من قلب الجزيرة

شكراً لمن اهدي لي عيوبي

بقلم : معتصم عيدروس

 

كما كتبنا امس بان نتيجة مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل لن تهم احد الفريقين وان فائدتها ستكون فقط في كونها قد منحت الفريقين فرصة كبيرة للتهيؤ للاسبوع الاول للدوري الممتاز بتجربة كبيرة ومثيرة .. وهذا ما حصل فعلاً فقد ابانت المباراة الكثير مما كان خافياً للجهازين الفنيين للاتحاد والجزيرة من ثغرات يمكن سدها في الايام القليلة القادمة وتلافيها في مباريات الدوري الممتاز ..
قد تكون الخسارة كبيرة علي فريق جزيرة الفيل صاحب السمعة الطيبة والتسجيلات التي جعلت الكل يجمع بعدم خسارة الفريق الا بصعوبة .. ولكن هذا لا يمنع ان فترة الاعداد القصيرة قد كان لها اثرها الواضح في طريقة لعب الجزيرة التي خسرت بثلاثة اهداف جاءت من اخطاء دفاعية واحرز الهدف الاول منها دفاع الجزيرة في شباكه .
الاتحاد قد تكون هذه المباراة طمأنت الجهاز الفني كثيراً للوضع في الدوري الممتاز ويبدو ان الجهاز الفني قد استفاد كثيراً من الخسارة الكبيرة التي مني بها الفريق امام الهلال العاصمي الاسبوع الماضي.. والتي بلغت اربعة اهداف نظيفة ..
يمكن للجهاز الفني لجزيرة الفيل ان يتعامل مع نتيجة هذه المباراة كما تعامل عبدالعال ساتي وفيصل العمدة مع مباراة الهلال العاصمي والتي اعتبروها تجربة ناجحة ومفيدة رغم خسارتها .. بهذا الفهم سيتجاوز لاعبي الجزيرة الاثار السلبية للخسارة ويبدأ الجميع في تصحيح كل الاخطاء التي صاحبتها لينطلق الفريق الي الامام مع بداية مباريات الدوري الممتاز .
ولو كنت في محل طارق احمد ادم لشكرت فريق الاتحاد الذي كشف له الكثير انطلاقاً من المقولة التي تقول شكراً لمن اهدي لي عيوبي .. فالجزيرة كانت في حاجة ماسة لهذه المباراة حتي يقف الجهاز الفني علي مواطن الخلل في الفريق ويقوم بمعالجتها طالما ان هناك متسع من الوقت ..
عموماً اتوقع ان تكون التجربة قد افادت طارق احمد ادم ومعاونيه كثيراً وسيتضح اثرها علي مباراة الفريق القادمة امام المريخ العاصمي والتي اتفاءل بان شكل الفريق فيها سيكون مختلفاً .
الاتحاد كما اسلفنا استفاد فيه الجهاز الفني من التجربة السابقة امام الهلال العاصمي ولذلك جاء اداء اللاعبين جيداً .. رغم ان الجهاز الفني قد وضع عدد كبير من نجوم الفريق الاساسيين في الاحتياطي .
في نقاط
* ارتياح كبير بان علي مدرب الاتحاد عبدالعال ليس من نتيجة المباراة فقط ولكن للاداء الرائع للكثير من نجوم الفريق الجدد.
• رغم الهزيمة الا ان لاعبي الجزيرة لم يكونوا سيئين .
• تألق وليد صالح وزهير زكريا مؤشر لنجاح تسجيلات الاتحاد.
• نزار حسون بدأ في صناعة اللعب في الاتحاد وقدم تمريرة الهدف الثالث للصيني الذي لم يتواني في وضع الكرة في الشباك.
• لا تحملوا علي عبدالاله اكثر مما يطيق فهو نجم كبير وان كان قد اخطأ في الهدف الاول فلا يعني هذا ان نحكم عليه بالفشل .. وانتظروا في مقبل الايام القادمة وسيكون عبدالاله احد الدعامات الاساسية المفيدة للفريق في الممتاز.
• صلاح الياس الذي غاب عن بداية اعداد الاتحاد جاء واجهد نفسه كثيراً وتمرن لوحده حتي اصابته الملاريا والان بدأ في التعافي منها ..

• جيوكندا لعب في خانة غريبة عليه ولكنه بشهادة عبدالعال قد نجح بامتياز.
* جزيرة الفيل لعب بدون حمد الجريف الذي ينتظر ان ينضم الي معسكر الفريق اليوم وبدون مبارك الياس وصباحي المصابين .
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه