من قلب الجزيرة

الفوز المستحق

بقلم : معتصم عيدروس

 

بعشرة اهداف تباري في احرازها المخضرم حمد الجريف هاتريك وسيف الدين هدفين وهدف لكل من فتح الرحمن، عمر يوسف، صغيرون ، كبيرو ، ويوسف تأهل فريق جزيرة الفيل على حساب الجبل كريمة للمرحلة الختامية من الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز بجانب اندية الاتحاد مدني ومريخ الفاشر ومريخ كوستي في انتظار الفريق الخامس من فريقي ساردية والاهلي الخرطوم.
خطوة كبيرة خطاها اولاد جزيرة الفيل وهم يتأهلون للمرحلة الختامية والتي اصبح الممتاز بعدها قاب قوسين او ادني ..
جاء فوز جزيرة الفيل الكاسح على الجبل كريمة صاحب السبعة نقاط قبل هذه المباراة والذي دخلها بفرصة الفوز فقط برهان ودليل على المستوي الرفيع الذي وصل اليه الفريق والذي نتمني ان يتواصل حتي يصعد الفريق الي الممتاز بعد معاناة دامت خمسة مواسم كاملة ظل الفريق يفشل فيها في بلوغ غاية الصعود..
جزيرة الفيل بالفوز الكبير الذي حققه علي الجبل كريمة صاحب العروض القوية وبفوزه في جميع مباريات المرحلة يوجه رسالة قوية للاندية المتبارية معه بان انتصاراته لن تتوقف حتي يصل الممتاز ..

شكوي مضمونة
في حديثه معي اكد الشيخ الحضري رئيس النادي الاهلي مدني ان شكوتهم في حكم مباراتهم امام الميرغني الكسلاوي مضمونة 100% لانهم يمتلكون الدليل الذي يؤكد عدم قومية الحكم وهو الكشف الاخير الذي اصدره الاتحاد في شهرة يونيو الماضي .. المعروف ان الشكوي قد تم تحويلها للجنة التحكيم المركزية للتعليق عليها وننتظر ان تعترف لجنة التحكيم بخطأها وان توجه باعادة المباراة.

الاهلي في الخرطوم
بيننا هذه الايام فريق الاهلي مدني في معسكره المقفول استعداداً لمباراة شمبات الاسبوع الماضي.. والناظر إلى نتائج مباريات امس الاول في الممتاز خاصة مباراة التاكا وشمبات يدرك ان فرصة الاهلي في البقاء بغض النظر عن الشكوي ما زالت باقية.

في نقاط
# تأهل الاتحاد وجزيرة الفيل إلى المرحلة الختامية من الدوري العام نتوقع ان يكون لها فعل السحر في جماهير الكرة بمدني والتي ستلتلف بقوة خلف هذين الفريق لتزيل المرارات التي خلفتها الهزائم المتوالية للاهلي في مدني ولا اظن ان جماهير الكرة بمدني ستفرط في هذه الفرصة الذهبية التي جاءتها بمجهودات لاعبي ومجالس ادارات ومدربي الفريقين ، ونتوقع ان تستثمرها جيداً حتي تعود الكرة بمدني الي سابق عهدها ، وبالتأكيد ان البداية ستكون بصعود الرومان والافيال..
# اضافة لالتفاف الجماهير نتمني ان تكون هناك وقفة قوية من جانب حكومة الولاية ومن كل الفعاليات الرياضية وكل اندية ودمدني خلف الاتحاد وجزيرة الفيل.. ونتمني ان توفق لجنة مساندة اندية مدني في الممتاز والتأهيلي في ايجاد الدعم المالي والمعنوي اللازمين حتي يصعد فريقا الاتحاد والجزيرة معاً ..
# الخبرة في جزيرة الفيل ساعدت الفريق كثيراً في بلوغ المرحلة الختامية ، وتحية خاصة لحمد الجريف الذي يعتبر الفأل الحسن للجزيرة في الدوري الممتاز ونعم القائد لفرقتها للانتصارات .. وتحية اكثر خصوصية لدفاع الجزيرة بقيادة المخضرم عبدالله صباحي.
# طارق احمد آدم مدرب جزيرة الفيل والحاج الامين مدرب الاتحاد مدني يقع عليهم عبء كبير لقيادة الفريقين الي الدرجة الممتازة.
# يبدو ان اندية مدني غرب لم تتعظ بعد فبعد شطب ناديا الرابطة العريق والشاطي وتجميد نشاط الثوار الموسم الماضي ها هو نادي الوطن يتم تجميده بعد ان جاء في مؤخرة روليت دوري اندية الدرجة الثالثة مرة اخري.
 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه