المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلية مدني الكبري



صابر مدني
10-10-2009, 02:03 AM
ياخذني الحنين دوماً لهذه المدينه الدافئه الحنينه حنان الامهات بمجرد وصولي الي اللافته التي تقول ابتسم انت في مدني وانامسافراً منها وكاْن الافته تقول كذالك احزن انت تفارق مدني فتمتد عنقي وبعدها قلبي ثم تعمل فينا ذكرياتها حتي لو كان السفر الي الخرطوم القريبه ناهيك عن خارج السودان. الذين رئيتهم بالخارج برغم ماهم فيه من ترفه في الاغتراب الا ان هناك احساس يبكينا جميعا كانما احدهم فقد امه وهو يصافحك بالعيد قائلا كل عام وانت بخير الا ان عيناه تزرفاااان بشده وترجف شفتاه العليا ثم السفلي ثم يغطي وجهه ومنهم من يجعر جعراً شديداومنهم دون ذلك .ويشتد هذا الحزن عندما تاخذنا ذكريات مدني وما كان فيها وما وصلت اليه الان من خراب ودمار بعد ان سميت بهذا الاسم محلية مدني الكبري التي صارت كبرى بمعني تمر من فوقها الاشياء وليست بمعني عظمي .اذا مررت بكل شيء فيها تجده قد تحطم حتي معنوياتنا نحن المقيمين في احضانها ظللنا نصرخ ونبكي ولا نلمس ثدييها لانه قد ادمي وتحجر ؟ولأن الغرباء القساة قد امتصوا ما فيه بقسوه جعلها تعاني مما هي فيه الان .احبائي خارج وداخل ودمدني رجائي ان كنتم بعيدين. لتصبروا امكم اتصلوا او ارسلو لها رساله ونحن معكم من الداخل وبصوت واحد قولو لها لالالالا تحزني نحن قادمون اليك يااماه.

نزار حسن محمد
10-10-2009, 07:52 PM
صابر مدنى
كل كلمة فى هذا البوست كتبت بصدق شديد ..
اتمنى ان يعود لمدنى اهلها وتعود مدنى كما نتمنى
لك الود صابر مدنى

nehroo
10-10-2009, 08:32 PM
الأخ صابر
لك التحايا ..
حتماً ستعود مدني وأفضل
بما أن أبناءها معلقة أفئدتهم بها
ستعود مدني لمجدها قريباً
وإن أراد بها العابثون غير ذلك ..

خالد 000 ابقرجة
10-10-2009, 08:36 PM
ياخذني الحنين دوماً لهذه المدينه الدافئه الحنينه حنان الامهات



احبائي خارج وداخل ودمدني رجائي ان كنتم بعيدين. لتصبروا امكم اتصلوا او ارسلو لها رساله ونحن معكم من الداخل وبصوت واحد قولو لها لالالالا تحزني نحن قادمون اليك يااماه.


رسالة من الخارج 000


يا حبابك يا بلدنا 000
ويا حباب المشتهينا 000
نحنا جيناك يا بلدنا 000
وودعي النغمة الحزينة 000
هي أبشري 000
وعاد أقدلي 000
وقولي للناس نحنا جينا 000
ونحنا جينا 000



أتمني أن نتغني بها 000
في حفل بهيج 000

فرحا بعودتها 000
وفرحا بعودتنا اليها 000

محمود (أبو وضاح)
10-10-2009, 10:35 PM
الإحباط لازال يعشعش بأفئدتنا طالما بقينا نحكى الذكريات دون التواصل الحضارى والمعمارى اسوة بالآخرين أو بالمدن التى مدت عنقها وأخرى مدت لسانها لودمدنى ، كل شئ فى مدنى يذكرك بالمقابر حتى الهائمين على وجه الأرض ، سحناتهم ، آمالهم التى دفنوها بسبق إصرار وترصد كل من ولوه على هذه الولابة والمدينة المعطاءة التى أطعمت كل السودان فى ماضى الأيام دون كلل أو ملل أو من أو أذى على أحد ، بسماحة أهلها وكرمهم ونكرانهم للذات ، وتجاهلوها عندما حلت النعمة مؤخرا بالبترول ، بل وأصروا على ايداعها ملجأ المهمشين وهى تذرف الدمع السخين على ماضيها ، تعانى الآن من كل شئ ، الملاريا أولا ثم التنمية بأوجهها المختلفة طرق ومنتزهات ومستشفيات ومطار لازالت لافتته معلقة على وجه الزمن الآتى ، تدهور صحة بيئة وطفولة وأمومة ، بإختصار فوضى فى الكثير من خطط التنمية المطروحة بدون تمويل رغم الجبايات المتعددة ، ومدينة جياد الصناعية أحد أهم روافد الولاية الاقتصادية بعد شيخوخة مشروع الجزيرة والذى يعانى حاليا من فشل أشبه بالكلوى ، إلا أن جياد على ما يبدو تودع إيراداتها لولاية الخرطوم التى انتفخت أوداجها عمرانا وطرقا وخدمات .
أين نحن من كل هذا ، نسمع وعودا فى كل مرة وأمنيات وتهليل وتكبير بأن بكرة أحلى ، ومازلنا نتعشم حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا .

امال مالك
17-10-2009, 12:19 PM
اخى صابر كل ما قلته صدق ولن يحسه الا ابناء ودمدنى ولا ترجع الروح إلى البيت الكبير وقصدت التشبيه بالبيت الكبير لأن أهل مدني يتعارفون حتى لو كانوا ببلاد المهجر تعال نخت أيدينا فوق بعض وترجع مدني زي أول واكتر ::

صابر مدني
19-10-2009, 12:22 AM
صابر مدنى
كل كلمة فى هذا البوست كتبت بصدق شديد ..
اتمنى ان يعود لمدنى اهلها وتعود مدنى كما نتمنى
لك الود صابر مدنى

اخى نزار
لك الشكر على المرور واعزرنى إن تأخرت بالرد عليك
فهذا هو شعورى الفعلى ولنرفع الاكف لتعود سيرتها الاولى

صلاح الشيخ إبراهيم
01-11-2009, 11:34 AM
نتمني اخي صابر أن يعود لمدني ذلك الزمن الجميل .. وان نراها كما العروس بين المدن ..هذه المدينة الصابرة المتكئة بهدوء علي جانب النيل الازرق, اتكاء الهمزة علي الالف..هذه المدينة الساحرة الوديعة والتي تصر عليك ان تجتر ذكرياتها لقريها من القلب .. فهي حبنا وعشقنا.. ولكن عدى عليها الزمان بخيله وخيلائه ,, وهي صابرة محتسبة .. تندب حظها العاثر وتبكي عزها الغابر..