من قلب الجزيرة

الاحتفال المصغر

بقلم : معتصم عيدروس

 

كنت اكثر الناس سعادة وانا اشهد الاحتفال المصغر الذي اقامه مجلس ادارة النادي الاهلي مدني بمناسبة استلام المعدات الرياضية التي تبرع بها عضو المجلس احمد الجندي وكانت سعادتي اكبر وانا اري النادي ممتلئ برواده المتفائلين بمستقبل باهر للاهلي هذا الموسم وهم يرون المجلس يعمل بكل جد واجتهاد من اجل اعادة الفريق للدرجة الممتازة التي شاءت الاقدار ان يكون الاهلي خارجها لاول مرة منذ تأسيسها قبل عشرة اعوام .. كان الاهلي احد فرسانها الحاضرين والمقيمين ..من داخل النادي ومن خلال اقامتي القصيرة في داخله لم يراوني احساس بان الاهلي لن يعود للممتاز فكل القرائن تدل علي العودة السريعة والحتمية لسيد الاتيام الي مكانه الطبيعي.. ولم لا فالكل علي اتم استعداد لبداية الموسم الجديد الذي سيبدأ الفريق اعداده له يوم السبت القادم مثله مثل اندية الممتاز ولا ابالغ ان قلت ان هبوط الاهلي وسقوطه من الممتاز قد كانت له فوائد جمة بمثل ما كان صاعقة حلت علي رؤوس جماهيره فقد وجد النادي اهتماماً لم يكن سيجده لو كان الفريق يلعب في الممتاز ويكفي ان الكل قد انتبهوا الي ان النادي قد اصبح خرابة ويحتاج الي اعادة صيانة ويكفي ان مجلس ادارته بدأ يفكر في اكمال بناء النادي بتشييد الطابق الثاني الذي سيخصص كاستراحة للاعبي الفريق ليوفر علي النادي الكثير من الاموال الطائلة التي كانت تصرف علي المعسكرات ولتجعل اللاعبين اكثر ارتباطاً بناديهم وكل هذه الاشياء ما كانت ستجد الاهتمام مع الدوري الممتاز وصرفه المرهق ومشغولياته الجمة .
نتوقع ان ينتهي عقد هذا المجلس وقد انجز الكثير من الاشياء ولنا ان نحلم بان يكون دار النادي في الموسم القادم عبارة عن حديقة غناء مع اسرة الدار الزراعي وان نحلم بالاهلي القوي في الدرجة الممتازة يعود ليهدد عروش انديتها ونحلم بان يمتلئ الدار باعضاء النادي بالاف المؤلفة .. بدلاً عن العضوية الهزيلة التي لا تشبه سيد الاتيام وتاريخه العريق العريض الذي يمتد لاكثر من سبعين عاماً .
كل هذا العمل يجب ان يتم بمعاونة الجميع وان لا يترك للسيد احمد الجندي لوحده جلب المال حتي لا يرهق ويفر منه كما فر الكثيرون قبله بعد ان وجدوا انفسهم علي حافة الافلاس.
من جانب اخر لا نخفي سعادتنا بتولي مسئولية التدريب للاخوان الديبة وحمد دفع الله والسر بدوي ونجم النجوم عمر ملكية فهؤلاء الاربعة هم ابناء النادي ويكفي انهم لم يساوموا في حقوقهم واكدوا بانهم قد تولوا المسئولية بدافع الوطنية والانتماء لسيد الاتيام الذي يعتبر العمل فيه ومن اجل رفعته اكبر من كل الاثمان التي يمكن ان يتعاقدوا بها مع اندية اخري.
غداً تبدأ الخطوة الاولي من اجل اعادة سيد الاتيام الي مكانه الطبيعي من خلال انطلاقة الاعداد الذي يتوقع له ان يكون ناجحاً وبحضور كبير من اللاعبين الذين سيجدون كل الاشياء مهيأة لهم من اجل الانطلاقة نحو تحقيق انجاز العودة بالاهلي وتحقيق الانتصارات .
في نقاط
*عمر ملكية نجم نجوم سيد الاتيام بدأ خطواته مع التدريب بنجاح تام وهو يشرف علي اعادة الشعلة الي الدرجة الاولي وبالتأكيد سيكون له اسهامه الكبير في اعادة الاهلي الذي لعب له 14 عاماً متواصلة الي الدرجة الممتازة.
• زيارة خاصة من الاخوة في مجلس ادارة نادي عووضة مع الصديق أنور محمد عبد رب الرسول في العيد كان لها اكثر من مردود ايجابي ..
• نزار حسون بالبداية التي رايناها له مع الاتحاد في اول تمرين للفريق نستطيع ان نقول ان نزار سيخيب توقعات الكثيرين الذين استبقوا الاحداث ووصفوا اعادة تسجيله بالفشل الذريع.
• صوبني الاخ عبده شقدي في التقرير الذي كتبته عن اللاعبين اصحاب الخبرة في جزيرة الفيل بان الكابتن عصام غانا الذي ساهم في اعادة الجزيرة الي دوري الدرجة الاولي في موسم 95 لم يلعب معهم في الاولي وارتحل عنهم بعد صعود الفريق مباشرة.
• اخيراً
• شكر لك من اتصل بي او بالصديق اسامة علي حسين للاشادة بالمجهود المتواضع الذي قدمناه وبمعيتنا الريس صلاح حاج بخيت وعز الدين كوجاك من خلال صفحة من قلب الجزيرة والتي نتمني ان تواصل استمراريتها كل اربعاء .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه