المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبر الزمان في قوة الايمان



shashi
07-12-2004, 08:43 AM
قد يكون قوة ايمان المرء دليل قلبه :
في غزوة من الغزوات التي تبعد آلاف الأميال عن مكة المكرمة كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه جالساً بين اصحابه وفجأة صاح با على صوته يا سارية الجبل وذلك بقدرة الله تعالى وكان ان احتمى سارية ومن معه من الجند بالجبل وباذن الله انتصر المسلمون في هذه الغزوة.

كان فيمن مضى في الازمان السابقة صبي صغير اراد الملك ان يجعله كاهنا ( عرافاً له ) بدلاً عن كاهنه الذي كبر في العمر فارسله للكاهن لكي يعلمه الكهانة
ولكن الله هدى الغلام الى راهب يعبد الله حق عبادته فصار الغلام بدلاً ان يذهب للعراف يذهب للراهب ويدرس على يديه وزات يوم ظهر اسد كبير قطع على الناس طريقهم فارد الغلام التوثق ممن هو على حق الراهب ام الكاهن. فاخذ الغلام حجرا فرمى به الاسد قائلاً اللهم ان كان الكاهن على حق فاقتل هذه الدابة فلم يصب الاسد بسوء. فاخذ الغلام حجراً اخر قائلاً اللهم ان كان الراهب على حق فاقتل هذه الدابة فكان ان قضى على الاسد برمية حجر. فاصبح الغلام يذهب للراهب وتعلم على يديه وحباه الله من فضله ان اصبح يستطيع ان يعلاج بعض الامراض فعالج جليس للملك كان اكمه بعد ان اشترط عليه ان يمن بالله فامن فشفاه الله فعرف الملك بالقصة وقال للغلام ابلغت من الكهانة لدرجة ان عالجت الأعمى فقال الغلام انما شفاه الله. فعذبه حتى عرف منه من اين تعلم هذه العلم فجاء بالراهب واعدمه واراد ان يعدم الغلام ولكنه لم ينجح لسبع مرات لانه كان يدعو الله ان يكفيه جلاديه بما شاء وكيفما شاء فكان ينجو . فاراد الغلام ان يسلم كل الناس فقال للملك انك لن تستطيع ان تقتلني الا اذا جمعت كل الناس واخذت سم من جعبتي ثم قلت بسم الله رب الغلام ورب الراهب بعد ذلك تستطيع ان تقتلني ففعل الملك ذلك فكان ان قتل الملك الغلام ولكن اسم كل اهل المدينة وقتلوا الملك.
فالإيمان والتوكل ودع الباقي على الله.

aborawan
07-12-2004, 03:28 PM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

السنيوره
07-12-2004, 07:13 PM
ونعم بالله ......... تسلم وانار الله طريقك