المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطول برج فى العالم *** دبى



أبونبيل
04-01-2010, 09:18 AM
“اتصالات” تطلق أسرع شبكة إنترنت في العالم لخدمة قاطنيه

100 ألف شخص يشهدون افتتاح «برج دبي» اليوم





محمود الحضري ويوسف العربي



تنطلق مساء اليوم فعاليات الاحتفال بافتتاح برج بدبي الأعلى في العالم، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسط حضور رسمي وشعبي واسع قدره المشرفون على الحدث بأكثر من 100 ألف شخص.

واتخذت عشر دوائر جميع الإجراءات الكفيلة بالخروج بالاحتفال بأفضل صورة، ومن المقرر أن يشهد الحفل الكشف عن الأرقام النهائية لارتفاع البرج.

وسيتم إبلاغ المجلس العالمي للبنايات الشاهقة بطول البرج، لإدراجه رسمياً ضمن قائمة أطول المباني حول العالم، ليتربع فوق القمة لسنوات قادمة.


كما سيتم إبلاغ موسوعة “جينيس” بالرقم النهائي لطول البرج وأرقام قياسية أخرى حول مكوناته ومختلف التسهيلات به، عقب الافتتاح الرسمي.

ومن جهته، كشف مسؤول في “اتصالات” عن أن الشركة ستدشن اليوم ببرج دبي أسرع شبكة انترنت لاسلكي في العالم، بسرعة تفوق 21 ميجابايت – ثانية، متجاوزة السرعات المتاحة خارج البرج بنحو 14 ميجا بايت.

كما ستحقق شبكة اتصالات للانترنت في برج دبي رقما قياسياً جديداً لسرعة الانترنت الثابت.

وجرت خلال الأيام الثلاثة الماضية بروفات على حفل الافتتاح، وبنفس الإجراءات الأمنية والتسلسل الزمني للافتتاح والمقرر أن يبدأ من الثامنة مساء وحتى العاشرة، متضمناً صلاة العشاء في أعلى مسجد حول العالم.

كما سيشهد الحفل مجموعة افتتاحات لمرافق متنوعة داخل البرج، بما فيها تدشين أعلى منصة مراقبة في العالم، والمعروفة بمنصة “قمة البرج، برج دبي” لتبدأ استقبال الجمهور اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، مقابل رسوم محددة سلفاً.

وسيبدأ خلال ثلاثة أسابيع عمليات تسليم مرافق ووحدات البرج لسكانه، والشركات العاملة فيه، وشركات الفندقة التي ستدير الغرف والشقق الفندقية ضمن أبراج، بما فيها 160 غرفة ضمن أول فنادق لعلامة “أرماني”، و144 شقة وجناحا فندقيا فاخرا.

ومن المتوقع أن يصل برج دبي خلال عام إلى طاقته القصوى من السكان والعاملين فيه، والمقدر أن يصل عددهم الاجمالي إلى 12 ألف شخص، بما في ذلك 1044 وحدة سكنية، وعدد من المكاتب موزعة على 12 طابقاً.

وفي بيان لشركة إعمار أمس، أفادت بأنه سيتم نقل الاحتفال مباشرة عبر شاشة عملاقة في جزيرة “برج بارك آيلند”، إلى جانب شاشات أخرى سيتم توزيعها في مختلف أنحاء ممشى الواجهة المائية، وسيغطي الحدث مباشرة “تلفزيون دبي” ومئات الوسائل الإعلامية العالمية.

وسيتاح للحضور متابعة فعاليات الحفل من ممشى الواجهة المائية المحاذي لـ”دبي مول”.

وسيتم عرض فيلم قصير تعقبه عروض رائعة للنوافير والألعاب النارية إلى جانب العروض الضوئية المتميزة التي تروي قصة تطور “برج دبي” إلى واقع ملموس يجسد أطول ناطحة سحاب في العالم. وستصل الفعاليات الاحتفالية ذروتها مع عروض الألعاب النارية، التي سيتم إطلاقها من البرج والمناطق المحيطة به، لتنثر النور في مختلف أنحاء “وسط برج دبي”.

وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: يعد برج دبي فخرا للمجتمع الإماراتي ككل، فهذه التحفة المعمارية تعني كل فرد في دبي ودولة الإمارات وملايين الضيوف في هذا البلد.

وأضاف أن تدشين هذا الصرح هو “مناسبة جليلة يحتفي فيها هذا الشعب العريق بإنجازاته”.

وقال العبار: يأتي برج دبي ليؤكد مرة أخرى قدرة دبي على الإنجاز والوفاء بوعودها مهما بدت طموحة. فالبرج رمز عالمي، يجسد عزيمة دبي التي لا تلين، ويرسخ مكانتها كمدينة عالمية، تفخر بانتمائها لأمتها العربية وتعتز بهويتها الإماراتية.

وستطغى الأجواء الاحتفالية على مختلف أرجاء “وسط برج دبي” يوم 4 يناير، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المستوحاة من الإرث الثقافي العريق لدولة الإمارات.

وستقام العروض المسرحية والموسيقية التقليدية، إضافة إلى معارض الحرف اليدوية والأطعمة التقليدية المحلية، إلى جانب العرس الإماراتي الذي يقدم صورة متميزة عن مراسم الزواج التقليدية في الإمارات.

التقنية تحطم الأرقام القياسية

ويحقق برج دبي اليوم رقماً قياسياً جديداً على صعيد التقنية يضاف إلى الارقام القياسية التي حطمها البرح على صعيد الارتفاع والهندسة المعمارية.

وتقوم “اتصالات” اليوم ببدء تشغيل أسرع شبكة إنترنت لا سلكي في العالم بسرعة تزيد على 21 ميجابيت / الثانية بحسب مصدر مسؤول بالشركة.

وكشف المصدر أن المؤسسة أجرت التجارب النهائية لشبكة الانترنت اللاسلكي في برج دبي، حيث عكست تلك التجارب الكفاءة العالية في عمل الشبكة التي تسجل رقماً قياسياً جديداً لسرعة شبكات الانترنت اللاسلكي على مستوى العالم.

وقال إن سرعة الانترنت اللاسلكي التي سيتم تدشينها في برج دبي اليوم تزيد بنحو 14 ميجابت /الثانية عن أقصى سرعة متاحة للانترنت اللاسلكي خارج حدود البرج، والتي تصل في أحسن حالاتها إلى 7 ميجابت / الثانية.

وتولت اتصالات عملية تمديد أحدث شبكة اتصالات خاصة بالهاتف المتحرك في “برج دبي”، بعد أن قامت الشركة بتصميم وتنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكة الهواتف المتحركة الخاصة بالبرج.

وتغطي شبكة “اتصالات” حالياً المبنى الملحق للمكاتب، وحوالي 5 ملايين قدم مربعة من مساحة البرج، حيث تتوفر خدمات الصوت عبر الهاتف المتحرك، وخدمات إنترنت الموجة العريضة المتطورة، والوسائط المتعددة بسرعة تنزيل تصل إلى 21 ميجابت بالثانية.

وستقدم “اتصالات” خدماتها للقاطنين والعاملين وزوار المبنى، عبر شبكتها المتطورة التي تمتد من خلال خط كابلات يصل طوله إلى 186 كيلومترا.

وقال المهندس أحمد عبدالكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات بمؤسسة اتصالات إن شبكة اتصالات في برج دبي تتوافق مع تقنيات (WiMAX) و(LTE)، الأحدث في عالم الخدمات اللاسلكية، مشيراً إلى أن تلك التقنيات ستمكن السكان والزائرين والعاملين في “برج دبي” من الوصول إلى خدمات الهاتف المتحرك، والانترنت السريع والاتصالات الثابتة في جميع أنحاء البرج.

وأشار إلى أن “اتصالات” قامت بتوفير خدمات شبكة الألياف الضوئية للمنازل (eLife)، وهي التقنية الحائزة جائزة أفضل خدمات الاتصالات الثابتة خلال العام 2009، موضحاً أن تلك متوفرة في جميع المكاتب والمطاعم والفنادق والمنازل في البرج.

وعلى صعيد باقات الانترنت الثابتة الخاصة بالمنازل، ستصل سرعة الشبكة الى مستوى قياسي جديد حيث تتراوح بين 30 و 100 ميجابت/ الثانية، اضافة الى تقنية التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت (IPTV) والتي تتضمن خدمات التلفزيون عالي الوضوح (HD) والمشاهدة حسب الطلب، وغيرها الكثير من الخدمات. وأضاف جلفار أن الشركة قامت بتدشين خدمة eLife المعتمدة كلياً على شبكة الألياف الضوئية، وعليه سيتمتع قاطنو برج دبي بأحدث تقنيات الاتصالات القائمة على هذه الشبكة المتطورة.

وقال إن “اتصالات” قامت بتخصيص فريق عمل متخصص يتجاوز عدده الـ 100 عامل من المهندسين والاستشاريين والفنيين المتخصصين لتصميم وتمديد وتنفيذ شبكة الاتصالات المتطورة داخل “برج دبي” حيث تطلب ذلك ثلاثة أعوام من العمل المتواصل لإنجاز هذا المشروع.

كما ستعمل “اتصالات” على توفير خدمات الاتصالات عالية الوضوح لفندق “أرماني – دبي”، الذي سيتم افتتاحه قريباً، فضلاً عن المطاعم ومصاعد البرج التي يصل عددها إلى 57 مصعداً. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تزويد مصاعد أحد مباني الدولة بشبكة اتصالات متطورة، بهدف ضمان بقاء مرتادي المبنى على اتصال دائم دون انقطاع في جميع المرافق انطلاقاً من مواقف السيارات ووصولاً إلى أعلى طابق في المبنى.

وتم تصميم الشبكة لتستوعب مزيداً من التطورات التكنولوجية في المستقبل كشبكة الهاتف المتحرك المتطورة (Mobile Network F t re (MNF، وتقنية (LTE)، التي توفر سرعات تنزيل البيانات تصل إلى 150 ميجابت بالثانية، وتحميل البيانات تصل إلى 50 ميجابت بالثانية.

وقامت “اتصالات” مؤخراً باستعراض تقنية (LTE) لأول مرة في الشرق الأوسط خلال معرض جيتكس 2009.

وستعمل الشبكة الجديدة على توفير تقنية (WiMAX) التي تقدم مزيداً من خيارات الاتصالات للعملاء داخل البرج.

من أرقام برج دبي

ويحمل برج دبي العديد من الأرقام العالمية الجديدة في عالم الأبراج، أعلى حوض للسباحة في العالم في الطابق 76 بارتفاع 260 متراً، وأعلى هيكل قائم بذاته في العالم، وأكبر عدد من الطوابق ضمن أي مبنى في العالم بأكثر من 160 طابقاً، وأعلى هيكل شيده الإنسان في العالم، وأعلى طابق مأهول بالسكان في العالم وهو الطابق 160، وأعلى شرفة مراقبة خارجية في العالم- الطابق 124، وأطول مبنى في العالم، وأعلى مصعد خدمة في العالم بارتفاع 504 أمتار وأعلى ألواح ألمنيوم وزجاج الإكساءات الخارجية التي يجري تركيبها على ناطحة سحاب في العالم.

ابو الجيلى
04-01-2010, 07:46 PM
أخى ابو نبيل

السلام عليكم

حقيقة نفخر كعرب بافتتاح مثل هذه المشاريع

بوطننا العربى ..

ولكن متى نحلم بتحقيق مثل هذه المشاريع

فى سوداننا الحبيب ...

لك التحية والود أخى الكريم

محمد عبد الله عبدالقادر
04-01-2010, 10:01 PM
تابعت جزء من افتتاح برج خليفه امس
وحقيقه كان قمه الروعه والبهرجه

عوض صقير
04-01-2010, 10:05 PM
تحفة عمرانية رائعة


عقبالنا يا شباب

أبونبيل
05-01-2010, 02:52 AM
أكد أن أعلى نقطة بناها البشر لا بد أن تقترن باسم شخصية عظيمة

محمد بن راشد يدشن برج خليفة في دبي

امحمود الحضري، وام

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس أعلى ناطحة سحاب على وجه الأرض.

وقد أزاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عقب عزف السلام الوطني لدولة الإمارات الستار عن اللوحة التذكارية لبرج خليفة الذي يرتفع 828 متراً، معلناً سموه الافتتاح الرسمي لأرقى مبنى شيد على أغلى كيلومتر مربع من الأرض في العالم بتكلفة وصلت إلى أكثر من مليار ونصف المليار دولار أميركي وعند إزاحة سموه الستار أعلن عن افتتاح برج خليفة بن زايد وقال سموه “ نبني القمم العالية بالهمم العالية ونستثمر في الإنسان للإنسان ،إن دولة الإمارات أضافت نقطة ضوء على خريطة العالم الجديد وكل أغلى نقطة في العالم لابد أن تقترن باسم وشخصية عظيمة وأنا أعلن الآن افتتاح برج خليفة بن زايد كأعلى ناطحة سحاب من صنع الإنسان”.

وبحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي والفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب عدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة والفعاليات الاقتصادية، أزاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الستار التذكاري وتوجه سموه والحضور إلى المنصة الرئيسية للاحتفال حيث شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن تاريخ ومراحل إنشاء “ برج خليفة بن زايد “ الذي انطلق العمل في بناء أساساته عام 2004 واستغرق العمل لإنجازه نحو خمس سنوات حتى أصبح الآن صرحاً حضارياً ومعلماً قل مثيله في العالم وضع دولة الإمارات على أعتاب عصر جديد من التقدم والنماء والازدهار.


وضغط صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على زر إطلاق الألعاب النارية التي لونت سماء دبي بألوان الطيف وشاهد الحدث الأبرز عالمياً نحو ملياري نسمة ونقلته نحو 160 قناة ومحطة تلفزيونية عالمية على الهواء مباشرة .

وتلقى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التهاني من أصحاب السمو الشيوخ والحضور الذي فاق عدده ستة آلاف مدعو من داخل الدولة وخارجها.

وأكد سموه لمحدثيه “أن تدشين برج خليفة بن زايد اليوم يؤكد للعالم أننا دولة قوية بقيادتها وشعبها واقتصادها وبناها التحتية ولم يدخل اليأس والإحباط إلى نفوسنا قط “.

وتساءل سموه “ هل هناك أزمة اقتصادية ومالية؟ نعم أقول هناك أزمة عالمية لم نكن سبباً فيها بل فرضت علينا فرضاً من الخارج ، ونحن جزء من هذا العالم لم يكن بوسعنا أن ننأى بأنفسنا واقتصادنا عن هذه الأزمة التي أوقعت ضرراً كبيراً في اقتصادات كبريات دول العالم أكثر بكثير مما لحق باقتصادنا “. واستشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بما تنفذه دولة الإمارات من مشاريع عملاقة خاصة في أبوظبي، وهذا يؤكد سلامة اقتصادنا الوطني وقدرتنا كقيادة ومؤسسات وقطاع خاص على تجاوز الصعاب ومواجهة التحديات بعزيمة وإصرار دون خوف أو تردد أو يأس .

وقال سموه “ نحن قادرون على التحدي ومواجهة الأزمات مهما كان حجمها “، مضيفاً “شخصية القائد تتحدد بكيفية تعامله مع الأزمات، ونحن والحمد لله لدينا الإرادة والقيادة الصلبة والإيمان بالله وبقدرات شعبنا ونتجمل بحلو الصبر عند مر الأمر” .

وتساءل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “ لنر من من اقتصادات العالم سينفض غبار الأزمة وينهض من جديد، إن مع اليوم غدا وإن غدا لناظره قريب “ .

وغادر سموه المكان وسط ترحيب وتهاني الحشد الجماهيري الذي غص به موقع الاحتفال بهذا الحدث العالمي بامتياز الذي تصادف والذكرى الرابعة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي .

160 دولة نقلت حدث تدشين “برج خليفة”

دبي (وام)- أكد أحمد عبدالله الشيخ المرافق الإعلامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي العضو المنتدب المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام أن أكثر من 160 دولة نقلت حدث افتتاح برج خليفة بن زايد على الهواء مباشرة على قنواتها التليفزيونية من بينها شبكات “سي ان ان “و” سكاي نيوز” . كما شهد الحدث نحو ملياري نسمة حول العالم.

828 متراً ارتفاع برج خليفة

دبي (وام) - يبلغ ارتفاع برج “ خليفة بن زايد “ الذي دشنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء أمس 828 متراً بكلفة إجمالية بلغت 5,5 مليار درهم “ 5ر1 مليار دولار” . وقد أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لبرج “ خليفة “ معلناً الافتتاح الرسمي لأرقى مبنى شيد على أغلى كيلومتر مربع من الأرض في العالم .

كلينتون تهنئ محمد بن راشد بافتتاح برج خليفة

دبي (وام)- هنأت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمناسبة افتتاح “برج خليفة” أطول مبنى في العالم وإطلاق “ملتقى دبي”. وقالت كلينتون في رسالة تهنئة خاصة لسموه “ إن ما تبذلونه من جهود لإيجاد أرضية للتعاون الدولي في مجال الاقتصاد العالمي يمثل مسعى مهماً للغاية، ولا يسعني إلا أن أحيي هذه الجهود وأثني على التزامكم المستمر بتحقيق التنمية المستدامة”.

وتمنت كلينتون في رسالتها أن يحقق ملتقى دبي النجاح ويتمكن من الخروج بنتائج تساهم في تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وكانت كلينتون تشير إلى الدورة الأولى لملتقى دبي الذي ينظمه مكتب “براند دبي” تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويعقد دورته الافتتاحية اليوم تحت عنوان “هندسة من أجل مجتمعات مستدامة” في فندق العنوان بمنطقة برج خليفة بحضور ومشاركة مجموعة من الخبراء العرب والدوليين.

راشد بن حميد النعيمي : محمد بن راشد نموذج لقيادة راشدة تتعامل مع المتغيرات بحكمة وثقة

عجمان( وام)- رفع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أسمى آيات التهاني

والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بمناسبة مرور أربعة أعوام على تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، مؤكداً أن سموه نموذج رائد لقيادة صاحبة رؤية تحمل الكثير من الرسائل للعالم بخطط طموحة تتعامل مع كافة المتغيرات بحكمة وثقة .

وأكد في كلمة بالمناسبة أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الواضحة المعالم حققت قصص نجاح على الرغم من كافة التحديات التي واجهتها دبي مثل غيرها من المناطق في العالم وجاء تعامل سموه معها نتاج خبرات عديدة وعلم ودراية ومعرفة واطلاع على مختلف الأمور فيما حوله .

وأشار إلى أن سموه من الشخصيات البارزة في العالم ولها تأثير كبير على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ولسموه باع طويل وخبرات ملموسة في تعاملاته الدولية، وهو حريص على مواكبة التطورات العصرية والتعامل مع كافة التحديات برؤيته وخطط الإمارة الاستراتيجية