من قلب الجزيرة

مع الرومان نقف

بقلم : معتصم عيدروس

 

غداً باذن الله تعود فرقة الاتحاد الي حلبات التنافس عندما يلتقي الفريق بمريخ الفاشر باستاد مدني في اولي مباريات الفريق للمرحلة الاخيرة من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز والتي يتطلع الاتحاد من خلالها للعودة للدرجة الممتازة بعد غياب شاق وقاسي علي محبي الفريق وكل الذين تعاطفوا معه لحظة هبوطه الذي لم يكن متوقعاً من فريق يعتبر من اميز الفرق اداء واكثرها امتاعاً للجماهير باللعب السهل الممتنع الذي يؤدي به كل نجوم الفريق.
عام كامل غاب فيه الاتحاد من الممتاز نتطلع لتكون مباراة غد امام مريخ الفاشر الانطلاقة الحقيقية للعودة مرة اخري خاصة وان الفريق مكتمل الصفوف ومهيأ لهذه العودة التي لن نرضي بغيرها .
الاتحاد اجتاز كل العقبات التي وقفت في طريق عودته واصبح الان علي مرمي حجر من تحقيق الصعود ولا يعقل ان يعود الفريق ادراجه الي دوري الاولي بمدني وهو الاحق بالممتاز والافضل من كثير من الفرق التي تلعب به الان.
قد يقول كثيرون ان القرعة قد ظلمت الاتحاد وانه لم يعد المرشح الاول للصعود للممتاز وقد يكون في حديثهم بعض المنطق وبعض الجهل منطقياً لان الاتحاد سيؤدي اخر مباراة له امام الاهلي الخرطوم وجهلاً لان الاتحاد الذي استطاعت ادارته الاحتفاظ بكل لاعبيه ونجومه عدا ثلاثة منهم تم تعويضهم سيكون قادراً علي الفوز حتي علي الاهلي الخرطوم من داخل استاد الخرطوم ولن نستغرب فقد صعد الاتحاد من هذا الملعب بعد فوزه علي بري الي الدرجة الممتازة قبل ثلاثة مواسم .
في الاتحاد فريق مكتمل ونجوم متلألئة ابتداء من شلبي في حراسة المرمي وامير الشروق ووديع والصيني وصابر خواجة والصيني ومصدق علوان وحاتم عثمان وغيرهم ومن خلفهم جهاز فني مقتدر بقيادة الخبير سيد سليم وعبدالعال ساتي وكرار وفيصل العمدة ويقود كل هذا العمل مجلس ادارة متفاهم ومتناسق يعمل بحنكة واقتدار وصبر وخلف كل هؤلاء يقف جمهور مثالي محب للرومان يقتطع من قوته ليسافر مع الفريق ويشجعه ويؤازره اينما حل ولعب .
كل هذه الاسباب تجعل المنطق يقول بعودة الرومان وننتظر ان تكون بداية هذه العودة المحمودة بمباراة الغد امام مريخ الفاشر العنيد والذي خسر من الاهلي الخرطوم بضربة جزاء فقط.
دعونا فقط نقف جميعاً لتشجيع نجوم العميد من اجل العودة الي مكانه الطليعي والطبيعي ولا تتدخلوا في شئون الجهاز الفني وهيئوا للاعبين المناخ الملائم وشجعوهم وقفوا من خلفهم وسترون الفريق يعود الي درجته عودة الفرسان .
في نقاط
* في هجوم الاتحاد الصيني وفي حراسة مرماه شلبي ولن نزيد . ولا اكون مبالغاً ان تمنيت هاتريك في شباك مريخ الفاشر من القناص الصيني .
* قد يكون مستوي الفريق في الدورة الثانية من الدوري المحلي قد انخفض ولكن هذا لا يمنع ان الاتحاد حصان اصيل قد كبا ولكل جواد كبوة .. وما اجمل الانطلاقة نحو الممتاز بعد الكبوة في الدوري المحلي.
* لو كان هناك وسام يمنح لاحد في الاتحاد لوضعته علي صدور كل محبي الفريق الذين ظلوا يستأجرون حافلة من جيوبهم الخاصة ويسافرون معه اينما حل ورحل.
* الاتحاد تاريخ عريق مؤغل في القدم مكانه بين القمم في الدوري الممتاز الذي نحس به ناقصاً فريقاً منذ هبوط الفريق منه .
* اخيراً نذكر بان هبوط الاهلي لن يعوض الا بصعود الاتحاد والجزيرة معاً فقد كان الاهلي سيداً للاتيام ومشرفاً ومقاتلاً عن مدني سنين عدداً ولا يجب ان تظل مدني بلا ممثل في الممتاز
اخيراً
سيروا وعين الله ترعاكم؟
اخيراً جدا
نقف مع الاتحاد وجزيرة الفيل في هذه المنافسة من منطلق قومي وندعو الي نبذ العصبيات والعمل من اجل صعود الفريقين معاً وازالة الحواجز والرواسب بينهما لان صعود الفريقين معاً افيد لهما ولمدني لاسباب يعلمها الجميع .

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه