المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تحبون البنات...



ريانية
23-01-2008, 09:04 PM
معلمه في أحد المدارس جميله وخلوقة سألوها زميلاتها في العمل لماذا لم
تتزوجي مع انك تتمتعين بالجمال ؟


فقالت: هناك امرأة لها من البنات خمس فهددها زوجها إن ولدت بنت


فسيتخلص منها وفعلا ولدت بنت فقام الرجل ووضع البنت عند باب المسجد


بعد صلاة العشاء وعند صلاة الفجر وجدها لم تؤخذ، فاحضرها إلى المنزل


وكل يوم يضعها عند المسجد وبعد الفجر يجدها ! سبعة أيام مضت على هذا الحال، وكانت

والدتها تقرأ عليها القرآن .....
المهم ملّ الرجل فاحضرها وفرحت بها الأم.. حملت الأم مره أخرى وعاد


الخوف من جديد فولدت هذه المرة ذكرا، ولكن البنت الكبرى ماتت، ثم


حملت بولد آخر فماتت البنت الأصغر من الكبرى !!


وهكذا إلى أن ولدت خمسه أولاد وتوفيت البنات الخمس …!!


وبقيت البنت السادسة التي كان يريد والدها التخلص منها !!


وتوفيت الأم وكبرت البنت وكبر الأولاد.


قالت المعلمة أتدرون من هي هذه البنت التي أراد والدها التخلص منها ؟؟ إنها أنا


تقول لهذا السبب لم أتزوج لأن والدي ليس له احد يرعاه وهو كبير في


السن وأنا أحضرت له خادمه وسائق أما إخوتي الخمسة الأولاد


فيحضرون لزيارته، منهم من يزوره كل شهر مره ومنهم يزوره كل


شهرين !! أما أبي فهو دائم البكاء ندماً على ما فعله بي ..


ما رأيكم يا من يأسفون من ولادة البنت ؟؟
يا سبحان الله
منقول للعظة والعبرة




معلمه في أحد المدارس جميله وخلوقة سألوها زميلاتها في العمل لماذا لم
تتزوجي مع انك تتمتعين بالجمال ؟


فقالت: هناك امرأة لها من البنات خمس فهددها زوجها إن ولدت بنت


فسيتخلص منها وفعلا ولدت بنت فقام الرجل ووضع البنت عند باب المسجد


بعد صلاة العشاء وعند صلاة الفجر وجدها لم تؤخذ، فاحضرها إلى المنزل


وكل يوم يضعها عند المسجد وبعد الفجر يجدها ! سبعة أيام مضت على هذا الحال، وكانت

والدتها تقرأ عليها القرآن .....
المهم ملّ الرجل فاحضرها وفرحت بها الأم.. حملت الأم مره أخرى وعاد


الخوف من جديد فولدت هذه المرة ذكرا، ولكن البنت الكبرى ماتت، ثم


حملت بولد آخر فماتت البنت الأصغر من الكبرى !!


وهكذا إلى أن ولدت خمسه أولاد وتوفيت البنات الخمس …!!


وبقيت البنت السادسة التي كان يريد والدها التخلص منها !!


وتوفيت الأم وكبرت البنت وكبر الأولاد.


قالت المعلمة أتدرون من هي هذه البنت التي أراد والدها التخلص منها ؟؟ إنها أنا


تقول لهذا السبب لم أتزوج لأن والدي ليس له احد يرعاه وهو كبير في


السن وأنا أحضرت له خادمه وسائق أما إخوتي الخمسة الأولاد


فيحضرون لزيارته، منهم من يزوره كل شهر مره ومنهم يزوره كل


شهرين !! أما أبي فهو دائم البكاء ندماً على ما فعله بي ..


ما رأيكم يا من يأسفون من ولادة البنت ؟؟
يا سبحان الله
منقول للعظة والعبرة

المسافر
23-01-2008, 09:46 PM
تحية عاطرة ريانية

وبغض النظر عن القصة المؤثرة دي
فالواقع حالياً إن البنات حالياً أصبحن أنفع من ذي قبل

وحسب سوق العمل أصبحت البنت
مرغوبة للعمل من واقع إهتمامها
وتقديرها لعملها ، فتجدها هي التي
تعيل البيت الذي يوجد فيه رجال
عاطلين عن العمل ، وكذلك هي أكثر
عطفاً وإنتماءاً للأسرة ورعاية
الأهل وتربية للأبناء . . .

يعني بالدارجي كده لو الواحد عندو بنت وأحسن تربيتها
فهي أنفع كثير من الولد ، بعيد عن النظرية المتخلفة
التي تقول بأن تربية الولد لا تحتاج إلى عنا .

ودمتِ

الزبير محمد عبدالفضيل
23-01-2008, 10:00 PM
لكي التحيه ريانيه مشكوره علي هذه القصه

البنت فعلا هي ركيزة البيت وهي مدرسة الاجيال وهي عماد الاسره البنت الصغيره سوف تصير أم وتربي أجيال


والبنت هي احن من الولد علي ابيها وامها

ونقول ربنا يصلح بنات المسلمين ويستر عليهم


وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وسلم

ريانية
24-01-2008, 03:26 AM
تحية عاطرة ريانية

وبغض النظر عن القصة المؤثرة دي
فالواقع حالياً إن البنات حالياً أصبحن أنفع من ذي قبل

وحسب سوق العمل أصبحت البنت
مرغوبة للعمل من واقع إهتمامها
وتقديرها لعملها ، فتجدها هي التي
تعيل البيت الذي يوجد فيه رجال
عاطلين عن العمل ، وكذلك هي أكثر
عطفاً وإنتماءاً للأسرة ورعاية
الأهل وتربية للأبناء . . .

يعني بالدارجي كده لو الواحد عندو بنت وأحسن تربيتها
فهي أنفع كثير من الولد ، بعيد عن النظرية المتخلفة
التي تقول بأن تربية الولد لا تحتاج إلى عنا .

ودمتِ

مرحبا بك يالمسافر..
صدقت ودا الواق هسي إللي بقوا عواطلية من الرجال نسوانهم هم البشتغلوا والكلام دا عند بعض الناس اللي برا..
تشكراتي ليك..

ريانية
24-01-2008, 03:30 AM
لكي التحيه ريانيه مشكوره علي هذه القصه

البنت فعلا هي ركيزة البيت وهي مدرسة الاجيال وهي عماد الاسره البنت الصغيره سوف تصير أم وتربي أجيال


والبنت هي احن من الولد علي ابيها وامها

ونقول ربنا يصلح بنات المسلمين ويستر عليهم


وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وسلم

هلا بك الزبير..
ليت بعض الرجال يفهمون ذلك بأن البنت هي أحن من الولد لأن هناك بعضهم دائما يريد الأولاد ويفتعلوا المشاكل ..
شكرا لك على المرور..

سمسم
24-01-2008, 09:21 AM
تسلمى على الموضوع الرئع وفعلا البنت فى اعتقادى هى الدوله هى التى تخرج المهندس والدكتور وهى التى تسهر الليالى وكما ورد فى الحديث قال ثم من قال امك الى اااااااخ

ريانية
24-01-2008, 09:49 AM
تسلمى على الموضوع الرئع وفعلا البنت فى اعتقادى هى الدوله هى التى تخرج المهندس والدكتور وهى التى تسهر الليالى وكما ورد فى الحديث قال ثم من قال امك الى اااااااخ

مرحبا أخوي سمسم..
مشكور على ما كتبيت وصدقت فيما قلت.. وتشكراتي على المرور..

moh_alnour
25-01-2008, 04:20 PM
والله قصة جميلة ولكن أجمل منها تلك العبر والمواعظ التي أشتملت عليها
من المؤكد أن تربية البنات أصعب من تربية الأولاد
ولكن البنات يتفوقن على الأولاد بأنهن حنينات أكثر من الأولاد تجاه أبويهم
فمهما خرجت البنت من بيت أبيها إلا أنها تظل مرتبطة وجدانياً وعاطفياً ببيت أسرتها بعكس الولد الذي ينشغل بزوجته وأولاده
وحقيقة في هذا الزمن يوجد بنات كثيرات تفوقن على الأولاد في المشاركة والأهتمام بأمور المنزل
وهناك بنات ماسكات بيوت والله
تخريمة : بعد كلامي دا بصراحة أنا شخصياً بتمنى أجيب ثلاثة أولاد وبنت واحدة فقط .

ابووضاح
25-01-2008, 08:22 PM
وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ

يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ ) سورة النحل الاية (58 &59)


اختي ريانية يكفيني امي اليست بانثي والحمد لله الذي رزقني ببنت

سواااح
25-01-2008, 09:11 PM
ريانية ..
للعلم فقط ..
البنات يكن سببا
في سعة الرزق ورغد العيش
والحديث النبوي معلوم لنا
ومعروف ما مذكور فيه

باسطه
25-01-2008, 10:09 PM
تخريمة : بعد كلامي دا بصراحة أنا شخصياً بتمنى أجيب ثلاثة أولاد وبنت واحدة فقط .



ربنا يديك الصحة والعافية أخت ريانية

حقيقة البنت أصبحت بؤرة ونواة المنزل من حيث المسئوليات التي إمتدت لتصل المشاركة في أعباء المعيشة وأصبح لها ثقلها الإجتماعي والمادي.
بالإضافة إلى الدور العاطفي تجاه أسرتها.
أخيراً اللهم أصلح وأحفظ بنات المسلمين وأجعلهم رفعة لمجتمعاتهم.

تخريمة :
ياود النور كدي إنته في البداية أتمنى أم الأولاد :D:D:D

ولا إنته قاعد تذاكر بورانا!!!
ولا شنو ياهشام السماني؟؟

هشام سلس
25-01-2008, 10:26 PM
جميل ...جميل ..ورفقاً بالقوارير

عثمان جلالة
25-01-2008, 10:39 PM
الأخت ريانية ... (خارج النص) .. مرحبا بك عضوا فاعلا في بيتنا الكبير ..
مافي أحلى من البنات .....

ريانية
25-01-2008, 11:39 PM
ريانية ..
للعلم فقط ..
البنات يكن سببا
في سعة الرزق ورغد العيش
والحديث النبوي معلوم لنا
ومعروف ما مذكور فيه

مرحبا سوااح..
شكرا على المعلومة ولا ادري لماذا الرجال يفضلون الاولاد..
جزاك الله خيرا..

ريانية
25-01-2008, 11:44 PM
والله قصة جميلة ولكن أجمل منها تلك العبر والمواعظ التي أشتملت عليها
من المؤكد أن تربية البنات أصعب من تربية الأولاد
ولكن البنات يتفوقن على الأولاد بأنهن حنينات أكثر من الأولاد تجاه أبويهم
فمهما خرجت البنت من بيت أبيها إلا أنها تظل مرتبطة وجدانياً وعاطفياً ببيت أسرتها بعكس الولد الذي ينشغل بزوجته وأولاده
وحقيقة في هذا الزمن يوجد بنات كثيرات تفوقن على الأولاد في المشاركة والأهتمام بأمور المنزل
وهناك بنات ماسكات بيوت والله
تخريمة : بعد كلامي دا بصراحة أنا شخصياً بتمنى أجيب ثلاثة أولاد وبنت واحدة فقط .

هلا mohalnour ..
وهذا دائما ما يقولنه بأن البنت حنينة أكثر وهذا صحيح هو صحيح يوجد من الاولاد من يساعد احيانا في البيت وهذا نادرا ولكن لن يصل لدرجة البنت في الاهتمام بالامور المنزلية
والله تخريمتك دي متخيلاك حتقول بنتين وولدين..

ريانية
25-01-2008, 11:47 PM
وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ

يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ سَاء مَا يَحْكُمُونَ ) سورة النحل الاية (58 &59)


اختي ريانية يكفيني امي اليست بانثي والحمد لله الذي رزقني ببنت

مرحبا ابو وضاح..
ما احلى يكفيني امي اليست بانثى والله يعطي العافية انشاءلله لإبنتك ..

ريانية
25-01-2008, 11:50 PM
ربنا يديك الصحة والعافية أخت ريانية

حقيقة البنت أصبحت بؤرة ونواة المنزل من حيث المسئوليات التي إمتدت لتصل المشاركة في أعباء المعيشة وأصبح لها ثقلها الإجتماعي والمادي.
بالإضافة إلى الدور العاطفي تجاه أسرتها.
أخيراً اللهم أصلح وأحفظ بنات المسلمين وأجعلهم رفعة لمجتمعاتهم.

تخريمة :
ياود النور كدي إنته في البداية أتمنى أم الأولاد :D:D:D

ولا إنته قاعد تذاكر بورانا!!!
ولا شنو ياهشام السماني؟؟

هذا صحيح بع أن كرم الاسلام المراة ولله الحمد ان تشارك في كل هذا وهي الان اصبح لها دور كبير وبعض الاحيان تجد ان البنت تعمل اكثر من الولد في الوظيفة..

ريانية
25-01-2008, 11:51 PM
جميل ...جميل ..ورفقاً بالقوارير

هلا هشام سلس..
الله يعطيك العافية ..

ريانية
25-01-2008, 11:54 PM
الأخت ريانية ... (خارج النص) .. مرحبا بك عضوا فاعلا في بيتنا الكبير ..
مافي أحلى من البنات .....

مرحبا عثمان جلالة..
لا توجد اية اشكالية والحمدلله اني اقدم ما يعجبكم وهذا بصراحة يكفيني..
والبنات الله يعطيهم العافية لانه كما قلت مافي احلى من البنات...

ود المطامير
26-01-2008, 12:09 AM
أختى ريانيه
أرد على السؤال ( العنوان )
نعم نحبهن حب أسكتى ساى

ود المطامير
26-01-2008, 12:11 AM
بالنسبه للموضوع
مؤثر وقمِة الروعه

ريانية
26-01-2008, 12:41 AM
أختى ريانيه
أرد على السؤال ( العنوان )
نعم نحبهن حب أسكتى ساى

مرحبا ود المطامير..
والله ضحكتني يا ود المطامير كويس في ناس بحبوا البنات وتعال هنا انت بتحب في الدرجة الاولى البنات ام الاولاد ؟؟؟؟
تشكراتي ليك ...

ريانية
26-01-2008, 12:42 AM
بالنسبه للموضوع
مؤثر وقمِة الروعه

جزاك الله خير يا ود المطامير والحمد لله ان أثر فيكم ..
تشكراتي ليك مرة ثانية..

ود المطامير
26-01-2008, 02:26 AM
مرحبا ود المطامير..
والله ضحكتني يا ود المطامير كويس في ناس بحبوا البنات وتعال هنا انت بتحب في الدرجة الاولى البنات ام الاولاد ؟؟؟؟
تشكراتي ليك ...

أولاد شنو يا زوله ؟ خليهم يولو
البنات هن ريحانة الحياه
والله أكان أولاد ما عارف

فتحي همام
26-01-2008, 02:52 AM
والله يا ريانية ربنا يجزيك خير على الموضوع
تصدقى أنا عندى أربعة بنات الله يخليهم لى والله و والله و والله الواحدة فيهم ما ببدلها بى عشرة أولاد
ليس تقليلاً من قيمة الأولاد و لكن الحنية العند البنات ما بتلقيها و لا بنسبة بسيطة لدى الأولاد ودى الطبيعة البشرية الولد لما يكبر بتكون المسئولية الملقاة على كاهله كبيرة و قد ينشغل بها عن أبويه و ليس معنى ذلك أنه عاق و لكنها دورة الحياة الطبيعية

ahmed algam
26-01-2008, 03:28 AM
والله يا ريانية انحنا البنات ديل بحبهم حب علي راي ود المطامير خلي ساي
والبنات والله نعمة بس الواحد يربيهم تربيه كويس
وعلي العموم الواحد بتمني الاتنين (الولد والبت)
ودمتي

ريانية
26-01-2008, 08:53 AM
والله يا ريانية ربنا يجزيك خير على الموضوع
تصدقى أنا عندى أربعة بنات الله يخليهم لى والله و والله و والله الواحدة فيهم ما ببدلها بى عشرة أولاد
ليس تقليلاً من قيمة الأولاد و لكن الحنية العند البنات ما بتلقيها و لا بنسبة بسيطة لدى الأولاد ودى الطبيعة البشرية الولد لما يكبر بتكون المسئولية الملقاة على كاهله كبيرة و قد ينشغل بها عن أبويه و ليس معنى ذلك أنه عاق و لكنها دورة الحياة الطبيعية

هلا فتحي همام..
ربي يحفظهم ويخليهم انشاءلله, فعلا الشخص لو كان يفضل البنات على الاولاد ليس
لان الاولاد لا نريدهم ابدا ابدا او تقليلا من قيمتهم كما قلت او تقليلا من شأنهم بل
لان البنات هم أكثر حنانا من الاولاد والاولاد دائما تجد غير مبالين في بعض الاحيان بأشياء يجب عليهم الاهتمام بها اما البنات فسبحان الله انهم وردة البيت التي تورد المكان ربننا يحفظ كل بنات الكون من كل شر انشاءلله..
تشكراتي على المرور..

ريانية
26-01-2008, 08:57 AM
والله يا ريانية انحنا البنات ديل بحبهم حب علي راي ود المطامير خلي ساي
والبنات والله نعمة بس الواحد يربيهم تربيه كويس
وعلي العموم الواحد بتمني الاتنين (الولد والبت)
ودمتي

هلا احمد..
حبتك العافية انشاءلله يا احمد ومطلوب التربية الصالحة حتى يكن بنات صالحات في
كل شيء مطلوب وكل شخص يحمد ربه على الذي اتاه سواء ولد او بنت ولكن البنت نفضلها اكثر من الولد..
تشكراتي على المرور..

abduma
07-02-2008, 05:08 AM
انت متخرخة علم نفس

abduma
07-02-2008, 05:13 AM
انا عندي ثلاتة بنات وولد واحد لكن بشوف البنات فيهم حنية ورابط اكبر مع الاسرة

ريانية
07-02-2008, 06:17 AM
انت متخرخة علم نفس

مرحبا اخوي abduma ..
لا والله ليش؟؟

ريانية
07-02-2008, 06:20 AM
انا عندي ثلاتة بنات وولد واحد لكن بشوف البنات فيهم حنية ورابط اكبر مع الاسرة

مرحبا اخويabduma..
الله يخليهم ليك انشاءلله , الحنية في الغالب للبنات اكثر من الاولاد مع
ان في اولاد بتكون عندهم حنية بس برضو البنات نسبتهم عالية اكثر من الاولاد..
تشكراتي ليك..

MUSAB24
07-02-2008, 11:31 AM
ابوي الله يديه الصحة والعافية لمن يجي من الشغل تعبان تقوم تجي اختي الصغيرة ترقد جنبوا وتعمل ليهو ازعاج حتي قبل مايغير ملابس العمل ... نقوم ننهرها ونقول ليها يابت خلي ابوي ياخد راحتو ... يقوم ابوي يقول لينا سيبوها لو ما البنات ديل احنا كنا قرفنا من الحياة .. وبعدين كلكم تعرسوا تخلوني مابتذكروني الا بناتي ...


اسف للمقدمة الطويلة دي...
بالتاكيد نحب البنت .. فهي الجدة .. النسيبة ... الام ... الخالة .. العمة ... الزوجة ... المحبوبة ... البنت ... الحفيدة ...الخ

العاقب مصباح
08-02-2008, 02:04 AM
اولا يا ريانية انا فهمت الموضوع فهم تانى من العنوان بس قلت البت دى جنت ولا شنو دا سؤال يتسأل فهمتها بمعنى الجكس وكدا لكن لما اطلعت لقيت القصة (غير) حقيقة قصة مؤثرة تسلمى. البنات فى رأيى الشخصى اهم من الاولاد واحن منهم يعنى اذا مرضت لا قدر الله الولد من الباب يقول ليك اصبحت كيف وقبل ما ترد عليهو تلقاهو طلع اما البنت فهى تتعامل تعامل راقى جدا وتجلس معاك وتعرف تفاصيلك وما بتطلع منك نهائى اها يا جماعة فى زول تانى بقول الولد


ان الموؤدة انسألت بالذنب البيهو انكتلت

راسكال
08-02-2008, 03:18 AM
ريالنيه

انا شخصينا بحب البنات جدا

وعاوز يكون عندى 15 بنت

وكفايه انو الجنه تحت اقدام الامهات

ولا الراى شنو