من قلب الجزيرة

الاداريين المساكين

بقلم : معتصم عيدروس

 

لا يعرف معاناة الاداريين في اندية مدني الا من عمل فيها فالعمل في هذه الاندية هو قمة المعاناة لان المطلوب من الاداري ان يعمل المستحيل ليسجل اللاعبين ويدفع مستحقاتهم ويتابع التمارين والمباريات ويدفع حوافزها ويقوم باستجلاب المدرب ويدفع له مرتبه وعليه فوق كل هذا ولا ذاك ان لا ينتظر كلمة شكر وان يتحمل النقد الذي يوجه له في حالة خسارة الفريق وان يكون في فوهة المدفع اذا هبط الفريق من الدرجة التي فيها الي درجة اقل..
ما يغيظ في اندية مدني ان العمل في كل الاندية يترك لشخص واحد يستغل فيه حبه للنادي ويقف البقية ليتفرجوا عليه لا يساعدونه ولو بكلمة طيبة .
هذه هي مشكلة الاندية في مدني والتي ارتبطت باسماء معينة فكل نادي تجد في مجلس ادارته 9 اداريين ويتم تكوين عدد كبير من اللجان لادارة الكرة ولادارة النادي والمناشط ولكن قليلاً قليلاً يبدأ هذا العدد يتقلص وليقع العبء علي شخص واحد وفي افضل الحالات شخصين.
الاهم من كل هذا ان هذا الاداري عليه ان يستجلب المال باي وسيلة لتسيير النشاط لعدم وجود اي استثمارات في هذه الاندية الفقيرة المتهالكة.
اعتقد ان هذه هي مشكلة الكرة في مدني الاولي وحتي تعود لمدني حيويتها يجب ان تفكر كل الاندية في الاستثمار الذي ينقص كل اندية المدينة .. وبعد ذلك في كيفية المحافظة علي الاداريين وتدريبهم وصقلهم حتي لا يفر العاملون .. ويكفي ان هناك العديد من التجارب لاندية اغلقت ابوابها بسبب عزوف الاداري الذي كان يديرها بعد ان فاض به الكيل ووجد نفسه وحيداً بلا سند
العمل في اندية مدني بهذه الطريقة سيجعل الجميع يفرون ومع عدم وجود استثمارات ولا اقطاب يدعمون الاداري الذي يعمل فان اغلب اندية مدني ستغلق ابوابها وربما في افضل الاحيان تكتفي بالنشاط الاجتماعي او بلعب الكوتشينة والضمنة .
لا نستثني نادياً واحداً وحتي في القمة الاهلي والاتحاد والجزيرة فالكل يعمل برزق اليوم باليوم وكل اداري يجري يومه كله ليوفر حق التمرين او المباراة .
كان الله في عون هؤلاء الاداريين المساكين الذين لا يجدون حتي كلمة طيبة.
في نقاط
*شكراً للاخوة في نادي النيل اتصالاتهم واهتمامهم بما نكتب وبعون الله سنقف عوناً لهذا المجلس ونسلط الضوء علي كل ايجابياته حتي يعود النيل الي مكانته السامقة.
• بغض النظر عن نتيجتها فمباراة امس بين الاتحاد وجزيرة الفيل ستكون ذات فائدة عظيمة للفريقين وهما يستعدان للاسبوع الاول من الدوري الممتاز.
• الخبير حسون يجد الاحترام من كل القطاعات الرياضية بمدني ولذلك كان لابد له ان يعسكر بالموردة بمدني ويجد كل هذا الاحتفاء ..
• لا نمانع من مد ايادينا بيضاء وطرح نشاط كل الاندية في مدني والمشاركة في كل الفعاليات الرياضية طالما ان لا احد سيحجر علي راينا او يعمل علي التاثير عليه .
• هل ما زال الاستاذ غازي عثمان جاد الله رئيس نادي الاتحاد بعيداً عن النادي وما يحدث فيه .
• مجلس ادارة نادي الامل الشاب طموح ويعمل بكل اجتهاد من اجل صعود الفريق الي الدرجة الاولي ويكفي انه استطاع ان يبدأ اعداده مبكراً بعد الاتحاد والجزيرة والاهلي وبحضور مشرف من اللاعبين الذين نتمني ان يكونوا من اصحاب الطموح حتي يحققوا ما يصبوا اليه وتحلم به قاعدة الامل.
• فاتنا ان نهنئة الاخ منجي بمناسبة قدوم الامورة (نعمات) ونتمني ان يكون قدومها قدوم خير علي الرومان.
• الاستاذ هاشم بابكر طوقنا بحمل ثقيل وهو يشيد بصفحة قلب الجزيرة ونتمني ان تكون هذه الصفحة نموذجاً لنري بعدها صفحات وصفحات يسلط من خلالها الضوء علي النشاط الرياضي في مدن السودان الكبري مثل بورتسودان والابيض وكسلا .


 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه