من قلب الجزيرة

دورة منير سعد

بقلم : معتصم عيدروس

 

نشاط عامر تشهده مدينة مدني وخاصة ميدان النهضة بدردق حيث يشهد الكثيرون دورة تخليد المرحوم منير سعد صباح الخير والتي اشترك فيها 16 فريقاً من احياء ودمدني المختلفة واوشكت مرحلتها الثانية علي الانتهاء.. ولعل اهم ما ساهم في انجاح هذه الدورة هو السيرة الطيبة للفقيد منير وصداقاته الممتدة في كل ربوع المدينة وسيرته الحسنة التي منحته الكثير من الحب في حياته وكثير من الدعاء له بالمغفرة والرحمة بعد مماته.
ومما ساهم في نجاح الدورة ايضاً توقف النشاط الرياضي بالمدينة ومشاركة اعداد كبيرة من نجوم المدينة ممن اعتزلوا الكرة وغيرهم كامثال عبده حارس مرمي جزيرة الفيل وفيصل العمدة ونزار وحسون وغيرهم ممن كان لهم حضور كبير في ساحات الرياضة بالمدينة اضافة لاصدقاء الفقيد والذي شاركوا بفاعلية لانجاح هذه الدورة.
ليس غريباً علي نادي النهضة المبادرة باقامة مثل هذه الدورات الناجحة فقد كانت لهم تجارب سابقة حققت نفس النجاح.
جهات كثيرة دعمت الدورة التي يرأسها الاستاذ عبدالعظيم خضر كاشف لم نستغربها فقد ظلت تدعم كل النشاطات الاجتماعية بالمدينة امثال محلات الصادق للمعدات الرياضية ونادي الامل وعماد دبلوك وعلي فضل الزبير ومعهد القناة لعلوم الحاسوب واخيراً الاستاذ الفاتح شطة الذي تبرع بكأس الدورة.
في نقاط
*الاستاذ مجدي شمس الدين المحامي سكرتير الاتحاد العام لكرة القدم افاد سكرتير نادي الامل الاخ بكري عراقي بان اللاعب عصام العربي الذي تم تسجيله بالمادة لا يخضع للجنة التقييم التي وضعها اتحاد الكرة وان علي النادي الذي قام بتسجيل اللاعب ان يجلس معهم ليتراضوا علي صيغة محددة وان اختلفوا فان اللاعب سيحرم من اللعب لفترة ستة اشهر وقد ابدي الاستاذ مجدي سعادته الغامرة بهذا الاتصال وشكر نادي الامل علي هذه البادرة التي من شأنها اكساب الاداريين للخبرة والدراية بالقانون .
* *متابعة لصيقة لاحظناها لاندية مدني لدورة المرحوم منير سعد الغرض منها اكتشاف مواهب جديدة وضمها لصفوف هذه الاندية ومما حققته الدورة من نجاح فمؤكد ان كثير من الاندية قد وجد ما تحتاجه من لاعبين مطلقي السراح او من اندية الناشيئين.
• الاستاذ احمد حسن سكرتير اتحاد الكرة بمدني لاحظ قلة عدد اللاعبين الذين تم قيدهم حتي امس الاول علي عكس السنين الماضية وضرب مثلاً بعدد من الاندية لم تتقدم لتسجيل اي لاعب في هذه الفترة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عزاء للزميل هاشم المهدي
رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني تشاطر الزميل الاستاذ هاشم المهدي الاحزان في وفاة شقيقته ست الجيل المهدي.. والدة كل من كمال(طجو)وعمر(قفة)وبشري ومحمد.
انا لله وانا اليه راجعون.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه