المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أرض المحنّة - بداية موفقة سعادة الوالي ايلا



elfatih
04-07-2015, 03:08 AM
من أرض المحنّة

بداية موفقة سعادة الوالي ايلا
=======================

انتظم مدينة ودمدني نشاط وحركة يشاهدها الجميع متمثلة في تعبيد الكثير من الطرق داخل المدينة كبداية مبشرة للوالي الجديد محمد طاهر ايلا وهو يبدأ عمله بهذه الولاية والبداية حاضرة الولاية لقد راينا الجدية والهمة والنشاط في الشركة والتي تقوم بعملية الصيانة نلاحظ طول ساعات العمل بالنهار والليل دون التعذر بالصيام لتقليل ساعات العمل .
سعادة الوالي ابناء هذه المدينة والولاية بصفة عامة يعولون عليك كثيرا في النهوض بهذه الولاية والمتمثل في مرافقها المنهارة ولتكن البداية هي مرفق مياه الشرب والذي طالبنا فيه من قبل بالنظر اليه والي محطة مياه ودمدني الجديد وخطوط المياه القديمة والمهترئة والتي تتكون من مواسير الاسبستس والحديد الصدئ وهاهو مدير مياه ودمدني الكبري يعترف بذلك في تصريح لصحيفة الجريدة .
صحة انسان هذه المدينة نتمنى ان تكون في البداية شبكة المياه المسرطنة من مواسير الاسبستس والحديد الصدئ والتي ترقد داخل بطن هذه المدينة .
سعادة الوالي قد سبقتك شهرة كبيرة وانت تجعل مدينة بورسودان مدينة نموذجية تخطيطا ونظافة وجمالا.
ابناء هذه المدينة يرجون منك الكثير في تصحيح الكثير من الاعوجاج والتي عانت منه هذه المدينة بالذات من سوء التخطيط والمحسوبية والفساد .
شارع النيل او الكورنيش بي مدينة ودمدني او شاطئ النيل من كبري حنتوب وحتى ام سنط تم توزيع الكثير من اراضي هذا الشاطئ للمحاسيب والي الاصدقاء والي النقابات المهنية لاقامة المشاتل والدور الخاصة بهذه النقابات والامثلة كثيرة تم فيها النظر الي المصلحة الخاصة دون العامة في مواقع استثمارية تقدر بي ملاين الجنيهات لو تم طرحها للمستثمرين واقيمت فيها مرافق تدر علي المدينة والولاية الكثير .
تعاني مدينة ودمدني من نقص كبير في الفنادق من حيث العدد والتصنيف حيث لايوجد بها فندق واحد يمكن ان يكون اربعة نجوم على حسب التصنيف العالمي .
نرجو تفعيل قانون المصلحة العامة والنظر الي هذه الحيازات والتجاوزات والتي تمت فيها سواء كان من جانب الافراد او النقابات .
نريد شاطي نظيف انيق يشبه كل الشواطئ الشبيه على طول مجري النيل وحتى مدن شمال الوادي والتي استفادت من هذه الشواطئ بالمنتزهات والمدن الترفيهية والفنادق والنزل المصنفة والتي بموجبها يمكن ان تنهض مدينتنا سياحيا وتضاهي المدن الاخرى سواء في السودان او خارجه .
ازدواجية شارع النيل هو المطلب الملح لسكان المدينة اولا لزيادة حركة السير وتعطل الحركة المرورية بهذا الشارع لوجود الكثير من المصالح والوحدات الحكومية ومن الافضل ان يكون هذا الشارع متنفسا ومكان ترويحي لسكان المدينة وان تنقل كل هذه الوحدات الي حي جديد يكون تجمع لهذه الوحدات الحكومية في شكل مجمعات في مكان واحد يقدم خدماته للجميع .
مستشفي ودمدني في قلب المدينة ويشغل مساحة كبيرة وبي مباني في الاغلب الاعم قديمة ومتصدعة تخدمها شبكة مياه ومجاري يمكن ان تكون قد امتزجت مع بعضها البعض .
عرض ارض هذا المستشفي للبيع بالمزاد العلني والاستفادة من ريع هذا البيع والدعم الولائي في اقامة مستشفي بمواصفات عالمية كالذي نشاهده في الخارج وهذا ليس بالامر البعيد المنال .
مواطني مدينة ودمدني سيدي الوالي يمدون ايديهم لك بيضاء يريدون خدمة ورفعة مدينتهم بعد ان طالها الاهمال سنين عددا .
غدا ان شاء الله رؤية جديدة .