من قلب الجزيرة

مع المدرب كشيب

بقلم : معتصم عيدروس

 

المدرب كشيب مدرب الاهلي مدني الذي تعاقد معه المجلس مؤخراً شغل الناس بسيرته الذاتية المليئة بالشهادات وبالتناقضات الواضحة التي لفتت انتباه الناس عندما نشرناها والتي اشار فيها الي انه من مواليد 1949 و لعب للمريخ في العام 1961 ليكون قد وقع للفريق الكبير وعمره 12 سنة فقط .. وهو ما لا يمكن ان يحدث .. كشيب التقيته امس الاول بالصحيفة وسالته سؤالاً مباشراً عن هذا التناقض فاكد لي بانه قد لعب للمريخ في العام 1961 ولكن عمره لم يكن 12 سنة كما هو مبين في السيرة الذاتية لان شهادته كعادة اغلب السودانيين تبدأ بالرقمين 1/! اي انها شهادة تسنين وان الاصل في عمره انه من مواليد 1944 وبهذا تستوي الصورة المقلوبة .
كشيب تناقشت معه كثيراً ونقلت له تخوف قاعدة الاهلي من عدم اهليته لاعتبارات كثيرة منها عدم مشاهدته للكرة السودانية لفترة طويلة ظل خلالها متنقلاً بين بلاد العرب في الكويت وقطر والسعودية واخيراً مصر وبسبب عدم معرفة جماهير الفريق له كمدرب وعدم سماعهم لاسمه من قبل حتي في المدن التي عمل بها مقارنة بمدربين سودانيين ما زالت الفضائيات تنقل اخبارهم مثل المدرب فوزي التعايشة وقرن شطة وغيرهم ، واكد لي الكوتش بان هذه الجماهير لها الحق في تخوفها ولكنه واثق من امكانياته وانه سيعمل بكل قوة من اجل اقناع الجميع باحقيته بتدريب الاهلي مدني الذي وصفه بالفريق الكبير العريق وصاحب السمعة الطيبة .. وقال بانه الاحق ان يخاف لو لم يكن الامكانيات لان تدريب فريق مثل الاهلي يحتاج الي مدربين كبار ..وعن عدم مشاهدته للكرة السودانية اكد لي بانه قد جاء للخرطوم قبل خمسة شهور وانه قد طاف علي الكثير من الميادين وشهد الكثير من المباريات في الدرجات المختلفة ووقف علي المستوي العام للاعب السوداني بطريقة ستساعده كثيراً في عمله.
امنياتنا للمدرب كشيب بتحقيق النجاح مع الاهلي والنجاح في نظرنا لن يتحقق اذا لم يصعد الفريق للدرجة الممتازة .
ختام دورة منير
من المفترض ان تكون قد اختتمت امس دورة تخليد المرحوم منير سعد صباح الخير بميدان النهضة والتي نظمها نادي النهضة بالتضامن مع اصدقاء الفقيد وتحت رعاية شركة الكوكا كولا وباشراف شخصي من قبل الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس المجلس الولائي للشباب وبلجنة جاء في رئاستها الاستاذ عبدالعظيم خضر .. وبمشاركة 16 فريقاً يمثلون مناطق مدني المختلفة .. وقد حققت الدورة نجاحاً منقطع النظير في جميع جوانبها حتي وصلت الي ختامها لم تشوبها الا بعض الهنات التي لم تؤثر بشئ .
الجمهور الرياضي بمدني كان سبباً اساسياً في انجاح الدورة وكذلك الجهات الداعمة والتي جعلت عملت اللجنة يسيراً علي عكس كثير من الدورات السابقة والتي كانت تحتاج الي جهد مضاعف من اجل تسييرها .
التحية للقائمين علي امر الدورة والتي نتمني ان تستمر سنوياً في تخليد ذكري الاخ منير سعد صباح والتحية لكل من اسهم في نجاحها بماله او بجهده او بفكره او حتي بمشاهدة مبارياتها.
في نقاط
> عقب عطلة عيد الاضحي المبارك ستبدأ الاندية في الاستعداد للموسم الجديد .. وعدم العدالة في الممتاز مادياً هي وحدها التي تجعل الهلال والمريخ يتفوقان علي بقية الاندية بالمعسكرات الخارجية .
 مدرب الاهلي مدني اتضح انه من مواليد مدينة بري بالخرطوم .
 طارق احمد ادم مع جزيرة الفيل.. وابوالسيد وعبدالعال مع الاتحاد سنري لمن تكون الغلبة للشباب ام للخبرة ؟
 كل الاندية استطاعت ان تكمل كشوفاتها في اليوم الاخير للتسجيلات والذي كان التفاوض فيه مع اللاعبين سهلاً بدرجة كبيرة حتي لو بالدين.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه