من قلب الجزيرة

رجال حول الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

قلت امس الاول انني قد حرصت علي حضور مباراة الاهلي مدني والخرطوم ثلاثة للوقوف علي اشياء كثيرة .. وكنت اتوقع ان يأتي الفريق ناقصاً في عدد لاعبيه الذين ظننت انه سيتم تجميعهم من منازلهم بعد لت وعجت .. وتوقعت ان لا ترافق الفريق بعثة ادارية وان تكون الروح المعنوية للاعبين في الحضيض .. ولكن سررت كثيراً عندما رأيت في مدخل الاستاد الخليفة مبارك الديبة واطمأنيت كثيراً لمعرفتي بالعلاقة التي تربط الخليفة بلاعبي الاهلي وعندما نظرت داخل الميدان وجدت 11 لاعباً داخل الميدان واحتياطي مكتمل ونوبة من الخارج بسبب اصابته .. ووجدت في دكة احتياطي الفريق ابناء النادي المخلصين حمد دفع الله وعصام غانا ونجم النجوم عمر ملكية.. وفي المقصورة كان العقيد الدسيس واحمد الجندي صاحب الحافز الاعاشي وهاشم عبدالسلام ومدني وابراهيم والفاتح خضر .. ولم استغرب عدم وجود احد اعضاء مجلس ادارة النادي بسبب الخلافات التي نشبت بينهم ودت لاستقالة اثنين منهم .. جاء حضور البعثة الادارية مشرفاً واستمتع الجميع بالاداء الراقي للاهلي الذي استطاع حصد التعادل بعد ان ادي افراده مباراة كبيرة لاثبات الذات ولنفي ما حملهم له مجلس الادارة من اخفاقات الموسم .. ولتأكيد عشوائية الادارة وعدم فهمها لابجديات العمل الرياضي.
عقب المباراة التقيت بالخليفة مبارك الديبة الذي ثمن علي ما كتبناه من قبل في هذه المساحة والتي حملنا فيها رئيس النادي كل الاخفاقات واكد بان اللاعبين لا دخل لهم فيما يحدث للاهلي وانهم مغلوبين علي امرهم .. نبيل مصطفي سالته عن سر عدم وجود عضو مجلس ادارة من النادي فاكد ان مجيئهم جاء اجباراً لخاطر الذين اتصلوا بهم من خارج المجلس وعلي راسهم الخليفة مبارك الديبة وقال نبيل ان الخليفد قد اتصل به وطالبه بالحضور الي مكتبه وعندما ذهب اليه طلب منه الاتصال بجميع زملائه لاحضارهم الي منزله وقد كان لم يشترط سوي ان لا يكون في هذه الدعوة احد اعضاء مجلس الادارة .. ولم يذع نبيلاً سراً عندما قال ان حضور اي من اعضاء المجلس كان سيكون سبباً في عدم حضور اي لاعب .. وقد كان
من داخل المقصورة تعرفت علي السيد احمد الجندي صاحب شركة الجندي العالمية وسررت كثيراً بحديثه الطيب للاعبين ومطالبته لهم باعادة التوقيع وانه مسئول عن حافزهم الذي طالبهم بالحضور الي مكتبه بالخرطوم لاستلامه ..
الاهلي مدني عزيز بمحبيه ومشجعيه ونتمني ان يقف الجميع وقفة رجل واحد من خلال الاجتماع الاسري الذي دعا له رئيس النادي اليوم بدار مساء وناشد كل الاهلاوية لحضوره من اجل حثه علي مغادرة النادي والعمل علي اختيار مجلس جديد يحقق طموحات الاهلية في العودة للممتاز مرة اخري بعد ان فرط مجلسه في مقعد الاهلي لاسباب يعلمها الجميع.. واتمني ان يعمل الرئيس بالعرف الذي يقول باستقالة كل من يفشل في عمل اوكل له .. وان يعترف بفشله في ادارة النادي ويقدم اعتذاره لجميع محبي الاهلي بمدني والذين فجعوا كثيراً بهبوط الفريق من علياء الممتاز الي الدرجة الاولي.
ومن خلال هذا اللقاء الاسري يجب علي اعضاء النادي التفكير في كيفية عودة الفريق الي موقعه في الموسم القادم وكيفية المحافظة علي لاعبيه وبحث طرق دعم النادي وتكوين مجلس ادارة قوي يستطيع لملمة اطراف النادي وقيادته باقتدار للعودة .
في نقاط
• 12 لاعباً مطلقي السراح في الاهلي وفي ظل وجود رئيس النادي لا اظن ان احداً منهم سيفكر في اعادة قيده للاهلي رغم معرفتنا بحبهم له ورغبتهم في اعادته للدرجة الممتازة.
• الاتحاد بشلبي ومصدق علوان – جوكندا – ادروب – صابر الخواجة – هشام الصيني والعوني وحاتم مينا وجزيرة الفيل لصباحي – كبيرو – حمد الجريف – معتز – سيف ابراهيم – كشة – يوسف القوز مساء غد باستاد مدني في لقاء يهم كل القاعدة الرياضية بعموم مدن السودان في المرحلة الختامية من الدوري العام المؤهل للممتاز يصعب توقع نتيجته .
• افتقد الاهلي في هذا الموسم اقطابه عبدالحافظ ابراهيم وهاشم عبدالسلام والفاتح خضر وبذل عزوز جهده لسد الثغرة التي خلفوها.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه