من قلب الجزيرة

مع الاتحاد وجزيرة الفيل

بقلم : معتصم عيدروس

 

والجميع في انتظار المرحلة الاخيرة من الدوري العام المؤهل للدرجة الممتازة تواصل الاندية الخمسة التي تأهلت لهذه المرحلة استعداداتها الاهلي الخرطوم وجزيرة الفيل ومريخ كوستي بالخرطوم والاتحاد بمدني ومريخ الفاشر بنيالا.
استعدادات مكثفة رغم شهر رمضان وتمارين تمتد حتي منتصف الليل تحسباً للمنافسات القوية التي ستدخل فيها الاندية والتي يعقبها صعود فريقين للدرجة الممتازة.
في مدني يتابع الاتحاد اعداده للمرحلة القادمة تحت قيادة كونصيلتو مدربين يتكون من المدربين " سيد محمد سليم – عبدالعال ساتي – كرار حسن كرار – فيصل العمدة " ودخل الفريق في معسكره المقفول باستراحة الرياضيين منذ منتصف رمضان وينتظر ان يسافرل الفريق الي مدينة القضارف لاقامة معسكر هناك تحقيقاً لمبادرة اتحادي الكرة بود مدني والقضارف مع جهد مقدر لأبناء ود مدني في القضارف .
اما فريق جزيرة الفيل فقد بدأ اعداده مبكراً قبل الاتحاد من خلال معسكره المقفول باستراحة الرياضيين بمدني وبتمارين يومية كانت تمتد حتي الساعة الثانية عشرة مساء تحت قيادة جهازه الفني بقيادة طارق احمد ادم وانتقل الفريق قبل ايام الي الخرطوم لاقامة مرحلة اخري من الاعداد تشتمل علي التمارين والمباريات الودية وفعلاً بدأ الفريق اعداده للمرحلة القادمة بتمارين يومية بميدان التحرير البحراوي مع وجود اتجاه لاقامة مباريات ودية امام الزومة والمريخ وغيرها من الاندية.
استعدادات الاتحاد وجزيرة الفيل تجعلنا ننادي كل محبي الرياضة بمدني الي اطلاق نداء مشترك للفريقين وتشكيل رابطة موحدة لتشجيعهما وتوفير كل المعينات لهما حتي يصعدا معاً وهو امر ليس بالصعب رغم حديث البعض عن القرعة التي جافت الاتحاد وظلمته.
في نقاط
من خلال معسكر فريق جزيرة الفيل بالخرطوم نلمس حماساً منقطع النظير من اللاعبين للمرحلة القادمة .
واصل الصيني تمارينه مع الاتحاد وفي مواصلة الصيني لتمارينه فأل كبير للاتحاداوية فالصيني يمثل الكثير لفرقة الاتحاد .
قبل ان يري مقالنا الذي كتبنا فيه عن سلوك عضو القطاع الرياضي بنادي الاتحاد علي منجي مع افراد نادي جزيرة الفيل في مرانهم باستاد ودمدني ونطالب الاتحاد بالاعتذار عنه قام علي بمفرده بزيارة معسكر الجزيرة بالاستراحة وقدم اعتذاره للاعبين والجهاز الفني والاداري عن كل ما بدر منه اعترافاً بخطأه في شجاعة متناهية تحية خاصة للاخ علي منجي بهذه الخطوة التي وجدت الارتياح من الجميع.
اخيراً
هل سيواصل الشيخ الحضري رئاسته للنادي الاهلي تمسكاً بالديمقراطية واكمالاً لفترته كرئيس نادي منتخب رغم هبوط الفريق في عهده وهل يجد نفسه قادراً علي تصحيح خطائه واعادة الفريق الي الدرجة الممتازة مرة اخري؟ كل هذه الاسئلة ستكون اجابتها عن الشيخ الحضري نعم .. مع امنيات كل جماهير الاهلي بان يقول لا ويقدم استقالته وينسحب من النادي ويترك اموره لمن يأتي بعده ويستطيع اعادة الامور الي نصابها ويعمل علي اعادة الاهلي الي موقعه الطبيعي في الممتاز والذي لم يغادره من تأسيس هذه الدرجة قبل عشرة سنوات .
اخيراً جدا
خاطب افطار لاعبي جزيرة الفيل بمنزل قطب النادي الشفيع بحي الرميلة بالخرطوم طه فكي رئيس نادي حي العرب البورتسوداني وتمني صعود فرق ذات اسماء غير مكررة مثل جزيرة الفيل حتي تتوحد اسماء الاندية في الدرجة الممتازة .

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه