aadarob
15-03-2005, 06:30 AM
الاخوة الاعزاء
موضوع تحدث فيه بروف المعز و كان له رأي فى النرجسية . نحاول نضع
مفاهيم لهذه الكلمة حتي لا تكون حاجز بين الابداع والتكبر الي رأي البروف
النرجسية مصطلح لا يعلم من يستخدمه معناه فإذا تحدث أحدهم عن نفسه و كان
يملك ما يتحدث عنه أصبح نرجسياً.. أعرف العديد من السودانيين المثقفين
والمبدعين والمهنيين والإداريين الذين كثيراً ما يتفوّقون على أقرانهم من
الجنسيات الأخرى لكنهم منزوون في أقصى ركن وزاوية وفاشلون في تقديم
أنفسهم وإن فعلوا فبصورة ركيكة وهزيلة بينما الآخرون يجيدون تقديم أنفسهم
لأن الإعلام حتى عن الذات فن وصنعة.
نحن أهل السودان لا نقيّم أنفسنا ولا نعرف كيف نبرز قدراتنا للآخرين لذلك تظل
فنوننا وثقافتنا مغمورة برغم جمالها ورونقها وتفردها الجميل.
أن تقدم نفسك وتقدم أعمالك أصبح منهجاً يدرس في المدارس والجامعات
ولطلاب الدراسات العليا في جميع المجالات، فإن كانت تلك هي النرجسية
فمرحباً بها في الطب قبل الشعر.
موضوع تحدث فيه بروف المعز و كان له رأي فى النرجسية . نحاول نضع
مفاهيم لهذه الكلمة حتي لا تكون حاجز بين الابداع والتكبر الي رأي البروف
النرجسية مصطلح لا يعلم من يستخدمه معناه فإذا تحدث أحدهم عن نفسه و كان
يملك ما يتحدث عنه أصبح نرجسياً.. أعرف العديد من السودانيين المثقفين
والمبدعين والمهنيين والإداريين الذين كثيراً ما يتفوّقون على أقرانهم من
الجنسيات الأخرى لكنهم منزوون في أقصى ركن وزاوية وفاشلون في تقديم
أنفسهم وإن فعلوا فبصورة ركيكة وهزيلة بينما الآخرون يجيدون تقديم أنفسهم
لأن الإعلام حتى عن الذات فن وصنعة.
نحن أهل السودان لا نقيّم أنفسنا ولا نعرف كيف نبرز قدراتنا للآخرين لذلك تظل
فنوننا وثقافتنا مغمورة برغم جمالها ورونقها وتفردها الجميل.
أن تقدم نفسك وتقدم أعمالك أصبح منهجاً يدرس في المدارس والجامعات
ولطلاب الدراسات العليا في جميع المجالات، فإن كانت تلك هي النرجسية
فمرحباً بها في الطب قبل الشعر.