من قلب الجزيرة

القمة هل اكتفت من التسجيلات

بقلم : معتصم عيدروس

 

تعتبر فترة التسجيلات اكبر مؤشر لما سيكون عليه النادي في الموسم الجديد بجانب الادارة والتدريب .. وحتي نقف علي ما سيكون عليه وضع الاتحاد وجزيرة الفيل في الموسم الجديد فاننا سنقوم باستعراض تسجيلاتهم حتي امس الاول .
نادي الاتحاد العائد الي الممتاز بعد موسم من هبوطه فقد ثلاثة من اعمدته الرئيسية ومفاتيح لعبه ابتداء من الحارس شلبي الذي توجه الي المريخ وبجانبه مصدق علوان اضافة لصابر خواجة الذي انتقل الي الهلال .. وفي هذه التسجيلات نجد ان الاتحاد قد اعاد تسجيل لاعبيه هشام الصيني – متوكل موسي – حاتم مينا – العوني – وجلبطة وبالمقابل عوض فقده لشلبي بكسبه لحارس مرمي مريخ كوستي كوستي (ايمن بدوي) وعوض انتقال مصدق علوان باللاعب الامتداد دليل احمد من الامتداد الخرطومي وقام بتسجيل نجم منتخب الشباب ومهاجمه ولاعب نادي ام شجرة القضارف زهير زكريا. والواضح ان الاتحاد ما زال يفتقد الي صانع الالعاب الذي يعتبر اهم لاعب في الفريق والذي بسببه هبط الاتحاد من الدرجة الممتازة الموسم الماضي وقد كنا نأمل في تسجيل تبري ليحل هذه المشكلة تماماً.. وكذلك يحتاج الاتحاد الي مدافعين متمكين في الموسم الجديد خاصة وان الخلل في دفاع الاتحاد واضح رغم قلة الاهداف التي دخلت في شباك الفريق..
نادي جزيرة الفيل لم يفقد اي لاعب من الذين خاض بهم منافسات الدوري التأهيلي .. وواضح ان التسجيل في جزيرة الفيل هو تسجيل تجاري.. بمعني ان الفريق قد اعتمد في
تسجيلاته علي عدد من اللاعبين اصحاب الخبرة والمتمرسين في الدوري الممتاز وقام بتسجيلهم في كل خطوم الفريق فقام الجزيرة بتسجيل نجم الاهلي محمد صلاح ولاعب وسط النيل ميرغني نملة ومهاجم شمبات المرعب شمبات سليمان نورالدائم وحارس المريخ النور بارتيز واخيراً بسطاوي .. وواضح ان الفريق ما زال يحتاج الي حارس مرمي اضافي والي مدافع والي مهاجم او اثنين لتكتمل خطوط الفريق.
الاهلي الهابط من الممتاز هذا الموسم فقد ايضاً عددا من اعمدته الاساسية التي لم تعيد تسجيلها نوبة واموكاشي ومحمد صلاح .. وما زال هناك عدد من لاعبيه مطلقي السراح في انتظار قيدهم في كشوفات النادي .. وقد استطاعت غرفة تسجيلات الاهلي ان تسجل عدداً كبيراً من اللاعبين بلغ عددهم اكثر من عشرة لاعبين واعاد قيد ثلاثة من نجومه مطلقي السراح هم بكري الشايقي وعبدالعزيز بيرو ولؤي عوض .. اما اللاعبين الجدد فهم الياس عبدالكبير من هلال بورتسودان و اباذر ابوعمرحارس مرمي فريق الجريف ونجم الرابطة كوستي الفاضل مصطفي ولاعب الشعلة مدني سهيلم –(السنجك) لاعب جيفارا يوسف النيل وثلاثي جزيرة الفيل عاصم ملكية وعلي ابراهيم محمد رمضان (حلبي) و احمد حسن سكسك ..
يمكننا القول ان تسجيلات الاهلي قد ف مزجت بين الخبرة والشباب ويبقي فقط مشاهدة النجوم الجدد في دوري الدرجة الاولي بمدني لنري ان كانت ستقود الاهلي في طريق العودة للممتاز ام لا؟
في نقاط
* رئيس النادي الاهلي العميد شرطة السر احمد عمر قال للاعلاميين انهم سيتقبلون كل نقد يوجه لهم وسيقومون بتعليق كل ما يكتب عن المجلس او الاهلي في البورت ان كان مدحاً ام نقداً.. ويكفي هذا فقط للدلالة علي الفهم العالي لدور الاعلام من قبل المجلس الجديد والذي بعكسه تماماً كان يحدث في الماضي ..
*بعد تمسك اتحاد الكرة العام بعدم التعامل الا مع المدارس فيما يختص بمنتخبات الناشيئين بدأت حركة دؤوبة بمدني من اجل تسجيل بعض المدارس وللعلم فقط فان مدرسة الريان بالدباغة قد كانت سباقة في هذا الفهم وندعوا افرادها ان كانوا ما زالوا علي نشاطهم بالتوجه الي الاتحاد العام وتسجيلها حتي تكتسب صيغتها الشرعية .
* قام شركة افراس برعاية منتخب نجوم دردق في دورة المرحوم منير سعد في خطوة متقدمة جداً.. وجدت الاشادة من الجميع.. فكيف سيكون الحال لو رعت هذه الشركة احد اندية الممتاز او الدرجة الاولي بمدني.
التحية لشركة افراس وهي تنتهج هذا النهج المتطور وتساهم في انجاح دورة المرحوم منير سعد.
* لمدني شرق فريق في الممتاز وسيمثلها فريق اخر في التاهيلي الموسم الماضي..نتمني ان نشهد مؤتمرات ومفاكرات في غرب المدينة للوقوف علي اسباب هبوط المستوي وتساقط الاندية العريقة فيها .
• التسجيل الوحيد بالمادة في مدني كان لنادي عووضة الذي سجل لاعب الامل الفنان عصام العربي نتمني ان لا يؤثر علي علاقات الناديين التي بدأت في العودة الي مسارها الطبيعي.
• * وكلما ارتقي فريق من مدني القمة اتحسر علي نادي النيل الذي قدم للكرة السودانية افضل اللاعبين واكثرهم نجومية.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه