المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمرأة تضرب زوجها وتنقله للمستشفى!!



صديق بلال
03-11-2010, 11:01 PM
منقوووووووووووووووول

استندت سيدة سعودية على الفتوى التي اطلقها الشيخ عبدالمحسن العبيكان قبل ايام قليلة والتي اجاز من خلالها دفاع المرأة عن نفسها في حال اعتداء زوجها عليها. حيث انهالت السيدة على زوجها بالضرب وخلال التحقيق معها قالت الزوجة إنها تعرضت لعنف من زوجها ما دعاها للرد عليه دفاعا عن نفسها كما يجيز لها الشرع ذلك.

وبدأت القصة بمناقشة حادة بين الزوجين في منزلهما بحي الفيصلية شمال جدة، فقام الرجل بضرب زوجته بشكل عنيف بيده، إلا أنها ردت عليه بالعصى بضربه في رأسه وظهره عدة ضربات أدت إلى سقوطه على الأرض.

وعقب ذلك ، أوقفت الزوجة سيارة أجرة ونقلت زوجها إلى المستشفى، حيث تبين أنه يحتاج إلى راحة علاجية 3 أسابيع بسبب وجود كسر في اليد اليمني وكسر متوسط وجروح في الرأس إضافة إلى جروح في الظهر.

وحضرت الشرطة التي حققت مع الزوجة ، فقالت إنها تعرضت لعنف من زوجها ما دعاها للرد عليه دفاعا عن نفسها كما يجيز لها الشرع ذلك.

وتم الإفراج عن السيدة بكفالة حضورية إلى حين خروج الزوج من المستشفى ويحدد ما إذا كان سيوجه إليها تهمة الاعتداء عليه أو يتنازل عن القضية.

وكان الشيخ عبد المحسن العبيكان قد أصدر فتوى يجيز فيها للزوجة ضرب زوجها دفاعا عن النفس إن اعتدى عليها دون وجه حق، وذلك بعد حوادث عديدة فقدت الزوجة فيها حياتها بعد اعتداء زوجها عليها.

وأثارت الفتوى جدلا متناميا داخل المجتمع السعودي بل والإسلامي عموما، ما بين مؤيد ومعارض.

وعقب الجدل الذي أثارته الفتوى أوضح الشيخ "عبد المحسن العبيكان" في تصريحات سابقة لوسائل إعلام أن الناس فهموا الفتوى خطأ بعد أن تم تداولها في وسائل الإعلام.

وأوضح أنه لم يبح للمرأة ضرب زوجها –هكذا على عموم القول- وإنما قال إن من حق المرأة رد اعتداء زوجها والدفاع عن نفسها إذا اعتدى عليها بدون وجه حق، مشيرا إلى أن بعض الأزواج الذي يتعاطون المخدرات مثلا قد يحيلون حياة زوجاتهم إلى جحيم، فهل يعقل أن يقدم الرجل على قتل زوجته وتجلس ساكنة.

وبين أن دفاع المرأة عن نفسها إذا تعرضت للعنف من زوجها يقع في حكم "دفع الصائل"، "فـأي إنسان إذا صال عليه صائل كسبع أو حتى إنسان له أن يدافع عن نفسه، حتى لو وصل الأمر لقتل الصائل إن حاول قتله".

واستشهد بقوله تعالى: "وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا" (الشُّورى:40)، وقوله أيضا: "فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ" (البقرة:194)، وقوله تعالى: "وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ" (النحل:126).

وتابع: لم أعط لأحد الحق أن يرد العنف بعنف مضاد، ولكن قلت بأن ترد الاعتداء؛ لأن دفع الصائل بما يندفع به مشروع، ولكن على أن يدفع عن نفسه، وذلك بالأسهل.

سواااح
04-11-2010, 01:09 AM
لكن والله دقتو دق العيش.

صديق بلال
04-11-2010, 01:51 AM
لكن والله دقتو دق العيش.

المفروض الراجل المضروب يكون مكتسب خبرة كبيرة في عملية الهجوم والدفاع.. ولكن الظاهر إنو الهجمة كانت من العمق لا من الأطراف ولكن شكله مراته إتمرنت كويس وعرفت مناطق القوة والضعف ومنها ركزت هجماتها من العمق وأرهقت المدافع حتى أصيب بشد وتمزق عضلي وخرج بعد ذلك من الملعب ليتلقى العلاج.. ياسلام على كدة أخذتو عشان تعالجوبعد ماشبع ضرب.. شوف الحب كيف يعمل بين المحبين.. فكل واحد يحاسب نفسه ألف مرة قبل يمد يده على مراته.. ماتدري مصير الواحد يكون ذي صاحبنا السابق أو أشد عنفا..

بحيرى
04-11-2010, 04:26 AM
يا سابل الستر استر يا لطيف الطف

mohd saeed magazoub
04-11-2010, 05:14 AM
دقوه في الرياض ... واتلمن العربات

الدقوه منو...

الدق دا ماعادي وكمان بغنوا ليه

ياسر123
05-11-2010, 10:25 AM
إذا أنتهى الحب و الوقار و العطف و السكينة و الرحمة بين شريكي الحياة
فليفعلا ما يحلو لهما
هل تزوجت المراة لاجل العنف ام لشيء آخر ؟؟؟

بت أم درمان
05-11-2010, 09:32 PM
اعتقد ان الراجل دا يستاهل الدقة :)
لانه واضح جدا ان المرا دقتو دق غبينة :rolleyes:
ساكتة ليهو لاااااااامن جا الشيخ وقال الفتوة

تخريمة : سمعت ان منطقة الفيصلية دي هي اساسا كلها اجرام ومجرمين
تخريمة تانية : ( ؟؟؟ )

همسات
06-11-2010, 10:35 AM
اخي تحياتي
بعيدا عن الدين
اري انه من العيب ان ترفع المراءه
يدها علي زوجها مهما كان
فهذا يفقدها الكثير الكثير
مامعني الزواج ولما الزواج اصلا
ان لم يكن مودة ورحمه
طمانينه وراحه تفاهم واحترام
لاتخلو الحياة الزوجيه من مشاكل
لكثره ضغوط الحياة والمسئوليات
تبقي المشكله في كيفيه اداره الحياه
وكيفية التعامل ان كانت هناك مشكله
ويجب ان يستحمل كل من الطرفين بعضهما
في اوقات الشده والتوتر والغضب
المراءه التي رفعت يديها علي زوجها
كان بامكانها ادراة الحوار الي ماهو خير
للاسف الشديد............
تخريييييييييييييييمه
يستاهل صاحبك
والله في نسوان مستحملين
عذاب الراجل لو ادهو حبه منو مابقدر عليهو
ايها الرجال رفقا بزوجاتكم حتي تعيشون حياة سعيده
والا فالضرب الضرب الضرب ههههههههه