من قلب الجزيرة

انطلاقة الممتاز

بقلم : معتصم عيدروس

 

ايام قلائل وتنطلق مسيرة الدوري الممتاز التي تحاول كل الفرق المنضوية تحت رايتها الانتهاء من اعدادها القصير واستثمار كل فرصة لزيادة هذا الاعداد ولهذا الامر فكر مدرب الاتحاد عبدالعال ساتي في اجراء تمرين ثالث في اليوم بغرض اكتساب المزيد من اللياقة البدنية حتي يكون لدي لاعبيه المخزون الكافي لخوض غمار المنافسات الحامية التي سيدخلون رحاها.
كل فرق الممتاز باستثناء الهلال والمريخ بدأت اعدادها متأخراً لاسباب مختلفة منها عدم التعاقد مع مدربين مبكراً ودخول عطلة العيد التي اخرت هذا الاعداد اضافة الي الصرف الكبير الذي يجب ان يوضع لهذا الاعداد المكلف من ناحية المعسكرات والتغذية وخلافه.
من كل الاندية نري ان الاتحاد قد بدأ اعداده مبكراًو خدمه كثيراً وضعه في برمجة افتتاح الموسم بالمباراة التي اداها امام الهلال العاصمي مما جعله يسبق بقية الاندية بما لا يقل عن اسبوع من الاعداد المتواصل الشاق وقد ظهرت فائدة الاسبوع الزائد في مباراة الفريق امام جزيرة الفيل امس الاول والتي استطاع لاعبي الاتحاد خوضها بلياقة بدنية وذهنية حاضرة .
جزيرة الفيل مثل بقية اندية الممتاز بدأ اعدادها مبكراً وحاول طارق احمد ادم وبقية الجهاز الفني تعويض هذا التأخير بتمارين طويلة وشاقة لتعويض الفارق الزمني وباجراء عدد من المباريات قبل انطلاقة الموسم فكان ان بدأ بمباراة مع منتخب الرميتاب ثم مع الموردة العاصمي واخيراً مباراته امام الاتحاد في كأس الثقافة .
الامر الذي اكسب اللاعبين لياقة المباريات وجهزهم تماماً للمباريات القادمة وفي الانتظار مباراة الجزيرة امام المريخ العاصمي قبل انطلاقة الممتاز بيومين والتي ستكون فائدتها كبيرة اذ انها ستزيل الرهبة من اللاعبين خاصة الجدد منهم والذين سيلعبون لاول مرة امام فريق بحجم المريخ امام جماهيره الكبيرة .
نتمني ان يتواصل اعداد الاتحاد والجزيرة وان نقطف ثماره في مباريات الدوري الممتاز والذي سيخوض خلاله الفريقين معارك شرسة .
في الجزيرة وبحمد الله تفهم الكثيرون ان مباراة الفريق امام الاتحاد قد كانت تجربة مفيدة وعظيمة رغم الخسارة الكبيرة فيها .. وفي الاتحاد اطمأن الجهاز الفني الي حد بعيد علي مستوي لاعبيه وخاصة الجدد منهم واللذين نجح منهم وليد صالح وزهير زكريا وايمن جوبا في اثبات جدارتهم وحجز مكانهم سريعاً في تشكيلة الفريق الاساسية . ويبقي ان نري هذا التألق في الممتاز الذي سيختلف بكل تأكيد عن اللعب الودي وعن اللعب في التاهيلي لانه سيكون امام فرق كبيرة لها وزنها ومكانتها في خارطة الكرة السودانية ويتمتع لاعبيها بخبرات كبيرة اكتسبوها من خلال اللعب في الممتاز لاكثر من موسم.
صرف كبير
من خلال هذه الصحيفة صرح الاستاذ معتصم عبدالسلام سكرتير نادي الاتحاد مدني امس بان الصرف علي فريق الكرة يستهلك نصف مليون جنيه يومياً ونسأل الفريق عبدالرحمن سر الختم عن الدعم الذي سيقدمه للاتحاد والجزيرة حتي يجابهان الدوري الممتاز الذي سيجعل الصرف اضعافاً مضاعفة بعد انطلاقته ..
مع العلم بان الاتحاد تحديداً يعتبر نادياً محدود الموارد باعتبار ان اغلب اعضاء مجلس ادارته من محدودي الدخل ولا يوجد في النادي اقطاب يمكن ان يتحملوا هذا الصرف الكبير .
في نقاط
* تصل اليوم بعثة نادي الجزيرة الي الخرطوم لاداء مباراة الفريق امام المريخ العاصمي يوم غد الاثنين والتي سيعود بعدها الفريق الي مدني ليؤدي مباراته امام هلال بورتسودان في افتتاح الممتاز .
*رئيس نادي جزيرة الفيل الاسبق السيد علي جميل والذي رأس مجلس ادارة النادي لمدة 25 سنة اقام حفل شاي معتبر للاعبي الفريق امس الاول وطالبهم بتناسي الهزيمة والاستعداد للدوري الممتاز .
اخيراً
المعلومة المؤكدة ان الذي احرز الهدف الاول في مرمي جزيرة الفيل من لاعبيها هو صغيرون بعد ان اصدمت الكرة برجله وليس عبدالاله بشري مع ان كثيرون ان رأوا ان الذي ادخلها في المرمي هو عبدالاله وما ذلك الا للزحمة التي حدثت في منطقة الجزيرة والارتباك الذي لازم مدافعيها.


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه