من قلب الجزيرة

ناس عووضه ديل اهلى

بقلم : معتصم عيدروس

 

ولنا من طرف الاحبه عتاب..واى عتاب00كم سعدت به ليوقظ مشاعر ساكنه طوت قرن وتوغلت فى الجديد..منذ ان استقرت عمتى--الشباك بنت المقدم فى قلب عووضه..وتناسلت فانجبت لنا اخوان واخوات--سعينا لهم وسعوا نحونا..وكم اوسعوا لنا فى القلوب والحنايا..وبسطوا لنا من طيب المشاعر ما جعلنا نهرع الى حنانهم كلما ضاقت مواعين الشوق وزمجرت ..ومن خلالهم توغلنا فى مجتمع القرية الصغير نلهو ونرتع..بين منعرج النيل وخبايا الكمائن..ونتبارى مع فريق الجعليين ونلوذ فى الاماسى الدافئه بنادى شباب عووضه--القرية التى تنام طموحاتها فى خاطر سكانها وتنهض بصباحاتهم البرئه..فتنتى طموحاتهم البكر..فكنت استلقى واضحك..لكن عووضة الطفلة القروية نمت وترعرعت..وبلغت مبلغ الصبايا الفاتنات واطل منها عنق وجيد ..متمرد بطبعة القروى على الاحلام الصغيرة..ثم سافرنا وتبعثرنا فى الغربة لكن شباب عووضة الفتية تعاهد على المضى الى غاياته..لا بل الى اقصى غاياته..حتى صارت عووضه جزء من ودمدنى.. استطاعت ان تنزع الحدود والحواجز وتلتصق بمايو وشرق مدنى وتتمدد ..وتبلغ المدىتاخذ من المدينة اجمل مافيها وتحفظ لنفسها اخلاق القرية وعاداتها وكرامتها..لم يكن التمرد على الواقع القروى حكرا على جانب دون اخر ولكنه كان شاملا ..شباب عووضة ادركوا ان عليهم فرض التغيير بانتزاع المساحة فكانت رحلة الصعود بفريق كرة القدم ومن الصفر الى طى الدرجات بعزيمة رجال عووضة..وهاهم بعد تصدرهم يممون صوب شواطى الممتاز..تحفهم ارادة لاتهاب التوغل فى لجاج المستحيل ولا تحد طموحاتهم حواجز وسدود..نعم انها معركة صعبة وقاسية وامكانيات عووضة تقف عقبة لكن انسانها الخارق قادر على تطويع الصعاب..اجزم انه قادر على كسر عناد المادية..جاهز لامتطاء صهوة التحدى..ويدركون الثمن المطلوب..انهم يدركون ان تجربتهم افلتت وانتقلت لتكون مثار اخذ ورد تتبادلها كل الولايات ..هم تمكنوا من اهداء السودان تجربة جديدة لحدود السقوفات الاعلى للمدن والاقاليم ..وسيدركون غايتهم طال الزمن او قصر لانهم اصحاب رسالة
> واصحاب الرسالات عزائمهم لا تلين..دقوا الاجراس ابناء عمتى..التصاعد البيانى الذى انبثق من الدرجات الدنيا وتصاعد وتعاظم ليحقق قمة دورى الاولى واشهار تحديه لبوابات الممتاز قمين بان يرسو على الضفة الاخرى وباقتدار ..وهانحن نستيقظ على وقع حوافر خيولكم تطرق بوابات التجارب الانسانية الخالدة..ندفع بحبرنا وحناجرنا..نهتف بعزة وكبرياء ..ناس عووضة ديل اهلى
>الصادق عبدالوهاب..الدمام


من المحرر
عمل كبير قام به ابناء عووضة في الفترة الاخيرة وهم يصعدون بالفريق الي الدرجة الاولي من الناشئين .. وهم يحطمون مقولة الصاعد هابط باحتلالهم للمركز الثالث في دوري اندية الدرجة الاولي بعد جزيرة الفيل والاتحاد .. وفي نفس الوقت يشيدون ناديهم ويجملونه للمستقبل..
الان جاتهم الفرصة ليواصلوا ما بدأوه بالصعود للممتاز والذي نتمني ان يكون في الموسم القادم.
التسجيلات وضربة البداية
جاءت ضربة البداية في التسجيلات من نادي جزيرة الفيل الذي استطاع ان يفجر مفاجأة كبيرة وهو يكسب توقيع نجم الاهلي مدني مطلق السراح محمد صلاح بعد معركة عنيفة مع ناديي الامل العطبراوي وهلال بورتسودان .. وفي الانتظار اليوم للمفاجأة التي اعلنوها والتي يتوقع ان تكون تسجيل نجم كبير سنترقبها مع المترقبين لنري ان كانت تستحق الانتظار..
الاتحاد هو الآخر بدأ خطوة جيدة باعادة تسجيل مدافعه متوكل .. وان كنا نتوقع من الاتحاد ان يعيد قيد كل لاعبيه مطلقي السراح في اليوم الاول خاصة حارسه العملاق محمد شلبي .. لانه نصف فريق الاتحاد ونخشي ان يفقده الفريق .
الاهلي يبدو انه ما زال يجمع صفوفه ويتشاور مع لاعبيه مطلقي السراح ليدخل معركة التسجيلات وكنا نتمني ان يدخلها الاهلي من اليوم الاول حتي يقنعنا مجلسه بانه قد بدأ بداية قوية .
التسجيلات في مدني ينتظر ان تشهد كثير من المفاجأت وبعد تسجيل محمد صلاح لجزيرة الفيل سيكون السباق محموماً بين الاندية لكسب مطلقي السراح ولا نستبعد ان يقوم جزيرة الفيل بتسجيل بعض لاعبي الاتحاد اذا لم يسارع مجلس ادارته بحسم امرهم وكذلك الامر بالنسبة للاعبي الاهلي والذين يمكن ان يكونوا صيداً سهلاً للاتحاد وجزيرة الفيل.

مع الكاروري
حديث طويل دار بيني وبين الاستاذ اسماعيل الكاروري رئيس اتحاد الكرة بمدني بالانابة عن الناشيئين والدرجة الرابعة وعن مستقبل الكرة بمدني وعن الاداريين وتأهيلهم والخطوات التي تمت في هذا الاتجاه بالتنسيق مع القادة الرياضيين وجامعة الجزيرة .
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه