من قلب الجزيرة

عدتم والعود احمد

بقلم : معتصم عيدروس

 

انطلقت امس منافسة الدوري الممتاز باربعة مباريات ساخنة .. لعب في افتتاحها فريق جزيرة الفيل الصاعد هذا الموسم امام هلال الساحل ونحن نكتب قبل المباراة نتمني ان يكون ابناء الجزيرة قد حسموها ووضعوا في رصيدهم اول ثلاث نقاط.
والممتاز ينطلق نتحسر وبكي غياب سيد الاتيام عنها لاول مرة منذ انشائها قبل عشرة اعوام بسبب الاهمال .. ونتمني ان نراه في موسمها القادم في مكانه الطبيعي بين انديتها الاثني عشر بجانب الاتحاد وجزيرة الفيل .. ولا نشك ابداً في أن الكل يعمل من اجل هذا الهدف ، ويكفي ان استعدادات الفريق الان لدوري الدرجة الاولي والدوري التآهيلي افضل بكثير من استعدادات بعض اندية الممتاز ، ونكرر بان هذا الاهتمام لو وجد نصفه الموسم الماضي لما هبط من مكانه.
اليوم يعود الاتحاد الي الدرجة الممتازة ليعوض غياب الاهلي وسيحل الفريق ضيفاً علي المريخ العاصمي بعد ان اكمل الفريق اعداده لهذه المباراة .. وعودة الاتحاد هذا الموسم تختلف عنها في المواسم الماضية فقد استفاد الرومان من درس الهبوط الذي ذاقوا طعمه الحنضل .. ووضعوا كل الحسابات امامهم .. لارتقاء المراتب العليا في هذا الموسم .. ولذلك بدأ اعداد الفريق مبكراً مقارنة بباقي فرق الممتاز واكمل استعداداته بعدد من المباريات كانت اخرها امام جزيرة الفيل والتي كسبها الفريق بثلاثة اهداف ابانت النجاح التامل لتسجيلاته هذا الموسم ..
نعلم ان الاتحاد سيلتقي فريقاً كبيراً في استاده وبين جماهيره الغاضبة من مستوي لاعبيها امام فريق جزيرة الفيل في المباراة الخيرية ، وسيخشي اللاعبون غضبة هذه الجماهير في اول مباراة دورية للفريق ، ولكن هذا لا يمنع ان في امكان الاتحاد تحقيق ما حققه فريق جزيرة الفيل وافضل منه اذا ما لعب افراده بمستواهم الحقيقي وتناسوا ان الفريق الذي يلعب امامهم هو المريخ احد فريقي القمة في البلاد.. وفي ذلك نثق في خبرات لاعبي الاتحاد التي ستجعلهم نداً قوياً للمريخ رغم كل سطوته وجبروته.
حتي امس انتقد الكثيرون الطريقة التي يلعب بها برانكو والتي تخلو من العمق الدفاعي ، وهذه الطريقة ستجعل وصول مهاجمي الاتحاد الصيني وزهير سهلة جداً خاصة وانهمايتمتعان بالسرعة وباجادة المراوغة .
لا نقول اننا نحلم بفوز الاتحاد لان كرة القدم ستمنح الافضلية للذي يعطيها ولو لعب الاتحاد بنفس المستوي الذي لعب به امام جزيرة الفيل فانه سيكسب المباراة لا محالة .
علي لاعبي الاتحاد ان يعملوا جيداً للفوز وان لا يخشوا نجوم المريخ واذا تحقق ذلك فان النصر سيتحق .
كل الاستعدادات قد انجزت وحضرالفريق منذ الامس لهذه المباراة والتي ستكون فاتحة الشهية للرومان في الدوري الممتاز الذي لم يطل انتظارنا للرومان فيه اكثر من موسم غياب واحد.
اجمل ما في مباراة اليوم ان كل لاعبي الاتحاد لن يتفاجأوا بالحضور الجماهيري الكبير الذي سيأتي لمؤازرة المريخ ولا لصيحاتهم واستعجالهم لفوز فريقهم وذلك للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوا الاتحاد الذين واجهوا هذه الجماهير اكثر من مرة .. ومع تسجيلات الفريق الجيدة والمجربة والتي اثبتت نجاحها نتوقع ان يكون الاتحاد نداً قوياً للمريخ ونتمني ان يحقق الفوز عليه .. لتعود ذكري اندية مدني صاحبة التاريخ العريق التي لا يستغرب احدا اذا تغلبت علي الهلال والمريخ في عقر دارهم كما كان يحدث في العصر الذهبي للكرة بمدني.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه