من قلب الجزيرة

الاهلي يخسر بامر التحكيم

بقلم : معتصم عيدروس

 

خسر الاهلي مباراته امس الاول امام الهلال العاصمي بفضل حكم عطبرة مبارك سيد احمد الذي عز عليه ان يخرج الهلال متعادلاً وهو يؤدي مباراته في مدني فاكرمهم بضربة جزاء شهد كل من بالاستاد بانها ظالمة وكان طبيعياً ان ترابط جماهير الاهلي بالاستاد حتي الساعة الواحدة صباحاً في انتظار خروجه .. الذي جاء كعادة كل حكم ظالم تحت حماية الشرطة.
خسر الاهلي المباراة وهو الاحوج لنقاطها .. ومع ذلك فقد خرج لاعبوه وهم محمولون علي اعناق جماهيرهم الوفية التي قدرت ما قدمه اللاعبون في هذه المباراة .. واعلنت سعادتها الكاملة بالاداء القوي الذي ادوا به المباراة .. لتبرهن هذه الجماهير الوفية بانها تقدر جهود لاعبيها عندما يقدمون افضل ما عندهم .. وانها يمكن ان تؤدي دور اللاعب الثاني عشر بجدارة .
لم يخطئ حازم في احتكاكه مع هيثم مصطفي الذي اجاد التمثيل واوهم الحكم باحقيته لنيل ضربة الجزاء الذي لم يتواني في احتسابها رغم انها قد جاءت في الزمن القاتل وبعد معركة شرسة قدم فيها لاعبوا الاهلي كل ما عندهم للخروج بنتيجة ايجابية ، وقد كانت المباراة في طريقها لتلك النتيجة ولكن ارادة الحكم كانت الغالبة فمنح الهلال فوزاً لا يستحقه واكل به عرق لاعبي الاهلي .
الان وقد انتهت المباراة لا نري فائدة في البكاء على اللبن المسكوب ، وندعو الجميع إلى ربط الاحزمة استعداداً للمعارك القادمة للاهلي والتي ستكون اكثر شراسة خاصة وان الاهلي سيؤدي اغلبها خارج مدني ابتداء بمباراة الفريق في عطبرة امام الامل العطبراوي..
دعوة خاصة لجماهير الاهلي ولرابطتهم للوقوف بقوة خلف اللاعبين في المباريات القادمة والتي يعتبر الجمهور اللاعب رقم واحد فيها .. وعلى رابطة المشجعين بقيادة العوض ان تعد عدتها منذ الآن لمرافقة الاهلي باكبر عدد من المشجعين لكل مباراة يؤديها الفريق ابتداء من مباراة الفريق في عطبرة والتي نتمني ان يرافق فيها بصاً كاملاً للمشجعين ان لم يكن اكثر..
الاهلي دخل الان مرحلة الخطر .. ويحتاج إلى جهد كبير من الجميع للخروج منها .. لذلك نطالب بتضافر جميع الجهود في مجلس الادارة واللاعبين والمشجعين والاقطاب.. وكل الذين آثروا الابتعاد عن الاهلي في المرحلة السابقة بالعودة للعمل صفاً واحداً حتي يجتاز الفريق هذه المرحلة والتي ان انتكس فيها الفريق فلن يكون تعويضها سهلاً.
 

في نقاط
# كانت جماهير الاهلي في كامل تحضرها وهي تحمل اللاعبين على الاعناق رغم الخسارة...
# بالتحكيم يسرق عرق الاندية .. والتحكيم الكارثة يمكن ان يودي الى ما لا يحمد عقباه .. والدعوة للجنة التحكيم المركزية لتأهيل حكامها واختيار المناسبين منهم والاقوياء لبقية مباريات الدوري الممتاز والتي لن تحتمل الهفوات والاخطاء المتعمدة .
# الاهلي قادر على تحقيق اكثر من انتصار خارج مدني .. اذا ما قدر الجميع المسؤولية .
# خسر الاهلي نقطة غالية امام الهلال العاصمي في مباراة لم يكن الهلال يستحقها نقاطها الثلاث.. وقد ذكرنا امس الاول ان الفوز على الهلال ليس بالمستحيل.. وقد كان في امكان التاج اموكاشي منح النقاط الثلاث للاهلي وهو في مواجهة ابوبكر الشريف..

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه