المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطبخ النفاج



ام ساره
29-11-2011, 03:11 PM
والمطبخ دا خاص بمكونات وطريقة عمل الوجبات والعصاير السودانية وغيرها والناس المستفيدين اكتر أكيد هم العزابة. برأيكم شنو بالفكرة ؟ أنا عارفة في قسم النواعم في عدة مشاركات بس حبيت يكون بوستر براه خاص بالاكل عشان الاعضاء مايتعبو ويفتشو.

ريمون
29-11-2011, 09:19 PM
والله فكرة جميله ..
نحن معاك ؟؟
وين انتي يا زوله ..
فاقدنك ..

عنكوليب
29-11-2011, 10:00 PM
والله مجتهدة يا ام سارة ،،،

سيري ،،، سيري ،، يا سروري ،،،

واسميك حورية مطبخ النفاج ،،،

على وزن حورية فتافيت ،،، رأيك شنو ؟

أنا غايتو بوضب ليك الخدار ،،،( الخدار خداري ،، ومن العين بداري ) ،،


تحياتي

بحيرى
29-11-2011, 10:11 PM
يا سلام عليك يا ام ساره ...
فكره جميله .... خاصة وانتى تكونى جوه المطبخ ونحن نكورك ليك للذياده ...
على بركة الله ...
وليك منى هديه امبوبة غاز توتال جديده وشوالين فحم وحله فاضيه ...
ويا حبذا لو طالبتى بتثبيت البوست ده ....
بكون افضل من بوستات تانيه ...!!!

ريمون
29-11-2011, 10:38 PM
ودي من احلي الاكلات اللي بحبها نفتتح بيها المطبخ ..
ملاح النعيميه ..
يفرم البصل ناعما ثم يقلب في الزيت حتى يكتسب اللون الاصفر تضاف اللحمة المفروم - وممكن بدون لحمه - ويقلب الخليط لدقائق تضاف الطماطم المخلوطه والصلصة وثلاث كبابي من الماء ثم يضاف الملح والبهارات و الفول المسحون ثم يترك الخليط على نار هادئة لمدة نصف ساعة يضاف الذبادي
يخفق الدقيق بقليل من الماء ثم يضاف الى الخليط مع التحريك المستمر (بالمفراكة) يترك لمدة 5 دقائق.
هذه الوصفة تاكل بالكسرة او بالعصيدة ..
واللي عنده طريقه اسهل يجيبا ..


13982

ام ساره
30-11-2011, 03:35 AM
والله فكرة جميله ..
نحن معاك ؟؟
وين انتي يا زوله ..
فاقدنك ..
تسلمي يازوق وانشالله ماتفقدي عزيز ولا غالي يارب.

ام ساره
30-11-2011, 03:38 AM
والله مجتهدة يا ام سارة ،،،

سيري ،،، سيري ،، يا سروري ،،،

واسميك حورية مطبخ النفاج ،،،

على وزن حورية فتافيت ،،، رأيك شنو ؟

أنا غايتو بوضب ليك الخدار ،،،( الخدار خداري ،، ومن العين بداري ) ،،


تحياتي
تسلمي كتير ياعنكوليب وأكيد بي همتكم أنتو حانكون كلنا حواوير علي وزن حورية يعني خلاص حاجيب ليك الخدره والرجلة وقومي بالواجب.

ام ساره
30-11-2011, 03:43 AM
يا سلام عليك يا ام ساره ...
فكره جميله .... خاصة وانتى تكونى جوه المطبخ ونحن نكورك ليك للذياده ...
على بركة الله ...
وليك منى هديه امبوبة غاز توتال جديده وشوالين فحم وحله فاضيه ...
ويا حبذا لو طالبتى بتثبيت البوست ده ....
بكون افضل من بوستات تانيه ...!!!
بحيري شخصيا واحد ثقيل كدا سألني قال لي بحيري دا الدخلو هنا شنو قلت ليه ماعازابي انت معارف ربنا يتمم ليك وتتلم مع بت الحلال يارب.عليك النبي النسالك حكايتك شنو مع أنبوبة الغاز دي ؟ انت من زمن الغاز قطع الناس هسة بقت شغالة بالكهرباء يعني لا أنبوبة ولا غيرو.

ام ساره
30-11-2011, 07:46 AM
ملاح الروب الابيض
المكونات:
4 اكواب زبادي (علبة كبيرة)، بصلة متوسطة، 3 رأس توم

فلفل اسود حب، عود قرفة صغير، م ك ملح، 2 م ك دقيق

1-½1 م ك مطحون الارز، م ك سمن بلدي

الخطوات:
يقشر البصل ويشقق علي ان تحتفظ البصلة بتماسكها

يشقق الثوم ويوضع الفلفل والقرفة في مصفي صغير

(يمكن استخدان شاشة نظيفة)

يخفق الزبادي بمضرب السلك جيدا

وتضاف الية البصل والفلفل والثوم

يغطي باحكام ويوضع في الثلاجة ليلية كاملة

في اليوم التالي ينزع الثوم والبهار من الزبادي وتترك البصلة

ويصب في وعاء عميق وتضاف المقادير الجافة

ويحرك حتي يمتزج

ويرفع علي نار هادئة مع التحريك المستمر

حتي يثقل قوامه ويترك لينضج مع التحريك من وقت لآخر

بعد ان يصل مرحلة النضج تنزع البصلة عن الملاح

تضاف اليه م ك سمن بلدي لاضافة نكهة مميزة



مع التحريك حتي تمتزج تماما ويترك دقايق قليلة

ويرفع عن النار مع التحريك بخفة حتي لا يجمد الوجه

ويستمر التحريك حتي يبرد

يقدم مع العصيدة





منقول

ام ساره
30-11-2011, 07:54 AM
[طبيخ البامية
المكونات:
½ كيلو بامية، 2 بصلة متوسطة،¼كيلو لحم ضأن

1 م ك صلصة، ملح، فلفل، كزبرة، ثوم مفروم،

¼ م ص قرفة، 4 م ك زيت

الخطوات:
تغسل البامية وتترك حتي يجف ماءها

ثم ينظف روؤس البامية جيدا تترك جانبا

يقطع البصل الي حلقات رفيعة ويضاف الزيت ويرفع علي النار

يقلب البصل حتي يدبل ثم يضاف اللحم ويقلب حتي يتغير لونه

يضاف مقدار كوب ماء ويترك حتي بيدأ في الغليان

تضاف الصلصة وتحرك حتي تمزج

تضاف البامية وتقلب وتغطي لمدة 5 دقائق

تضاف البهارات والملح والثوم ويقلب معها

تضاف الماء ما يكفي لتغطية البامية

وترفع النار قليلا حتي تبدأ الغليان ثم تخفض وتترك حتي تستوي

في هذه المرحلة لاتحرك بالملعقة ابدا حتي لاتتكسر وتحتفظ بشكلها

بالهنا






منقووووووووووووووووووووووووووووووول

ام ساره
30-11-2011, 08:00 AM
المحشي


المقادير:
الخضروات المطلوبة:

طماطم، كوسا، باذنجان،فلفل اخضر،

الحشوة:

½ كيلو لحم مفروم، كوب ارز مصري، ملح

1 م ك صلصة، م ص كزبرة، م ص شمار،ثوم مفروم

¼ م ص فلفل أسود،بقدونس مفروم، بصلة صغيرة مفرومة

2 م ك زيت او سمن (سمن +زيت)

الخطوات:
لتحضير الحشوة

يرفع الارز مع قليل من الماء علي النار لمدة 5 دقائق يترك ليبرد

ثم يضاف الي اللحم المفروم ويضاف البصل والثوم والبقدونس ويخلط جيدا

تضاف الصلصة والبهارات والملح تقربيا 2 م ص او حسب الرغبة

وتخلط جيدا حتي تمزج ثم يضاف م ك سمن وم ك زيت وتخلط داخل المكونات

تغطي الحشوة لحين الفراغ من اعداد الخضار

نقوم بتفريغ محتوي الخصروات بحذر شديد حتي لا نحدث شق في اي قطعة

يغسل مرة ثانية ويترك حتي يجف الماء

توضع الحشوة داخل كيس ويبفتح من الجنب ليساعدنا في حشو الخضار

تحشي جميع القطع وترفع علي النار في ¼ كوب زيت عدا محشي الطماطم

تقلب في الزيت حتي تتشوح من كل الجهات

لاعداد الصلصة نفروم لب الطماطم المفرغ ويضاف له م ك صلصة

م ص توم وقليل من الملح والفلفل ومقدار كوب ماء

تضاف الصلصة للخضار ويترك حتي يغلي تم تخفض النارويغطي

عندما يبدأ في النضوج نضيف محشي الطماطم وتغي حتي تستوي تماما

يترك حتي تهدأ حرارتة ثم يوضع بخفة في صحن التقديم





منقول

ام ساره
30-11-2011, 08:06 AM
صينية الكفتة بالفرن



المكونات:
½ كيلو لحم مفروم، بصله متوسطة، ثوم، بقدونس

كزبرة خضراء،فلفل اخضر، 2 م ك بقسماط

2 م ك شوفان (كويكر)، 2 م ك زيت

ملح، فلفل، بهار مشكل، قرفة، كزبرة

2 بطاطس كبيرة تقطع شرائح متوسطة وتقلي نص قلية

الصلصة:

بصلة صغيرة، ثوم، ثمرة طماطم متوسطة،

1 م ص صلصة،1 مكعب ماجي،فلفل اسودن 1 م ص فلفل حلو

الخطوات:
يفرم خضار الكفتة ويضاف الي اللحم المفروم

تضاف الملح والبهارات والبقسماط والكويكر

ويخلط جيدا حتي يتماسك

(يمكن استخدام محضرة الطعام)

تغطي عجينة الكفتة لتتمازج النكهات

يقلب البصل والثوم في الزيت حتي يزبل

يقطع الطماطم ويضاف الية ويغطي ويترك حتي يذوب الطماطم

يضاف الماجي والصلصة والفلفل والفلفل الحلو وقليل من الماء

ترفع من النار وتترك لتبرد ثم تهرس بالهراسة او الخلاط الكهربائي



تمدد عجينة الكفتة بشكل طولي وتقطع تم تلف علي شكل اصابع

تقلي في الزيت نص استواء

ترص قطع الكفتة في صينية الفرن مع البطاطس المقلية

ويضاف اليها الصلصة وتدخل الفرن حتي تتشرب

وعند التقديم يوزع علي الوجه اللوز المحمص







منقوووول

مايسة
30-11-2011, 10:07 AM
خطوة حلوة ام ساره
ويا ريت تكون في بوستات تانية منفصلة ومفصلة أشياء
تهم المرأة خصوصا والأسرة عموما -
وكل منا يُدخل ما درسه وما يعرفه
لتعُم الفائدة الجميع

وبكدا يمكن نرجع قسم النواعم
والإدارة تتشجع فعلا

مايسة
30-11-2011, 10:10 AM
بكون افضل من بوستات تانيه ...!!!


في قلبك بث كدا :cool::p
طالما مافي قسم للنواعم -
حا يفضل الفي بالي بالك مثبت :eek:

مصطفى الشلبى
30-11-2011, 12:52 PM
[zmn1.com] بدأ البث الأول 2
TO: More recipientsCC: recipientsYou MoreBCC: recipientsYou
Hide Details FROM:كافل القلوب Message flagged Monday, November 21, 2011 5:59 PMMessage body




كافل القلوب







: بدأ البث الأول


الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا




بدأ البث الأول لقناة الدفاع عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

التردد عمودي 10911 أو 10917



رجاءً إرساله لمن تعرف ليرسله من لا تعرف
فهذا حبيبنا رسول الله محمد بن عبدالله- صلى الله عليه وسلم-


تم تدشين موقع لسيرة الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم- بعشر لغات.. سيتم اضافة المزيد من اللغات قريبا بإذن الله
! http ://www.islamway .com/mohammad /



وهذا موقع كتاب يسرد سيره الرسول ويوضح الاسلام

للغه الأنجليزيه English
http://www.islam- guide.com

للغه الفرنسيه French
http://www.islam- guide.com/ f r< /SPAN>


للغه الأيطاليه Italy
http://www.islam- guide.com/ it!

للغه الأسبانية Spanish
http://www.islam- guide.com/ es

للغه الصينيه China
http://www.islam- guide.com/ cs /


للغه اليابانيه Japan
http://www.islam- guide.com/ jp /


للغه الالمانيه Germany
http://www.islam- guide.com/ de /

موقع الكتاب على الانترنت هو :
http://www.islam- guide.com


http://www.i- g.org

وهذا الكتاب على هيئة بي دي اف بشكل الكتاب الاصلي :
http://www.islam- guide.com/ Islam-guide. PDF

شارك في الأجر .. بإذن الله .. وأنشر هذه الرساله قدر استطاعتك
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيرا



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما
صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما
باركت على
إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم اني استغفرك و أتوب إليك



















--
قروب زمن الوفاء على الفيس بوك
http://www.facebook.com/home.php?sk=...508400947&ap=1
للاشتراك بقروب زمن الوفاء اضغط على الرابطة التالية
http://groups.google.com.sa/group/zmn1/boxsubscribe
اضف ايميلك وبعدها تصل الى بريدك رسالة التأكيد اضغط عليها
للمشاركة بالقروب على الايميل
zmn1@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
zmn1+unsubscribe@googlegroups.com
لزيارة القروب
http://groups.google.com/group/zmn1?hl=ar?hl=ar
قناة زمن الوفاء باليوتيوب
http://www.youtube.com/user/zmn11403
لزيارة موقع ومنتدى زمن الوفاء
http://www.zmn1.com/vb


Uploads by zmn11403By zmn11403| 122 videos
Watch All2 Attached files| 39KBATT00001ATT00002View SlideshowDownload AllReply to:
Reply to ma.9996@hotmail.com




Reply to ma.9996@hotmail.com Send منقول للا مانه ولكن ابحث عن الاجر مصطفى الشلبى

ام ساره
30-11-2011, 01:50 PM
الاخ مصطفي بعد التحية والاحترام تفاجات لما وجدت مثل هذة المشاركة في هذا البوستر فليس من اللائق ان نضع مثل هذه المشاركات في اي مكان فهنالك اماكن مخصصة مثل المنتدي العام والإسلامي ، فنحن نحب الرسول صلي الله عليه وسلم وعظمة ولكن بطريقة تقدر مقامه.وجذاك الله كل خير.

ريمون
30-11-2011, 09:50 PM
[طبيخ البامية
المكونات:
½ كيلو بامية، 2 بصلة متوسطة،¼كيلو لحم ضأن

1 م ك صلصة، ملح، فلفل، كزبرة، ثوم مفروم،

¼ م ص قرفة، 4 م ك زيت

الخطوات:
تغسل البامية وتترك حتي يجف ماءها

ثم ينظف روؤس البامية جيدا تترك جانبا

يقطع البصل الي حلقات رفيعة ويضاف الزيت ويرفع علي النار

يقلب البصل حتي يدبل ثم يضاف اللحم ويقلب حتي يتغير لونه

يضاف مقدار كوب ماء ويترك حتي بيدأ في الغليان

تضاف الصلصة وتحرك حتي تمزج

تضاف البامية وتقلب وتغطي لمدة 5 دقائق

تضاف البهارات والملح والثوم ويقلب معها

تضاف الماء ما يكفي لتغطية البامية

وترفع النار قليلا حتي تبدأ الغليان ثم تخفض وتترك حتي تستوي

في هذه المرحلة لاتحرك بالملعقة ابدا حتي لاتتكسر وتحتفظ بشكلها

بالهنا






منقووووووووووووووووووووووووووووووول
معليش يا ام ساره ..
قبل الصلصله لازم ندوب البصله كويس لانها بعد نخت الصلصله تاني ما بتدوب بالساهل ..

مايسة
30-11-2011, 11:03 PM
معليش يا ام ساره ..
قبل الصلصله لازم ندوب البصله كويس لانها بعد نخت الصلصله تاني ما بتدوب بالساهل ..


ريمونا إزيك -
عايني ملاح النعيمية دا ممكن نضيف ليهو ويكة صح ;)

يا ريت بالجد نكتب حاجات بنعرفها وعملناها
فعلا - عشان الفائدة تكون مكتملة

تسلمي

عنكوليب
01-12-2011, 12:59 AM
تسلمي كتير ياعنكوليب وأكيد بي همتكم أنتو حانكون كلنا حواوير علي وزن حورية يعني خلاص حاجيب ليك الخدره والرجلة وقومي بالواجب.
هيا اخوانا من الأول عقوبات ،،،

طيب قولي قرنبيط ،،، ملفوف ،، بنجر ،، جذر ،،

يعني كدة ،،،، لكن طوالــــــــــــي خدرة ورجلة ،،،

سجن كوبر جه ،، طيب ما تنسي القرع !!!!!!

تحيـــــــــــــــاتي ،،،،،

ريمون
01-12-2011, 01:22 AM
ريمونا إزيك -
عايني ملاح النعيمية دا ممكن نضيف ليهو ويكة صح ;)

يا ريت بالجد نكتب حاجات بنعرفها وعملناها
فعلا - عشان الفائدة تكون مكتملة

تسلمي

واكتر من كده كمان يا ميسو ..
لو عندك ملاح تقليه مفضل كتير وعاوزه تغيري ممكن تزيديهو بالزبادي والفول المسحون وتقلبيهو نعيميه ..
وعازماك يوم ملاح نعيميه من ايدي يا ستي ..

ودسمير
01-12-2011, 03:30 AM
الموضوع جميل .... بس علاقة النفاج بالمطبخ شنو ؟؟؟؟؟ لكن عندى الاجابة : لو الاكل طلع رهيب تقولوا انحنا وانحنا ( وآخر شكر ) ... ولو الطبيخ طلع كعب ومسيخ تقولوا ده ( النفاج ) بنهظر معاكم .... غايتو .....زمن يااااااااااااااااا

وانا منتظر الاكلات ... وما تنسوا الباسطه ...

بحيرى
01-12-2011, 05:04 AM
.
ملاح النعيميه ..


ملاح الروب الابيض



طبيخ البامية



المحشي





في قلبك بث كدا :cool::p
طالما مافي قسم للنواعم -
حا يفضل الفي بالي بالك مثبت :eek:


يااااااى .... مطبخ بيئه ...!!!

بحيرى
01-12-2011, 05:07 AM
صينية الكفتة بالفرن



يا سلام عليك يا ام ساره ....
ربنا اخلى ليك ساره ذاتو .....
من الصباح ملك شابكانا باميه وقرع وموليته ..... كخ اقصد الخ ...
الحاجات دى مالها ياخ ....
ولا نحن ما قدر المقام يعنى ....!!!!

ام ساره
04-12-2011, 07:17 AM
[quote=مايسة;648400]
خطوة حلوة ام ساره
ويا ريت تكون في بوستات تانية منفصلة ومفصلة أشياء
تهم المرأة خصوصا والأسرة عموما -
وكل منا يُدخل ما درسه وما يعرفه
لتعُم الفائدة الجميع يديك الصحة والعافية يا مايسة وانشالله سوف تكون هنالك بوستات يستفيد منها الجميع.

وبكدا يمكن نرجع قسم النواعم
والإدارة تتشجع فعلا [/quote

بت أم درمان
04-12-2011, 07:24 AM
يا ناس المطبخ
دايرة مقادير البسكويت
عرفتوهو موووش
عايزة المقادير بالتحديد
يعني اذا بالملعقة اوبالكباية
وتسلمو ودمتم لنا عونا

بت أم درمان
04-12-2011, 07:29 AM
يااااااى .... مطبخ بيئه ...!!!

شوفومين بتكلم
قال ياي قال

ام ساره
04-12-2011, 07:41 AM
البوفتيك. المكونات: لحمة مفرومة او صدور دجاج مفرومة ملح قرفة كزبر شمار ناشف وان وجد شمار اخضر قليل من الثوم المهروس بكصمات ناشف او دقيق سمولينا. الطريقة:نعجن كل المقادير الفوق مع بعض ماعدا البكصمات ويمكن فرم المزيج مره اخري بالمفرمة او محضرة الطعام، بعد ان تكونت لنا عجينة نقوم بتقسيمها الي كور صغيره مثل حبات اليوسف افندي ونقوم بوضع قليل من البقصمات في المصطبة بتاعت المطبخ بعد تنظيفها او في طربيزه صغيره ثم أخذ كوره ووضعها في البكصمات مع الضغط براحة اليد حتي تصير عندنا قطعة دائريه وهكذا تكرر العملية مع باقي العجينة .نحضر مقلاة ونضع بها زيت للتحمير مايكون مائير شديد أجيب صحن قريق واضرب فيه بيض وقليل من الملح علي حسب الكمية واحضر البوفتيك وأغمسة في البيض بالاتجاهين وطوالي علي الزيت الساخن وتقلب بالاتجاهين حتي تأخذ اللون الزهبي واطلعها في ورق المطبخ للتخلص من باقي الزيت، تقدم مع البطاطس المقلية او مع سلطة الطحينه.

خالد علونى
04-12-2011, 07:47 AM
والمطبخ دا خاص بمكونات وطريقة عمل الوجبات والعصاير السودانية وغيرها والناس المستفيدين اكتر أكيد هم العزابة. برأيكم شنو بالفكرة ؟ أنا عارفة في قسم النواعم في عدة مشاركات بس حبيت يكون بوستر براه خاص بالاكل عشان الاعضاء مايتعبو ويفتشو.

هووووووووووووي يا ام سارة خلي السلبطة دي


كدي ادينا حلتنا وكنشنا وكمشتنا وكبابينا ديل

قالت عدة مشاركات













والله الفكرة كويسة كدي ادوني وصفة ملاح ام شعيفة

ام ساره
04-12-2011, 07:54 AM
سلطة الطحينة: المكونات: ملعقة كبيره طحينة 2 ملعقة كبيرة مايونيز نصف كوب زبادي نصف ليمونة قليل من الموية. ملح فلفل اسود فص ثوم واحد مهروس. الطريقة: اضرب الطحينية بقليل من الموية حتي تكون لونها ابيض أضيف نصف اليلمونة الزبادي المايونيز الملح الفلفل الاسود والثوم وتمزج جيدا وان شعرتي بان السلطة مره يمكن زياده قليل من الزبادي والمايونيز. وبالهناااااا

ام ساره
04-12-2011, 07:58 AM
علوني انت جيت ناطي هنا امشي كمل لي باقي أسئلتي السالتك ليها ديييييييك بعداك تعال فتش لي حللك وكبابيك لكن علي مااعتقد بحيري عمل جرد لي قسم النواعم وشال باقي العدة الفضلت لي مرتو الجديدة نظام قشرة وكدا.

ام ساره
04-12-2011, 08:04 AM
بت ام درمان زارتنا البركة والله اي اي الولد طالع في الدور بعد ما غير أسمو لي لوي قال مطبخ بيئه أنظنو كان ما شرب الشاي بالكسره مابفتح كويس قال بيئه قال

ام ساره
04-12-2011, 08:25 AM
بنت ام درمان لو قصدك بسكويت المفرمة دي المقادير : كيلو دقيق كباية لبن دافئ كباية زيت كباية سكر 4-5 حبات بيض ملعقة كبيره باكينج بودر 2 ملعقة كبيره نشادر زرة ملح. ودي المقادير القاعدة اعملها وظابطة معاي ياريت تظبط معاك.

ود المطامير
04-12-2011, 09:05 AM
علوني انت جيت ناطي هنا امشي كمل لي باقي أسئلتي السالتك ليها ديييييييك بعداك تعال فتش لي حللك وكبابيك لكن علي مااعتقد بحيري عمل جرد لي قسم النواعم وشال باقي العدة الفضلت لي مرتو الجديدة نظام قشرة وكدا.
;););););););););););););)

ود المطامير
04-12-2011, 09:08 AM
والله يا أم ساره ما قصرتى تب

والعزابه ناس المسافر حظهم لقو كتاب أبله أم ساره مجاااان

هع هع هع هع

ود المطامير
04-12-2011, 09:09 AM
يخفق الدقيق

13982

هسى دى بحيرى يعرفها ليك كيف ؟

بنت الرفاعي
04-12-2011, 09:10 AM
:):):)



ما شاء الله مطبخ عامر.:)
طلباتكم؟!


:):):)

عنكوليب
04-12-2011, 11:18 AM
علوني انت جيت ناطي هنا امشي كمل لي باقي أسئلتي السالتك ليها ديييييييك بعداك تعال فتش لي حللك وكبابيك لكن علي مااعتقد بحيري عمل جرد لي قسم النواعم وشال باقي العدة الفضلت لي مرتو الجديدة نظام قشرة وكدا.

انتهت منك يا بحيــــــــري ،،

الحق ،،،

بت أم درمان
04-12-2011, 09:24 PM
بنت ام درمان لو قصدك بسكويت المفرمة دي المقادير : كيلو دقيق كباية لبن دافئ كباية زيت كباية سكر 4-5 حبات بيض ملعقة كبيره باكينج بودر 2 ملعقة كبيره نشادر زرة ملح. ودي المقادير القاعدة اعملها وظابطة معاي ياريت تظبط معاك.

ايوا هو دا بتاع المفرمة والاشكال داك

بس الحليب اكون سائل ولا بودرا

اكتبي لي الطريقة بالتفصيل
يعني اكب شنو اول وبعده شنو
واضيف شنو
فصلي لي عليك الله

بت أم درمان
04-12-2011, 09:33 PM
بت ام درمان زارتنا البركة والله اي اي الولد طالع في الدور بعد ما غير أسمو لي لوي قال مطبخ بيئه أنظنو كان ما شرب الشاي بالكسره مابفتح كويس قال بيئه قال

هههههههههه لؤي عديل كدا

بحيرى
04-12-2011, 09:56 PM
علي مااعتقد بحيري عمل جرد لي قسم النواعم وشال باقي العدة الفضلت لي مرتو الجديدة نظام قشرة وكدا.


هاهاها ...
قصدك ساره يعى ولا شنو ....!!!

بحيرى
04-12-2011, 09:59 PM
الولد طالع في الدور بعد ما غير أسمو لي لوي قال مطبخ بيئه أنظنو كان ما شرب الشاي بالكسره مابفتح كويس قال بيئه قال


ههاااااااى ....
ايه يعنى شاى بالكسره ....
والله ما ادرى ايش تقصدين .....!!!

بحيرى
04-12-2011, 10:02 PM
هسى دى بحيرى يعرفها ليك كيف ؟


بستعين بصديقه ....
هاهاهاهاها ...

بحيرى
04-12-2011, 10:04 PM
انتهت منك يا بحيــــــــري ،،

الحق ،،،


القمم مستهدفه يا عونكوليبه ....!!

بحيرى
04-12-2011, 10:06 PM
هههههههههه لؤي عديل كدا



عندك اى إعتراض ...!!

خالد علونى
04-12-2011, 10:10 PM
هاهاها ...
قصدك ساره يعى ولا شنو ....!!!

لا لا نفهم شنو يعني نظام عدتنا في بيتنا صاح

بحيرى
04-12-2011, 10:39 PM
لا لا نفهم شنو يعني نظام عدتنا في بيتنا صاح


خلاص جيت تتبكى ...!!

ود المطامير
04-12-2011, 10:51 PM
هوووووووى يا أم ساره
أنا قبيل رديت قايل البوست دا فى النواعم
أتاريهو دا زحف النواعم
اليوم طبيخ وبكره مناكير صاح ؟
يرجى دمج البوست دا مع بوست النواعم ثم أما بعد ذلك فك التثبيت
اااى قمت على عوارتى تانى ;)

بت أم درمان
04-12-2011, 11:39 PM
ههاااااااى ....
ايه يعنى شاى بالكسره ....
والله ما ادرى ايش تقصدين .....!!!



اللخو متابع جيد للمسلسلات الخليجية ;)

بت أم درمان
04-12-2011, 11:40 PM
عندك اى إعتراض ...!!

ابدن وليه اعترض
بس اتزكرت لؤي لما جرح اصبعه بي شوكة سمكة وناس الحلة اتلمو وامه ودتو المستشفى ههههههه

عنكوليب
05-12-2011, 03:35 AM
القمم مستهدفه يا عونكوليبه ....!!

والله شايف روحك شوفة ،،،

مايسة
05-12-2011, 07:11 AM
والله شايف روحك شوفة ،،،


دا خليهو ساااااااااااااي بث
من يوم الشمعة الزول دا بقى ما طبيعي
وهو عارف السبب طبعا

مايسة
05-12-2011, 07:12 AM
أم ساره
المطبخ دا شكلو البلدية حا تجي تقفلو

مسارو اتعوج ياخ
اطردي الجماعة - خميهم برا

ام ساره
07-12-2011, 08:45 AM
هوي.هوي هوي أغيب يومين بس ألقاكم قلبتو لي مسار بوستيني أنا كلمتكم البوست دا جادي وجداده كبيرة كمان. ماتخلوني امشي بي كلام مايسة واخمكم كلكم بي كراكة ناس نزار الصغير ديك.

ام ساره
07-12-2011, 08:50 AM
:):):)

زارتنا البركة والله والمطبخ مطبخك اتفضلي لي جوة.

ما شاء الله مطبخ عامر.:)
طلباتكم؟!


:):):)





زارتنا البركة والله والمطبخ مطبخك اتفضلي لي جوة.

ام ساره
07-12-2011, 08:53 AM
هوووووووى يا أم ساره
أنا قبيل رديت قايل البوست دا فى النواعم
أتاريهو دا زحف النواعم
اليوم طبيخ وبكره مناكير صاح ؟
يرجى دمج البوست دا مع بوست النواعم ثم أما بعد ذلك فك التثبيت
اااى قمت على عوارتى تانى ;)
غايتو جنس حسادة اي الليلة طبيخ وبكره كوفير وبعدو فطور عريس واييييييييييييييك احسب بس وأكل اضافريك قال ادمجوه قال الا في الحلم.

ام رغد
07-12-2011, 11:00 AM
ممكن اطلب طريقة عمل صينية السمك؟؟؟؟؟؟؟ وبهديها لخالد المسافر تحديدا وبحيرى وودالمسامير لا

ود المطامير
07-12-2011, 11:06 AM
ممكن اطلب طريقة عمل صينية السمك؟؟؟؟؟؟؟ وبهديها لخالد المسافر تحديدا وبحيرى وودالمسامير لا
ما حلو ذاتو
هع هع هع

ود المطامير
07-12-2011, 11:08 AM
غايتو جنس حسادة اي الليلة طبيخ وبكره كوفير وبعدو فطور عريس واييييييييييييييك احسب بس وأكل اضافريك قال ادمجوه قال الا في الحلم.

هع هع هع هع

خلاص ورونا وصفة أم تكشو

عنكوليب
07-12-2011, 12:35 PM
هع هع هع هع

خلاص ورونا وصفة أم تكشو

ووقف حمار الشيخ عند العقبة !!!

الا كان يا أخوي ،،، أم سارة الليلة دي كلها

تلقاها لافة الحله كلها تسأل من تكشو ده ؟

تخريمة :

أم سارة أرسلو ليك في الخاص ولا عارفاه ؟


تكرمي ،،،

ام ساره
07-12-2011, 03:23 PM
ووقف حمار الشيخ عند العقبة !!!

الا كان يا أخوي ،،، أم سارة الليلة دي كلها

تلقاها لافة الحله كلها تسأل من تكشو ده ؟

تخريمة :

أم سارة أرسلو ليك في الخاص ولا عارفاه ؟


تكرمي ،،،
هلا هلا أنا امك ياساره والبركة في الغربة العلمتنا ام تكشو.وطبعا هي الخدره الناشفة وتصنع من تجفيف ورق الخدرة او الملوخية وتطحن بالماكينة او تهرس باليد.اها قصرتا معاك؟ بس عن جد طعمها في الملاح ماحلو شديد ذي الملوخية الفريش.

ام ساره
07-12-2011, 03:27 PM
ممكن اطلب طريقة عمل صينية السمك؟؟؟؟؟؟؟ وبهديها لخالد المسافر تحديدا وبحيرى وودالمسامير لا
ميييييين ام رغد حمد الله علي السلامة والمطبخ نور بي وجودك. صينية سمك عديييل كدا.خلاص رايك شنو تكتبي لينا طريقتها انتي لانك معلمة فيها وبتمني انكم تجربوها من ايدها.

ام ساره
07-12-2011, 03:29 PM
ما حلو ذاتو
هع هع هع

ههههههههههههههههههه هو شنو الماحلو انت قايلو ملاح قالت ليك صينية سمك.

ام ساره
07-12-2011, 03:43 PM
سلطة الكوسا: المكونات:٣حبات كوسة متوسطة الحجم ،٢حبة جزر ،٢حبة فلفل اخضر، ملعقة كبيره زبدة فول سوداني (دكوه) ،٢ملعقة مايونيز ، ربع كوب زبادي ، نصف ليمونة ، ملح وفلفل اسود وأخيرا قليل من الكمون ( حبة البركة). الطريقة: بالمبشره بتاعت الجبنة او محضرة الطعام نبشر الكوسا ونتخلص من الموية الفيها ونحمرهاتحمير خفيف ثم توضع في مصفي سلكي للتخلص من الزيت نبشر الجزر ونقطع الفلفل الاخضر الي مربعات صغيرة في وعا اخر نخلط الفول بقليل من الموية وأضيف الدينونة والمايونيز والزبادي واقلبهم مع بعض أضيف الفلفل الاسود والملح وأحرك ثم أضيف الجزر والكوسا والفلفل الاخضر وأحرك واذا شعرت القوام حق السلطة تقيل أضيف قليل من المايونيز والزبادي وأخيرا أضيف الكمون ويمكن الاستغناء عنة بس بيدي طعم جمييل.

ام ساره
07-12-2011, 03:46 PM
الأخت ريمون وين باقي الوصفات منتظرنك؟ يلا يانواعم المنتدي همتكم معنا عشان نعمر مطبخنا.

ريمون
07-12-2011, 10:04 PM
الأخت ريمون وين باقي الوصفات منتظرنك؟ يلا يانواعم المنتدي همتكم معنا عشان نعمر مطبخنا.
بنجيك يا ام ساره انشاء الله ..
وتسلمي علي السؤال يا ستي ..

ود المطامير
08-12-2011, 01:09 AM
ووقف حمار الشيخ عند العقبة !!!

الا كان يا أخوي ،،، أم سارة الليلة دي كلها

تلقاها لافة الحله كلها تسأل من تكشو ده ؟

تخريمة :

أم سارة أرسلو ليك في الخاص ولا عارفاه ؟


تكرمي ،،،\
هع هع هع هع هع

والله أم ساره دى طلعت من المطامير

وحات الله بكره تلايق لينا الموليته ;)

ود المطامير
08-12-2011, 01:11 AM
ههههههههههههههههههه هو شنو الماحلو انت قايلو ملاح قالت ليك صينية سمك.
هع هع هع هع

هى عليك الله ريمون دى بتصبر لما السمك يختوهو فى الصينيه ؟ ;)

ريمون
08-12-2011, 02:27 AM
هع هع هع هع

هى عليك الله ريمون دى بتصبر لما السمك يختوهو فى الصينيه ؟ ;)
كيتا عليك يا مطاميرو ..
صينيه السمك :
يقطع السمك الى قطع متساوية وترص على صينية من النوع الذي يتحمل نار الفرن.

يقطع كل من البصل والطماطم والجزر إلى شرائح رفيعة وتوزع مع السمك .

يرش الجميع بالبهار والزبيب او ذرات سكر والعرديب ويستخدم العرديب لطعمه الحامض وكونه يتفاعل جيدا مع الطعم الحلو الذي يمتاز به كل من القمردين او ذرات السكر.

بعد ذلك تغمر الصينية بعصير صلصة الطماطم -يمكن وضع البهار في الصلصلة مع قليل من الليمون - ثم يضاف قليل من الزيت بغرض اكساب الصينية لمعانا .

تطهى في فرن متوسط الحرارة لحوالي 45 دقيقة وقبل النضج بحوالي 3 دقائق يضاف الثوم المدقوق بحيث يحتفظ بنكهته الزكية ويمكن وضع فصين ثوم مع السمك منذ البداية .
-كمان الجداد بالفرن ممكن يكون بنفس الطريقه -



واتفضل يا مطاميرو زح من المطبخ ..



نسيت ..
لطرد رائحة السمك من المطبخ .. معلقتين خل مع لتر مويه وتغلي في النار ..
او غلي حبات من القرنفل ..
وبالنسبه لليدين فما عليك الا دعكهما بملح مضاف إليه ليمون ..

ود المطامير
08-12-2011, 12:06 PM
كيتا عليك يا مطاميرو ..
صينيه السمك :
يقطع السمك الى قطع متساوية وترص على صينية من النوع الذي يتحمل نار الفرن.

يقطع كل من البصل والطماطم والجزر إلى شرائح رفيعة وتوزع مع السمك .

يرش الجميع بالبهار والزبيب او ذرات سكر والعرديب ويستخدم العرديب لطعمه الحامض وكونه يتفاعل جيدا مع الطعم الحلو الذي يمتاز به كل من القمردين او ذرات السكر.

بعد ذلك تغمر الصينية بعصير صلصة الطماطم -يمكن وضع البهار في الصلصلة مع قليل من الليمون - ثم يضاف قليل من الزيت بغرض اكساب الصينية لمعانا .

تطهى في فرن متوسط الحرارة لحوالي 45 دقيقة وقبل النضج بحوالي 3 دقائق يضاف الثوم المدقوق بحيث يحتفظ بنكهته الزكية ويمكن وضع فصين ثوم مع السمك منذ البداية .
-كمان الجداد بالفرن ممكن يكون بنفس الطريقه -



واتفضل يا مطاميرو زح من المطبخ ..



نسيت ..
لطرد رائحة السمك من المطبخ .. معلقتين خل مع لتر مويه وتغلي في النار ..
او غلي حبات من القرنفل ..
وبالنسبه لليدين فما عليك الا دعكهما بملح مضاف إليه ليمون ..
يا حولاااااااااااااااااااا

هسى الحاجات اللى مع السمك دى براها تعمل حله

غايتو يا ريمون تكونى نقلتيها من كتاب أبله نظيره ;)

ود المطامير
08-12-2011, 12:13 PM
للعزابه فقط

تقوم تجيب ليك فص توم وتكب عليهو ملح وتدقو فى الفندك وتلحقو شطه خدرا وتدقها معاهو
أهااا .. تقوم ترمى عليهم بصله كبيره وتهرسها هرس بحديدة البُن وبعد داك تلحقهم طماطم
و تفجخها فجيخ
يعنى الفن فى الدق والهرس والفجيخ ، التوم والشطه دق والبصله هرس والطماطم فجيخ

أهااا ... تقوم تقلبهم فى الصحن وتديهم زيت وتكب عليهم روب وبعد داك تقوم تخمجهم بيدك وتلحس أصابعيك
ويلا تلهط بكسره رهيفه بايته ولأ عصيده ولأ رغيف

عليك الله ما أحلى من صينية سمك ريمون دى ؟

ريمون
08-12-2011, 12:28 PM
للعزابه فقط

تقوم تجيب ليك فص توم وتكب عليهو ملح وتدقو فى الفندك وتلحقو شطه خدرا وتدقها معاهو
أهااا .. تقوم ترمى عليهم بصله كبيره وتهرسها هرس بحديدة البُن وبعد داك تلحقهم طماطم
و تفجخها فجيخ
يعنى الفن فى الدق والهرس والفجيخ ، التوم والشطه دق والبصله هرس والطماطم فجيخ

أهااا ... تقوم تقلبهم فى الصحن وتديهم زيت وتكب عليهم روب وبعد داك تقوم تخمجهم بيدك وتلحس أصابعيك
ويلا تلهط بكسره رهيفه بايته ولأ عصيده ولأ رغيف

عليك الله ما أحلى من صينية سمك ريمون دى ؟

غايتو يا مطاميرو شكلها ام عمرو قبل كم شهر كده (ايام ....... ) كانت بتخليك تعمل ليها الاكل ..:p
بس الطماطم والزيت ما معانا .. وبالكسره .. والبصل قطيع (قال هرس وخمج ولحس قال :mad:)

ahmed algam
09-12-2011, 11:41 AM
http://wadmadani.com/vb/showthread.php?t=35257&highlight=

عنكوليب
10-12-2011, 03:40 AM
{واتفضل يا مطاميرو زح من المطبخ ..

مع اني ما برضى في مطاميرو يا ريمونتي ،،،


لكنك مبدعة جد ،،، ووصفك دقيق ،،

ما شاء الله ،،، أوعة يكونوا اهلك المصريين قالوه ليك ؟؟؟

تسلمي ،، وست بيت من أصولك ،،،

ام ساره
13-12-2011, 08:13 AM
[quote=ود المطامير;650374]\
هع هع هع هع هع

والله أم ساره دى طلعت من المطامير

وحات الله بكره تلايق لينا الموليته ;)[/quياي يعني شنو موليتة اول مرة اسمع بي الشي دا.

ام ساره
13-12-2011, 08:18 AM
http://wadmadani.com/vb/showthread.php?t=35257&highlight=

ود عمي شكرًا علي المرور وعلي الرابط

ام ساره
13-12-2011, 08:18 AM
http://wadmadani.com/vb/showthread.php?t=35257&highlight=

ود عمي شكرًا علي المرور وعلي الرابط

ام ساره
13-12-2011, 08:23 AM
للعزابه فقط

تقوم تجيب ليك فص توم وتكب عليهو ملح وتدقو فى الفندك وتلحقو شطه خدرا وتدقها معاهو
أهااا .. تقوم ترمى عليهم بصله كبيره وتهرسها هرس بحديدة البُن وبعد داك تلحقهم طماطم
و تفجخها فجيخ
يعنى الفن فى الدق والهرس والفجيخ ، التوم والشطه دق والبصله هرس والطماطم فجيخ

أهااا ... تقوم تقلبهم فى الصحن وتديهم زيت وتكب عليهم روب وبعد داك تقوم تخمجهم بيدك وتلحس أصابعيك
ويلا تلهط بكسره رهيفه بايته ولأ عصيده ولأ رغيف

عليك الله ما أحلى من صينية سمك ريمون دى ؟ هسة دا شنو يا ود المطامير يعني كان جانا زائر ساي تطفشو من هنا قلنا مطبخ مامحل لغاويس الله يكون في عون مطبخنا هههههههههههههههه شي دق وشي فجخ وهرس الحمد لله.

ام ساره
13-12-2011, 08:25 AM
مشكورة ياريمون كفيتي ووفيتي.

تغريدا
13-12-2011, 08:34 AM
سلطة الكوسا: المكونات:٣حبات كوسة متوسطة الحجم ،٢حبة جزر ،٢حبة فلفل اخضر، ملعقة كبيره زبدة فول سوداني (دكوه) ،٢ملعقة مايونيز ، ربع كوب زبادي ، نصف ليمونة ، ملح وفلفل اسود وأخيرا قليل من الكمون ( حبة البركة). الطريقة: بالمبشره بتاعت الجبنة او محضرة الطعام نبشر الكوسا ونتخلص من الموية الفيها ونحمرهاتحمير خفيف ثم توضع في مصفي سلكي للتخلص من الزيت نبشر الجزر ونقطع الفلفل الاخضر الي مربعات صغيرة في وعا اخر نخلط الفول بقليل من الموية وأضيف الدينونة والمايونيز والزبادي واقلبهم مع بعض أضيف الفلفل الاسود والملح وأحرك ثم أضيف الجزر والكوسا والفلفل الاخضر وأحرك واذا شعرت القوام حق السلطة تقيل أضيف قليل من المايونيز والزبادي وأخيرا أضيف الكمون ويمكن الاستغناء عنة بس بيدي طعم جمييل.



خليتنى أتمطق سااااااااى بجربا غايتو وكان مانفعت برسلا ليك;);)
تسلمى ياأم سارة بالجد وصافات جميلة

دا نوع ليمون جديد ياأم سارة:rolleyes:

ود المطامير
13-12-2011, 01:04 PM
{واتفضل يا مطاميرو زح من المطبخ ..

مع اني ما برضى في مطاميرو يا ريمونتي ،،،


لكنك مبدعة جد ،،، ووصفك دقيق ،،

ما شاء الله ،،، أوعة يكونوا اهلك المصريين قالوه ليك ؟؟؟

تسلمي ،، وست بيت من أصولك ،،،
تسلمى والله
والله إنتى الخير والبركه

ود المطامير
13-12-2011, 01:11 PM
هسة دا شنو يا ود المطامير يعني كان جانا زائر ساي تطفشو من هنا قلنا مطبخ مامحل لغاويس الله يكون في عون مطبخنا هههههههههههههههه شي دق وشي فجخ وهرس الحمد لله.
غايتو يا أم ساره أعترفى سااااى

وقولى وصفتى بورت وصفاتكم

ود المطامير
13-12-2011, 01:30 PM
غايتو يا مطاميرو شكلها ام عمرو قبل كم شهر كده (ايام ....... ) كانت بتخليك تعمل ليها الاكل ..:p
بس الطماطم والزيت ما معانا .. وبالكسره .. والبصل قطيع (قال هرس وخمج ولحس قال :mad:)
هع هع هع هع

إنتى جربيها وشوفى أكان ما قلتى لى أى إختراع حقى تحجزى منو نسخه أكون كضاب

ريمون
13-12-2011, 10:21 PM
هع هع هع هع

إنتى جربيها وشوفى أكان ما قلتى لى أى إختراع حقى تحجزى منو نسخه أكون كضاب
اجربيها شنو يا زول هو نحن ايام ... غير اللغاويث دي بناكل شنو ؟؟؟؟

ahmed algam
13-12-2011, 10:40 PM
ود عمي شكرًا علي المرور وعلي الرابط

بت عمي

ازيك وكيف اولادك

شنو ماتشوفوا لينا اكلاتنا دي

ولا نخلي خالتي امنة الله يديها الصحة والعافية

تجي توريك الشغل علي اصولة

ahmed algam
20-12-2011, 07:24 AM
المطبخ دا مالوااكلو بايب ليهواسبوع ولاشنو

ام ساره
22-12-2011, 03:32 PM
ههههههه الله يديك الصحة والعافية يارب مابايت ولا حاجة بس أمي داسة مني الكراس قالت دا سر المهنة. بعدييين ياخ تعال اقيف مع بت عمك دي عشان يثبتو لي المطبخ دا قالو والقول يطير دايرييين واسطة قوية اها قلت شنو؟.

mahagoub
23-12-2011, 08:25 AM
كدى النروق ليكم شويه
اصلوا الواحد بنفض فى تعب السودان
وبعد داك اى واحد يطلب الفى نفسه
اصلوا اخوكم يعشق المطبخ
لكن من اتزوجت ما بشوفه الا فى السنه مره

ahmed algam
23-12-2011, 12:54 PM
عمنا الغالي جدا
محجوب
حمد لله علي السلامة


لكن صورتك الرمزية مبااااااالغة

mahagoub
25-12-2011, 08:13 AM
عمنا الغالي جدا
محجوب
حمد لله علي السلامة


لكن صورتك الرمزية مبااااااالغة

الله يسلمك
دى ما ابداعاتك

ام ساره
08-02-2012, 04:05 AM
عمو محجوب منتظرين وصفاتك؟

ود المطامير
08-02-2012, 04:21 AM
عمو محجوب منتظرين وصفاتك؟
أكان كدا إيانا المتعشين من المطعم

سلمي ابوالكيلك
08-02-2012, 04:43 AM
تسلمي كتير ام ساره

mahagoub
08-02-2012, 09:19 PM
أكان كدا إيانا المتعشين من المطعم

انت مع شنو يا بتاع الفجخ
كدى اطلب وشوف

عنكوليب
09-02-2012, 12:46 AM
والله اتمطقت يا مطرطر ياخي ،،،،

أم سارة يا بنيتي المطبخ ما أصلو لامي كل شيء

وعليك الله مش حلوة كدة ؟

وماتنسوا الشمار المطحون ،،، الله ،، الله ،،

ال نقوم علي الفطور ،،، وبعملها هي ذاااااااااتها ،،،