ «الرأي العام» أن الطائرة والركاب مؤمن عليهم من قبل شركته وشركة المجال.

القناص فوزي
05-06-2005, 05:29 AM
اللهم أرحم موتاهم وأغفر لهم يارب العالمين :
الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أشفي مصابينهم ... يألله ألطف بهم يالطيف

بوتشى
05-06-2005, 08:15 AM
اللهم أرحم موتاهم وأغفر لهم يارب العالمين :
الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم أشفي مصابينهم ... يألله ألطف بهم يالطيف
اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين