من قلب الجزيرة

ارباك الحسابات

بقلم : معتصم عيدروس

 

تحدثنا امس الاول عن الفرصة الاخيرة للاهلي مدني في لقاء المريخ العاصمي وقلنا ان التعادل لا يكفي فيها ويعتبر خسارة للفريق بحسبان موقعه المتأخر في روليت الدوري الممتاز .. وقد كان ان اكتفي الفريق بالتعادل بعد ان كان متقدماً بهدف حتي الدقيقة 30 من الشوط الثاني عندما تمكن السعودي من احراز هدف التعادل للمريخ .. ومع ذلك فان هذه النقطة التي نالها الاهلي عن استحاق سيكون لها اثرها الكبير في نفوس لاعبيه لمبارياتهم المقبلة بعد ان تجاوز الفريق الرقم 13 في نقاطه واقترب من المرشحين للهبوط معه واربك كل الحسابات في القمة والقاعدة .
اداء الاهلي في هذه المباراة كان جيداً وتالق في صفوفه اكثر من نجم خاصة الحارس مكي النور المظلوم اعلامياً والذي نلاحظ تألقه في كل مباريات القمة امام الهلال والمريخ ويكفي انه قد حصد كل جوائز نجم المباراة بعد ان احسن قيادة فريقه وحافظ علي شباكه ومنح الاهلي نقطة غالية سيكون لها ما بعدها في الحسابات.
بالنقطة التي نالها الاهلي يستعد الفريق للقاء الميرغني الكسلاوي في مدني يوم الاثنين واذا قدر الله له الفوز فيها وهذه غاية منانا فان الحسابات ستعاد من البداية وسيفتح كتاب الهبوط الذي سيدخله اكثر من فريق ظن ان الاهلي قد هبط فعلاً .. وبعدها سيكون لنا لقاء مهم مع شمبات بمدني وعندها سيكون لكل حدث حديث.
لم نفقد الامل في بقاء الاهلي في بالممتاز لاننا قد تعودنا ان يكون الفريق في هذا الموقف الحرج كثيراً خاصة في الموسمين الماضيين وثقتنا في لاعبي الاهلي لا تحدها حدود ولن ابالغ اذا قلت ان في امكان لاعبيه كسب جميع مبارياتهم القادمة بعد ان استوعبوا ما يريده منهم المدرب وتعودوا علي التشكيل الذي يلعب به وهضموا خطة لعبه.
الان يحتاج الاهلي الي المزيد من الاهتمام من قبل الجميع وعلي جماهير الكرة بمدني ان تقف بقوة خلف لاعبيه حتي تنجلي هذه القمة وفي الموسم القادم سيكون لنا حديث آخر ان شاء الله بصعود الاتحاد وجزيرة الفيل للممتاز .

في نقاط:
# الكرة في مدني موعودة بعودة الي سابق مجدها اذا قدر للاتحاد وجزيرة الفيل الصعود للممتاز معاً لانها ستكون محط انظار كل نجوم الكرة في السودان وستشعل المنافسة بين هذه الفرق وستعيد جماهيرها الي المدرجات بعد ان خليت منهم طويلاً.
# مبادرة راقية تنم عن فهم واحساس بالمسئولية تلك التي طرحها الاستاذين عثمان عمر الشريف وعبدالمنعم عبدالعال نتمني ان تجد المساندة من الجميع حتي يعود الي مدني ألقها الذي افتقدته كثيراً .
# مكي النور لاعب مواظب علي تمارينه ومهيئا نفسياً لقيادة الاهلي في المباريات القادمة فلا تظلموه باعادته الي دكة الاحتياط مرة اخري.
# بلاعبيه صغار السن قصار القامة محمد عبيد ومحمد صلاح ومحمد خلف الله ونوبة وبكري الشايقي جندل الاهلي المريخ العاصمي واذاقه المر وهؤلاء اللاعبين هم مستقبل الاهلي وعليهم سيعتمد الفريق في مستقبله القريب..

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه