المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من دفتر عنتره العبسى



عشوشه
01-05-2006, 01:16 AM
ككل المتجهين الي موارد الرزق حيث دول الوفرة النفطيه، ومضارب العم سام وحيث ما وجد الرزق الحلال ، توجه عنترة العبسي تاركا خلفه عبلة وأقفرت ديار بني عبس من فارسها .. رحل عنترة وباع فرسه ، ولم يترك من ذكريات زمن الفروسية شيئ حتى السرج واللجم رهنته عبلة عند جارهم التاجر بعض ان هددها صحاب العقار (الخيمة ) بالطرد ارسلت مرارا الي عنترة تستعطفه ان يرسل (حق الاجار) لم تجد امامها الا ان تتخلص من بواقي أيام الفروسية فرهنت اللجام والسرج، وعندما أخبرته لم يغضب بل شعر ببعض الارتياح في قرارة نفسه فقد ، تخلص من عبيئ ثقيل يذكره بأيام الفروسية الضائعة قال في نفسه ملعون ابويوم فكرت فيه في الحرب والكر وتركت الحلب والصر .. على الأقل الواحد ضامن مصاريف يومه والبركة في شداد..
عشرة أعوام وعنترة يجوس خلال الديار، ويجوب مضارب القبائل، وينقل اقامته من كفيل الي آخر باحثا عن عمل يتوافق مع مؤهلاته، ولى زمن الفروسية والفرسان يا عنترة حتى مهنته قبل الفروسية لا تجدي نفعا الآن، فلا حرب ولا كر ولا حلب ولا صر، تقدم لمهنة راعي فقيل له ان الرعاة الآن يستخدمون ال 4×4 وانت ليس لديك رخصة قيادة، وتقدم ليكون جوكي لخيل السباق فاخبروه انه لا يصلح ، فالتعامل مع( الأبجر) يختلف عن التعامل مع المهرة(يسترداي) والطراد في البراري والقفار يختلف عن السباق في مضمار كابانيللي روح ألعب ، (روح العب بعيد يا شاطر تخيلها تتردد على لسان، محدثه فخرج مطأطئ الرأس من مكتب التوظيف،ثم عاد ادراجه كأنما نسي شيئا ليسأل الرجل مرة أخرى فيما اذا كان يقبل به ان يكون يمتطي ظهر بعير في سباق الهجن، فسخر منه الرجل قائلا أما سمعت بالجوكي الآلي، يا رجل ؟ امريكا كانت أرف مني ومنك بفصيلة الجمال، فحددت الوزن المسموح به للجوكي، وانت وزنك ماشاء الله يوزع على مائة بعير روح يا بو سمرة الله يفتح علينا وعليك وحقك برقبة جمعيات حقوق الانسان. عاد مكدودا الي الشقة كان شبوب قد عاد لتوه من مطعم الوجبات السريعة الذي يعمل به .. رفع شبوب راسه ومن تحت فراشه وبعين نصف مغمضة أشار له ان يتناول الهامبورقر الذي احضره له من المطعم .. ذهب الي التلاجة وهو يلعن االظروف التي جعلت من هذا التابع شبوب يصرف عليه بعد ان كان ياكل من فتاة مائدته وبقايا صيده ، وقبل ان ينام تناول الصحيفة التي اماه وبدأ يقلب صفحاتها .. .. مانشيتات عريضة عناوين جانبية قوات افريقية الي دارفور .. انفجار في بيروت يودي بحياة.. مجهول يرتدي حزاما ناسفا يفجر نفسه في .. فضيحة جديدة في ابوغريب .غدا لقاء القمة بين فريقي كونداليزا تهدد .. بوش يصرح عمرو موسى يندد... مطلوب حلاق لصالون فاخر يكون (حسن المظهر) مطلوب سائق .. عامل مطعم الاتصال على ××××××× ..
رمى بالصحيفة في قرف وتناول الريموت كنترول وبدا يتجول في الفضائيات .. فتح على اعلان يهدده قائلا: أعوعا ايدك من الريموت كنترول غير القناة معاندا هذا التهديد المبطن بالاستعطاف فظهرت له شقراء تتحداه قائلة بغنج ودلع : مش حتقدر تغمض عينيك، فقفز الي قناة اخرى لفت نظره اعلان عن برنامج سوبر استار والله فكرة يا ود ياعنتر .. لم لا وتخيل نفسه امام لجنة التحكيم يلا استاذ عنتر شو بدك تغني وبدأ صاحبنا يستعرض الأغاني التي سيؤديها امام اللجنة .. برات البيت عامل عنتر لآ لا هذه هذه في هجائي ، دعك من هذه قال لنفسه: نشوف حاجة لعبدالحليم أو ام كلثوم؟ لا دي صعبة.. خلينا نشوف ليهم حاجة من زمن الحقيبة .. او لعبدالعزيز داود. الله ... الله على ابو داود .. غنى عنترة امام لجنة التحكيم ما تيسر من أغاني.... تفائل بتمايل فاديا طنب الحاج مع أدائه .. وبهزة استحسان من عبدالله القعود .. لتتهاوى آماله في المجد مع صوت الياس الرحباني وهو يضرب باحلامه عرض الحائط:.. استاذ عنتر صوتك بدو تمارين اكتر حبيبي... يا حرام .. كان بدنا نشوفك في بيروت بس ما مشى الحال ... روح بيع بطيخ يا عنتر آل فنان آل. تضرب أنت وهيك أغاني يا ظلمي. صحا من كابوسه الفظيع على صوت الهاتف فاذا بعبلة على الهاتف : يا زول هيييي !!! وقت شغلك بقى جنس النوم دا تعال نوم مع عيالك بلا غربة بلا وجع راس.

الجندي المجهول
01-05-2006, 01:22 AM
عشوشة قمة في الابداع والتصوير وربط الازمنة عاوزين زيادة وبي اللملكة العندك الموضوع دا ممكن يكون في اكتر من حلقة وانحنا في انتظارك يا عبلة

الجعلي
05-05-2006, 02:03 AM
قمه الابداع ومن اجمل ماقرات في المنتدي ذيدنا جذاك الله خيرا[b]

أبوبكرحامد
08-05-2006, 09:49 PM
هاهو ابداع آخر يضاف لإبداعاتك فى المنتدى ، ننتظر بقية الحلقات ، ولتكن سلسلة عنتريات ، لك عميق الشكر عشوشة.