من قلب الجزيرة

  الفرصة الاخيرة

بقلم : معتصم عيدروس

 

يخوض الاهلي مدني اليوم اخطر لقاءاته في الدوري الممتاز .. حينما يلتقي بالمريخ العاصمي مساء باستاد ودمدني .. لقاء اليوم لا يقبل فيه تاريخ الاهلي العريق الضارب في جذور الكرة السودانية ، ولا جماهيره المنتشرة في كل ارجاء المعمورة ولا لاعبيه .. ولا مجلس ادارته ولا كل مواطني مدني الا الفوز .. الفوز ولا شئ غيره..

نعلم ان المريخ فريق منظم وقوي وهو يتصدر الدوري الممتاز ولكن هذا لا يمنعنا من القول ان بامكان لاعبي الاهلي اذا وضعوا كل تاريخ الفريق العريق في حدقات عيونهم .. وجعلوا شعارهم نكون او لا نكون ان يحققوا الفوز المستحق المنتظر والذي لن نرضي بغيره ، ولا اظنهم يرضون بغيره.. فمباراة اليوم ستكون الفاصل بين الاهلي والممتاز الذي ظل الفريق اساسياً فيه منذ تأسيسه قبل 8 سنوات ..

فاز المريخ على الاهلي في آخر مباراة بين الفريقين باربعة اهداف ، ولكنها لا تعتبر مقياساً لمستوي الاهلي .. ومع التحدي الكبير الذي يدخل فيه لاعبوه اليوم فان قوتهم يمكن ان تهز الجبل ناهيك عن المريخ الفريق الذي يلعب باحد عشر لاعباً كما الاهلي .. وعلى كل لاعب في الاهلي ان يعرف مهمته قبل دخول الميدان ، وان يتيقن ان هذه المباراة لها حساباتها التي تختلف عن كل المباريات السابقة ..

الاهلي مدني مهدد بالهبوط ويمكن ان يكون الهبوط واقعاً عقب مباراة المريخ العاصمي اذا خسر الفريق ولو بالتعادل الذي يعتبر خسارة كبري...

عمار ، مكي النور ، نبيل، عباس، لؤي، حاتم ، حازم ، كدفور ، ايمن ، محمد صلاح ، الشايقي ، اموكاشي.. وكل لاعبي الاهلي الذين يخوضون المباراة والذين هم خارج تشكيلة الفريق .. كلهم عليهم ادوار يجب أداءها في هذه المباراة بالاداء القوي أو بالتشجيع المتواصل.. اما سيد سليم وبقية اعضاء الجهاز الفني فعليهم تهيئة اللاعبين جيداً لهذه المباراة وتوعيتهم بما سيكون عليه حال الفريق في حال خسارته .. اما جمهور الاهلي العريض المحب لفريقه فعليه ان لا يركن للهدوء وان يشجع بكل قوة من بداية المباراة وحتي نهايتها حتي يحقق اللاعبون الفوز .. وعليهم ان يتذكروا انهم سيكونون اللاعب رقم واحد في هذه المباراة بتشجيعهم القوي الداوي الذي يبث الحماس في نفوس اللاعبين.

في هذه المباراة نطالب الاتحاد المحلي بتخفيض اسعار التذاكر الي ادني حد ممكن حتي يتمكن الجميع من تشجيع الاهلي والوقوف معه بقوة ..

اخيراً

علي الجميع ان يتذكروا قبل بداية المباراة ان الاهلي اذا هبط من الممتاز فان عودته اليه ستكون اكثر من صعبة لان الوضع في الاهلي لا يبشر بمستقبل جميل.

اخيراً جداً:

في الاهلي 12 لاعب مطلقوا السراح بنهاية هذا الموسم .. وحتي يجدوا التحفيز اللائق سواء في الاهلي أو غيره فعليهم ان يبرهنوا اليوم انهم اهل للعب في الدوري الممتاز ..

ونذكر جماهير مدني بان الذي يقف مع المريخ العاصمي اليوم جبان ويجب ان لا يجد مكاناً له بين جماهير مدني الوفية في المدرجات

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه