من قلب الجزيرة

احتفالات

بقلم : معتصم عيدروس

 

جاء احتفال الاهلي ببداية الموسم الجديد وتعريفاً للاعبين الجدد كبيراً وعظيماً عظمة سيد الاتيام وتاريخه العريض ..
وقد كان مشهداً يعجز القلم عن وصفه ويكفي ما قاله خالد بخيت وهو وزميله نبيل مصطفي يتوسطان كابتن بادي سيد الكورة كما قال المساح .. بانه يتمني ان يكون في قامة الاهلي وهو اللاعب الكبير صاحب الاخلاق العالية. ويكفي ما قاله الوزير عبدالعزيز عبدالمنعم والذي اصر رغم اصابته بالملاريا علي حضور الاحتفال كاملاً ووصفه بانه غير مسبوق .. ويكفي ان خاطب الاحتفال الاخ عاطف خلف الله الاتحاداوي الصارخ في سابقة غير عادية.ويكفي دليلاً علي عظمة المشهد قدوم اطفال بصورهم يطلبون الاشتراكات وحضور وفد من منطقة حبيب الله ليقدم دعمه للاهلي بالاضافة لمشاركة المرأة .
هذا الاحتفال يدلل بكل تأكيد علي عظمة سيد الاتيام الذي لم يهن يوماً علي اهله .. ونكرر بان الله قد اراد بالاهلي خيراً كثيراً وهو يهبط حتي يلتفت الجميع الي حال النادي وحتي يعود اليه كل ابنائه الذين هجروه زمناً طويلاً وحتي يستقبل اعضاء جدد يغيرون ما اصاب الاهلي من وهن ويجددون شبابه..
وهذا ما يحدث الان فالعمل في ميادين النادي من المفترض ان يكون قد بدأ امس من لجنة الزراعيين بالتخطيط .. وبعد الدعم المقدر من مولانا بشار واسرة ابوعموري بمعدات البناء نتوقع ان تكون هذه هي ضربة البداية التي سينطلق بعدها العمل ليعيد تأسيس النادي الاهلي من جديد.
في الاهلي وضحت الحاجة للعضوية الجديدة والتي يجب ان تمتلئ بها دار النادي الرحبة في الامسيات حتي تمنح النادي شكله كناد قيادي وكبير ومؤسس للحركة الرياضية بالمدينة .
بجانب احتفال الاهلي فقد كان الاحتفال الاخر في جزيرة الفيل كبيراً ايضاً شارك فيه والي الولاية الوسطي الفريق عبدالرحمن سر الختم الذي تحدث لمدة ساعتين وقال في جزيرة الفيل الكثير من الكلام الطيب ، واشاد بمجلس ادارة النادي الذي استطاع ان يحقق العديد من الانجازات وضرب مثلاً لذلك بتسجيل جزيرة الفيل ل12 لاعباً هم الذين فاوضهم مجلس ادارتها وظفر بتوقيعهم واعتبر ذلك قمة النجاح.
وتمني سعادته ان يحمل فريق جزيرة الفيل كاس الممتاز في هذا الموسم وحمل وصاياه للاعبي الفريق الكبار وخص منهم بسطاوي وابوحشيش وعبدالاله وطالبهم بمنح كل ما عندهم من خبرات للفريق حتي يحقق النتائج المرجوءة.
في نقاط
*زار الفريق عبدالرحمن سر الختم معسكر لاعبي جزيرة الفيل واسماه بقصر الجزيرة بعد ان لاحظ ان كل معينات المعسكر الناجح متوفرة فيه.
• رئيس نادي الاهلي مدني اتصل بنا واشاد بما نكتبه عن قضايا الرياضة بمدني واثني علي اشادتنا بالمادة التي كتبها استاذنا هساي عن الاهلي ولاعبيه وادارييه في صحيفة عالم النجوم.
• بقيادة طارق احمد ادم والشيخ محمد حامد بدأ فريق جزيرة الفيل اعداده امس لمسيرة الدوري الممتاز الطويلة.. وفي سيد الاتيام سيبدأ اعداد الفريق مع الرباعي الديبة وحمد والسر بدوي وملكية يوم الاثنين القادم بعد ان تسلم كل لاعب شنطة معداته الرياضية مكتملة غير منقوصة.
• كان المعلم كبيراً وهو يتمني ان يكون في قامة سيد الاتيام .
• اخيراً:
• نتوقع ان يصدر بياناً شديد اللهجة من جانب نادي جزيرة الفيل علي التصريحات التي اطلقها حارس مرمي حي العرب حلفا وان يبدأ النادي في ملاحقة حقوقه القانونية عبر القضاء لان السكوت يعني الرضاء والموافقة بكل ما تناقلته الصحف في اليومين الماضيين من اشياء مشينة لا تشبه جزيرة الفيل ولا مجتمعها.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه