مشاهدة النسخة كاملة : احياء مدني القديمة
أبوربا
28-01-2010, 12:05 AM
احياء مدني القديمة لها عبق خاص بس سؤالي.. يلاحظ الاحياء الشرقية تفوقت عليها من حيث سعر الارض لماذا هذا..
ودسمير
01-02-2010, 02:28 AM
تحياتى يا ابو ربا ، معظم الاحياء القديمة ليست مخططة كلها طالع نازل ! والشوارع الحولها حدث ولا حرج اما الاحياء الشرقية فكلها تخطيط جديد والجديد شديد
ودمدني23
04-02-2010, 08:59 AM
تحية ابو ربا شايفك يا زول مالي البلد كلها دردق الحكاية شنو؟ مدني ما فيها غير دردق؟ كل التحية والتقدير لدردق وناس دردق
أبوربا
10-02-2010, 12:56 PM
أشكرك على المشاركة..وصراحة أنا من حي البيان والقبة من حيث الاجداد ومايو اربعين ((كازبلانكا)) من حيث بيت الوالد ودردق من حيث بيتي الخاص وبيت أهل زوجتي..وبالتالي كفة دردق رجحت على باقي الاحياء..زبس ترى في كل حي من أحياء مدني لي فيه قريب أو نسيب....بس صراحة قلبي مع دردق فلا تلمني فمالا أملك...
سموحة
15-02-2010, 02:41 AM
الاحياء القديمه لها طابع مميز ............ اسر كريمة
أبوربا
16-02-2010, 01:06 AM
الاحياء القديمه لها طابع مميز ............ اسر كريمة
الأخت سموحة ..حابب اذكرك أن الاحياء الشرقية عبارة عن خطة أسكانية لأحياء المدنيين عندما قررت الدولة إعادة تخطيطها..وبالتالي معظم سكان الاحياء الشرقية هم سكان الاحياء القديمة((ناس جوه البلد)) وخاصة حي مايو....صراحة معظم العلاقات في حي الشرقي معظمها هي علاقات ممدة يعني مو جديدة يا اختي........
BIT WAD AZRAG
14-03-2010, 04:07 AM
ما في احلى من الاحياء القديمة اهلها طيبين وكريمين وناس مأصلين وجد يستحقوا العشرة ودا ما ينفي انو في الاحياء الجديدة ما في اصالة لكن لقل قليل
الزبير محمد عبدالفضيل
14-03-2010, 09:58 PM
الاحياء القديمه في ودمدني فيها رائحة ودمدني وأصل ودمدني ممزوجه بأصالة أهلها الطبيين السمحين المتسامحين . أحياء ودمدني القديمه تشعرك ونته
فعلا في وسط السودان الحبييب وتترجم فيها كل مناظر الجمال بجميع الوان الطيف
عبد العزيز فضل الله
19-03-2010, 03:35 AM
[b]السلام عليكم
احياء ودمدنى القديمه امثال: مربع11 المدنيين القبه الهواره القسم الاول النضيراب العشير ود كنان ود ازرق حي الصقور حي السوق بانت البيان الدباغه ام سيوقو الحله الجديده
طبعا ياجماعه المذكور اعلاه هي احياء مدنى القديمه يمكن اكون نسيت حي من الاحياء القديمه ارجو المعذره اكرر الاحياء القديمه[/
محمود (أبو وضاح)
19-03-2010, 09:52 PM
من الأحياء العريقة فى مدنى ، جبرونا ، مربع 11 ، دردق ، جزيرة الفيل ، المكى ، الحى السودانى وهو سودن بعد خروج الانجليز وكان يسمى الحى البريطانى ، كان يمتاز بالحدائق والزهور والروائح الطيبة وتختلف أنسامه وعمرانه وطبيعة سكانه من الأحياء الأخرى .
mabbas
23-03-2010, 10:57 PM
عووضة يا جماعة برضو من الاحياء القديمة. والاحياء القديمة كتيره في مدني . وذي ما بقولو النسى قديمه تاه.
بعض الشباب كان زمان بيعتبرو عووضة خارج مدينة مدني هسي شوفو التمدد العمراني بالمدينة.
مع تحياتي لكل سكان الاحياء القديمة والجديدة بمدينة مدني التى جعلت من احيائها وطن ومسقط راس لساكنيها بالرغم من ان الحي ليس هو مسقط راسهم ولا مسقط راس اجدادهم وذلك لطيبة ومحنة وعراقة ساكنيها.
إن لى عشق لمدينة مدني لايوصف ولايسطر وعشق لكل احيائها ولكل شبر باراضيها
أبوربا
20-04-2010, 10:28 PM
أشكركم على المداخلة ولكن احب ان اوضح الاتي:
المدينة تتمدد وبالتالي بعض القرى تدخل في المدينة وهذا شي طبيعي..
عليه بعض الاحياء الان كانت في الاصل قرى تجاور ودمدني..هذا على حسب المفهوم الجغرافي..
فمدني القديمة معروفة وهي احياء المدنيين..الدباغة...حي الصقور طبعا اسم قديم جدا وذلك لانه يجاور السلخانة والتي تكثر بها الصقور..الاحياء المجاورة للسوق..كذلك المجاورة للسوق الجديد...ومابينهما من احياء.. هذه مدني...
أما الاحياء التالية كانت عبارة عن قرى قريبة من المدينة:
1/جزيرة الفيل
2/عوضة
3/حبيب الله
4/حلة المكي
5/عترة
6/حنتوب
7/وعيرها من القرى حتى اداريا لم تتبع لمدني بل كانت تتبع لمجلس ريفي الحوش
ولكن على حسب التطور العمراني وتمدد المدينة اتجاه هذه القرى دخلت في المدينة واصبحت جزءاً منها..
وهنالك قرى في طريقه للدخول في المدينة::
1/الكريبة
2/ودالمجذوب
3/قرى شرق النيل
4/الشكاكيب
5/
أبوربا
20-04-2010, 11:03 PM
اما الحي الشرقي فهو على النحو التالي
1/الحي السوداني والمطار القديم من الاحياء القديمة في مدني
2/الزمالك والواحة وامتداد المطار والمنيرة أحياء درجة اولى جديدة بيعت بالمزاد
3/دردق من الاحياء القديمة في مدني
4/مايو باقسامها((هي خطة تكسير وتخطيط احياء المدنيين)) يعني امتداد مجتمعي لاحياء مدني القديمة
5/أركويت خطة اسكانية لاعادة وتخطيط توتوماتة((هذه من القرى القديمة التي كانت امام الكبري وهي قرية لقبائل الهوسا والفلاتا)) ثم اضيف لهذه الخطة الذين سقطوا سهوا في خطة تكسير احياء المدنيين أو استحقاق لسكان مدني القديمة
6/قرى جزيرة الفيل وحلة المكي وحبيب الله..وعوضة
يعني الحي الشرقي عبارة عن قرى واحياء قديمة والجديد فيه امتداد للاحياء القديمة..
ود السمكري
22-04-2010, 02:59 AM
لك الشكر ابو ربا للطرح
ودمدني قلب واحد وانتماء لانسان السودان
عزام سنهورى
02-05-2010, 10:19 AM
احياء مدني القديمة لها عبق خاص بس سؤالي.. يلاحظ الاحياء الشرقية تفوقت عليها من حيث سعر الارض لماذا هذا..
تحياتى ابو ربا الاحياء القديمه ما ناس بيع ورحول خلاص روحهم بقت فى ناس الفريق والجيران والاحياء الشرقيه مع احترامى ليهم دخلو الغربه مدنى ودا الجاب لينا الهوا وكترت البكاسى الواحد وتمنين وتمن اللبن
محمد خليفة
06-05-2010, 05:22 AM
السلام عليكم
احياء ودمدنى القديمه امثال: مربع11 المدنيين القبه الهواره القسم الاول النضيراب العشير ود كنان ود ازرق حي الصقور حي السوق بانت البيان الدباغه ام سيوقو الحله الجديده
طبعا ياجماعه المذكور اعلاه هي احياء مدنى القديمه يمكن اكون نسيت حي من الاحياء القديمه ارجو المعذره اكرر الاحياء القديمه[/
[B]هذه الاحياء القديمة تشعر وانت تتجول فيها بانها تبادر الى معانقتك وتكاد تسمع بين جنباتها اصوات رجال مدنى الذين اورثونا حب هذه المدينة المعطاء
فى هذه الاحياء تجد الكل يجتمع على قلب رجل واحد ...... ضيق شوارعها وعدم تخطيطها ساهو فى ازابة الحواجز الطبقية والقبلية ما بين ابنائها
الفخيييم
08-05-2010, 03:52 AM
تحياتى ابو ربا الاحياء القديمه ما ناس بيع ورحول خلاص روحهم بقت فى ناس الفريق والجيران والاحياء الشرقيه مع احترامى ليهم دخلو الغربه مدنى ودا الجاب لينا الهوا وكترت البكاسى الواحد وتمنين وتمن اللبن
عزام الناس عايزة اراضي واسعه
400 وما فوق الخنقة دي ما بيقدروا
عليها واغلب ناس جوة البلد رحلوا
الاحياء الشرقية ...امسويقو فوق في القمة...
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir